«  الرجوع   طباعة  »

 

هل يوجد حوريات بحرية وهل هي بشر ام ماذا

 

Holy_bible_1

 

تعليق علي وجود وتصوير حوريات Mermaid 

أرسل لي اخ حبيب مقطع يوتيوب لتصوير حورية بحرية بغواصة بالإضافة الي انتشار عدة فيديوهات وافلام لتصوير كائنات تشبه حوريات البحر المشهورة في القصص. 

في البداية اريد ان أوضح اهم شيء في وجهة نظري انى لا اعترض على وجود كائنات بحرية مختلفة الاشكال فحتى الان بدانا نكتشف ديناصورات بحرية وحيوانات بحرية نادرة جدا متنوعة. اعتراضي الأساسي على فكرة ان حوريات البحر نوع من البشر يعيشوا في المياه فهذا غير مقبول لا إيمانيا ولا علميا. 

وسأعرض هنا اهم الصور 

أولا صورة اليد 

أولا حتى لو شكل الذي على الشاشة يشبه كف بأصابع ولكن هذا لا يعني انه انسان فيوجد اجناس كثيرة بها عظام تشبه اليد ولكنها ليست بشر. ووجود تصميم متشابه لعضولا لا يشهد لأنهم جنس واحد هذا خطأ لانهم مختلفين في أشياء كثيرة بل يشير الي نفس المصمم الذكي الذي يستطيع ان يستخدم تركيب عظمي واحد في وظائف مختلفة في اجناس مختلفة ليست لها علاقة ببعض وحتى مع مؤيدي التطور يقروا انهم منفصلين تماما مثل اذن الخفاش والحوت وفك خلد البط والطيور وغيره.  

ثانيا شكل الجسم غير واضح ولكنه لا حورية ولا بشر 

تعليق الجهات الرسمية ان هذا غير حقيقي 

Feds: Mermaids do not exist

وهذا صدر عن منظم المحيطات الوطنية الامريكية The National Ocean Service - a division of the National Oceanographic and Atmospheric Agency (NOAA) 

وأيضا الفيدرال الأمريكي اعلن ان هذا غير صحيح 

No evidence of aquatic humanoids has ever been found

وللأسف موقع نوا نفسه مغلق الان بسبب قرار الولايات المتحده غلق المصالح الحكومية بسبب إشكالية الميزانية. 

وأيضا كينيث جرينوود من الجهة الملكية البريطانية لحراسة الحدود أنكر ان هناك أي دليل علي وجود حوريات. بعد عرض هذه الصورة 

إذا القرار الرسمي هو النفي ان يكون هذا انسان 

فهذا الشكل لا استطيع ان اعتمد عليه انه يشبه خارجيا جسم انسان ولهذا سأضع احتمالات الثلاث التي قالوها العلماء Mermaid, Alien or Hoax واحتال اخر اضيفه من عندي

 

الاحتمال الاول ان يكون كائن بحري وهو المعروف مجازا بحورية البحر 

فما الإشكالية في هذا كائن بحري يشبه في هيكله القردة فالقردة يوجد تشابه بينها وبين هيكل الانسان وأيضا يوجد اختلافات كثيرة وهما اجناس مختلفة وهذا لا أستطيع ان اعتمد عليه فلا يوجد تحليل دي ان ايه لنقول انه يطابق الانسان ولا يوجد تحليل لأعضاؤه الداخلية وانسجته المختلفة ولا يوجد تحليل لهيكله العظمي ولا يوجد أي تحليل لوظائفه لنعرف هل هو من الثدييات المائية ام من الأسماك أم ماذا. 

ولكن بتفكير علمي منطقي كائن بحري حتى لو به بعض التشابه فبه الكثير من الاختلافات الظاهرية وبناء عليه هو لو كان حقيقي فهو جنس مختلف بتعريف الجنس لانه محتوى مختلف ولا يتناسل مع القردة ولا مع البشر فهو ليس بشر ولا قردة. 

هذا الموضوع دار حوله اساطير كثيرة والاساطير أحيانا يكون هناك شيء دار حوله هذه الاساطير فيكون هذا الكائن الغريب الذي اكرر هو ليس بشر هو السبب في كل اساطير حورية البحر فائقة الجمال التي تتكلم وغيره.

 

الاحتمال الثاني ان يكون كائن فضائي مادي لأنه أصطدم بالغواصة وهذا أستطيع ان أقول ان هذا علميا خطا وقد افردت ملف كامل قدمت خمس ادلة فيزيائية وباختصار 

أقرب نجم وهو القنطور بعيد عن الأرض 4.2 سنة ضوئية سرعة ابولو لتصل لهذا النجم تحتاج ان تستغرق 870000 سنة بسرعة ابولو لتصل اليه 

وهو غير مناسب للحياة لأنه قزم احمر 

البعض قد يقترح ان تزيد السرعة فسرعة ابولو هو فقط 1\30000 من سرعة الضوء اي نزيد السرعة 100 مرة سرعة مركبة ابولو او 1/300 من سرعة الضوء 

ولكن زيادة السرعة مثل الي عشر سرعة الضوء وتجعل المسافة هي 4300 سنة فقط هذه تحتاج الي طاقة أكبر مفاعل في الأرض هي تنتج مشاكل ضخمة مثل ان الاصطدام بحبة تراب او حبة ثلج في الفضاء يحطم السفينة تماما. مع ملاحظة انه يوجد 100000 حبة تراب من السليكا او الثلج في الكيلومتر المكعب من الفضاء (مثل الرصاصة لو أطلقت بسرعة بطيئة لا تؤثر ولكن بسرعة عالية تقتل ولو بسرعة اعلي عند الاقتراب من فوهة المسدس فهي تخترق الجسم وتخرج من الجهة المقابلة).

فزيادة السرعة ليس حل بل مشكلة أكبر وقلة السرعة هو غير ممكن لأنه يحتاج الي قرب المليون سنة لتصل مركبة من القنطور الي الأرض. 

وهو لا يوجد حوله كواكب ولا ايضا النجوم التي بعده في مجرتنا تقترب للشمس. 

المشكلة الثانية وهي الطاقة 

الطاقة المطلوبة حسب المعادلة هي

E=m v2/2

الطاقة  وهي الطاقة المطلوبة لرفع المركبة تساوي الكتلة m في مربع السرعة V على 2 بالطبع الطاقة المطلوبة لجعل المركبة تصل الي سرعة 1\300 من سرعة الضوء هي طاقة اعلي مما نتخيل حتى اعلي بكثير من الطاقة النووية. السرعة العالية  

v2/2 is around 1 x 1014

مركبة المريخ وزنها 200000 كجم 

نحتاج طاقة 

E=1 x 1020 (watt-seconds).

طاقة الولايات المتحدة كلها هي 1* [Warning: Linked object ignored] هذه لو استخدمة كلها لاطلاق هذه المركبة لاحتاجت 3.2 سنة لتجعلها تصل الي هذه السرعة وبالطبع يكون انسحق تماما أي كائن في المركبة اثناء عجلة التزايد للوصول لهذه السرعة

ولهذا أعلن مركز سى اس أي لأبحاث الفضاء ان زيارة مركبة من الفضاء مستحيل بعنوان 

Why Visiting Alien Spaceships Are Impossible, Volume 18.2, June 2008

المشكلة الثالثة وهي مشكلة الموجات الصوتية 

Doppler Effect 

يختلف التواتر للأمواج الصادرة عن منبع موجي ما باختلاف شدة وسرعة هذا المصدر واتجاهه، 

فمثلا السيارة التي تقترب باتجاهك تكون ذات صوت عالي حاد (تواتر مرتفع) لكن نفس السيارة تصبح ذات صوت أجش (تواتر منخفض) بعد أن تجتازك وتبدأ بالابتعاد عنك. فتوترات الأمواج الصوتية تختلف حسب سرعة المصدر وسرعة الصوت في الهواء والاتجاه بينك وبين المصدر، لأنه في حالة اقتراب المصدر منك (الراصد) يصلك شيئا فشيئا مقدار أكبر من الأمواج المضغوطة فترصد تواترا أعلى لأمواج الصوت لكن حينما يبتعد المصدر عنك تتلقى تواترا منخفضا. تأثير الموجات يتناسب طرديا مع السرعة لهذا الطائرة التي تخترق حاجز سرعة الصوت 1224كم في الساعة هي تكسر الزجاج ومن الممكن ان تسبب طرش. 

v = \lambda \; f

بهذه السرعة ليس فقط ممكن يكسر العظام أي 1\300 سرعة الضوء هو يؤثر على موجات الفضاء والاشعة الكونية من بل يصل الي حد التأثر بأشعة اكس واشعة جاما هذه تقتل من في المركبة وتدمر المكونات والمواد العضوية وبسرعة.

الإشكالية الرابعة في زيادة السرعة وهي النسبية Relativity

زيادة السرعة تزيد معها الكتلة وزيادة الكتلة ليست فقط تحتاج الي طاقة اعلي بل أيضا ستجعل المركبة والذي في المركبة وزنه ضخم جدا لا يستطيع حتى ان يرفع طرف بل سينضغط ويتحطم جدا من ثقل الوزن المتزايد مع زيادة السرعة فوزن ذراع الانسان سيصبح اطنان وسيتعرض القفص الصدري الي ضغط رهيب جدا أثقل بالفعل من الجبال فالإنسان ينسحق ويتسطح ويصبح بعدين بدل ثلاثي الابعاد وهذا يزيد بالاقتراب من سرعة الضوء حتى لو وصل لسرعة الضوء تلاشت المادة وتحولت لطاقة حسب حسابات ألبرت اينشتين.

الإشكالية الخامسة الوقت القاتل

لو مصدر الحياة من الفضاء فعلى الأقل مركباتنا العضوية تشابههم لأنهم هم مصدرها. ليس فقط الكائنات تموت فمستحيل ان تأتي الينا كائنات من الفضاء بل أيضا حتى افتراض انه جاء الينا مركبات عضوية من كوكب اخر هذا مستحيل لان نصف عمر تحلل الدي ان ايه هو 400 سنة فقط فهو ليس فقط يحتاج ان يتحول الي طاقة ليصل الينا أي لن يصل دي ان ايه بل أيضا حتى لو يسير بسرعة مناسبة سيكون تحلل.

كل هذا نتكلم عن أقرب نجم يبعد 4.2 سنة ضوئية ليس حوله كواكب وبالطبع الكائنات لا تعيش على النجوم.

 

الاحتمال الثالث لهذه الكائنات البحرية ان تكون خدعة 

ولن تكون الاولي ولا الأخيرة فقد تم عرض خدع سابقة صدقها كثيرين ثم ثبت تزويرها 

وهي تمثال كله مزور

وخدعة فيجي المشهورة 

التي زورت من نصف سمكة ونصف قرد سنة 1942م 

وأيضا التمثال المزور الذي عرض في متحف في نيويورك يوليه 1865م 

 

وقيل انها حرقت قبل التحقيق

وأيضا المثال الحديث الذي اشتهر جدا على اليوتيوب من بضعة سنين وهو عبارة عن جزع شجرة منحوت وباروكة 

قد يكون بالفعل الامر خدعة مقصودة او غير مقصودة ولهذا ننتظر التحقيق أفضل. فقد يكون هيكل خشبي او دمية او غيره ومع سرعة الغواصة كون هذا او قد يكون خدعة مقصودة. 

فقط لأجل الاحتمالات لو كانت خدعة مقصودة فمن هو المستفيد؟ أستطيع ان أقول ان اول مستفيد ماديا هم من يريدوا ميزانيات علمية أكثر لبحث هذه الأمور التي فعلا سعيا للمال لأجل البحث او المال نفسه او الشهرة وهذا سائد الان في مجال البحث. وأيضا من سيستفيدون فكريا هم بعض مؤيدي التطور الذي مباشرة ادعوا ان هذا دليل علي تطور الانسان وان أحد اسلاف الانسان بدل من ان يتطور من قرد الي انسان تطور من قرد الي حوريات بحرية وهي فرضية قديمة في اثناء محاولاتهم اليائسة اثبات تطور الانسان 

ولهذا نشر الاتي رغم عدم وجود دليل 

Mermaids the new evidence. is the 2nd documentary in a series that explores the possibility that we may be discovering a new species of aquatic life that descended from prehistoric man but evolved in and around water.

الحوريات البحرية هي دليل جديد يؤكد احتمالية اننا سنكتشف جنس جديد من الحياة البحرية انحدر من انسان ما قبل التاريخ ولكن تطور حول المياه.

فهل استنتاجهم هذا صدفة أن الفيديو يثبته ام هو موجود من قبل والفيديو تم لتصديقه؟

استطيع ان أقول ان هذه النظرية اقدم من الفيديوا وهي تسمى aquatic ape theory التي يعود تاريخها الي 1942 م بباحث الماني مؤيد للتطور Max Westenhöfer وأيضا كررها انجليزي Alister Hardy سنة 1960م ثم ظهرت مرة ثانية سنة 1997 م ثم أخيرا ظهرت مرة اخري في الأوساط العلمية سنة 2012 2013 م بسبب الفشل في إيجاد تفسير علمي لماذا الانسان من قرده تركت الشجر رغم انه اصبح اقل سرعة ولا يستطيع الهروب مثل القردة وهذا يخالف البقاء للاصلح.

ويقولوا انه علم تم اثباته بتحول الكائنات البرية الي بحرية ومنها جد الانسان ويستشهدوا ان الانسان يقدر على كتم نفسه تحت الماء أطول من كل القردة بل بدؤا يستخدموها في تفسير لماذا تطور القرد من التسلق والمشي علي اربعه الي الوقوف منتاصبا بسبب انه يحتاج يمشي في المياه ليصطاد سمك قبل ان يتطور لفرعين الأول الانسان والثاني الحوريات البحرية 

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/c/c7/Gorilla_tool_use.png/300px-Gorilla_tool_use.png

وبعدها ظهر هذا الفيديو الذي يؤيدها. 

النتيجة لا اعلم ولكن لا استبعد هذه الاحتمالية لبعض الظواهر وليس كلها لان هذا دائما أسلوب لتمرير فكر علمي غير مقبول.

 

السبب الرابع الذي اضيفه وهو 

خدعة شيطانية 

فهذه الأيام كثر الكلام عن حوريات البحر وبخاصة بعد انتاج مجموعة من الأفلام الحديثة وبدا الكلام عن ان الحوريات امر حقيقي فقط لمجرة افلام سنيمائية. فمن الممكن ان الشيطان يكون صنع هذه الخدعة فهو يقدر ان يأخذ أي شكل 

رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14

 

وَلاَ عَجَبَ. لأَنَّ الشَّيْطَانَ نَفْسَهُ يُغَيِّرُ شَكْلَهُ إِلَى شِبْهِ مَلاَكِ نُورٍ!

والشيطان يستطيع ان يتكلم بلغات الانسان 

متخذ اشكال اخري

سفر التكوين 3: 1

 

وَكَانَتِ الْحَيَّةُ أَحْيَلَ جَمِيعِ حَيَوَانَاتِ الْبَرِّيَّةِ الَّتِي عَمِلَهَا الرَّبُّ الإِلهُ، فَقَالَتْ لِلْمَرْأَةِ: «أَحَقًّا قَالَ اللهُ لاَ تَأْكُلاَ مِنْ كُلِّ شَجَرِ الْجَنَّةِ؟»

ولهذا أقول انه لا شيء نستطيع ان نبني عليه لا علميا ولا ايمانيا

 

ايمانيا لماذا ارفض انهم بشر

وهل لو خلق الله كائنات بحرية بشرية هل على صورته ومثاله ام عاقله ولا تشبهه؟

سفر التكوين 1: 26

 

وَقَالَ اللهُ: «نَعْمَلُ الإِنْسَانَ عَلَى صُورَتِنَا كَشَبَهِنَا، فَيَتَسَلَّطُونَ عَلَى سَمَكِ الْبَحْرِ وَعَلَى طَيْرِ السَّمَاءِ وَعَلَى الْبَهَائِمِ، وَعَلَى كُلِّ الأَرْضِ، وَعَلَى جَمِيعِ الدَّبَّابَاتِ الَّتِي تَدِبُّ عَلَى الأَرْضِ».

ولو كانت لا تشبهه فما الغرض منها؟ هل للتضليل؟

وهل كانت هذه الكائنات البحرية البشرية بدون خطية ام خطاه؟

وهل لم يظهر لهم محبته؟ 

لان الله اظهر محبته بالصليب كما يقول لنا الكتاب. 

سفر أعمال الرسل 14: 17

 

مَعَ أَنَّهُ لَمْ يَتْرُكْ نَفْسَهُ بِلاَ شَاهِدٍ، وَهُوَ يَفْعَلُ خَيْرًا: يُعْطِينَا مِنَ السَّمَاءِ أَمْطَارًا وَأَزْمِنَةً مُثْمِرَةً، وَيَمْلأُ قُلُوبَنَا طَعَامًا وَسُرُورًا».

واليابسة فقط هي التي أعطاها لجنس الانسان 

سفر المزامير 115

115: 16 السماوات سماوات للرب اما الارض فاعطاها لبني ادم

 

ففي النهاية اريد ان الخص ما اعنيه 

لا اقطع بنفي وجود كائن بحري فيه تشابه مع القردة في بعض الأشياء ويختلف في أشياء كثيرة وهذا لا يوجد فيه مشكلة 

ولكن علميا وإيمانايا لا اقبل انه بشر ولا كائن فضائي وقدمت ادلة علمية وكتابية تنفي هذا. فهو لو لم يكن خدعة سواء بشرية او شيطانية فهو مجرد كائن بحري لا نعرف عنه القدر الكافي من المعلومات.

 

 

والمجد لله دائما