«  الرجوع   طباعة  »

تطور الانسان الجزء الثاني والخمسين وكمالة هومو فلوريسينس



Holy_bible_1

20 September 2020



بدأنا في الحفريات التي تقدم خطا في ادعاء تطور الانسان وعرفنا ان كل هذه المراحل المفترضة في شجرة تطور الانسان المزعومة ليس لها وجود، لا جدود ولا مراحل وسيطة من الأول لا الجد الحياة 4.1 مليار ولا الجد النطاق 2.1 مليار ولا الجد المملكة الحيوان 590 مليون ولا الجد الشعبة الحبلي 530 مليون ولا الجد تحت الشعبة الفقاري 505 مليون ولا الجد فوق الصف الرباعي 395 مليون الذي مفترض ساد لوحده في البرية، ولا الجد الصف الثديي 220 مليون ولا الجد تحت الصف المشيمي 125 مليون ولا الجد الرتبة الرئيسي 75 مليون ولا الجد تحت رتبة جاف الانف 40 مليون ولا الجد فوق العائلة القردة 28 مليون ولا الجد العائلة القردة العليا 15 مليون الجد المشترك مع الاورانجوتان ولا الجد تحت العائلة تحت الانسانيات 8 مليون الجد المشترك مع الغوريلات ولا الجد القبيلة اشباه البشر من 5 مليون وهو الجد المشترك مع الشمبانزي حتى هذا ليس له وجود ولا الجد تحت القبيلة من 2.5 مليون ولم نجد أي جد مشترك ولا مرحلة وسيطة حتى وصلنا اقل من 2 مليون وكل هذا ليس له وجود على الاطلاق. أي 4100 مليون سنة لا يوجد بها أي دليل على سلسلة تطور الانسان. حتى وصلنا للانسانيات

فبعد ان عرفنا ان كل السابق هو حفريات لأنواع او اجناس قردة انقرضت وقد يكون بعضها باقي حتى الان نجد أننا ننتقل في قفزة كبيرة الي مجموعة حفريات مستقلة تماما وهي حفريات أنواع الانسان.

ولكن بدانا نعرف إشكالية في دارسة هذه الحفريات وهو مثلما فعلوا بمحاولة ادخال عظام بشرية في هياكل قردة ليدعوا انها وسيطة أيضا قاموا بالعكس وهو محاولة بعض مؤيدي التطور ان يحضروا حفريات قردة وجعلها بدل من قردة يلقبوها بهومو. وأحيانا ادخال خليط من العظام من قردة مع هومو لتصبح الهومو اقل في صفاتها من البشر الطبيعيين وتتحول مرحلة وسيطة. هذا بالإضافة الى التزوير المتعمد في حفريات كثيرة وهذا ما درسناه وسندرسه تفصيلا أيضا.

وكما وضحت أنى أضطررت ان اغير الترتيب لان الحفريات حسب الترتيب التاريخي المزعوم هي للانسانيات هومو هابيلس وهومو رودولفينسيس وهومو اريكتس الذين ظهروا بالفعل بادواتهم قبل المراحل الأخيرة من الاسترالو رغم انها مفترض في مراحل تطور الانسان رغم انها أحدث من الانسان!!!!

ولهذا بدانا في الهومو بانواع واضح انها قردة وليس لها أي علاقة بالبشر ولكن بدون حيادية علمية لقبوها هومو مثل ناليدي القرد وتزوير إضافة قدم بشرية له

وبدانا في حفريات لنوع اخر من القردة أيضا يلقبوه خطأ باسم هومو وهو هومو فلوريسينس

وعرفنا أولا كارثة انه من 13000 سنة فقط فهي ضد التطور وهي غير متحجرة لانها حديثة وأنها تعرضت للتلاعب من قبل عالم الحفريات جيكوب تيوكو الذي غير صفاتها. وعرفنا انها بحجم مخ قد يكون 380 او 426 أي في نفس حجم او اقل من الشمبانزي واسترالو وبطول 3.5 قدم ووزن 25 كجم أي اقل من الشمبانزي والاسترالو وهذا ينفي التطور تماما لان البشر الطبيعي موجود أقدم من هذه الحفريات حسب فرضية الاعمار من مئات الالاف من السنين.

فبعد ان عرفنا انه اقل في صفاته من الشمبانزي أي حسب التطور يكون تدهور.

نكمل

الإشكالية الأخرى ان تـم اكتشاف ادلة على وجود بشر طبيعيين في نفس المكان

فيقول روبين مكاي اكتشاف يوضح ان هومو فلوريسينس عاش ملازما مع البشر الحداثى في (نفس جزيرة) فلوريس.

The discoverers also proposed that H. floresiensis lived contemporaneously with modern humans on Flores.

McKie, Robin (February 21, 2010). "How a hobbit is rewriting the history of the human race". The Guardian. Retrieved February 23, 2010.

فكيف يكون هذا له أي علاقة بتطور البشر من 13,000 سنة والبشر الطبيعيين موجودين في نفس الجزيرة؟ التفسير العلمي الذي يصلح ان يكون جنس قردة بالقرب من مكان معيشة البشر.

بل وجد ادوات بشرية بقربه وحددوا عمرها ب 190,000 سنة كما يخبرنا موقع human origin وأيضا

Sutikna, Thomas; Tocheri, Matthew W.; et al. (30 March 2016). "Revised stratigraphy and chronology for Homo floresiensis at Liang Bua in Indonesia". Nature. 532 (7599): 366–9.

وهنا سؤال كيف يكون جنس اصغر من القردة من 13,000 يمتلك أدوات بشرية كما يدعوا من 190,000 سنة؟ هذا يوضح أيضا جليا انه بشر طبيعيين كما اكتشفنا اثارهم وهم أصحاب الأدوات وكانوا ياكلوا قردة ويتركوا عظامها وبالقرب منها أدوات حجرية لتقطيع لحومهم.

امر يؤكد ما أقول ان الأدوات البشرية هي تطابق الأدوات البشرية لهومو سيبيان أي بشر طبيعيين في شرق تيمور

Comparisons of the stone artefacts with those made by modern humans in East Timor indicate many technological similarities

Marwick, Ben; Clarkson, Chris; O'Connor, Sue; Collins, Sophie (December 2016). "Early modern human lithic technology from Jerimalai, East Timor". Journal of Human Evolution. 101: 45–64.

فهذه الأدوات مؤكد انها لا تنتمي لقردة بحجم فلوريسينس بمخ بحجم العنب كما قال العلماء لفظا ولكن لبشر سيبيان طبيعيين موجودين وكانوا ياكلون هذا الجنس من القردة ويتركوا عظامها وقرب منها بعض ادواتهم.

أيضا ما يؤكد ما أقوله انه وجد معه عظام فيلة صغيرة وغيرها من الثدييات كما يخبرنا موقع human origin أي موقع صيد لبشر طبيعيين كانوا يصتادون هذه القردة مع حيوانات أخرى أيضا لأكلها.

أيضا الاسنان هي كبيرة جدا لحجم المخ على عكس الانسان كما يخبرنا موقع human origin

Had tiny brains, large teeth for their small size

البعض مثل Indonesian anthropologist Teuku Jacob للدفاع عن ادعائاتهم حاول ان يقول انهم بشر وأنها حالة مرض صغر الراس microcephaly ولكن علماء مثل paleoneurologist Dean Falk and her colleagues رفضوا هذا عن طريق مقارنة ما بين جماجم بشر يعانوا من الميكروسيفالي وبين جمجمة فلوريسينس ووجدوهم مختلفين تماما

Falk, D.; Hildebolt, C.; Smith, K.; Morwood, M.J.; Sutikna, T.; Others, (February 2, 2007). “Brain shape in human microcephalics and Homo floresiensis”. Proceedings of the National Academy of Sciences 104 (7): 2513–8.

وهذه الدراسات التي درست هذا لتعرف هل فعلا بشر بميكروسيفالي ام غير بشر وجدت ان رودولفينسيس هم جنس مستقل (أي قردة) وليس بشر. وهذا شوكة في ادعاء تطور البشر وهذا ما قلوه نصا

FSU News (January 29, 2007). "FSU anthropologist's brain analysis confirms ancient 'Hobbit' a separate species".(subscription required)

Gee, Henry (October 27, 2004). "Flores, God and Cryptozoology: The discovery poses thorny questions about the uniqueness of Homo sapiens". Nature.

أي الأبحاث اكدت بالفعل انه ليس بشر بل جنس مستقل انقرض والبشر الذين كانوا في هذه المنطقة كانوا يصتادوه وياكلوه. فلماذا بعد كل هذا لا يزالوا يلقبوه هومو؟

فالاختلافات واضحة وتجعله بوضوح جنس قردة صغير بمخ صغير مستقل أيضا اندثر.

وااكد بمراجع أكثر هذا

دراسة بالسي تي سكان بواسطة مجموعة العالمة Dean Falk et al وضحت انه ليس انسان قزم ولا جمجمة مشوهة بسبب مرض بل هو لكائن (قرد) جمجمته تختلف عن الانسان

Falk, D.; Hildebolt, C., Smith, K., Morwood, M. J., Sutikna, T., Brown, P., Jatmiko, Wayhu Saptomo, E., Brunsden, B. and Prior, F. (April 8, 2005). “The Brain of LB1, Homo floresiensis”. Science 308 (5719): 242–5.

وأيضا كما نعرف ان الاجناس لها صفة مميزة وهو نسبة حجم المخ للجسم والقردة تختلف عن الانسان أيضا العلماء درسوا هذا ووجدوا انهم مختلف

فمارتن قال انه لو كان قزم بمخ صغير بالنسبة والتناسب مخه 400 سم3 كان يجب ان يكون طوله قدم فقط ولكن هذا غير صحيح

Los Angeles Times 2006-05-20

أيضا جيكوب نفسه مع علماء كثيرين اضطر ان يقول شكل الجمجمة مختلف عن البشر يعانون من هذه الحالة المرضية.

Jacob, T.; Indriati, E., Soejono, R. P., Hsu, K., Frayer, D. W., Eckhardt, R. B., Kuperavage, A. J., Thorne, A. and Henneberg, M. (September 5, 2006). "Pygmoid Australomelanesian Homo sapiens skeletal remains from Liang Bua, Flores: Population affinities and pathological abnormalities". Proceedings of the National Academy of Sciences of the United States of America 103 (36): 13421–13426.

وأيضا ردت فالك على من اعترضوا على كلامها بدراسة توضح انه لا يوجد أي اثار توضح وجود مرض قزم

Falk, D.; Hildebolt, C., Smith, K., Morwood, M.J., Sutikna, T., Jatmiko, Wayhu Saptomo, E., Brunsden, B. and Prior, F. (May 19, 2006). "Response to Comment on "The Brain of LB1, Homo floresiensis"". Science 312 (5776): 999c.

لان مرض الميكروسيفالي له صفات مميزة لم يوجد أي منها في هذه الحفريات

وأيضا قدمت بحث اخر سنة 2007 يقدم ادلة أخرى على هذا انه جنس مستقل وليس ميكروسيفالي

Falk, D.; Hildebolt, C.; Smith, K.; Morwood, M.J.; Sutikna, T.; Others, (February 2, 2007). “Brain shape in human microcephalics and Homo floresiensis”. Proceedings of the National Academy of Sciences 104 (7): 2513–8.

وأيضا Argue, Donlon رفض هذا الادعاء وقدم بحث يثبت انه جنس يختلف عن الانسان

Argue, D.; Donlon, D., Groves, C. and Wright, R. (October 2006). “Homo floresiensis: Microcephalic, pygmoid, Australopithecus, or Homo?”. Journal of Human Evolution 51 (4): 360–374.

وأيضا أبحاث أخرى اكدت نفس الامر

USA Today (July 16, 2006). "The hullabaloo about hobbits

وأيضا Lyras et al الذي أكد انه ليس بشر صغير المخ

Lyras, G.A., Dermitzakis, D.M., Van Der Geer, A.A.E., Van der Geer, S.B., De Vos, J. (August 1, 2008). "The origin of Homo floresiensis and its relation to evolutionary processes under isolation". Anthropological Science 117: 33.

أيضا Jungers في 2009 قدم بحث مقارنة بينها وبين جماجم بشر طبيعيين وجماجم بشر بمرض صغر المخ وجماجم قديمة ووضح ان فلوريسينس هو جنس مختلف

Jungers, W; Baab, K. (December 2009). "The geometry of hobbits: Homo floresiensis and human evolution". Significance 6 (4(

وهذه هي الجماجم مقارنة بالاسترالو وناليدي والانسان

ولهذا حاليا كثيرين بدؤا يقولوا انها نوع من القردة وليس له علاقة بالهومو واستمر حتى الوقت الحديث. ولكن رغم كل هذا حتى الان مصرين يلقبوه بهومو للاسف

دراسة في سنة 2007 على بعض عظام الرسغ carpal bones وضحت تطابق مع الاسترالوبيثيكس والشمبانزي (أي القردة) وتختلف تماما عن البشر بانواعه بل ووضح ان هذه العظام تتكون في مرحلة الجنين فهي دليل على خطأ ادعاء انه انسان قزم بل هو قرد

Two orthopedic studies published in 2007 reported that the wrist bones were more similar to those of chimps and Australopithecus than to modern humans

Tocheri, M.W.; Orr, CM; Larson, SG; Sutikna, T; Jatmiko; Saptomo, EW; Due, RA; Djubiantono, T et al. (September 21, 2007). “The Primitive Wrist of Homo floresiensis and Its Implications for Hominin Evolution”. Science 317 (5845): 1743–5.

وأيضا هذا نشر في مجلة نيوسينتست مؤكدة ان عظام الرسغ توضح انه ليس بشر ولا علاقة به بل جنس مستقل فقط به بعض التشابهات مع الشمبانزي والاسترالوبيثيكس

New Scientist (September 20, 2007). "'Hobbitt' wrist bones suggest a distinct species".

وأيضا دراسة أخرى على مفاصل الذراع والكتف وأيضا الطرف السفلي وضحت شبهها للاسترالوبيثيكس والشمبانزي ولا تشبه الانسان

Larson, S.G., Jungers, W.L., Morwood, M.J., et al. (December 2007). "Homo floresiensis and the evolution of the hominin shoulder". Journal of Human Evolution 53 (6): 718–31.

واقر علماء كثيرين بان مقارنة عظامة نجدها بوضوح تشبه الشمبانزي والغوريلا حاليا وأيضا الاسترالوبيثيكس مثل لوسي ومثلا الرسغ تؤكد هذا مثل طلقة قاتلة وهذا يؤكد انه ليس بشر

I think it is clear that the bones look very similar to what we see in living chimps and gorillas today, as well as earlier hominin fossils like Australopithecus – or Lucy,” he said, “The wrist evidence is definitely a smoking gun ... I would say that it is proof that it is not a modern human

Guardian (September 21, 2007). “Yes, it’s a Hobbit. The debate that has divided science is solved at last (sort of)”

وأخرى منفصلة اكدت نفس الامر انه مثل الشمبانزي والاسترالوبيثيكس

Jacob, T.; Indriati, E., Soejono, R. P., Hsu, K., Frayer, D. W., Eckhardt, R. B., Kuperavage, A. J., Thorne, A. and Henneberg, M. (September 5, 2006). “Pygmoid Australomelanesian Homo sapiens skeletal remains from Liang Bua, Flores: Population affinities and pathological abnormalities”. Proceedings of the National Academy of Sciences of the United States of America 103 (36): 13421–13426.

وهذا لا يصلح حتى لصناعة الأدوات بل كما ذكرت الوكيبيديا انه يصلح للتسلق والتعلق على فروع الشجر. فهو بكل هذه الأبحاث العلمية جنس قردة اصغر من الشمبانزي انقرض.

أيضا زاوية الزراع للكتف The angle of humeral torsion هي لا تشبه البشر بل القردة فالبشر هم 145 الى 165 درجة ولكن هذا 120 درجة مناسبة للتعلق من فروع الشجر

Brown, P.; et al. (27 October 2004). “A new small-bodied hominin from the Late Pleistocene of Flores, Indonesia”. Nature. 431 (7012): 1055–1061.

إذا من القدم الى الجمجمة مرورا بالكتف والزراع والرسغ وكله هو قرد

وأيضا نفس الامر في دراسة أخرى

Morwood, M. J.; et al. (13 October 2005). "Further evidence for small-bodied hominins from the Late Pleistocene of Flores, Indonesia". Nature. 437 (7061): 1012–1017.

أيضا دراسة على القدم وضحت انها مفلطحة وليست مثل قدم الانسان أي هذا الكائن يسير بركبة مثنية وليس مثل الانسان ولا يسمح للمشي بسرعة وأيضا الاصبع الكبير في القدم هو في الحقيقة صغير وقصير وله شكل مقوس (أي يصلح للتسلق)

Jungers, William L.; Larson, S.G.; Harcourt-Smith, W.; Morwood, M.J.; Sutikna, T.; Due Awe, Rokhus; Djubiantono, T. (December 4, 2008). "Descriptions of the lower limb skeleton of Homo floresiensis". Journal of Human Evolution 57 (5): 538–54.

ونفس الامر اثبتته دراسة اخرى

New Scientist (April 16, 2008). "Flores 'hobbit' walked more like a clown than Frodo" 3. pp. 983–984.

فمرة ثانية إذا من القدم الى الجمجمة مرورا بالكتف والزراع والرسغ وكله هو قرد

فلماذا رغم كل هذا مصرين ان يلقبوه بهومو؟

يوجد مفاجئات أخرى خطيرة تهدم ادعاء ان فلوريسينس انه هومو بل تهدم ادعاء تطور الانسان الجزء التالي ولكن المهم حتى الان هذا الجنس هو قردة في كل صفاته فلماذا يصروا انه هومو؟

هذا ضد العلم والمنطق ان يكونوا افتقروا لهذا المستوى لأنه لا يوجد أي ربط بين القردة بيثيكس وبين الانسان هومو فيخترعون من حفريات قردة مزورة والمتبقي منها بوضوح قردة فيدعوا انه هومو ليكون وسط بين القردة والبشر؟

الا يؤكد هذا انهم لا يوجد عندهم ادلة حقيقية؟

وبهذا وصلنا ان الانسان معزول تماما عن القردة وطالما الانسان مميز بدون جدود إذا هو اتى بالتصميم والخلق.



والمجد لله دائما