«  الرجوع   طباعة  »

أحدث الأبحاث عن معدل تساقط الغبار الفضائي على سطح القمر وادلة صغر عمر القمر

 

Holy_bible_1

 

تكلمت سابقا عن معدل تساقط الغبار الفضائي على سطح القمر

http://drghaly.com/articles/display/12180

أدلة صغر عمر الأرض كمالة الجزء الثاني الغبار الكوني

وبعد ان تكلمت عنه في شهر 7 2013 ظهر بحث جديد رائع في اخر نوفمبر 2013 كنت معده لان أتكلم عنه عندما أصل الى القسم التاسع والتطور الكوني ولكن لمن اعترض حاليا على كلامي قررت ان أقدم الان 

الأول ملخص ما قلته سابقا

معدل تساقط الغبار الكوني علي الارض

Cosmic dust

الغبار الكوني هو حبيبات غبار موجودة في فضاء الكون والمجموعة الشمسية يتراوح مقياسها من صخور صغيرة الى اقل من 0.1 مليمتر ومتوسطها 0.3 ميكرومتر

http://www.cosmotography.com/images/cosmic_dust/images/060727_cosmic_dust_02.jpg

الغبار الفضائي يتساقط على الأرض وأيضا على القمر

يتساقط كل سنه كميه ضخمه من الغبار من الفضاء الي الغلاف الجوي للأرض 

http://thewatchers.adorraeli.com/wp-content/uploads/2011/10/dust-620x250.jpg 

تقريبا كل يوم ما بين 20 مليون جسيم ما بين صخرة صغيرة الي حبيبات تراب تعبر في الغلاف الجوي الي سطح الأرض حسب المقاييس هي 25 طن الي 38000 طن في اليوم 

حسب مقاييس سلشر وايضا موريس وايضا بيترسون وهو بناء على مقياس كمية العبار الذي يأتي من الفضاء في السنة وهو يساوي 14,000,000 طن في السنة حسب الإحصاءات

Pettersson, H., 1960. Cosmic spherules and meteoric dust. Scientific American, 202(2): p 132.

وهذا لو الأرض حسب ما كان يقال في زمانه هي 5 بليون سنة إذا يجب ان يكون تجمع على الأرض 14 [Warning: Linked object ignored] رطل في 5 بليون سنة. 

بل حتى لو افترضنا ان الأرض عمرها ليس 5 بليون سنة بل فقط نصف مليون وهو حتى غير مناسب للتطور بل أقصر بكثير مما يناسب التطور (غير كافي ان يتطور اول كائن وحية الخلية الي الانسان) ولكن حتى 500000 سنة فقط فكان يجب ان نجد على الأقل طبقة سمكها بوصتين على كل سطح الأرض أي 5 سم 

الارض والقمر ايضا بهذا المعدل صعب جدا ان تكون قديمة بسبب مقياس الغبار في الطبقات لأنه لو عمر الأرض 4.6 بليون سنة يجب ان نجد على الأرض وعلى القمر طبقة سمكها 5 كم تراب هش جدا نغوص فيه.

المقياس هو عن طريق قياس الغبار عن طريقة تجميعه من اعلي الجبال وأيضا في ثلج القطبين وأيضا عن طريق تحليل كيميائي لتربة جبال او قاع البحار وأيضا حساسات فضائية وهي يعتبروها الأحدث. 

بناء على هذا المقياس نستطيع ان نعرف هل الأرض قديمة ام حديثة لأنه بناء على هذا المعدل لو كانت الأرض 4.5 بليون سنة لكان يجب ان يتجمع على الأرض غبار فضائي سمكه بتقدير قليل 182 قدم وهذا لا يوجد ويؤكد عدم قدم الأرض وان عمرها ليس 5 بليون سنة فهي عدة مليمترات الي سنتيمترات توضح أن الأرض عمرها فقط بضعة الاف من السنين كما قال الكتاب المقدس

ولكن الملحدين يجاهدوا باي أسلوب حتى لو كان غير علمي لتقليل مقياس معدل السقوط ليثبت قدم عمر الأرض ويجادلوا في مقياسه على الأرض وانه غير دقيق وشرحت محاولاته الخادعة في موضوع الكبسولة الفضائية وعدد الخدوش The Long Duration Exposure Facility (LDEF)

هو كبسولة تتحرك في الفضاء ولها غلاف زجاجي تصطدم به التراب الفضائي تسبب خدوش

وسمي أيضا بمقياس هوكنز 

عندما تتحرك كبسولة فضائية بسرعة 20000 ميل في الساعة وتصطدم بحبيبات الغبار تحدث خدش ويعدوا الخدوش لمعرفة كمية الغبار

"G.S. Hawkins, Ed., Meteor Orbits and Dust, published by NASA, " (Wheeler, p.14).

قدر الكمية 18000 الي 20000 طن سنويا وهذا كمية قليلة جدا لا تذكر ومناسب لقدم عمر الأرض وهذا الرقم سنجد المواقع العلمية المؤيدة للتطور والالحاد هو الذي تستشهد به وتقدم كلام كثيرين كلهم تناقلوا الرقم عن بعضهم. 

رغم يوجد اعتراضات كثيرة جدا على ذلك بمعني انه اقل بكثير من مقاييس اخري بل هو نفسه لو راعوا فيه الدقة يزيد ويصل ما بين 100,000 طن الي 1,000,000 طن سنويا وهذا اقل من المقدار الحقيقي الذي يتساقط على الأرض وبخاصه انه لا يضع في حسابه الجاذبية الأرضية بطريقه مناسبه التي تجذب اليها اضعاف هذا الرقم وأيضا هو ليس مقياس لا كتلة ولا تحليل كيميائي بل هو يعتمد على عدد الخدوش. 

فماذا عن الغبار الخفيف جدا من ناحية الكثافة الذي لا يسبب خدش؟ 

وماذا عن الغبار الذي حجمه أصغر من ان يسبب خدش؟

وماذا عن الخدوش المتكررة في المكان الواحد على سطح الزجاج الذي يعدوه بخدش واحد؟ 

وماذا عن طريقة المعايرة لنتأكد ان الخدوش تمثل رقم صحيح كوزن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بل اعترف بعض علماء التطور ان هذه الرقم ليس هو الرقم الحقيقي بل جزء صغير جدا منه 

But Brownlee particles represent only part of the total range of cosmic dust particles

Dixon, D., McDonnell, T. and Carey, B., 1985. The dust that lights up the Zodiac. New Scientist, January 10, 1985:26-29.

وأيضا اعترفوا وقالوا ان هذا لا يحسب الغالبية العظمى التي هي خفيفة ولا تسبب خدوش 

The lightest and fluffiest dust grains, however, may enter the atmosphere on a trajectory which subjects them to little or no destructive effects

Dixon, D., McDonnell, T. and Carey, B., 1985. The dust that lights up the Zodiac. New Scientist, January 10, 1985:27.

بل وضح عالم اخر وهو ميلمان ان القياس لا يستطيع ان يقيس كل الجزئيات بأحجامها المختلفة وقدم دراسة عن احجام الغبار الفضائي وبها وضح ان مقياس الكتلة بالتجميع او المقياس الكيميائي أفضل بكثير 

Millman, P. M. Dust in the solar system. In: The Dusty Universe, G. B. Field and A. G. W. Cameron (eds), Smithsonian Astrophysical Observatory and Neale Watson Academic Publications, New York, pp. 185-209.

وكل هذا يؤكد ان المقياس الحجمي والتحليل الكيميائي الذي قدمه بيترسون أفضل بكثير من فقط الاعتماد على المقياس الفضائي لعدد الخدوش.

وتبسيطا للأمر أضرب مثل بسيط لشخص يريد أن يعرف كمية الرمال التي تتعرض لها سيارته اثناء سيرها في طريق صحراوي فهل يعتمد على الرمل التي تتجمع في الفلتر ويوزنها ام يعتمد علي عدد خدوش زجاج كشافات سيارته؟ ايهما ادق؟

وعلماء كثيرين جربوا وسائل أخرى كثيرة كيميائية وجغرافية مغناطيسية وغيرها وأكدوا إشكالية معدل تساقطه المرتفع على الأرض الذي يثبت صغر عمر الارض 

ومن يرجع الي ملف 

أدلة صغر عمر الأرض الجزء الثاني الغبار الكوني

يجد تفاصيل بقية القياسات بالمراجع وشهادات العلماء الكثيرة

 

الأهم منه معدل تساقط الغبار الكوني علي القمر 

لان بالنسبة للقمر حيث لا يوجد اي عوامل تأثر على هذه الطبقة فلا يوجد مياه تحركها ولا رياح تؤثر ولا غلاف جوي ولا غيره فاين هذه الطبقة على سطح القمر سواء 180 قدم او 56 قدم أو حتى 26 سم ليشهد لقدم القمر؟

بل اين هو التراب الذي يساوي علي سطح القمر متر ليكون عمر القمر فقط مليون سنة؟

فما وجد\وه هو يتراوح من 3 ملي الي 1 سم بمتوسط 0.6 سم أي 6 ملي 

http://spinoff.nasa.gov/Spinoff2008/images/ch-16.jpeg

بعد هبوط ابولو واكتشاف انه لا توجد هذه الطبقة على القمر بدا كفاح العلماء المؤيدين للتطور للرد على هذا الكارثة المدمرة لفرضية التطور والالحاد باي وسيلة بعضها وصل الي حد الكذب أحيانا وتأليف ارقام من الخيال فقط هدفه اثبات ان معدل التساقط قليل جدا ليكون الكمية القليلة جدا التي وجدوها تناسب قدم العمر للقمر. 

هذا المقياس الصغير وادعاء ان الترسيب قليل جدا وضع بعد الهبوط على القمر لأنهم قبل الهبوط على القمر كانوا متأكدين بناء على مقياس الغبار الكوني وبسبب تخيلهم قدم عمره ان يكون عليه غبار يساوي عشرات الاقدام في العمق لأنه تجمع على سطح القمر حسب افتراضهم في بلايين السنين كعمر القمر حسب فرضية التطور. 

ملحوظة قبل هبوط الرواد على القمرة ولمعرفة علماء ناسا بهذا المقياس من ترسيب الغبار الفضائي كانوا يتوقعوا مشاكل في هبوط الرواد علي سطح القمر لان هذا يعني انهم سيغوصون في طبقة من التراب كثيفة جدا والمركبة تتعطل والرواد أيضا يموتوا.

وأقدم ادلة من الكتب العلمية قبل ابولو 11 التي هبطت على القمر

وهذا كان ليس في الكتب العلمية المتخصصة بل في الكتب التعليمية 

وأيضا اخر

حتى لو يتساقط كم صغير مع عمر القدم الكبير سيكون طبقة سمكها اميال

But even this minute amount could, during the age of the moon, be sufficient to form a layer over it several miles deep.”

R.A. Lyttleton, quoted in R. Wysong, Creation-Evolution Controversy, p. 175.

بل حتى في تصميم المركبة التي هبطت على القمر كانت مصممة بأقدام عريضة لكيلا تنغرس كثيرا في هذا الغبار الفضائي  

وايضا السلم كان قصير لتوقعهم ان المركبة ستكون هبطة على الاقل في 18 بوصة تراب واكثر

الذي يحير ويوضح مقدار سيطرة فكرة التطور على عقولهم وتجعلهم غير محايدين بل يخطؤوا علميا ويكذبوا ما يقيسوه بأنفسهم. فقبل رحلة ابولو بثلاث سنوات أي سنة 1966 لخوف أمريكا من ان تغوص مركبة الفضاء في هذا الغبار الكثيف (الذي تجمع خلال بلايين السنين حسب اقتناعهم بقدم عمر المجموعة الشمسية) أرسلت ناسا خمس مركبات صغيرة نجحت ان ترسوا علي سطح القمر وبهم عرفوا ان سمك الغبار على سطح القمر قليل لا يكفي ان تغوص فيه المركبة بالكامل ورغم هذا لسيطرة الفكر الالحادي التطوري عليهم أيضا صنعوا سلم المركبة ابولو قصير وبدون اخر ثلاث درجات لاعتقادهم ان المركبة ستغوص في عدة اقدام من الغبار علي سطح القمر حتى بعد قياس المركبات.

ولكنهم عندما ذهبوا في رحلة ابولو لم يجدوا هذا التراب الذي توقعوه بسبب فرضية قدم عمر الارض والقمر. وكانت هذه لطمة كبرى لادعاء قدم عمر الأرض والقمر فهو لا يناسب لا بلايين السنين ولا ملايين السنين بل يناسب فقط بضعة الاف من السنين.

رغم انه هناك عالم اسمه تيلور قال لهم لأنه يؤمن بقصر عمر الكون بأنهم سيجدوا كمية قليلة من الغبار ما يؤكد ان القمر اقل من 10000 سنة وما قاله حدث وثبت ان القمر عمره صغير

I simply told them that they should expect to find less than 10,000 years’ worth of dust when they got there. This was based on my creationist belief that the moon is young. The situation got so tense it was suggested I bet them a large amount of money about the dust.. . . However, when the Surveyor spacecraft later landed on the moon and discovered there was virtually no dust, that wasn’t good enough for these people to pay off their bet. They said the first landing might have been a fluke in a low dust area! So we waited until ,.,. astronauts actually landed on the moon. . . .

Taylor, S. R., 1975. Lunar Science: A Post-Apollo View, Pergamon Press Inc., New York, p. 92.

ورغم هذا أصروا علي رفض كلامه ان القمر صغير العمر وادعوا ان الرحلة هبطت في مكان به غبار قليل. 

بعد هذا بدؤا يغيروا المقاييس التساقط وقللوه جدا ورفضوا القياسات السابقة لتناسب اثبات قدم عمر القمر. وهذا يوضح شيء خطير أن المقاييس التي يستخدموها لأثبات فرضية التطور التي هي عقيدة عندهم هي ممكن تتغير بسهولة فقط لأثبات أن التطور وقدم العمر صحيح وللأسف كثير من البسطاء يقرأ النتائج ويظن أن هذا علم دقيق جدا مقاس لا يستطيع أحد أن يشكك فيه رغم أن هذا غير صحيح وأن النتائج ليست ثابته بل يغيروها ويتلاعبوا بها ليس حسب المقاييس بل حسب ما يناسب التطور ويرفض منها ما يثبت خطأ التطور حتى لو كان دقيق.

 

ولكن أن مقياس الترسب السنوي من الغبار الفضائي علي سطح القمر بناء على النتائج الاولي التي أرسلتها الأجهزة التي تركوها علي سطح القمر من رحلات ابولو وجد ان مقياس الترسيب علي سطح القمر هو 2.7 بوصه في مليون سنة فيجب ان تكون لو عمر القمر 4.6 بليون سنة سمكها 1033 قدم او اكثر وهذا لم يوجد بل المليمترات الموجودة لو اخرجنا منها تراب القمر فتكون أقل من سم بل هي فقط 0.5 الى 0.7 سم تناسب أن القمر عمره أقل من 10000 سنة وتظل مشكلة كمية الغبار الفضائي الذي تمنوا وجوده بسمك كبير ليشهد لقدم عمر الأرض والقمر بدون حل فكميته القليلة جدا على الأرض والقمر أكد صغر عمر الأرض والقمر يناسب ان عمر الأرض والقمر هو 6000 الي 7500 سنة فقط كما قال الكتاب المقدس.

في سنة 1986 ناسا اكدت انه يجب ان يعتدي 2.7 بوصة كل مليون سنة بناء على معدل الترسيب الحالي المقاس بالأجهزة على سطح القمر

Ackerman, P.D., l986. Moon dust and the question of time. In: It’s A Young World After All -Exciting Evidences for Recent Creation, Baker Book House, Grand Rapids, Michigan, chapter 1, p. 23.

فلو عمر القمر ليس 4 بليون سنة بل لو كان مليون سنة فقط يجب ان يكون عليه 10 سم تقريبا بناء على أحدث القياسات في هذا الوقت ولكن على القمر فقط من 0.3 سم الي 1 سم فقط. 

والسؤال اين هو هذا التراب الذي تجمع في بلايين او مئات الملايين من السنين؟ 

عدم وجوده يعني انه لا يوجد ملايين السنين بل بضعة الاف فقط

Cadogan, P. The Moon -Our Sister Planet, Cambridge University Press, Cambridge, England, p. 237.

واقر سينلنج ان هذا المقياس يوضح ان القمر اقل من 10000 سنة 

Snelling, Dr A. and Rush, D., Moon Dust and the Age of the Solar System, Creation Ex Nihilo Technical Journal, Vol. 7 (Part 1), 1993, pp. 2–42.

وغيرهم كثير اعترف بهذا من علماء التطور

Phillips, P. G., 1978. Meteoritic influx and the age of the earth. In: Origins and Chance: Selected Readings from the Journal or the 
American Affiliation, D. L. Willis (ed.), American Scientific Affiliation, Eigin, Illinois, pp. 74-76.

وأيضا أحد علماء الخلق التطوري اعترف بهذا الامر

H. J. van Till, D.A. Young, and C. Menninga, ‘Footprints on the dusty moon’, In: Science Held Hostage, InterVarsity Press, Downers Grove, Illinois, ch. 4, pp.67–82.

ورغم هذا يصر الملحدين على الرفض

 

حتى حديثا اكتشاف خطير جدا لا يترك لهم مجال لاستمرار الرفض 

وهو ان الأجهزة والحساسات التي زرعتها ناسا على القمر من ابولو12 و14 و15 بدأت تضعف قوتها بمعدل شبه ثابت مقاس بسبب ان بطارياتها التي تعتمد على الخلايا الشمسية، وأيضا الحساسات التي تقيس سمك هذا الغبار التي صممها العالم Brian O’Brien 

Lunar Dust Detector M-515

هذه بدأت تتغطى بالتراب الفضائي الذي يتساقط على سطح القمر بمعدل شبه ثابت وهذا اثبت ان معدل تساقط الغبار الفضائي على سطح القمر هو مرتفع وثابت بمقدار 1 ملي كل ألف سنة (عشر اضعاف ما تمناه ويحاول الملحدين اثباته) ولكن كما عرفنا سابقا ان كمية الغبار الفضائي على سطح القمر قليلة فهذا يؤكد صغر عمر القمر انه بضعة الاف من السنين. فكما عرفنا ان سمكه 0.5 الي 0.7 سم بدون تراب القمر نفسه 

وفكرته تعتمد ان كل حساس به ثلاث بطاريات عليها طبقة واقية سمكها مختلف ضد الاشعة وبهذا يمكنه قياس تأثير الغبار الفضائي المتساقط وسمكه 

فهم وجدوا انه دراسات 40 سنة وضحت انه ان قياس الكهرباء يقل بسبب ان كل سنة يتجمع 100 ميكروجرام من الغبار الفضائي على السنتي المربع وهذا يساوي حسب كثافته سمك 0.001 ملي كل سنة باستمرار او 1 ملي كل 1000 سنة وهذا يساوي ملعب باسكتبول يتغطى بما يساوي 450 جرام او 1 رطل كل سنة. وللأسف هذا سيجعل الخلايا الضوئية ستتوقف عن ارسال طاقة كافية للأرسل بعد فترة. (هذا لا يؤثر عليه التأين ما بين النهار والليل لأنه ثابت على كل السطح بمعدل واحد)

بل يوجد إشكالية لأنهم لم يظنوا ان معدله بهذه الكثرة فلم يصنعوا نموذج ميكانيكي لإزالة هذا الغبار المتساقط الذي سيفسد الأجهزة بسبب البطاريات بعد فترة وهذا ما قاله براين نفسه (أي اقتناعهم بالفكر التطوري الخطأ وادعاء الاحقاب وبلايين السنين جعلهم يهملوا هذه النقطة وهذا سيكلفهم خسارة هذه الأجهزة الثمينة جدا)

نشر هذا البحث كم ضخم من المجلات العلمية 

Rediscovered Apollo data gives first measure of how fast moon dust piles up

Date: November 20, 2013

Source: American Geophysical Union

Summary:

Scientists used rediscovered Apollo data to make the first determination of how fast lunar dust accumulates. It builds up unbelievably slowly by the standards of any Earth-bound housekeeper -- just fast enough to form a layer about a millimeter (0.04 inches) thick every 1,000 years. Yet, that rate is 10 times previous estimates. It's also speedy enough to pose a serious problem for the solar cells that serve as critical power sources for space exploration missions.

http://news.agu.org/press-release/rediscovered-apollo-data-gives-first-measure-of-how-fast-moon-dust-piles-up/

http://www.sciencedaily.com/releases/2013/11/131120143804.htm

http://www.sciencenewsline.com/articles/2013112023260003.html

http://phys.org/news/2013-11-rediscovered-apollo-fast-moon-piles.html

http://www.huffingtonpost.com/2014/01/06/moon-dust-mystery-apollo-mission-data_n_4548157.html

(الغريب انه لم ينشر في مجلة العلم ولا ناشونال جيوجرافي ولا قناة ديسكفري ولا موقع ناسا نفسه صاحبت هذا الامر)

تخيلوا لو كان هذا البحث يثبت قدم عمر القمر تخيلوا مقدار الضجة الإعلامية التي كانوا قاموا بها. 

البعض سيتساءل لماذا هذا الامر لم يعلن لمدة أربعين سنة؟

السبب كما شرحت هذه الأبحاث والتي نقلتها هذه المواقع ان المعلومات فقدت من ناسا لان ناسا أغلقت هذا المشروع لسبب يقال انه الميزانية في سبتمبر 1977 بعد النتائج الأولية بل لم تحتفظ حتى بأرشيف النتائج. وبعد هذا ولمدة 30 سنة لاتزال الحساسات ترسل نتائج ولكن ناسا اعتبرت هذا الموضوع انتهى. في سنة 2006 براين (الذي عمره 79 سنة حاليا) سمع عن خطأ ناسا وأخبر ناسا بانه عنده نسخة كاملة من نتائج الحساسات. 

The detectors flown on Apollo 12, 14 and 15 operated until NASA shut them off in September 1977 due to budgetary concerns. While the detectors worked properly, NASA did not preserve the archival tapes of the data they collected. For three decades NASA assumed the dust detector data had been lost forever, until 2006 when O’Brien heard about NASA’s mistake and told them he still had a set of backup copies.

http://news.agu.org/press-release/rediscovered-apollo-data-gives-first-measure-of-how-fast-moon-dust-piles-up/

 

الخلاصة 

لو كان عمر القمر 4.5 بليون سنة وبرد من 4 بليون سنة ويتساقط عليه غبار فضائي معدله مقاس بدقة بوسائل مختلفة احدثهم شيء لا يقبل الجدل من حساسات سطح القمر وهو 1 ملي في 1000 سنة يجب ان نجد 4 كم سمك الغبار الفضائي على سطح القمر وهذا ليس له وجود بل لو عمر القمر هو فقط مليون سنة وهذا غير مناسب للتطور على الاطلاق ولكن جدلا كان يجب ان نجد عليه طبق سمكها متر وهذه ليس لها وجود. ولكن كما عرفنا سابقا ان كمية الغبار الفضائي على سطح القمر قليلة فكما عرفنا ان سمكه 0.5 الي 0.7 سم بدون تراب القمر نفسه من خطوات نيل ارمسترونج نفسه. فهذا يؤكد صغر عمر القمر انه بضعة الاف من السنين. 

 

والمجد لله دائما