«  الرجوع   طباعة  »

التطور الكبير الجزء الحادي والعشرين هل عدد الاكواد والجينات تشهد للتطور؟

 

Holy_bible_1

 

بعد أن درسنا عدد الكروموزومات وعرفنا انها تشهد على خطأ التطور 

لان الكائن ليتطور يجب ان يزداد عدد الجينات والكروموزومات بمعنى ان الجد والاصل المشترك كان بعدد جينات قليلة موجودة على كروموزوم واحد في الكائن وحيدة الخلية ولكن بدأ يكتسب جينات أكثر ويزيد عددها على الكروموزوم فيصل لمستوى محدد فينقسم ليصبح نسخه أسهل وهكذا يزيد عدد الجينات بالتطور يزيد عدد الكروموزومات. فيجب ان يكون الكائنين من أصل مشترك لهم نفس عدد الكروموزومات. ويكون الكائن الذي هو تطور لكائن اخر يكون له جينات أكثر ويكون له نفس عدد الكروموزومات او أكثر منه وليس العكس. وايضا يجب ان نري في شجرة التطور تدريج زيادة عدد الكروموزومات واضح فاقل مرتبة في شجرة التطور اقل في الكروموزومات والاكثر تطور أكثر عدد في الكروموزومات.

ولكن ما وجدناه العكس وهو ان كائنات بسيطة واقل تطور هي تحتوي على كروموزومات أكثر بكثير من الانسان والثدييات عامة وهذا اثبت ان الكائنات مصممة وليست نتيجة تطور

ولكن البعض قد يقول ان الاجناس الحديثة الأكثر تعقيد المهم هو عدد الاكواد والجينات وليس عدد الكروموزومات فقد يكون كروموزومات اقل ولكنها تحمل اكواد أكثر وجينات أكثر

رغم ان الكائن ليتطور يجب ان يزداد عدد الاكواد والجينات والكروموزومات بمعنى ان الجد والاصل المشترك كان بعدد اكواد قليلة عليها جينات قليلة موجودة على كروموزوم واحد في الكائن وحيدة الخلية ولكن بدأ يكتسب اكواد وجينات أكثر ويزيد عددها على الكروموزوم فيصل لمستوى محدد فينقسم ليصبح نسخه أسهل وهكذا يزيد عدد الجينات بالتطور يزيد عدد الكروموزومات. فيجب ان يكون الكائنين من أصل مشترك لهم نفس عدد الجينات والكروموزومات او الجينات متشابهة في العدد وعلى نفس الموضوع في الكروموزومات. ويكون الكائن الذي هو تطور لكائن اخر يكون له جينات أكثر ويكون له نفس عدد الكروموزومات او أكثر منه وليس العكس. وايضا يجب ان نري في شجرة التطور تدريج زيادة عدد الاكواد والجينات والكروموزومات واضح فاقل مرتبة في شجرة التطور اقل في الاكواد والجينات والكروموزومات والاكثر تطور أكثر.

ندرسها من عدد الاكواد 

الحقيقة ليس فقط عن الكروموزومات يشهد على خطأ فرضية التطور بل عدد الاكواد ايضا تشهد على خطأ فرضية التطور. فالإنسان ليس اعلي محتوي اكواد جينية بل ولا الثدييات الحديثة عموما ولو رتبنا عدد الاكواد نجد الأنسان والثدييات في ثلثي ترتيب الكائنات بناء على عدد الاكواد (بالمليون)

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/8/80/Genome_Sizes.png/800px-Genome_Sizes.png

 https://en.wikipedia.org/wiki/Genome_size

فالضفدعة اعلي من الانسان وكل الثدييات. وكثير من السمك اعلى من الضفدعة والثدييات بالطبع. واحد أنواع البرمائيات الانسان لا يقارن بها فهي 84 بليون وليس مثل الانسان 3.1 بليون

Bacterophage: 0X174: 0.000,003,6 / bacteriophage: T2: 0.000,2 / colon bacteria: 0.004,7 / yeast: 0.07 / snail: 0.67 / sea urchin: 0.90 / chicken: 1.3 / duck: 1.3 / carp: 1.6 / green turtle: 2.6 / cattle: 2.8 / man: 3.2 / toad: 3.7 / frog: 7.5 / protopterus (lungfish): 50 / amphiuma (amphibian): 84.

كيف هذا رغم ان المفترض ان الأسماك تطورت لبرمائيات تطورت لزواحف تطورت لثدييات تطورت لانسان ولكن ما نراه هو عكس التطور فبناء على هذه الأرقام الانسان تطور لزواحف تطور الى اسماك تطورت الى برمائيات. 

ونباتات زهرية كثيرة ثلاثين ضعف للإنسان فهي ليست فقط 3 بليون بل تصل الى مئة بليون كود جيني. 

والطيور اقل من الأسماك والبرمائيات جدا رغم ان المفترض الأسماك تطورت لبرمائيات لزواحف لطيور ولكن العكس هو ترتيب الاكواد

وبناء على هذه الأرقام يكون التطور خطأ ولكن لو حدث يكون الحشرات تطورت لرخويات وقشريات والرخويات تطورت لطيور والطيور تطورت لأسماك والاسماك تطورت لثدييات والثدييات تطورت لزواحف والزواحف تطورت لبرمائيات والبرمائيات تطورت لنبتات زهرية!!!!

بل كثير من البكتيريا بها اكواد جينية أكثر من كائنات ذات خلايا معقدة 

فنحن نتكلم عن شجرة التطور متبعثرة واغلبها مقلوبة. 

فاين التطور من الجد القديم وحيد الخلية الذي ينقسم ذاتيا بأكواد قليلة الذي تطور باكتساب اكواد جديدة باستمرار جيل بعد جيل الى ان أصبح الاجناس الحديثة مثل الانسان وغيره من الثدييات؟ 

فمن زاويتين عدد الكروموزومات وعدد الاكواد الاثنين يشهدون بوضوح على خطأ فرضية التطور فلماذا علماء التطور لا يقروا بهذا؟

 

ندرسها من زاوية ثالثة وهي عدد الجينات المعبرة وليس الاكواد الجينية فقط 

لو اخذنا عدد الجينات المعبرة كمقياس أيضا الانسان والثدييات ليس اعلى محتوى جينات معبرة بل يوجد كائنات اقل في المرتية بكثير وتعتبر أقدم ولكن اعلى في الجينات المعبرة بكثير جدا

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/5/5b/Tree_of_life_with_genome_size.svg/800px-Tree_of_life_with_genome_size.svg.png

 

فالذي قبل الانسان 22287 مباشرة ليس ليس الشمبنزي ولا أحد فصائل القردة بل فار بني 22159

rattus norvegicus

http://www.conserveireland.com/mammals/images/brown_rat/1.jpg

فهل الانسان أصله فار بني؟

والذي بعد الانسان مباشرة أيضا ليس أحد فصائل القردة بل سمكة 22409

danio rerio

فهل الانسان تطور لهذه السمكة؟

والتالي بعد الانساك والسمكة هو الفار المنزلي mus musculus 25307

فهل الفار البني تطور لانسان والانسان تطور لسمكة والسمكة تطورة مرة أخرى لفار منزلي؟ 

يجب ان نبدأ حملة لا تقتل فار منزلي لأنه حفيدك

والتالي نبات عشبي arabidopsis thaliana 26205

واعلى جنس به جينات تعبيرية الارز oryza sativa 37544 رغم ان عدد اكواده قليلة على 12 كروموزوم فقط 

Goff, S.A. et al. 2002. A draft sequence of the rice genome (Oryza sativa L. ssp. japonica). Science 296: 92-100.

فالفار البني تطور للإنسان تطور لسمكة الزيبرا تطورت للفار المنزلي وفي النهاية تطوروا للارز 

واعلى حيوان (وليس نبات) في عدد الجينات هو كائن ميكرسكوبي ويعرف برغوث الماء

وبه 31,000 جين معبر. 

فهل الانسان تطور لهذا البرغوث؟ 

فالضفادع وبعض الاسماك وبعض البرمائيات أكثر تطور من الانسان بسبب عدد الاكواد الجينية وبرغوث أكثر تطور من الانسان بناء على الجينات المعبرة 

فالإنسان بعيد جدا عن قمة التطور بناء على هذه المقاييس

وهذا ليس كلامي بل كلام علماء التطور 

فيقول ثيؤدسيوس دوبزانسكي 

الكائنات الأكثر تعقيدا عموما تحتوي على دي ان ايه في الخلية أكثر من البسيطة، ولكن هذه القاعدة لها استثناءات واضحة. الانسان بعيد جدا عن قمة هذه القائمة وتخطاه البرمائيات مثل الكائنات البرمائية والسمكة الرئوية وحتى الضفادع العادية. لماذا هذا يكون؟ وكان من فترة طويلة لغزا محيرا. 

“More complex organisms generally have more DNA per cell than do simpler ones, but this rule has conspicuous exceptions. Man is far from the top of the list, being exceeded by Amphiuma [an apode amphibian]. Protopterus [a lungfish], and even ordinary frogs and toads. Why this should be so has long been a puzzle.”

Theodosius Dobzhansky, Genetics of the Evolutionary Process, pp. 17-18.

فهو رغم انه مؤيد للتطور ولكن يعرف ان هذا لغز محير للتطور رغم انه ليس لغز على الاطلاق لو قبلنا الشيء الواضح وهو التصميم الذي يشهد على المصمم الذي يضع اكواد وجينات مناسبة لكل تصميم جنس حسب ظروفه

 

وأيضا يقول جي تيلور 

قد يكون من المعقول ان نفكر في ان كمية الدي ان ايه في الجينوم يجب ان يزيد بشكل متزايد ثابت عندما نتقدم في السلم التطوري. ولكن الحقيقة ان قياسات اجمالي محتوى الدي ان ايه هو مربك للغاية. بينما يبدوا ان خلية الثدييات تحتوي على 800 مرة أكثر من البكتيريا. الضفادع على سبيل المثال تحتوي على أكثر بكثير من الثدييات بما فيهم الانسان، بينما الكائنات التي بها اعلى دي ان ايه درست حتى الان هو الزنبق والتي يمكن ان يكون من 10,000 الي 100,000 مرة الدي ان ايه في البكتيريا

“It might reasonably be thought that the amount of DNA in the genome would increase pretty steadily as we advance up the evolutionary scale. But in fact measurements of total DNA content are quite confusing. While the mammalian cell seems to have about 800 times more DNA than a bacterium, toads (to take an example) have very much more than mammals, including man, while the organism with most DNA (of those so far studied) is the lily, which can have from 10,000 to 100,000 times as much DNA as a bacterium!”

G.R. Taylor, Great Evolution Mystery (1983), p. 174.

وهذا حير علماء التطور وسبب لهم مشكلة اخري وتوقفوا في الكلام عنها رغم ان أي حيادي يجب ان يعترف انها دليل علمي واضح يثبت خطأ التطور. 

فاين التطور من الكائنات الأقل مرتبة بأكواد اقل وجينات اقل وكروموزومات اقل التي تطورت تدريجيا باكتساب اكواد جديدة باستمرار جيل بعد جيل الى ان أصبحت الاجناس الحديثة مثل باكواد أكثر وجينات أكثر وكروموزومات أكثر؟ 

فمن كل الزوايا عدد الكروموزومات وعدد الاكواد وعدد الجينات يشهدون بوضوح على خطأ فرضية التطور ويشهدوا على التصميم فلماذا علماء التطور لا يقروا بهذا؟

هذا يشهد على التصميم لان المصمم يعرف كل جنس ما يحتاجه من اكواد وجينات وكروموزومات ويعرف ان الضفدع يحتاج لجينات أكثر لان ظروفه تحتاج لجينات أكثر من الانسان فصمم له هذا رغم انه أصغر حجما من الانسان ولكن ملائم لبيئات أكثر من الانسان بهذا التصميم. 

ولهذا عدد الجينات والاكواد والكروموزومات هو دليل علمي واضح على الرب الاله الخالق المصمم الفائق الزكاء

 

والمجد لله دائما