«  الرجوع   طباعة  »

كمالة الرد على بعض ادلة قدم الأرض والداياتوم والطباشير

 

Holy_bible_1

 

Diatomsالدياتوم

الداياتوم هو كائنات بحرية ميكروسكوبية وهي عبارة عن طحالب وحيدة الخلية تعيش بالقرب من سطح مياه المحيطات تكون كرستلات صغيرة جدا لها عدة اشكال 

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/31/Diatoms_through_the_microscope.jpg

فجرام دياتوم يوجد به تقريبا 400 مليون هيكل من الدياتوم 

هذا الدياتوم عندما يموت يترسب في قاع البحار ويقول علماء التطور انه يترسب بمعدل بوصة كل ألف سنة 

Brand, L.R., Esperante, R., Chadwick, A.V., Porras, O.P. and Alomia, M., Fossil whale preservation implies high diatom accumulation rate in the Miocene-Pliocene Pisco Formation of Peru, Geology 32(2):165–168, 2004.

ولكن سنجد ان هذا غير صحيح

يوجد في كاليفورنيا طبقات من الداياتوم سمكها مئات الأمتار فكيف ترسب كل هذا الدياتوم بهذه الطريقة بدون ما يترسب معه طبقات اخري؟

لا يستطيع ان يفسر علماء التطور ترسيب الدياتوم بهذه الطريقة ولا نراها تترسب الان ولا يوجد طبقات جديدة. بل محاولة ادعائهم علي قدم العمر يفشل بسبب سمك الطبقة والحفريات التي في داخلها. 

ولكن يوجد لها تفسير من التاريخ العلمي كما وصفه الكتاب المقدس.  

كيفية ترسيبه بنموذج الكارثة المائية (الطوفان) 

الدياتوم كائنات ميكروسكوبية وحيدة الخلية بحرية لها غلاف سليكا تشبه التشكيلات الزجاجية ولكنها حساسة جدا الي تغيير الحرارة 

http://www.ucmp.berkeley.edu/chromista/diatoms/diatomdiverse.jpg

قبل الطوفان مياه البحار معتدلة الحرارة ومناسبة بشدة لهذه الكائنات فكانت تنموا بكثرة ولكن عندما انفجرت ينابيع الغمر الساخنة جدا هذه اماتت الدياتوم على بعد كيلومترات من أماكن انفجار ينابيع الغمر مسبب ان يموت ويترسب مباشرة في طبقات سمكها كبير. وساعدت بعض امواج المياه العملاقة تجميعها في اماكن بسمك كبير وضغطتها.

فالطوفان هو النموذج الارضي الوحيد الذي يفسر وجود طبقة سميكة من الدياتوم مضغوطة بهذا المنظر الذي نجده

ولهذا نجد في كاليفورنيا مكان منجم الدياتوم هو مجاور لمكان الشق الذي كان غالبا مكان أحد انفجارات ينابيع الغمر

 

والأكثر من ذلك يكتشفوا حفريات بحرية في داخل هذه الطبقات متحجرة فمثلا اكتشف حديثا حوت بطول 80 قدم مدفون في هذه الطبقة وهذا يؤكد ان الدياتوم لا يترسب في عشرات الالاف من السنين بل ترسب في أوقات بسيطة بسبب الطوفان مكنه من ان يدفن هذا الحوت في دقائق

80-foot baleen whale skeleton proves rapid diatom deposition

Baleen whale buried and preserved in diotomite strata

Discovery of an 80-foot long fossilized baleen whale in a diatomite layer at the Miguelito Mine in Lompoc, California, indicates rapid diatomite deposition, as documented in a paper by Dr. Andrew Snelling.

Dr. Snelling's on-site investigation, as facilitated by Mark Armitage (whom Real Science Friday spoke to for a first-hand account of this site), documented the clear evidence indicating the whale's catastrophic burial, and therefore, also, the rapid deposition of the layered, entombing diatomites.

.Snelling, A.A., The whale fossil in diatomite, Lompoc, California, TJ 9(2):244–258, 1995.

هل سيبقي الحوت عشرات ومئات الالاف من السنين بدون ان يتفكك عظمه حتى تترسب على الدياتوم بهذا السمك؟ بوصة في ألف سنة كادعائهم هذا يعني ان هذا الحوت يحتاج يبقي سليم بدون ان يتحلل ولا تتفكك عظامه لمدة 960,000 سنة وهذا غير مقبول على الاطلاق الحل الوحيد ان يكون مات وترسبت عليه طبقات الدياتوم في ساعات وايام فقط.

 

وايضا سنة 1999م بدأ اكتشف سرب من الحيتان ميت ومتحجر بعدد 346 حوت في منطقة في بيرو مساحتها 1.5 كم2 في طبقة سمكها 80 متر من الدياتوم وهو جزء من Pisco Formation الذي وصل اكبر سمكها الي 200 متر. 

 Whale fossils in the desert, Scope, Loma Linda University, www.llu.edu/news/scope/sum00/fossils.htm, April 27, 2004.

فهو ليس فقط هيكل عظمي ولكن حيتان كاملة وتحجره وهذا لا يمكن تفسيره بالترسيب البطيء المزعوم للدياتوم

فحاليا عندما يموت حوت يلتهمه بسرعة اكلات اللحوم البحرية المختلفة ولا يترك منه الا بقايا لا تذكر

Walker, T., Whale explodes fossil theory, Creation 24(2):25–27, 2002

ولكن هذه الحيتان امرها مختلف فكانت هياكل الحيتان محفوظة بطريقة جيدة جدا وهياكلها متماسكة ولا يوجد تحلل ولا التهام والهياكل كان بها بعض التحجر بل وجد في بعض الحيتان اثار لبقايا طعام فيها فهي مؤكد ان الحيتان كلها مع الدياتم ترسبوا بسرعة شديدة جدا وليس ترسيب بطيء كما يزعموا. وهذا بشهادة العلماء

“The most viable explanation for whale preservation seems to be rapid burial, fast enough to cover whales 5–13 m [16–42 ft] long and approximately 50 cm [20 in] thick within a few weeks or months, to account for whales with well-preserved bones and some soft tissues.”

Whale fossils in the desert, Scope, Loma Linda University, www.llu.edu/news/scope/sum00/fossils.htm, April 27, 2004.

هذا يؤكد خطأ زعم الاستمرار الترسيب البطيء المستمر معتمدا على مبدأ الملحدين الحاضر مفتاح الماضي uniformitarianism فهذا دليل على قصر العمر وليس العكس. 

ولا يفسر كل هذا الترسيب السريع جدا ودفن هذا الكم من الحيتان الا طوفان ضخم كما اعترف الكثير من العلماء حتى المؤيدين للتطور

Harrub, B., What can explain hundreds of fossilized whales? www.apologeticspress.org/inthenews/2004/itn-04-04.htm, April 27, 2004.

وبالطبع هذا الطوفان هو طوفان نوح 

 

أيضا طبقات الطباشير Chalk التي تتكون من كربونات الكالسيوم من كائنات بحرية ميكروسكوبية 

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTOcNOzrhffhAh5qP4M_GI_5VwD_J0cmnHnGG56gkX8nLA0NoXn

وتعيش بالقرب من سطح المياه في المحيطات وتموت مترسبة ولكن هذه الترسيبات توجد في طبقات التي هي سمكها أيضا يصل الي مئات الأمتار بنفس الطريقة

Peacehaven chalk cliffs fossil hunting location

الذي يوجد في مناطق كثيرة بحرية او ساحلية في العالم مثل انجلترا وفرنسا 

File:The Needles.jpg

هذه الكائنات البحرية التي تترسب بعد موتها قشرتها يقولوا مؤيدي التطور انها ترسب طبقة بمعدل بطيء جدا فيقدروا انه 1-8 سم في 1000 سنة 

Kukal, Z., 1990. The rate of geological processes Earth Science Reviews, 28:1–284 (pp. 109–117).

ويصل سمك بعضها 405 متر فيقولوا ان عمرها من 30 الي 35 مليون سنة. 

House, M., 1989. Geology of the Dorset Coast, Geologists' Association Guide, The Geologists' Association, London, pp. 4–10.

والسؤال المهم كيف نجدها كطبقة سميكة جدا فوق سطح البحر؟

الا يدل هذا على ان هذه الهضاب الصخرية كانت مغطاة بالمياه الكثيرة لترسب قشور الكائنات البحرية بهذا الشكل؟

والا يدل هذا على ان الترسيب كان سريع ليكون هذه الاشكال؟ 

Peacehaven steps down to the beach at Friars Bay

Geology panoramic diagram by Roy Shepherd

وان كان صحيح ما يقولوا انها تترسب ببطيء في مئات الاف السنين فكيف نجد حفريات لكائنات بحرية محفوظة كاملة في داخله؟

http://www.lpl.arizona.edu/~rhill/rgmf99/image115.jpg

http://www.chalk.discoveringfossils.co.uk/images/BRITISH%20CHALK%20FOSSIL.jpg

Robert Randell, Denise Randell and Lucinda Shepherd crouched behind a giant Parapuzosia ammonite at Peacehaven

Fossil internal flint mould of an Echinocorys sea urchin at Peacehaven

http://www.northforeland.ukfossils.co.uk/fossil-photos/Two%20partial%20Cidaroid%20echinoids%20and%20a%20partial%20Conulus%20echinoid.JPG

http://www.northforeland.ukfossils.co.uk/fossil-collecting/Urchin%20spine%20in%20chalk.JPG

أي الطباشير ترسب بسرعة بطريقة مشابهة للدياتوم وترسب ضاغط هذه الكائنات فماتت وحفظت سليمة في داخله 

لا يوجد اي نموزج في ادعاء الترسيب البطيء يفسر هذا. 

تفسير هذا انه عندما انفجرت ينابيع الغمر وانطلقت المياه الساخنة منفجرة من الغرف التي أسفل الأرض ساخنة قتلت هذه الكائنات الكبيرة والصغيرة وترسبت هذه الطبقة الطباشيرية فوق الكائنات الكبيرة ودفنتها وتحجرت في داخلها

 

دكتور روث ودكتور جون مورابي 

geologists Dr Ariel Roth of the Geoscience Research Institute (Loma Linda, California) and John Woodmorappe.

بحثوا هذا الامر ووجدوا ان معدل الترسيب اضعاف ما يزعموا فهو وجد ان معدل الترسيب السنوي في المناطق الدافئة يصل الي 20 سم في السنة وليس 1 سم في 1000 سنة كما ادعوا

Roth, A.A., 1985. Are millions of years required to produce biogenic sediments in the deep ocean? Origins 12(1):48–56.

 

Berger, W.H., 1969. Ecologic pattern of living planktonic foraminifera. Deep-Sea Research 16:1–24.

فنجد بهذا ان ترسيبات هذه الطبقة تشهد على قصر العمر وليس العكس فان كان تترسب 20 سم في السنة في المناطق الدافئة فاين هذه الطبقات العملاقة التي ترسبت في مئات الالوف وملايين السنين؟ 

بهذا المعدل كان يجب ان نجد طبقات تتعدي 20 كم سمكها وهذا ليس له وجود بالطبع. إذا هذه الطبقات تشهد على قصر العمر. 

فالظروف قبل الطوفان كانت مناسبة أكثر لنمو هذه الكائنات فتركيزها كان اعلى بكثير ولكن مع تغير الظروف فجأة في الطوفان وبسبب ينابيع الغمر التي مياهها ساخنة ماتت بكميات كثيرة وترسبت بسرعة وحبست معها الكائنات التي تحجرت فيها 

بل بعض الابحاث على وجود مياه دافئة مثل بعض المناطق التي جوار جاميكا هذه زادت تركيز الكائنات من 100 في اللتر الي ما بين 100,000 الي مليون في اللتر اي 10 الاف ضعف التركيز المعتاد الان

Seliger, H.H., Carpenter, J.H., Loftus, M. and McElroy, W.D., 1970. Mechanisms for the accumulation or high concentrations of dinoflagellates in a bioluminescent bay. Limnology and Oceanography 15:234–245.

 

Pingree, R.D., Holligan, P.M. and Head, R.N., 1977. Survival of dinoflagellate blooms in the western English Channel. Nature 265:266–269.

 

Wilson, W.B. and Collier, A., 1955. Preliminary notes on the culturing of Gymnodinium brevis Davis. Science 121:394–395.

بل وبعضها وصل الي 10 بليون في اللتر

Roth, Ref. 10, p. 54.

 

مع اول تغير في الظروف مثل الحرارة بالسخونة او غيرها يترسب كم كبير جدا أكثر من 10الاف ضعف الترسيب الطبيعي ومن الممكن ان ينتج مثل هذه الطبقات. 

Ballantine, D. and Abbott,B. C., 1957. Toxic marine flagellates; their occurrence and physiological effects on animals. Journal of General Microbiology 16:274–281.

 

Tappan, H., 1982. Extinction or survival: selectivity and causes of Phanerozoic crises. Geological Society of America, Special Paper 190, p. 270.

والدليل على هذا كمية الكائنات التي هي متحجرة ومضغوطة في هذه الطبقات

Encyclop&ælig;dia Britannica, 15th edition, 1992, 26:283

 

 إذا هذه الطبقات تترسب في 4000 سنة ولكن الطبقات السميكة التي نراها الان الكثير منها ترسب فجأة في الطوفان عندما انفجرت المياه الساخنة من ينابيع الغمر وكون حفريات الكائنات البحرية التي ماتت وانضغطت سليمة قبل ان تتحلل.

 

إذا كل هذه المقاييس هي في الحقيقة تشهد على قصر عمر الارض والطوفان وليس كما يزعمون انها تشهد على قدم عمر الارض.

ويتبقي السؤال المهم ان كانت الارض قصيرة العمر بكل هذا الادلة ولا يوجد وقت لحدوث التطور المزعوم فكيف وجدت الكائنات؟ الاجابة هناك إله خلقها فيجب على من لا يعرف هذا الاله ان يبحث عنه من اليوم لانه قريبا سيقف امامه.

 

والمجد لله دائما