«  الرجوع   طباعة  »

التطور والجيولوجيا الجزء العاشر وكمالة ادلة من الحفريات على الترسيب السريع 

 

Holy_bible_1

 

 

ايضا الدراسات تشهد انه وجد كائنات بحرية وبرية (صحراوية وغابات) مدفونة ومتحجرة بكميات ضخمة معا وهي انواع لا تعيش معا بل هي في بيئات مختلفة

وبعض الكتب التي تؤكد هذا  

فيقول دانيال هيلر في مجلة العلوم الامريكية

تم دفن مئات الالاف من المخلوقات البحرية مع البرمائيات مع العناكب والعقارب والديدان والحشرات والزواحف في مقابر الحفريات في مناجم الفحم في فرنسا

Hundreds of thousands of marine creatures were buried with amphibians, spiders, scorpions, millipedes, insects, and reptiles in a fossil graveyard at Montceau-les-Mines, France.

Daniel Heyler and Cecile M. Poplin, “The Fossils of Montceau-les-Mines,” Scientific American, September 1988, pp. 70–76.

وبالطبع نعرف ان هذه الكائنات لا يتم دفنها بهذا الشكل معا الا بالطوفان وليس بالترسيب البطيء

فكيف برمائيات تعيش بقرب الأنهار والبحيرات تدفن مع عقارب تعيش في الصحراء بعيدة عن المياه ومع حشرات تعيش في غابات ومع كائنات بحرية تعيش في أعماق البحار؟

 

ويقول تشارلز من جامعة الينوي

أكثر من 100,000 حفرية تمثل أكثر من 400 جنس مختلف، تم استخلاصهم من طبقة رسوبية مع طبقات الفحم في مازون بالقرب من شيكاغو

 More than 100,000 fossil specimens, representing more than 400 species, have been recovered from a shale layer associated with coal beds in the Mazon Creek area near Chicago.

Charles Shabika and Andrew Hay, eds. Richardson’s Guide to the Fossil Fauna of Mazon Creek (Chicago: Northeastern Illinois University, 1997).

فما الذي جمع 400 جنس مختلف بري وبحري ومن غابات وصحراء وقلب البحار وحشرات ليكون معا في طبقة فحم؟ 

لا يفسره الترسيب البطيء المزعوم ولكن يفسره الطوفان

 

ويقول ثيؤدور في مجلة المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي

هذه المقبرة الرائعة للحفريات تحتوي على سرخسيات وحشرات وعقارب والرباعيات مدفونة مع قناديل البحر والرخويات والقشريات البحرية والاسماك ودائما الأجزاء الناعمة محفوظة بشكل رائع. 

في مناطق في كلوراد ومجموعة متنوعة جدا من الحشرات والرخويات من المياه العذبة مع الأسماك البحرية والطيور وعدد مئات من اجناس النباتات (بما في ذلك اشجار المكسرات مع الزهريات) كلهم مدفونين معا. 

 This spectacular fossil graveyard includes ferns, insects, scorpions, and tetrapods buried with jellyfish, mollusks, crustaceans, and fish, often with soft parts exquisitely preserved. 

At Florissant, Colorado, a wide variety of insects, freshwater mollusks, fish, birds, and several hundred plant species (including nuts and blossoms) are buried together.

Theodore Cockerell, “The Fossil Flora and Fauna of the Florissant Shales,” University of Colorado Studies 3 (1906): 157–176; Theodore Cockerell, “The Fossil Flora of Florissant, Colorado,” Bulletin of the American Museum of Natural History, 24 (1908): 71–110.

Bees and birds have to be buried rapidly in order to be so well preserved. 

Alligator, fish (including sunfish, deep sea bass, chubs, pickerel, herring, and garpike 3–7 feet [1–2 m] long), birds, turtles, mammals, mollusks, crustaceans, many varieties of insects, and palm leaves (7–9 feet [2–2.5 m] long) were buried together in the vast Green River Formation of Wyoming.

Lance Grande, “Paleontology of the Green River Formation with a Review of the Fish Fauna,” The Geological Survey of Wyoming Bulletin 63 (1984).

هذا يؤكد ادعاء الترسيب البطيء انه خطأ والذي يفسر هذا الترسيب السريع بالطوفان فهو الوحيد الذي له القدرة ان امواجه بسرعة تخلط هذه الكائنات وتدفنها معا.

 

ويقول اندرو 

ملاحظة أن العديد من هذه الأمثلة التي فيها وجدت المخلوقات البحرية والبرية مدفونون معا. كيف يمكن ان يحدث هذا الا لو كان مياه المحيطات ارتفعت واجتاحت القارات في كارثة طوفانيه عالمية؟

في سجل الحفريات في الساحل الشمالي للجزيرة الأسترالية في ولاية تسمانيا عدة الاف من المخلوقات البحرية (المرجان والشعب والمرجان الأحمر والاصداف والمحار والرخويات مدفونة في حالة متكسر مع الحيتان ذوات الاسنان مع فئران جرابية (من الثدييات الارضية).

Notice in many of these examples how marine and land-dwelling creatures are found buried together. How could this have happened unless the ocean waters rose and swept over the continents in a global, catastrophic Flood? 

At Fossil Bluff on the north coast of Australia’s island state of Tasmania, many thousands of marine creatures (corals, bryozoans [lace corals], bivalves [clams], and gastropods [snails]) were buried together in a broken state, along with a toothed whale and a marsupial possum 

Andrew Snelling, “Tasmania’s Fossil Bluff,” Ex Nihilo, March 1985, pp. 6–10.

هؤلاء ليس فقط من مناطق مختلفة بل حسب ادعاء التطوريين لشجرة التطور هم من احقاب مختلفة فكيف يدفنوا معا؟ 

هذا يؤكد الطوفان العالمي وان الطبقات لم تترسب ببطء ولكن بسرعة بالطوفان.

 

والتساؤل لماذا عندما يوجد مكان فيه عظام ديناصور يوجد مجموعة معا وكلها مغطاة بطبقة رسوبية؟

ولماذا دائما يوجد معها قشريات بحرية كثيرة جدا؟

بل لماذا عندما يوجد منطقة بها عظام ديناصورات دائما يوجد معها بقايا قشريات بحرية حتى في المناطق الصحراوية؟ وأيضا اعلى الجبال؟

بل لن يخلوا اي معرض للديناصورات من القشريات البحرية المتحجرة معه

امر اخر في هذه الطبقة بالنسبة للديناصورات التي في هذه الطبقة وهي عظام كثيره جدا كلها مختلطة بمحار الذي يوجد دائما مقفول ومتحجر 

http://ianjuby.org/images/fossilphotos/closedclams.jpg

http://fc04.deviantart.net/fs29/i/2008/055/3/7/fossil_clams_by_sannys_stocks.jpg

http://www.wildlifeextra.com/resources/listimg/whales/giant_clam_fossil@body.jpg

بل عندما يفتحوه او نكسر يجدوا المحار بداخله متحجر 

وهو عكس المعتاد في المحار حيث انه عندما يموت تنفتح القوقعة ويتحلل لو لم تأكله الاسماك 

http://www.shelltrips.com/Florida/pics/Marginellas.jpg

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS6rpD1Wa92t1UyeLFaJg6M6rZmQ38fRkkspkHPaNsrJ7OvEOhm1g

فلماذا كل المحار الذي وجد مدفون مع عظام الديناصورات هي مقفولة اي دفنت حيه؟

بل هي موجودة بنفس المنظر المقفول هذا اي دفنت وهي حية تحت الطبقة الرسوبية التي هي المفروض في قاع البحار ولكن وجدت تغطي 3000 قدم من قمة جبل إيفرست

فهذا يثبت ان هذه الطبقات لم تتكون منذ ملايين السنين ولكن تكونت من الطوفان الذي غطي كل الجبال  

 

وأيضا لماذا نجد سبب موت الديناصورات وتحجرهم هو الغرق؟

في معرض الديناصورات في البرتا تفسيرهم لأغلب اسباب موت الديناصورات هو الغرق. 

والسبب ان بالفعل اثار الديناصورات الميتة توجد بشكل انها غرقت وترسبت عليها طبقة رسوبية ضغطتها 

 فمن اين اتت كل هذه المياه التي اغرقت الديناصورات؟ 

لا يأتي الا من طوفان عام

وايضا لماذا الهياكل العظمية للديناصورات دائما أرجلها منثنيه تحت ضغط طبقة الرمال ولكن رقبتها ورأسها متجه لأعلي كمن يحاول يخرج راسه من الطبقة الرسوبية ويستنشق الهواء ولا يستطيع حتى غرق؟

http://www.kids-dinosaurs.com/images/pictures-of-dinosaur-fossils-camarasaurus_lentus.jpg

http://static4.depositphotos.com/1006648/333/i/950/depositphotos_3330066-Dinosaur-fossils.jpg

http://eyeonicr.files.wordpress.com/2012/06/dinosaur-fossil-taf.png

http://4.bp.blogspot.com/-7V4L9-11FN4/TaEn8d8bbUI/AAAAAAAAAvo/Rn4dMTTsbpE/s1600/Fossil.jpg

http://cdni.wired.co.uk/620x413/s_v/Untitled-1_6.png

http://c3012132.r32.cf0.rackcdn.com/111015-dino-fossil.jpg

http://faculty.weber.edu/bdattilo/images/campsognathus.jpg

http://24.media.tumblr.com/tumblr_lrurrgFeBQ1qeinopo1_500.jpg

http://api.ning.com/files/0c9B*HWywzt9XZW5p4wzJ6ASE4qm7Ro9e7RkcgZA-Vqb2OCMhvtpiBbWUrHzkQFivLLw9CsolEqDI6ESR90c6JLfdTfTq65o/dinofossil.jpg

http://www.baystatereplicas.com/images/DINO_V-RAPTOR_PLQ_VAP.jpg

http://www.lifeslittlemysteries.com/images/i/344/iFF/dinosaur-fossil-100921-02.jpg?1324321337

http://imgc.allpostersimages.com/images/P-473-488-90/38/3815/COQIF00Z/posters/ken-lucas-dinosaur-fossil-coelophysis-bauri-210-m-y-a-new-mexico.jpg

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR3Mkv0Ec4-_DNwn9-cJiPJ50OIyAUK2NvE89FYb34gHgg32Grs

http://i.telegraph.co.uk/multimedia/archive/02379/featheredDinosaurS_2379757b.jpg

http://www.angelfire.com/mi/dinosaurs/images/casts/conchoraptorjuvenile2D.jpg

http://i.huffpost.com/gen/752318/thumbs/o-DINOSAUR-LAST-MEAL-570.jpg?4

Dinosaur Fossils Show Last Meals In Fuzzy Dinos' Bellies

وهذه الصورة هي لديناصور وجد بداخله اثار طعام متحجر في بطنه لأنه دفن حي تحت الطبقة الرسوبية 

وعندي غيرها الكثير من الصور لأوضاع الديناصورات المتحجرة التي تثبت انها كانت تحاول ان تخرج من الطبقة الرسوبية التي غمرتها في زمن واحد في كل انحاء العالم 

مما يؤكد انها غمرت بطبقة رسوبية في وقت قليل.

ما الذي يفسر ان معظم متاحف العالم عندما تتكلم عن سبب موت كل ديناصور تقول غالبا انه مات مخنوق؟ ولكن للأسف يضيفوا اليها انه كان يحاول يعبر نهر او بحيرة او غيره وغرق كما لو كانت كل الديناصورات غبية ولم تتعلم انها لو عبرت في مياه ستغرق وكلها عبرت انهار وبحيرات في زمن واحد وغرقت فيه. وكيف يغرق ديناصور عملاق في نهر وهو يستطيع ان ينشفه لو شرب ماؤه. 

ولكن السبب هو فيضان عام

الديناصورات المتحجرة رقبتها مثنية للخلف بشده وقد فسر بعض العلماء ان هذا وضع الموت اي عندما يموت الديناصور روابط الرقبة تنشد فتجعل الرقبة في هذا الوضع المشدود لأعلي وللخلف 

ولكن الملاحظة المهمة ان هذا غالبا تفسير غير صحيح لان روابط الايدي والارجل وغيرها لا تأخذ وضع مشدود فنجد أرجل الديناصورات في اي اتجاه بل معظمها في وضع كما لو كان الديناصور قبل ان يموت يحاول ان يخرج من طمي او بركة او شيء مشابه فأقدامه متحركة بطريقه فيها مقاومة 

بل وقيل ان وضع رقبة الديناصورات تشبه رقبة النعام عندما تموت ولكن هذا غير صحيح فالنعامة عندما تمرض وتقارب الموت بالفعل رقبتها تنشد الي اعلي والي الخلف ولكن عندما تموت بالفعل تأخذ رقبتها اي وضع مرخي. فهذا يوضح لنا ان وضع رقبت الديناصورات هي وضع صراع مع الموت بالغرق لأنها دفنت وبسرعة في طبقة رسوبية وليس وضع بعد الموت اي انها تحجرت وترسبت عليها الطبقة الرسوبية وكانت لاتزال حيه وبدأت تصارع الموت واندفنت وانضغطت تحجرت في هذا الوضع.

دراسة قام بها علماء باليوبيولوجي Paleobiology

عالمان هم كيفين وهو عالم حفريات وسينثيا وهي عالمت حفريات وايضا طبيبة بيطرية 

Kevin Padian and Cynthia Faux 

وبحثهم اثبت ان وضع الديناصورات هذا للرقبة هو وضع اختناق اي هذه الديناصورات كلها ماتت مختنقة تحت ماء وطمي او ماء ورمل 

Asphyxiation

وهذه الدراسة شملت كل انواع الروابط والعضلات وتجربتهما في ظروف مختلفة ليروا هلي الروابط ستتقلص ام لا ولم تأخذ الروابط هذا الشكل الا في حالة الاختناق فقط 

فهي ليست ديناصورات ماتت في الصحراء أو غابة وبدأت تترسب عليها الرمال أو الطمي رويدا بل هي ماتت مخنوقة تحت طبقة رسوبيه فائجتها محمولة بموجة مياه قوية غطت هذه الصحراء بسرعة 

 

دراسة اثبتت ان سرعة الطمي تحت الماء من الممكن ان تصل الي 70 ميل في الساعة 

هذه الطبقة ترسب معها أشياء يعتمد الترسيب على كثافة الجسم وأيضا مساحة السطح البسيطة الملساء ام معقدة وغيره. بناء على سرعتها فهي قادرة على تكسير بعض الاجسام الي قطع حسب تماسك الجسم والعوامل السابقة 

صورة لبقايا عظام ديناصور وجد متكسر اثناء دفنه ولكن لا يوجد أثر لأي علامات اسنان فهو لم يتمزق جسده بسبب ان حيوان اكله ولكن بسبب الطبقة الرسوبية التي كانت تتحرك بسرعة فحتي ثنت الهيكل العظمي بطريقة مقلوبة 

وكثيرا ما يوجد عظام الديناصورات مختلطة بأوضاع تؤكد انها تمزقت اثناء الدفن وليست بقايا لهياكل عظمية مختلطة بمعني انها ليست مكان مدفن ولكنها دفنت بأنسجتها ولكنها تمزقت بسبب الموجة التي دفنتها

فمثلا برون وجد منطقة كم ضخم من حفريات الديناصورات مختلطة ممزقة كما لو كانت مربي مضروبة في خلاط 

أي كما لو كانت قطعت وخلطت في الطمي وترسبت 

وهذه صورتها

 

ولهذا أكد الكثيرون من علماء التطور مثل الان جوبلنج ان الأدلة تؤكد الترسيب السريع ليست الاف السنين بل دقائق وساعات

 

فعرفنا أن 

الطبقات لتترسب وتنضغط قبل أن تزيلها عوامل التعرية لا يصلح ترسيب بطيء ولكن سريع جدا بكارثة مائية 

الاشكال الكثيرة التي نراها تؤكد الترسيب السريع بالمياه وليس ترسيب بطئي.

أيضا الطبقات لتترسب وتنضغط تحتاج مياه كثيرة وعملاقة ضغطها يسبب التحجر لابد أن تكون ترسبت بسرعة بمياه كثيرة

أيضا الطبقات لتترسب وتنضغط متماسكة تحتاج مياه كثيرة تحمل مواد تساعد الطبقة على التماسك وهذا لا يصلح بالترسيب البطيء

ايضا شكل واوضاع الحفريات يؤكد الترسيب السريع وليس البطيء 

ايضا ادلة وجود اشجار متحجرة بالكامل في مكانها يؤكد الترسيب السريع 

ايضا ادلة وجود حفريات لرخويات يؤكد الترسيب السريع 

ايضا وجود حفريات لديناصورات عملاقة بعضها واقف يؤكد الترسيب السريع 

ايضا وجود حفريات لقطعان من الديناصورات يؤكد الترسيب السريع

ايضا اغلب حفريات الديناصورات في وضع الغرق يؤكد الترسيب السريع بكارثة مائية 

ايضا وجود كتل حفريات الديناصورات ممزقة مختلطة معا يؤكد الترسيب السريع بكارثة مائية  

ايضا وجود حفريات لكائنات بحرية وهي متحجرة في وضع عوم فوق الجبال والهضاب يؤكد الترسيب السريع 

ايضا وجود حفريات لأجناس مختلطة من بيئات مختلفة يؤكد الترسيب السريع بكارثة مائية عالمية واحدة 

ايضا وجود حفريات مختلطة مفترض انها من حقب مختلفة يؤكد الترسيب السريع بكارثة مائية واحدة 

ايضا وجود حفريات لقشريات بحرية مع حفريات الديناصورات مختلطة وفي اماكن مرتفعة يؤكد الترسيب السريع بكارثة مائية عالمية

وكل هذا شهادة قوية ان الطبقات الرسوبية تكونت بالطوفان. وليس بالترسيب البطيء

 

إذا اول مبدأ 

الترسيب السريع لو الخلق والطوفان هو الصحيح Catastrophism

وفيه نتوقع

الترسيب البطئي لو التطور هو الصحيح Uniformitarianism

وفيه نتوقع 

1 نجد ادلة ترسيب الطبقات السريع ولا نجد أدلة على الترسيب البطيء جدا في حقب زمنية متتالية قديمة. 

1 نجد ادلة ترسيب الطبقات البطيء المستمر ولا نجد ادلة على ترسيبها السريع اللحظي. 

 

هذا أكد الكارثة وليس الترسيب البطيء

 

والمجد لله دائما