«  الرجوع   طباعة  »

التطور العضوي الجزء السابع عشر وامثلة متفرقة عن الدي ان ايه توضح خطأ التطور

 

Holy_bible_1

 

في هذا الملف اضرب بعض الامثلة المتفرقة التي توضح اخطاء فرضية التطور من زوايا مختلفة كثيرة 

الشريط النووي

DNA 

هو أعظم من اي كود في أعظم كمبيوتر مما نسميه كمبيوتر عبقري ورغم هذا يقول البعض عليه عشوائي وتكون بالصدفة وليس من فعل خالق. رغم انه من المستحيل ان تقول على الكمبيوتر بما به من اكواد وبرامج واسلوب تخذين معلومات تنفذ بها اوامر انه تكون بالصدفة العشوائية. اعتقد لا يختلف اثنين ان كونراد مخترع الكمبيوتر انه انسان عبقري.

حاول اصحاب نظرية التطور لعدم معرفتهم ان يقولوا ان 98% من الدي ان ايه انه مهملات

 مما يثبت انه ليس إله والا لما كان صنع جينات ليس لها لزوم.Junk DNA 

ولكن مع البحث اكتشف ان الكثير منهم له دور لم يصل له اي كمبيوتر وهو انه كود يشرح ويتحكم في كود اخر وهو ما يسمي المستوي الثاني من الجينات. وهذا مستحيل ان يكون صدفة فنحن لا نتكلم عن جين يعبر عن صفة ولكن جينات تتحكم في جين معين بل جينات توجه الانزيمات عند ارادة تصنيع بروتين الي اي موقع تتوجه في الدي ان ايه لتقرأه وتصنع هذا البروتين. 

فليس جينات فقط للتصنيع فقط بل يوجد جينات تخبر عن مكان جينات متفرقه لشيء واحد معقد وهي التي كان يعتقد انها جينات نفايات

التطور فشل في تفسير الجينات وادعى انها مهملة ولكن الخلق نجح في تفسيرها بانها للتحكم في جينات اخري. 

فهنا لا نتكلم عن دي ان ايه مكتوب بذكاء وبدقة فقط للتعبير عن صفات بل نتكلم عن دي ان ايه به مستويات اخر عن جينات تساعد في التحكم في الجينات الأخرى المتفرقة وهي مكتوبة بذكاء أكثر مما نستوعب. وهو يشهد على زكاء خالقه.

فإيهما تطور أولا الجين المعبر عن الصفة ام الجين الذي يتحكم في الجين المعبر عن الصفة ام الجين الذي يوجه الانزيمات الي قراءة الجين المعبر عن الصفة المطلوبة فقط؟ 

ووجود أحدهما او تطور أحدهما دون الاخر لا يكون مناسبة للحياة لأنه لو وجد الجين المعبر عن الصفة دون جين يتحكم فيه وجين ثالث يوجه الانزيمات اليه في الوقت المطلوب للتعبير لن يعبر عن الصفة ولا يعمل وتموت الخلية او سيستمر في الإنتاج بدون تحكم وتوقف حتى تموت الخلية بسرعه 

ولو وجد جين التحكم بدون جين التعبير عن الصفة فسيتحكم في ماذا؟ ولن يوجد تعبير عن الصفة المطلوبة. 

هذا ينسف تماما ادعاء التطور ويؤكد الخلق 

يوجد نوع من الجينات وهي تسمي جينات هوكس 

 Hox  او homeobox

وهي تتحكم في خطة الجنين كيف ينمو بمراحله وتقسيماته. 

http://www.nature.com/hdy/journal/v97/n3/images/6800872f6.jpg

http://www.trinity.edu/klivings/3421-F07/buswold_john_2.jpg

هي مسؤولة عن التحكم في الجينات بمعني متي يعمل هذا الجين ومتي يتوقف وهكذا فتمنع جين معين من استمرار العمل وتجعل جين اخر يبدا في العمل في الوقت المناسب.

فمثلا منها انواع تحدد ما الذي يبني في هذه المنطقة وايضا تحدد اين يبني بالتفصيل. فمنها انواع تجعل الذراع ينموا في الجنين على الجانبين بطريقة مناسبة لنمو الطفل بدل من ان يظهر الذراع في مكان اخر او لا ينموا او غيره ويحدث تشوه خلقي  

فأخطاء هذه الجينات هي التي تنتج تشوهات خلقية مثل أرجل قصيرة او أصابع أكثر او غيرها من التشوهات. 

والمهم في هذا الامر ان هذه الجينات عندما تخطئ او تحدث فيها طفرات هي لا تصدر تنوع او تطور في النوع بل هي تحدث تشوهات. 

اما لو الطفرة حدثت في جينات اخري من التي تتحكم فيها جينات هوكس تمنع جينات هوكس الجينات الأخرى من ان تعبر عن الصفات الجديدة.

جينات هوكس هذه لا يمكن تفسيرها بالتطور التدريجي البطيء فنحن نتكلم عن مستوى من التعقيد مرتفع جدا وأيضا نتكلم عن جينات ترفض ان يتدخل في نمو الجنين أي جينات أخرى. والتغير في جينات هوكس ينتج تشوه. 

مع ملاحظة حدوث خطا مثل نمو شيء حديث هذا ليس تطور ولكن خطأ جيني. ويكون مصير هذا الكائن هو الفناء. فنتج مثلا اجنة بثلاثة أرجل ولكنهم لم يتطوروا وينتجوا جيل جديد بثلاثة أرجل بشرية ولكن ببساطة ماتوا. وسأذكر امثلة عديدة على هذا في موضوع التطور والطفرة.

 

الطفرة كما يخبرنا علماء التطور تحدث في شريط نووي اي دي ان ايه في داخل خلية والطبيعة غالبا تختار هذه الخلية لكي تنموا عن بقية الخلايا لان بها مميزات أكثر فتنقسم وتسود الخلايا الجديدة على الخلايا القديمة التي بدون طفرة وقدموا ادلة جينية على هذا 

ولما يحدث هذا الامر في كائن عديد الخلايا مثل الانسان او غيره بناء على هذا المقياس يجب ان تسود الخلية التي بها " التطور " على الخلايا الطبيعية وتنتشر أكثر منهم. ولأول مرة اتفق مع علماء التطور في هذه النقطة مع تحفظ واحد وهو التسمية. فعلماء التطور يسموها تطور بناء على هذا المقياس ولكن الحقيقة عندنا في الطب نسميها اسم مختلف تماما وهو ما يصفه الطب بالورم السرطاني. فهل يوجد اي حد يعتبر الورم السرطاني هو تطور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟  

بالإضافة الي ان هذا الورم السرطاني او ما يعرف بالتطور عند علماء التطور لن ينتقل الي الجيل التالي لأنه مجرد سرطان غالبا سيميت الكائن.

لو الطفرة حدثت في الخلايا الجنسية أيضا هي ستسبب تشوه يكون فيه الجنين معيوب او يموت الجنين. هذا ليس تطور ولكن تدهور. فكيف يعتبروه هم تطور؟

 

شخص اسمه نيك جولدمان قرر يستخدم شفرة الدي ان ايه في ملفات الكترونية لأشياء كثيرة. وحجمها مثل ذرة غبار وأفضل بكثير من الذاكرات الالكترونية

بل الكل يفتخر بما صنعه ويقروا انه عبقري فلماذا لا يقتنعوا ان من صنع الدي ان ايه هو ايضا الاله العبقري؟

الذكاء ينتج من ذكاء. ولا يوجد ذكاء ينتج من العدم الا في نظرية التطور فقط.  

الدي ان ايه اقل بكثير في المساحة مما يحتاجه الكمبيوتر 

 

أمثل علي عدم منطقية التطور بالأمثلة المحيطة 

اي نظام ليتعامل معا يحتاج الي وسيلة تخاطب ويجب ان المرسل للمعلومات ومستقبل المعلومات الاثنين لهم نفس وسيلة التخاطب. فحتي التفاعلات الكيمائية هي وسيلة تخاطب تحتاج ان يكون المرسل للمعلومات ومستقبلها يفهمها  

فمثلا من يمتلك حروف لا يفهمها لا يجعله يتخاطب. فحتي لو وجد اكواد جينية لا تفهمها الطبيعة الغبية الغير عاقلة لا تستطيع ان تتخاطب بها. بمعني انها طبيعة لا تستطيع ان تجعل الاكواد التي تكونت بالصدفة  

تتخاطب لتعبر عن مركبات كيمائية 

بمعني ان الحروف لا تعبر عن معلومات. الذكاء فقط هو الذي يستخدم الحروف للتعبير عن معلومات عن طريق ترتيب الحروف ترتيب صحيح وليس ترتيب عشوائي. 

بل الطبيعة لن ترتب الدي ان ايه، لا ترتيب صحيح ولا ترتيب عشوائي اصلا.

واضرب مثال توضيحي نقول دائما هذا الكتاب مليء بالمعلومات ولكن هذا غير دقيق لان المعلومات ليست نتيجة للكتاب ولكن الكتاب هو نتيجة معلومات. والكتاب لم يخلق او لم ينتج معلومات ولكن المعلومات عبرت وانتجت الكتاب. وبنفس المقياس المعلومات ليست نتيجة للدي ان ايه ولكن الدي ان ايه هو نتيجة معلومات موجودة من قبله لدى خالق عبر عن هذه المعلومات بكتابة الدي ان ايه. 

وايضا لو كان هناك كتاب وقررت اضيف اليه معلومة على ما يحتويه هذا امر يحتاج أنى اعرف المعلومة قبل ان اضيفها أيضا وأعرف أين المكان المناسب لاضافتها. فإضافة المعلومة ليس هو الاصل للمعلومة ولكن الأصل هو الذي يعرف المعلومة لكي يضيفها فهي نتيجة له.

فلا يوجد اي خلية ولا اي مكون في الخلية بل لا يوجد مركب عضوي بدون اكواد دي ان ايه اي انها نتيجة للدي ان ايه ولكن حتى الدي ان ايه ككتاب هو نتيجة معلومات ذكية انتجته.  

واي تغيير غير عاقل في الدي ان ايه المعبر عن معلومات هو مثل اضافة حروف لا معني لها وسط كلمات معبرة في كتاب فتنتج كلمات لا معني لها. اي ان الاضافة التي يعتبروها تطور هي ليست تطور ولكن تعتبر اختلال في التعبير. 

ولكن اضافة معلومة كاملة كمقطع كامل او جملة كاملة هو الذي يعتبر اضافة زكية معبرة ولا يقول أحد ان هذا تطور بل هو ضد التطور لان فرضية التطور هي تقول ان التغييرات تكون خطوات صغيرة متتالية لذلك عبرت عنها بحروف اما جملة كاملة فهو قفزة عاقلة وليس تغيير صغير متتالي.

مع ملاحظة ان اي حامل معلومات معرض للتلف بل هو يتلف باستمرار فسواء كتاب او قرص مضغوط او حتى نحت على احجار وايضا الشريط النووي. ولكن كل منهم له معدل للتلف ولكن لا نجد لا كتاب ولا قرص مضغوط ولا كتابة على احجار تتطور بسبب التلف او تغيير المحتوي ولهذا لا نتوقع بالمنطق ان كتاب الدي ان ايه الذي يتلف وثبت انه ايضا يتلف فنقول إنه يتعرض بسبب التلف الي التطور. والكتاب وايضا السي دي وايضا النقش على الاحجار لا تتطور الا بإضافة من كائن عاقل كذلك الشريط النووي

 

ايضا مقياس ان العالم ليس له خالق ستقودنا الي الاتي. إذا كان النظام الشمسي قد حدث بالصدفة بسبب انفجار كحادثة عشوائية وايضا ظهور الحياة العضوية كان بالصدفة علي كوكب الارض فهو اتي من حادثة عشوائية ايضا. وتطور الكائن الاول الي كائنات هو سلسله لا نهائية من الصدف التي تمت بحوادث لا احصاء لها من الحوادث العشوائية ايضا حتى تطور ووصل الي مرحلة الانسان الذي هو نتيجة هذه السلسلة من الصدف في الحوادث العشوائية وأيضا مخ الانسان نتيجة عشوائية، إذا ايضا كل افكار الانسان هي صدف من حوادث عشوائية، فهي منتجات ثانوية لحركة الذرات فحتي الفضاء وايضا العالم المادي هو ناتج ثانوي لحوادث عشوائية. وإذا كان كل ذلك اشياء عشوائية ونتائج ثانوية لحوادث فلماذا نصدقهم ان هذا صحيح أذا كان أفكارهم هي نتيجة عشوائية؟ لأنه من الصعب ان اقبل ان صدفة فكرية لحادثة عشوائية تفسر لي او تشرح بقية الصدفي التي حدثت بحوادث عشوائية لان الحوادث العشوائية لا تفسر الحوادث العشوائية. 

هذا يشبه من يسكب كوب عصير كحادثة عشوائية وينتظر انه عندما ينسكب العصير على الارض سوف يترك نقش مفهوم ككتابة يشرح كيف صنع الكوب بما فيه من عصير وكيف سكب. 

تخيل كم مره تحتاج ان تسكب كوب عصير لكي يكتب لك كيف صنع تفصيلا من بداية اول جزء فيه حتى عصر في الكوب وحتى صناعة الكوب وحتى سكب على الارض؟

http://4.bp.blogspot.com/-RP8-wxpmL_I/TV_gnW-ZQpI/AAAAAAAAEH8/LkyLwZ_KidA/s1600/BeetJar.JPG

ستقول لا معقول ان يحدث هذا! إذا لا معقول ان تقول ان الكون بل ما فيه صدفة من حوادث عشوائية مفسر بأفكار نتيجة حوادث عشوائية. 

وان قلت معقول ومقبول إذا امامك كوب العصير وابدا في تجريب سكبه حتى من انسكابه على الارض بطريقه مشروح فيها تكوينه من البداية الي النهاية.

 

لو قال لك احدهم ان هذا الكمبيوتر تكون بالصدفة بمعني ان صدفة جمعت بعض حبيبات سليكون بسبب بركان او شلال مياه او اشعة شمس او غيره ولكن حبيبات السليكون هذه وبالصدفة اضيف اليها أرزنيك وبالصدفة دخل فيها ذرات كربون ايضا ليكون مادة متماسكة وبالصدفة ومن تكرار الصدف ملايين المرات احتوت في داخلها اسلاك معادن متصلة علي شكل ميكروسكوبي وبالصدفة البحتة العشوائية ايضا اتصل بها كبل صنع بالصدفة وهذا الكبل بالصدفة اتصل بشريحة اخري ايضا تحتوي علي قرص بالصدفة يتأثر بالموجات المغناطيسية ويستطيع ان يخزن معلومات في شكل لغة كصفر وواحد . وبالصدفة تكون جزء اخر وبالصدفة تكون جزء اخر وبالصدفة بدأت تظهر فيه برامج وبالصدفة بدا يطور من نفسه وبرامجه وبالصدفة تمكن من صناعة كمبيوترات اخرى وبالصدفة بدا يدرس نفسه وما حواليه وبالصدفة بدا يعرف كيف يصلح من اعطاله.

لو قلت ذلك سيقال عني مجنون اليس كذلك؟ 

بالفعل نتأمل لحظة جادة لو قال لك أحدهم هذا اعتقد إنك ستفترض شيء من ثلاثة اختيارات 

الاول هو انه بالفعل يهذي 

الثاني انه جاهل بطريقة شديدة 

الثالث هو انه عاقل وليس جاهل ولكن له غرض قوي يدفعه ان ينكر ان للكمبيوتر صانع. فهو قد يكون بينه وبين صانع الكمبيوتر مشكلة أو هو يرفض أن يعترف أن هناك صانع للكمبيوتر أزكي وأفضل منه.

بنفس المقياس خلق الانسان او تطوره من التراب. ادعاء تطور الانسان بالصدف من تراب هو له ثلاثة احتمالات 

الاول هو انه بالفعل يهذي 

الثاني انه جاهل بطريقة شديدة 

الثالث هو انه عاقل وليس جاهل ولكن له غرض قوي يدفعه ان ينكر ان للإنسان خالق. فهو قد يكون بينه وبين الخالق مشكلة أو هو يرفض أن يعترف أن هناك خالق رقيب عليه. وسوف يحاسبه.

 

وقال احدة علماء التطور ان لن نفهم مخ الانسان الا بدراسة التطور 

فهو مثل لن نستطيع ان نفهم كيف صنع الكمبيوتر الا لو درسنا كيف تطور الكمبيوتر بدون صانع له من البداية. وبالطبع عند هذا سنرفض المقياس لان الكمبيوتر لا يتكون بالصدفة والكمبيوتر له صانع فلا نحتاج لكي نفهم كيف يعمل الكمبيوتر ان ندرس تطوره بل ان ندرس الكمبيوتر ونمدح زكاء المهندس صانعه. وايضا نفس المقياس علي مخ الانسان فلا يفسر بالتطور ولكن ندرس مخ الانسان ونمجد الله الزكي الذي خلق هذا المخ.

 

ما يسمي بالكمبيوتر السوبر 

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/d/d3/IBM_Blue_Gene_P_supercomputer.jpg

ولكنه لا يقارن بمخ بسيط مثل مخ النحلة 

وزنه اطنان واكثر  ولكن مخ النحلة مليجرامات

طاقة يحتاج الي طاقة مئات الكيلو وات في الساعة ولكن مخ النحلة يحتاج فقط الي ميكرو وات

تكلفته عالية جدا يصل الي 48 مليون دولار في ان مخ النحلة لا قيمة له 

الصيانة هي مكلفة جدا جدا ومستمرة بتدخل خارجي من مهندسين كثيرين اذكياء ولكن مخ النحلة لا يحتاج الي صيانة ويصلح نفسه بنفسه

النحلة تطير مئات الاميال على قطرات النحل ولكن ما يماثلها في الحجم يستهلك الاف الاضعاف من الطاقة 

الكمبيوتر المعقد السريع السوبر هذا يقوم بعمليات 6 بليون حساب في الثانية او يزيد علي ذلك بقليل ولكن مخ النحلة يقوم بملايين البلايين من الحسابات في الثانية فهو يتحكم في التنفس والقلب والاجنحة والاتجاهات وغيرها الكثير جدا من الوظائف البيولوجية المعقدة

ورغم هذا الكمبيوتر هذا لا نختلف عليه في انه مصممه مجموعة من البشر الاذكياء ولم يظهر بنفسه من الرمال وتطورت شرائح السليكون بنفسها ولكن مصمم زكي صمم هذه الشرائح ولكن مخ النحلة نقول انه تطور لطبيعة غبية 

الحقيقة مقارنة ليس الكمبيوتر السريع مع مخ نحلة بل مقارنته مع دي ان ايه في بكتيريا ايضا سيخسر ويتفوق عليه الدي ان ايه في البكتيريا 

 

دراسة حديثة عن مخ النحلة واكتشف انها تستوعب شيء كانوا يدعوا انها فقط لمرتبة القردة العليا وهو التعلم المفاهيمي conceptual learning  أي مثلا القرد تستطيع ان تعلمه اليمين واليسار واعلي واسفل وغيرها عن طريق المكافئة. وكانوا يقولوا بسبب تطوره عن بقية الكائنات تستطيع ان تدرب القردة علي ذلك ولكن فريق أبحاث فرنسي استطاع ان يثبت ان النحلة بمخها الصغير لها القدرة علي ذلك أيضا. والذي تعجب له فريق الباحسين الفرنسيين هو سرعة تعلم النحلة علي عكس ما كانوا يتخيلوا انه شيء مستحيل وهذا سب مشكلة للتطور لان المفروض ان هذا الأسلوب هو للكائنات الأكثر تطور مثل الثدييات ولان النحلة غير متطورة فهو لا يوجد عندها وبخاصه ان هذه القدرة غير موجودة في كائنات كثيرة مفترض انها اكثر تطور من النحل ولكن هذا ثبت بالتجربة خطاه اذا الامر ليس بالتطور أصلا بل بما صمم عليه كل مخ من خلال المصمم الرائع الزكي وهو الاله

فمخ النحلة الذي هو فقط مئة بليون نيورون فقط 

لا يقارن بمخ القردة ولا مخ الانسان في الحجم ولكنه يقوم بوظائف خطيرة جدا لم يتخيلوها ولا يمكن ان تكون بالصدفة او نتيجة تطور لان الكائنات التي اعلي في سلم التطور المدعى لا تمتلكها 

مع ملاحظة ان مخ الانسان اعقد من مخ النحلة ملايين المرات 

مخ الانسان ثلاثة ارطال وبه توصيلات عصبية أكثر من كل التوصيلات الكهربائية في العالم كله حتى الان  هذا يؤكد استحالة تكوينه بالتطور.

فكيف يدعوا بعد هذا أنه لا يوجد اله خالق؟

 

والمجد لله دائما