«  الرجوع   طباعة  »

هل المزمور الثاني والسبعون هو عن رسول الاسلام ؟ مزمور 72

 

Holy_bible_1

 

ساعرض نص شبهة يحاول مشكك ان يدعي ان مزمور 72 عن رسول الاسلام واصحابه 

ولكن فكرة مختصرة عن هذا المزمور انه يتكلم عن ابن داود وهو بوضوح مزمور عن المسيح ابن داود ولكن فيه اشارات لسليمان كرمز للمسيح.  وفي هذا المزمور اعلان واضح عن لاهوت المسيح لانه المعبود الذي يعبد من البشر وانه هو الله فلو ادعي احد انه المزمور عن نبي او رسول او شخص بشري عادي فهو يؤالهه لان النبوة تعلن لاهوت المسيح 

ولماذا سليمان رمز للمسيح 

[1] ابن داود 

[2] عهده عهد سلام ، ومعني اسم سليمان السلام. والمسيح ملك السلام 

[3] باني الهيكل (يو21:2) 

[4] رمز الحكمة والمسيح حكمة الله (1كو24:1) 

[5] ملوك الأمم أتوا لسليمان وأحبوه وقدموا له هدايا. والأمم آمنوا بالمسيح وسجدوا له.

[6] سليمان الابن المحبوب لابيه

[7] اتي له ذهب والمسيح اتي له ذهب في ميلاده  

وبعض آيات المزمور تشير لسليمان فعلًا ولكن بعضها لا يمكن أن يشير لسليمان فمثلًا سليمان لم يملك إلى أقاصي الأرض (8) ولكن امتداد مملكته رمز لمملكة المسيح التي لاقصي الارض. ولم يسجد له كل الملوك ولم تتعبد له كل الأمم (11). ولم يكن اسم سليمان إلى الدهر (17). بل سليمان في نهاية أيامه بخر للأوثان لذلك لا يمكن أن ينطبق كلام هذا المزمور سوى على المسيح وحده. وبالذات المسيح كملك، فهذا المزمور يتحدث عن الملك المثالي، وليس هذا سوى المسيح.

وندرس المزمور باختصار ثم ندرسة الشبهة 

سفر المزامير 72

72: 1 اللهم اعطي احكامك للملك و برك لابن الملك

المزمور كما نتاكد من عدد 19 كاتبه داود  وهنا يتكلم عن ابن الملك اذا الكلام عن ابن الملك داود الذي يكون ملك وقوله إعط أحكامك تعني إعطه حكمة ليقود شعبك. وبرك= ليحكم بالعدل. وهذه تقال للمسيح ملك السلام وابن داود الملك. اعط احكامك للملك= هذه تفهم عن المسيح بأنها صلاة داود حين كشف الله له أن من نسله سيأتي المسيح، فقال هذا بمعنى أرسله يا رب سريعًا ليخلص ويملك على الكنيسة وبنفس المفهوم قال يوحنا في رؤياه "أمين تعال أيها الرب يسوع" هو اشتياق كل نفس في العهد القديم أو الجديد لأن يملك المسيح بالعدل والبر في كنيسته "ليأت ملكوتك" هي صلاة تعبر عن الثقة في أنه متى خضع الكل للمسيح الذي أخذ كل السلطان من الآب (مت18:28) سيعطينا حياة (يو2:17).

( فهل رسول الاسلام ملك اليهود ؟؟؟ بل هل هو ملك اصلا ؟؟؟؟؟) 

72: 2 يدين شعبك بالعدل و مساكينك بالحق

الموصوف ايضا في هذا العدد. هو صفته ديان , والديان الوحيد هو الله وهو المسيح 

وايضا الكلام عن شعبك والمقصود هنا شعب اليهود فشعب داود هو اليهود فهو سياتي من اليهود ولليهود ايضا. والمساكين اشارة للامم  والمسيح وحد الاثنين في جسده 

والمسيح قال طوبي للمساكين بالروح 

( فهل رسول الاسلام هو الله الديان ؟؟ وهل هو جاء من اليهود وبشر اليهود ؟؟؟؟؟؟) 

72: 3 تحمل الجبال سلاما للشعب و الاكام بالبر

المسيح هو رئيس السلام وملك السلام 

سفر إشعياء 9: 6

 

لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ.

وهكذا سيكون السلام هو شعار ومجد مملكة المسيح. السلام بين السمائيين والارضيين.

وايضا يملك بالبر 

سفر إشعياء 5: 16

 

وَيَتَعَالَى رَبُّ الْجُنُودِ بِالْعَدْلِ، وَيَتَقَدَّسُ الإِلهُ الْقُدُّوسُ بِالْبِرِّ.

فكل هذا عن المسيح 

(فهل رسول الاسلام كان ملك السلام ام رسول القتل وسفك الدم والاثخان في الارض ؟؟؟) 

72: 4 يقضي لمساكين الشعب يخلص بني البائسين و يسحق الظالم 

ايضا النبوة عن القاضي والديان العدل وهذا ايضا عن الله. وهو المخلص ايضا وهذه شهاده عن الله 

سفر المزامير 7: 10

 

تُرْسِي عِنْدَ اللهِ مُخَلِّصِ مُسْتَقِيمِي الْقُلُوبِ.

ويسحق الظالم = من هو الظالم ؟ هو طبعا الشيطان والمسيح هو الوحيد الذي سحق راس الحية وهو الذي قيد الشيطان وايضا في مجيؤه الثاني سيطرحة في بحيرة النار والكبريت 

( هل رسول الاسلام هو الله القاضي ؟؟؟؟ هل رسول الاسلام هو المخلص ؟؟؟؟ هل رسول الاسلام سحق الشيطان ؟؟؟؟ اليس كل هذا تاليه له ؟ )

72: 5 يخشونك ما دامت الشمس و قدام القمر الى دور فدور

الكلام عن كيان يخشاه الشيطان واتباعه فهذا هو الله. وهو الشمس الحقيقي شمس البر وهذا قيل عن المسيح الذي يشرق على كنيسته التي تشبه بالقمر. فشعب الكنيسة يخشى المسيح ويطيع وصاياه داخل الكنيسة.

وايضا الوصف لكيان يبقي ما دامت الشمس والقمر الي دور فدور فهو ازلي ابدي 

( فهل رسول الاسلام هو يخشاه الكل ؟ كيف اذ كان قد مات واربات بطنه ؟ وهل هو ازلي ابدي ؟) 

72: 6 ينزل مثل المطر على الجزاز و مثل الغيوث الذارفة على الارض

ينزل لانه ينزل من السماء لانه ليس ارضي . أحكام المسيح وعلمه في كنيسته سيكون معزيًا لهم ومرطبًا لآلامهم، فنعمته وتعزياته ستكون كالمطر الذي ينزل على العشب المجزوز حتى ينمو ولا يحترق من الشمس.

( فهل رسول الاسلام سماوي ؟؟؟؟ ) 

72: 7 يشرق في ايامه الصديق و كثرة السلام الى ان يضمحل القمر

تحت ملك المسيح يشرق الصديق= يظهر عمل نعمة الله فيه. وسيستمر هذا إلى نهاية العالم حين يضمحل القمر لانه حي ويبقى الي الابد.

( فهل رسول الاسلام حي الي ان يضمحل القمر ؟؟؟؟) 

72: 8 و يملك من البحر الى البحر و من النهر الى اقاصي الارض

مملكة المسيح علي كل العالم والي اقصي الارض وتصل بشارته الي كل المسكونة.

( فهل رسول الاسلام ملك من البحر الي البحر ومن النهر الي اقصى الارض ) 

72: 9 امامه تجثو اهل البرية و اعداؤه يلحسون التراب

المسيح جثى له اهل البرية وجاء له المجوس وسجدوا له وعبده المسيحيين في برية الغربة التي نحن فيها ويسجدون له في كل مكان. واعداؤه يقصد به الشياطين ورمزهم الحية ويلحسون التراب كالحية كما عاقبها الرب في تكوين 4 

72: 10 ملوك ترشيش و الجزائر يرسلون تقدمة ملوك شبا و سبا يقدمون هدية

وهذا عن سليمان فهو الذي ملوك ترشيش والجزائر ارسلوا له تقدمات وحدث معه بالفعل كرمز للمسيح 

72: 11 و يسجد له كل الملوك كل الامم تتعبد له

وهنا ناتي لعدد مهم وهو ان الملوك يسجدون للمسيح وكل الامم تتعبد له وهذا اعلان واضح للاهوته. 

( فهل رسول الاسلام سجد له كل الملوك ؟ وهل رسول الاسلام تتعبد له كل الامم ؟؟؟؟ اليس هذا ادعاء الوهية لبشر مات ورابات بطنه ؟؟؟) 

72: 12 لانه ينجي الفقير المستغيث و المسكين اذ لا معين له

وبالطبع ايضا هذا عن الاله الحقيقي الذي ينصف المستغيث والمسكين الذي ليس له معين . وهذا القول لا يصلح علي بشر.

( هل رسول الاسلام هو الله الذي يستجيب لصلاة المستغيث والمسكين الذي لا معين له ؟؟؟؟) 

72: 13 يشفق على المسكين و البائس و يخلص انفس الفقراء

الفقراء= هم الذين افتقروا إلى معرفة الله إذ أعمى إبليس الظالم عيونهم عن معرفته. فالكلام ايضا عن الله المخلص. 

72: 14 من الظلم و الخطف يفدي انفسهم و يكرم دمهم في عينيه

الكلام هنا عن الله الفادي فهنا نجد صورة كاملة لعمل المسيح الفدائي. فهو مات ليفدي الإنسان من ظلم إبليس الذي خطفه، وينقذنا من يده القوية. وهو عمل هذا لأن الإنسان عزيز لديه= ويكرم دمهم في عينيه. فهو لم يقبل أن يسفك دم الإنسان ويهلك أبديًا لذلك مات عنا.

فهل رسول الاسلام فدي البشرية ومات عنهم ليكرم دمهم ؟؟؟؟ 

72: 15 و يعيش و يعطيه من ذهب شبا و يصلي لاجله دائما اليوم كله يباركه

لم يستمر ميتًا بل قام= ويعيش. ليعطي حياة لشعبه. ولذلك حين شعر الإنسان أن المسيح فداه أكرم الإنسان المسيح بعطاياهم، ولم يبخلوا عليه بأغلى ما عندهم وهو ذهب شبًا= ولكن هل المسيح ينقصه المال ليفرح بالذهب. هذا الذهب يرمز للحياة السمائية التي يحياها المؤمنون وهذه هي العطايا التي تفرح قلب المسيح. وهؤلاء المؤمنين السماويين يصلون لأجله دائمًا ( وليس عليه ) = اي يطلبون منه ويتشفعون بدمه كل حياتهم. وبالنسبة للمسيح فصلواتنا للآب لا تقبل سوى باسم المسيح "تختم الصلاة الربية بهذا: بالمسيح يسوع ربنا".

 ويقول كل اليوم يباركه وتعني يسبحوه لان الكلمة باراك العبري تعني السجود والتسبيح.

فهل رسول الاسلام اعطي له من ذهب شبأ ؟؟؟؟ هل رسول الاسلام يصلي لاجله اي اليه ولاجل خلاصه ؟؟؟ هل رسول الاسلام يسجد له ويسبح ؟؟؟

72: 16 تكون حفنة بر في الارض في رؤوس الجبال تتمايل مثل لبنان ثمرتها و يزهرون من المدينة مثل عشب الارض

هذا إشارة لنمو كنيسة المسيح التي بدأت بدفن حبة الحنطة (المسيح نفسه) (يو24:12). ثم حفنة القمح أي الرسل وحالًا إبيضت الحقول ودخل المؤمنين من كل العالم إلى جبال الكنيسة العالية التي كانت قفرًا فامتلأت ثمارًا. (يو35:4 + مت37:9) وعدد المؤمنين يزداد= ويزهرون من المدينة مثل عشب الأرض وشبههم بالعشب لخضرتهم أي حيويتهم ونضارتهم. 

72: 17 يكون اسمه الى الدهر قدام الشمس يمتد اسمه و يتباركون به كل امم الارض يطوبونه

اي اسمه ومجده كما قلت سابقا يستمر وهو يتبارك به كل الامم ويسبح ويطوب. ويستمر الي الابد قدام الشمس لانه شمس البر

يوختم المزمور بكلام مهم جدا وهو  

72: 18 مبارك الرب الله اله اسرائيل الصانع العجائب وحده

فالكلام كله علي ابن الملك داود وهو ايضا عن يهوه ايلوهيم اله اسرائيل. وهو لوحده صانع العجائب. وهذا الكلام عليه وحده. 

هل رسول الاسلام هو صانع العجائب وحده ؟؟؟؟ 

وهل رسول الاسلام هو يهوه ايلوهيم اله اسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 

72: 19 و مبارك اسم مجده الى الدهر و لتمتلئ الارض كلها من مجده امين ثم امين تمت صلوات داود بن يسى 

كاتب المزمور هو داود والكلام عن ابن داود

 

والان ندرس معا الشبهة والرد عليها  

  1. صفة الرسول محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وأصحابه في التوراة 

قول داود في المزمور الثاني والسبعين:

اَلْمَزْمُورُ الثَّانِي وَالسَّبْعُونَ

[1اَللهُمَّ أَعْطِ أَحْكَامَكَ لِلْمَلِكِ وَبِرَّكَ لاِبْنِ الْمَلِكِ. 2يَدِينُ شَعْبَكَ بِالْعَدْلِ وَمَسَاكِينَكَ بِالْحَقِّ. 3تَحْمِلُ الْجِبَالُ سَلاَماً لِلشَّعْبِ وَالآكَامُ بِالْبِرِّ. 4يَقْضِي لِمَسَاكِينِ الشَّعْبِ. يُخَلِّصُ بَنِي الْبَائِسِينَ وَيَسْحَقُ الظَّالِمَ. 5يَخْشُونَكَ مَا دَامَتِ الشَّمْسُ وَقُدَّامَ الْقَمَرِ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ. 6يَنْزِلُ مِثْلَ الْمَطَرِ عَلَى الْجُزَازِ وَمِثْلَ الْغُيُوثِ الذَّارِفَةِ عَلَى الأَرْضِ. 7يُشْرِقُ فِي أَيَّامِهِ الصِّدِّيقُ وَكَثْرَةُ السَّلاَمِ إِلَى أَنْ يَضْمَحِلَّ الْقَمَرُ. 8وَيَمْلِكُ مِنَ الْبَحْرِ إِلَى الْبَحْرِ وَمِنَ النَّهْرِ إِلَى أَقَاصِي الأَرْضِ. 9أَمَامَهُ تَجْثُو أَهْلُ الْبَرِّيَّةِ وَأَعْدَاؤُهُ يَلْحَسُونَ التُّرَابَ. 10مُلُوكُ تَرْشِيشَ وَالْجَزَائِرِ يُرْسِلُونَ تَقْدِمَةً. مُلُوكُ شَبَا وَسَبَأٍ يُقَدِّمُونَ هَدِيَّةً 11وَيَسْجُدُ لَهُ كُلُّ الْمُلُوكِ. كُلُّ الأُمَمِ تَتَعَبَّدُ لَهُ 12لأَنَّهُ يُنَجِّي الْفَقِيرَ الْمُسْتَغِيثَ وَالْمَِسْكِينَ إِذْ لاَ مُعِينَ لَهُ. 13يُشْفِقُ عَلَى الْمَِسْكِينِ وَالْبَائِسِ وَيُخَلِّصُ أَنْفُسَ الْفُقَرَاءِ. 14مِنَ الظُّلْمِ وَالْخَطْفِ يَفْدِي أَنْفُسَهُمْ وَيُكْرَمُ دَمُهُمْ فِي عَيْنَيْهِ. 15وَيَعِيشُ وَيُعْطِيهِ مِنْ ذَهَبِ شَبَا. وَيُصَلِّي لأَجْلِهِ دَائِماً. الْيَوْمَ كُلَّهُ يُبَارِكُهُ. 16تَكُونُ حُفْنَةُ بُرٍّ فِي الأَرْضِ فِي رُؤُوسِ الْجِبَالِ. تَتَمَايَلُ مِثْلَ لُبْنَانَ ثَمَرَتُهَا وَيُزْهِرُونَ مِنَ الْمَدِينَةِ مِثْلَ عُشْبِ الأَرْضِ. 17يَكُونُ اسْمُهُ إِلَى الدَّهْرِ. قُدَّامَ الشَّمْسِ يَمْتَدُّ اسْمُهُ. وَيَتَبَارَكُونَ بِهِ. كُلُّ أُمَمِ الأَرْضِ يُطَوِّبُونَهُ. ].
وقال المهتدي الطبري:تأمل قوله " وَيُصَلِّي لأَجْلِهِ دَائِماً. الْيَوْمَ كُلَّهُ يُبَارِكُهُ. " 
(ولا نعلم أحداً يصلى عليه في كل وقت غير محمد صلى الله عليه وسلم).

وغني هذا النص عن زيادة تعليق أو شرح، فلم تتحقق هذه الصفات متكاملة لنبي أو ملك قبل محمد صلى الله عليه وسلم مثل ما تحققت له،

كالعادة المشككين عن جهل او عن عمد يتركون سياق الكلام ويقتطعون المعني وفقط يصتاد كلمه ويحرف في معناها ويكذب ويدلس علي الايات

اولا المعني ليس يصلي عليه ولكن يصلي لاجله يصلون لأجله دائمًا ( وليس عليه ) = اي يطلبون منه ويتشفعون بدمه كل حياتهم. وبالنسبة للمسيح فصلواتنا للآب لا تقبل سوى باسم المسيح "تختم الصلاة الربية بهذا: بالمسيح يسوع ربنا" فنحن لا نصلي علي ولكن نصلي الي. 

وايضا كما قلت العدد يقول تعبيرات مهمة 

يعيش = اي يبقي حي الي الابد. فكيف ينطبق هذا علي رسول الاسلام وهو مات واربات بطنه ؟

ويعطيه من ذهب شبا وهي ملكة سبأ التي اتت بذهب كثير لسليمان = فمتي جائت ملكة سبأ بذهب لرسول الاسلام ؟ الم تقل له اميمة انها كيف تهب نفسها للسوقة ؟ بمعني انه في نظر النساء من السوقة ؟؟؟ 

هل رسول الاسلام يباركه ويسبحه ويسجد له الشعوب لماذا ؟ هل جعلتوه اله ؟ 

امر اخر وهو ان في الفكر الاسلامي معني صلي الله عليه وسلم غير محدد واختلفوا في معناه فكيف يدعي ان العدد نبوة عن شيئ اصلا المسلمين مختلفين في معناه ومعناه الاصلي غير معروف ؟

ونكمل الشبهة 

 وبمقارنة سريعة بين الآيات التي سأوردها وهذا النص يتضح التماثل التام بينهما، قال تعالى في سورة التوبة 128: 
[ لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ (128) ] .

وهذا هو عين الموجود بالنبوءة:
[كُلُّ الأُمَمِ تَتَعَبَّدُ لَهُ 12لأَنَّهُ يُنَجِّي الْفَقِيرَ الْمُسْتَغِيثَ وَالْمَِسْكِينَ إِذْ لاَ مُعِينَ لَهُ. 13يُشْفِقُ عَلَى الْمَِسْكِينِ وَالْبَائِسِ وَيُخَلِّصُ أَنْفُسَ الْفُقَرَاءِ. 14مِنَ الظُّلْمِ وَالْخَطْفِ يَفْدِي أَنْفُسَهُمْ وَيُكْرَمُ دَمُهُمْ فِي عَيْنَيْهِ.]. 
ولاحظ الدقة في النص عند قوله ( كُلُّ الأُمَمِ تَتَعَبَّدُ لَهُ ) قال (لَهُ) ولم يقل: ( به).
[ قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)].(الأعراف: 158 ).

هل اعتبر بهذا ان المسلمين يعترفون انهم يتعبدون لرسول الاسلام ؟؟؟؟

وتعبير تتعبد له ( ولم يقل به ) يؤكد ان النبوة عن من تتعبد له وهو الله الاله الحقيقي لان الكلام عن الشخص الذي يسفك دمه لاجلهم لكي يفديهم وهو حي الي ابد الابدين . 

فمن الذي تتعبدون له ؟ هل رسول الاسلام ؟ 


ولقد ذكرت السيدة خديجة بنت خويلد صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد عودته من الغار ولقائه جبريل عليه السلام فقالت له كما رواه البخاري في كتاب الوحي:
فَقَالَ لِخَدِيجَةَ وَأَخْبَرَهَا الْخَبَرَ « لَقَدْ خَشِيتُ عَلَى نَفْسِى » . فَقَالَتْ خَدِيجَةُ كَلاَّ وَاللَّهِ مَا يُخْزِيكَ اللَّهُ أَبَداً 
،[ كُلُّ الأُمَمِ تَتَعَبَّدُ لَهُ ] إِنَّكَ لَتَصِلُ الرَّحِمَ ، وَتَحْمِلُ الْكَلَّ ، وَتَكْسِبُ الْمَعْدُومَ ، وَتَقْرِى الضَّيْفَ ، وَتُعِينُ عَلَى نَوَائِبِ الْحَقِّ[12لأَنَّهُ يُنَجِّي الْفَقِيرَ الْمُسْتَغِيثَ وَالْمَِسْكِينَ إِذْ لاَ مُعِينَ لَهُ. 13يُشْفِقُ عَلَى الْمَِسْكِينِ وَالْبَائِسِ وَيُخَلِّصُ أَنْفُسَ الْفُقَرَاءِ. ]. وقوله تعالى في سورة الفتح/ 28: [ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا (28) ].

هل تعبير لَتَصِلُ الرَّحِمَ ، وَتَحْمِلُ الْكَلَّ ، وَتَكْسِبُ الْمَعْدُومَ ، وَتَقْرِى الضَّيْفَ ، وَتُعِينُ عَلَى نَوَائِبِ الْحَقِّ يساوي 12لأَنَّهُ يُنَجِّي الْفَقِيرَ الْمُسْتَغِيثَ وَالْمَِسْكِينَ إِذْ لاَ مُعِينَ لَهُ. 13يُشْفِقُ عَلَى الْمَِسْكِينِ وَالْبَائِسِ وَيُخَلِّصُ أَنْفُسَ الْفُقَرَاءِ ؟ الذي ينجي الفقير هو الله فقط والذي يعين المستغيث الذي يصلي له هو الله فقط الذي يعين المسكين الذي لا معين له هو الله فقط المخلص هو الله فقط 

فكارثة ما يفعله المسلمون برسولهم 

وامر اخر مهم الصفات التي قالتها السيدة خديجة هل تنطبق علي رسول الاسلام ام انها كلام فقط وافعاله عكس ذلك ؟؟؟ 

الحقيقة لولا ان هذا الملف ليس مجال اسلاميات لكنت عرضت الالاف من مقتطفات السيرة النبوية ونصوص احاديث صحيحة تشرح افعاله الشريرة من قتل وسفك دم ونهب وسرقة وقطع طرق وارسال سرايا باليل للارهاب والاغتيال وغيرها الكثير. فما اريده ان الصفات ليست بالكلام ولكن بالافعال فممكن اتملق انسان واذكر له صفات كثيره تسجل ولكن لا تمت لافعاله بصلة.


وفي قوله: 
[16تَكُونُ حُفْنَةُ بُرٍّ فِي الأَرْضِ فِي رُؤُوسِ الْجِبَالِ. تَتَمَايَلُ مِثْلَ لُبْنَانَ ثَمَرَتُهَا وَيُزْهِرُونَ مِنَ الْمَدِينَةِ مِثْلَ عُشْبِ الأَرْضِ. ].
هو هو عين الموجود في آخر سورة الفتح:
[ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29)]

ماعلاقة ما قاله المزمور بما قاله النص القراني ؟؟؟ فالمزمور لا يتكلمة علي القسوة ولا الشدة لا الاغاظة ولا الاجر ولا عن الذبيبة ولا غيره وايضا المزمور يتكلم عن رمز لبنان ورمز عشب الارض وغيره وهذا لا يوجد اي شيئ يشبهه في النص القراني. بل اقول للمشكك ان رسولك لم يعرف كيف يسرق من التوراه والانجيل فسرق خطأ 


وقد تضمن المزمور الذي وردت فيه هذه البشارة بعض الألفاظ التي لا تزال مشرقة وشاهدة وهي قول داود: 
(7يُشْرِقُ فِي أَيَّامِهِ الصِّدِّيقُ وَكَثْرَةُ السَّلاَمِ إِلَى أَنْ يَضْمَحِلَّ الْقَمَرُ. 8وَيَمْلِكُ مِنَ الْبَحْرِ إِلَى الْبَحْرِ وَمِنَ النَّهْرِ إِلَى أَقَاصِي الأَرْضِ. 9أَمَامَهُ تَجْثُو أَهْلُ الْبَرِّيَّةِ وَأَعْدَاؤُهُ يَلْحَسُونَ التُّرَابَ.) .
ولنفاسه هذا اللفظ أحببت إيراده، وقد ضُبطت لفظة " الصِّدِّيقُ " بالشكل الذي نقلته، فهل بعد هذا الإيضاح يبقى إشكال لذي عقل؟ وقد ذكر صاحبه الصديق رضي الله عنه، وذكر سنة من سنن دينه وهي كثرة السلام إلى أن يضمحل القمر، واضمحلال القمر تعبير عن الساعة يشهد له أول سورة التكوير والانفطار.

اولا تعبير الصديق هو في العبري تسديق צדיק وتعني عدل وعادل فالعدد عبري يقول يشرق في ايامه العادل ولا احد كمال العدل غير الله. وايضا هذا العادل ( الصديق ) يبقي الي ان يضمحل القمر . فهل رسول الاسلام باقي الي ان يضمحل القمر ؟ 


أما قوله: (9أَمَامَهُ تَجْثُو أَهْلُ الْبَرِّيَّةِ وَأَعْدَاؤُهُ يَلْحَسُونَ التُّرَابَ.). 
فلقد عبر عنها القرآن الكريم في سورة الأحزاب آية 27 :
 [ وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (27) ]
وفي سورة الفتح/ 19ـ20 : 
وَمَغَانِمَ كَثِيرَةً يَأْخُذُونَهَا وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (19) وَعَدَكُمُ اللَّهُ مَغَانِمَ كَثِيرَةً تَأْخُذُونَهَا فَعَجَّلَ لَكُمْ هَذِهِ وَكَفَّ أَيْدِيَ النَّاسِ عَنْكُمْ وَلِتَكُونَ آَيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ وَيَهْدِيَكُمْ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (20)].

مملكة المسيح علي كل العالم والي اقصي الارض وتصل بشارته الي كل المسكونة.

فهل رسول الاسلام ملك من البحر الي البحر ومن النهر الي اقصى الارض ؟ فهذا لا علاقه له برسول الاسلام.

وفي النهاية اريد ان اقول لهؤلاء المدلسين. كفاكم اهانة لدينكم اكثر مما هو, ببحثكم اللاهث عن نبوة في الكتاب المقدس تحاولوا بها ان تثبتوا نبوة رسولكم مدعي النبوة. فلو اردتم بالفعل توجد نبوات في الكتاب المقدس عن رسول الاسلام وعن الاسلام مثل الفرس الاخضر الباهت الخارج من الهاوية والي الهاوية يذهب وغيرها. هذه هي النبوات الحقيقية عن الاسلام. 

 

والمجد لله دائما