«  الرجوع   طباعة  »

تطور الانسان الجزء الثامن والثلاثين ومرحلة جارهي



Holy_bible_1

4 May 2020



بدأنا في الحفريات التي تقدم خطا في ادعاء تطور الانسان وعرفنا ان كل هذه المراحل المفترضة في شجرة الانسان ليس لها وجود، لا جدود ولا مراحل وسيطة من الأول لا الجد الحياة 4.1 مليار ولا الجد النطاق 2.1 مليار ولا الجد المملكة الحيوان 590 مليون ولا الجد الشعبة الحبلي 530 مليون ولا الجد تحت الشعبة الفقاري 505 مليون ولا الجد فوق الصف الرباعي 395 مليون ولا الجد الصف الثديي 220 مليون ولا الجد تحت الصف المشيمي 125 مليون ولا الجد الرتبة الرئيسي 75 مليون ولا الجد تحت رتبة جاف الانف 40 مليون ولا الجد فوق العائلة القردة 28 مليون ولا الجد العائلة القردة العليا 15 مليون ولا الجد تحت العائلة تحت الانسانيات 8 مليون ولا الجد القبيلة اشباه البشر من 5 مليون حتى وصلنا الى 2.5 مليون وكل هذا ليس له وجود على الاطلاق. أي 4100 مليون سنة لا يوجد بها أي دليل على سلسلة تطور الانسان.

وعرفنا ان كل من Aegyptopithecus pliopithecus وProconsul وDryopithecus وSivapithecus وRamapithecus وPierolapithecus وOreopithecus وGraecopithecus و Sahelanthropusو Orrorinو kadabba Ardipithecus و ramidus و anamensis وafarensis وafricanos و aethiopicusوانهم اجناس قردة اندثرت (وبعضهم تنوع من اجناس او عظام صغير مختلطة وبعضهم اضيف اليهم عظام بشرية) بإقرار العلماء والأبحاث واسمهم كلهم اجناس بأسماء ثنائية وليسوا لا جدود ولا مراحل وسيطة.

ولا زلنا حتى الان حسب ادعائهم بعد ان انفصل الانسان عن كل القردة التي نعرفها حتى الشمبانزي ووصلنا حتى 2.5 مليون بدون جد مشترك أو أي مرحلة وسيطة

ولا زلنا في المرحلة الهامة المشهورة باسم استرالوبيثيكس (لوسي) وعرفنا في الجزء 15 ان كل صفاتها تقريبا مع اختلافات بسيطة تطابق الشمبانزي القزم (فيما عدا سيديبا واثيوبيكس) وتحتها انامينسيس وافرانسس وافريكانوس واثيوبيكس وجارهي وربوستس وسيدايبا وبوازي وغيرهم.

وانتهينا من انامينسس وافرانسيس وافريكانوس واثيوبيكس



الحفرية التالية والمرحلة التالية وهي استرالوبيثيكس جارهي

Australopithecus garhi

أي القرد الجنوبي من منطقة غاري. وهو ينسبوه الى الاسترالوبيثيكس بسبب الفترة الزمنية وهو حدد عمره حسب ادعاء فرضيات الاعمار بانه 2.5 مليون سنة

ويصوروها للأسف بهذا المنظر

مثل موقع المتحف القومي للتاريخ الطبيعي. ومن يرى هذا يتخيل اهم اكتشفوا مرحلة وسيطة رغم ان هذا ليس الحقيقة فهي لها حفرية واحدة غير مكتملة وهي لجزء من جمجمة غير مكتملة ومتفتتة وجمعوها بالشكل التالي

BOU-VP-12/1

اكتشفت بواسطة تيم وايت واخرين Berhane Asfaw and Tim White

Asfaw, B; White, T; Lovejoy, O; Latimer, B; Simpson, S; Suwa, G (1999). "Australopithecus garhi: a new species of early hominid from Ethiopia". Science 284 (5414): 629–35.

واكتشفوها سنة 1996 م في بوري في اثيوبيا

Eastern Africa (the site of Bouri, Middle Awash, Ethiopia(

وأطلقوا عليها هذا الاسم في ابريل 1999

ليس عندي الكثير لأتكلم عنها لان موقع متحف التاريخ الطبيعي يقول انه لا يوجد عنها مراجع ودراسات كافية

This species is not well documented

فهي عبارة عن أربع قطع متفتتة صغيرة من جمجمة اكبرهم الفك

البعض من العلماء حسب موقع متحف التاريخ الطبيعي يقولوا ان من شكل الاسنان يمكن ان ينسبوه الي Paranthropus aethiopicus التي ناقشتها الجزء الماضي ووضحت انها غالبا لتنوع من الغوريلات القديمة مثل الغوريلات الحالية صغيرة الحجم وقدمت العديد من المراجع على هذا في الجزء الماضي.

فهي مثل اثيوبيكس مميزة عن الافرانسس والافريكانوس

Asfaw, B; White, T; Lovejoy, O; Latimer, B; Simpson, S; Suwa, G (1999). "Australopithecus garhi: a new species of early hominid from Ethiopia". Science. 284 (5414): 629–35.

كالعادة العلماء الذين اكتشفوها بحثا عن الشهرة ادعوا انها مرحلة مستقلة وهي الجد للانسانيات وادعوا انها مرحلة ما بين الاسترالوبيثيكس وبين الانسانيات

ولكن علماء كثيرين لم يقبلوا هذا

Richmond, B.G., Aiello, L.C. and Wood, B.A., Early hominin limb proportions, J. Human Evolution 43:542-543, 2002.

ومن أسباب الرفض الواضحة ان الفك والاسنان يشبه جدا القردة مثل الغوريلات ولا يشبه أي شيء في الانسانيات فيحتاج ان يكون الفك تدهور ثم تطور بسرعة شديدة ليصبح فك الانسانيات.

It has been suggested that if A. garhi is ancestral to Homo (i.e. Homo habilis) the maxillary morphology would have undergone a rapid evolutionary change

حجم المخ تقريبا هو نفس حجم مخ القردة مثل الشمبنزي وأنواع الغوريلات الصغيرة والاسترالوبيثيكس وهو تقريبا 450 سم 3

The cranial capacity of A. garhi measures 450 cc, the same size as other australopithecines.

Asfaw, B; White, T; Lovejoy, O; Latimer, B; Simpson, S; Suwa, G (1999). "Australopithecus garhi: a new species of early hominid from Ethiopia". Science. 284 (5414): 629–35.

فحجم المخ

Orangutans: 275–500 cm3 (16.8–30.5 cu in)

Chimpanzees: 275–510 cm3 (16.8–30.5 cu in)

Gorillas: 340–752 cm3 (20.7–45.9 cu in)

فكيف يكون حفيد لوسي مخه مثل لوسي وأصغر (لانه لمذكر المفروض يكون أكبر) ويكون مخه لم يتطور ولم يكبر؟

وأيضا كما يقول موقع متحف التاريخ الطبيعي ان غالبا ذكر وفي حجم الاسترالوبيثيكس

May be a male. It is similar in size to the average of other Australopithecus specimens.

ولهذا كما قلت وكما ذكر موقع متحف التاريخ الطبيعي لا نعرف عنها قدر كافي

ففقط مما قدمت هي غالبا من الاسترالوبيثيكس اثيوبيكس الذي عرفنا انه جنس من القردة متنوع مثل الغوريلات الصغيرة الموجودة حاليا.

وهنا تساؤل كما يظهر لحضراتكم من غاري واثيوبيكس انهم شكل جماجم لغوريلات من الأنواع الصغيرة وشكل افرانسس وافريكانوس انهم شبه يطابقوا الشمبانزي القزم فلماذا ياخذوا حفريات تصلح تنوع من الغوريلا ويضعوها في نفس جنس حفريات شبه تطابق الشمبانزي القزم؟

اشكاليته انه وجد قرب الحفرية وفي نفس الطبقة أدوات بشرية

البعض للخروج من مازق ان أدوات الانسان موجودة مع او أقدم من جدود الانسان الذين لم يستخدموا أدوات فحاولوا ان يدعوا انه صاحب الأدوات

De Heinzelin, J; Clark, JD; White, T; Hart, W; Renne, P; Woldegabriel, G; Beyene, Y; Vrba, E (1999). "Environment and behavior of 2.5-million-year-old Bouri hominids". Science 284 (5414): 625–9.

ولكن الاودات معقدة لايصلح ان تكون ظهرت فجأة بهذا الأسلوب في مرحلة أقدم واقل في المخ من بقية الاسترالوبيثيكس وبارانثروبس

فترتيب الأدوات حسب ادعائهم هو التالي

فكيف يوجد ادوات قبل ان يظهر الانسان الذي سيخترعها؟

اكتشف حتى الان في اثيوبيا ما يقترب من 3000 أداة حجرية في طبقة (تماشيا مع فرضية اعمار الطبقات) عمرها 2.5 مليون الى 2.6 مليون

De Heinzelin, J; Clark, JD; White, T; Hart, W; Renne, P; Woldegabriel, G; Beyene, Y; Vrba, E (1999). "Environment and behavior of 2.5-million-year-old Bouri hominids". Science. 284 (5414): 625–9.

وهذا سبب مشكلة لادعاء ان هوموهابيلس هو من بدا يخترع الأدوات فالادوات موجودة قبل الانسانيات وهذا لوحده يدمر فرضية التطور.

بل كما قدمت لحضراتكم ان أدوات الانسان موجودة في طبقات أقدم من الكامبريان نفسها

وهذا كله يثبت خطأ التطور



الحفرية التالية وهي

Uraha 501

وأيضا اسمها العلمي HCRP UR 501

وحدد عمرها ب 2.4 مليون سنة حسب عمر الطبقة المفترض التي وجدت فيها

Friedemann Schrenk, Timothy Bromage et al.: Oldest Homo and Pliocene biogeography of the Malawi Rift. In: Nature. Band 365, 1993, S. 833–836,

وتعتبر أقدم حفرية مكتشفة لجنس الانسان Homo

Zum Beispiel in: Friedemann Schrenk, Die Frühzeit des Menschen. Der Weg zum Homo sapiens. C. H. Beck, 1997, S. 68

رغم اننا درسنا سابقا وجود حفريات كثيرة للإنسان أقدم من جدوده المزعومين

وهي عبارة عن حفرية لجزء سفلي من فك ينسب لمرحلة هومو وينسبوها لهومو رودلفينسس Homo rudolfensis وهي سأتكلم عنها لاحقا (وسنعرف ان بعض حفرياتها هي لبشر طبيعيين مثل جمجمة 1470)

هذا إشكالية لان جدود الانسان مثل بقية مراحل استرالوبيثيكس هو أحدث من هذا بكثير فكيف الجدود أحدث من حفيدهم وكيف نجد فك بشري قبل جدوده بأكثر من نصف مليون سنة؟

فهم بالفعل يضعوها قبل بقية مراحل الاسترالوبيثيكس

فالموسوعة البريطانية توضح انه أقدم من بعض اجناس استرالو

هذا الفك اكتشف بواسطة تايسون مسكيكا Tyson Mskika الذي يعمل مع مجموعة عالم الحفريات الألماني Friedemann Schrenk واكتشفها في ملاوي Malawi في 11 أغسطس 1991 م بالقرب من الشاطئ الغربي لبحيرة ملاوي

Friedemann Schrenk, Timothy Bromage: Der Hominiden-Korridor Südostafrikas. In: Spektrum der Wissenschaft. Nr. 8, 2000, S. 49. – An gleicher Stelle wird erläutert, dass der Unterkiefer das 499. bei Uraha registrierte Fundstück war.

هو عبارة عن جزئين مكسورين من فك ووجد على سطح طبقة بها ترسيبات حديد

مع ملاحظة ان الاسنان هي تشبه جدا اسنان الانسان وليس الاسترالوبيثيكس (الذي يطابق القردة مثل الشمبانزي القزم) وهذا الذي اجبرهم ان ينسبوها للإنسان رغم انها بهذا تكون أقدم من جدود الانسان

فيقول فريدمان

الان فقط نسبها للإنسان هو أصبح ممكن لان الجزء الخلفي من الفك هو اقل من الاسترالوبيثيكس (صفات بشرية وليس استرالو) وهو يشمل صفات وترتيبات ....

Only now the assignment to the genus Homo was possible because in her back molars six or seven humps ("tubercles") have, however, the older australopithecines less Numerous other features of the obtained dental crowns -. Including in particular the arrangement of the cusps and the enamel-fine structure - are close to the characteristics of other finds of the early members of the genus Homo.

Friedemann Schrenk in: Spektrum der Wissenschaft., Nr. 9, 2010, S. 69

ويؤكد هذا أيضا كثيرين

Fernando V. Ramirez Rozzi, Tim Bromage und Friedemann Schrenk: UR 501, the Plio-Pleistocene hominid from Malawi. Analysis of the microanatomy of the enamel. In: Comptes Rendus de l'Académie des Sciences – Series IIA – Earth and Planetary Science. Band 325, Nr. 3, 1997, S. 231–234,

وهي تشبه بعض صفات KNM-ER 1802 التي أكتشفت في كينيا وسندرسها لاحقا

ولهذا كما يقولوا هو فك بشري موجود مع الحفريات التي يزعموا انها لجدود الانسان وأقدم من حفريات كثيرة جدا لبقية الاسترالوبيثيكس ولكن هذا سأتكلم عنه لاحقا بشيء من التفصيل اثناء الكلام عن هومو رودلفينسيس

ملحوظة حتى الان اسير بترتيب تاريخي ولكن ساكمل في حفريات الاسترالوبيثيكس مثل روبوستس ووسيدايبا وبوازي قبل ان ندخل في الانسانيات رغم ان حفريات بعض الانسان الحفيد أقدم من جدودها بقية حفريات الاسترالوبيثيكس.

ولكن يتبقى ما قلت هذا إشكالية لان جدود الانسان مثل بقية مراحل استرالوبيثيكس هو أحدث من هذا بكثير فكيف الجدود أحدث من حفيدهم وكيف نجد فك بشري قبل جدوده بأكثر من نصف مليون سنة؟

الا يدل ان كل ادلة التطور هو فرضيات وادعاءات وتزوير وانتساب عظام بشرية لهياكل قردة انهم لا يوجد عندهم هياكل وادلة حقيقية؟ وعدم وجود ادلة حقيقية على التطور يؤكد انه لم يحدث؟

فمتي سيغيرون ما هو مكتوب في مناهج التعليم عن جدود الانسان من معلومات معروف انها خطأ وتزوير



والمجد لله دائما