التطور الكبير الجزء الحادي والثلاثين ووهم تطور الحشرات الجزء الثالث

 

Holy_bible_1

 

تكلمت في الأجزاء السابقة بمراجع كثيرة لاقوال العلماء على ان الحشرات من المفصليات التي تمثل 80% من عدد اجناس المملكة الحيوانية لعديديات الخلايا أنه غير معروف مصد تطورها رغم كثرة ودقة حفرياتها ولا يوجد حفرية واحدة من مئات الملايين من الحفريات تشهد على التطور التدريجي فلا يوجد حفريات مراحل وسيطة غير مميزة وفي طريقها للتمايز لمدة نصف مليار سنة وهذا دليل على خطأ التطور ويثبت الخلق وثبات الاجناس. 

وكما قلت لا يوجد أدلة حقيقية وبناء عليه لا يتبقى لدى التطوريين الا الفرضيات الخيالية فكل ما يتكلموا عنه في تطور الحشرات هو خيال علمي وليس علم حقيقي وحتى الأبحاث الجينية فشلت في اكتشاف جد الحشرات بل وضحت تصميم الحشرات جينيا. 

وأيضا شرحت أن أجنحة الحشرات والطيران في الحشرات الذي لا يوجد له مراحل وسيطة ولا يصلح فيه التطور التدريجي هذا يؤكد كدليل قاطع على ان الحشرات لم تاتي نتيجة تطور بل هذا يشهد علميا بوضوح على ان الحشرات خلقت واستمرت بدون تغيير كجنسها. وطالما خلقت اذا هذا دليل علمي على وجود الخالق.

 

أيضا موضوع اخر في ادعاء تطور الحضرات وهو تطور عيون الحشرات المركبة 

تكلمت سابقا عن اعين التريلوبايت ولن اكرر هذا هنا ولكن هذا موضوع به تشابه. 

حدث اخر مهم جدا للحشرات وللمفصليات عموما لو ان التطور صحيح وهو ان نجد دليل على تطور هذه العيون المركبة المعقدة الغاية في الدقة في تصميمها. 

عيون الحشرات المركبة هي كما نعرف مجموعة كبيرة من الأجزاء البصرية متلاصقة كل جزء هو يمثل ما يشبه عين كاملة بما فيه من عدسة مستقلة وغرف وغيره. 

حشرات كثيرة مثل الذباب والنحل وغيرهم بهم تقريبا 4000 عين واغلب الحشرات بها عيون مركبة في الوقت الذي فيه كل الفقاريات تقريبا بها عيون بسيطة. 

العيون المركبة تسمى ommatidia. الإشكالية ان أقدم حفريات نمتلكها للحشرات به العين المركبة مطابقة تماما للحالية ولم تتغير. 

فاين مراحل التطور في العيون المركبة للحشرات؟ 

وأين الجد الذي كان به عيون بسيطة وتطورت تدريجيا الى هذه العيون المركبة؟ 

بعضهم به اعين مركبة مختلفة الألوان dichoptic compound eyes

نفس السؤال اين المراحل الوسيطة؟ 

نفس الامر عن بعض الحشرات التي في الحشرة ليس عينين مركبتين فقط بل أعضاء مختلفة للأعين وكلها تعمل معا 

نفس الامر الذي قلته على العيون المركبة ينطبق أيضا على البقع البصرية في بعض المفصليات مثل العناكب وهي ocelli. 

فأيضا اين مراحل تطورها وهو من أقدم حفريات التي وجدناها للعناكب بها نفس الاعين؟ 

كيف تطورت 8 بقع بصرية تدريجيا وأين مراحل تطورها؟

نفس الامر على عين اليرقات التي تسمى stemmata التي توجد في راس اليرقات 

اين جدود كل هؤلاء وأين مراحل تطورهم؟ 

عيون الحشرات المعقدة التي لها حساسية عالية وتساعدها على تحديد المكان وأيضا مصممة بدقة مناسبة لطيران الحشرات هذه نراها من البداية موجودة 

Hardie R.C., Properties of photo receptors R-7 and R-8 in dorsal marginal ommatidia in the compound eyes of Musca-Domestica and Calliphora- ErythrocephalaJ. Comparative Physiology A Sensory Neural and Behavioral Physiology 154(2):157–166,

هل يوجد دليل على التطور التدريجي لاعين الحشرات؟ 

وأين هو الجد المشترك؟

وكيف تطورت لأشكال مختلفة؟

وكيف كانت تعيش كل هذه المجموعات عمياء لا تعرف كيف تتغذى جيدا او تنجوا او حتى تطير حتى اكتمل تطور الاعين؟ او حتى كيف مرت من عين لكائن مائي تركيب عينه مختلفة وتطورت تدريجيا مع ملاحظة ان أي طفره تجعله اعمى؟

الا يدل هذا علميا على التصميم الزكي؟ فالحشرات مصممة وليست نتيجة تطور. 

فأعين المفصليات ومنها الحشرات هي أعضاء لا يمكن اختزالها ولابدا ان تكون مكتمل تصميمها من الأول لتعمل واي نقص يصبح الحشرة عمياء وتفني والذي يفنى لا يتطور بالطبع.

هذا أحد الأدلة القوية على التصميم وهذا يؤكد خطأ ادعاء التطور.

 

أيضا من الأمور الأخرى في الحشرات وهو اطوار حياة الحشرة 

ففي كثير من الحشرات التي تمر بالتغير Metamorphosis, وهو يوجد بنسبة 65% من عدد اجناس الحشرات وهو ان تعبر بعد خروجها من البيضة بمرحلتين بشكلين لكائنين مختلفين تماما مرحلة اليرقة ومرحلة الحشرة كالفراشة. 

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/a0/Holometabolous_vs._Hemimetabolous.svg/512px-Holometabolous_vs._Hemimetabolous.svg.png

هذا لا يوجد فيه أي إشكالية من جهة التصميم ان يكون صمم بان يستطيع ان يقوم بهذا التغيير الضخم في تركيب جسمه ومعد جينيا بدقة ليقوم بهذا. بل عندما ندرسه أكثر نرى دقة وروعة التصميم في هذا. 

ولكن عندما نفكر كيف تم هذا لو كان التطور هو الصحيح، يجب أن نرى التطور التدريجي لهذا أيضا في الحفريات ولكن كالعادة لا يوجد أي دليل في الحفريات على هذا التطور التدريجي بل من أقدم الحفريات عندنا اليرقات تطابق الحالية وعندنا الحشرات مثل الفراشات تطابق الحالية ولا يوجد لا مراحل وسيطة ولا غير مميزة. رغم ان أي انسان يفكر في تطور القشريات البحرية للفراشات والقشريات البحرية لا يوجد فيها هذا التغير المعقد الذي يتم تغيير الشكل الخارجي تماما وتغيير ترتيب وأوضاع الأعضاء الداخلية ليتحول شكلها من يرقة لحشرة مختلفة الشكل. وفي هذه العملية تعيد ترتيب الخلايا وتميت خلايا كثيرة من خلال انزيمات هاضمة تهضم بها خلايا جسدها نفسها وتتحول لعصارة ويبقى فقط مجموعة من الخلايا في اقراص imaginal discs تنتج خلايا جديدة لتكون الأعضاء الجديدة في فترة لا تأكل ولا تشرب فيها وتكون في حالة كمون. القرص في ذبابة الفاكهة متوسط 50 خلية وينموا الى 50,000 خلية. 

وكما تصفه مجلة سيانتفك أمريكان

بالحصول على نظرة على التحور وكيفية حدوثه فانه صعب: ازعاج يرقة في داخل الغلاف او القشرة هو خطر تدمير التغير 

Getting a look at this metamorphosis as it happens is difficult; disturbing a caterpillar inside its cocoon or chrysalis risks botching the transformation.

How Does a Caterpillar Turn into a Butterfly? By Ferris Jabr on August 10, 2012

كيف تحول الجد الذي من القشريات الذي لا يتغير واي تغيير بالطبع يميته ولو استمر فترة بدول طعام يموت الى ان يدخل في هذه المرحلة الحرجة من التحول بدون تغذيه ويهضم نفسه بنفسه؟ 

مع ملاحظة ان أي خطأ في التصميم هو قاتل. أي مرحلة غير مكتملة هي أيضا قاتلة للكائن ولن يتطور.  وهذه العمليات تحتاج الى جينات معقدة لتقوم بها غير موجودة في القشريات البحرية اصلا. 

مجلة سيانتفك امريكان تقول انه استمر لغز حتى الان 

تطور تحور الحشرات يستمر غموض بيولوجي أصلي حتى اليوم 

The evolution of insect metamorphosis remains a genuine biological mystery even today.

How Did Insect Metamorphosis Evolve? By Ferris Jabr on August 10, 2012

بل هذا ما تقوله مؤسسة ريتشارد دوكنز نفسها إجابة على سؤال كيف تطور التحور في الحشرات 

انه يستمر حتى الان غامض ولكن علماء الاحياء جمعوا ادلة كافية لإعطاء تفسير مقبول

أي هو غامض ولكن يخترعون تفسيرات بدون دليل واحد ملاحظ. 

ويكمل هو عملية مجهولة ولكن احتياج تفسيرها كيف تم بالتطور هو غير مطلوب

ما رأيكم؟ 

كالعادة هو شاطر جدا مثله مثل بقية الملحدين في العناوين وادعاء وجود ادلة كثيرة ولكن في نص الكلام لن تجد أي دليل علمي واحد فقط من الأدلة الكثيرة التي ادعى وجودها

https://richarddawkins.net/2012/08/how-did-insect-metamorphosis-evolve/

هذا يشهد على التصميم بوضوح. لأنه بدون التصميم مستحيل ان يتم ولو بالتطور أي شيء صغير جدا غير مكتمل هو قاتل والكائن الميت لا يتطور. 

فتحور الحشرات يشهد على التصميم ويثبت خطا التطور لان هذا التحور مستحيل علميا ان يحدث بالتطور التدريجي والتغيرات البسيطة المتلاحقة. 

 

فعيون الحشرات والتحور في الحشرات الذي لا يوجد له مراحل وسيطة ولا يصلح فيه التطور التدريجي هذا يؤكد كدليل قاطع على ان الحشرات لم تاتي نتيجة تطور بل هذا يشهد علميا بوضوح على ان الحشرات خلقت واستمرت بدون تغيير كجنسها. وطالما خلقت اذا هذا دليل علمي على وجود الخالق.

 

والمجد لله دائما