كروموزوم واي أدم الذي يثبت الخلق وخطأ التطور والجزء العشرون.



Holy_bible_1

March 13, 2024



بدأنا في القسم الثامن وهو الفرق بين الإنسان والقردة جينيا وتشريحيا الذي أيضا يؤكد خطأ التطور علميا بوضوح. لأنهم لو كانوا من جد مشترك منذ 5 مليون سنة، يجب أنهم شبه يتطابقوا جينيا. اختلافهم يثبت خطأ التطور ولكن يثبت التصميم علميا بوضوح. وعرفنا بالمراجع كذبة تشابه القردة وبخاصة الشمبانزي والانسان جينيا 99%. بل مراجع تطورية قالت إنها أسطورة.

فعرفنا أنهم علميا كل منهما مصمم على حدي لأنهم مختلفين في عدد الأكواد، ومختلفين في ترتيب الأكواد، ومختلفين في عدد الكروموسومات، ومختلفين في ترتيب الجينات على الكروموسومات، ومختلفين في عدد الجينات، ومختلفين في تصميم هذه الجينات حتى التي تكون صفات متشابهة. وأيضا كارثة الجينات اليتيمة البشرية وبخاصة الأساسية. وعرفنا أنه لا يصلح الادعاء الخاطئ التطوري إنها ظهرت تدريجيا لأنه لا يعيش بدونها أصلا ولا يوم. وعرفنا أن قواعد الطفرات الخمس تثبت علميا خطا التطور. وعرفنا أن الطفرات لا تؤدي لتطور بل تدهور. أي الجينات مصممة وأي تغير هو تدهور. أي كل هذا ادلة علمية على صحة التصميم وخطا التطور.

وأيضا درسنا سرعة تدهور الدي ان ايه في الإنسان بمعدل علمي مقاس أظهر انه 200 جيل فقط. وهذا دليل أنه بدأ سليم في بداية تصميمه من 200 جيل فقط (6000-7000 سنة فقط)، ثم يتدهور تدريجيا بأبحاث واعترافات العلماء الذين تساءلوا لماذا لم يفنى الإنسان 100 مرة. وهذا يؤكد أن الانسان عمره قصير علميا بطريقة مقاسة ويطابق الاعمار الكتابية.

ثم عرفنا ان التنوع الجيني البشري قليل جدا يؤكد أن البشر أتوا من أصل واحد وليس فروع تطورية. وهذا ضد التطور تماما، ولوحده كافي لاثبات خطا الفرضية التطورية.

ثم درسنا دي أن أيه ميتوكوندريا حواء. الذي أثبت علميا أن البشر كلهم أتوا من أم حواء واحدة وهذا ضد التطور ان يكون للبشر ام واحدة ويثبت الخلق. بل الكارثة الأكبر للتطور انها منذ 6000 سنة. وهذا يثبت الخلق الكتابي وينفي التطور بطريقة قاطعة بل يثبت علميا قصة أدم وحواء.

والان بعد ان اثبت علم الجينات أن البشر كلهم أتوا من حواء واحدة منذ 6000 سنة فهل جينيا كل البشر أيضا أتوا من رجل واحد أدم؟

الإجابة نعم بل ومن فترة زمنية تقريبا 6000 سنة وهذا أيضا اثبت من خلال علم الجينات.

ما قلته على ميتوكوندريال ايف أو حواء وأنه يورث من الأم فقط ويمكن الرجوع لمعرفة هل البشر كلهم يجمعهم أم واحدة أم لا، ولو هذا صحيح متى كانت تعيش هذه الام حواء لكل البشر. نفس الامر يتشابه مع كروموزوم Y لآدم Y-chromosome Adam. او ما يسمى أيضا الجد المشترك الأخير للبشر Y-chromosomal most recent common ancestor Y-MRCA. فكروموزومy يورث فقط من الاب إلى الابن. ولا يورث من الأب إلى البنات ولا يرثه الإبن من الام. فهو يورثه الاب لابنه فقط

ولا يحدث فيه اختلاط بكروموزومات الام (بعض الباحثين يقولوا قد يكون يحدث اختلاط صغير بين واي واكس في منطقة السودوزومال في نهاية كوموزوم واي pseudoautosomal regions ولكن كلامهم لم يثبت). في البداية التطوريين كانوا يعتقدوا ان كروموزوم واي فقط يحدد صفة الرجل وليس له وظيفة من تراكمات سابقة ولكن كالعادة ثبت خطأ كلامهم فهو له تاثير على الكثير من الجينات في بقية الكروموزومات

ومثله مثل بقية الدي ان ايه يحدث تغير اثناء النسخ كل عدة مرات وينتج بسببها تغيرات تتنوع من منطقة لاخرى من البشر. وبدراسة عدد التغيرات نستطيع نبني شجرة بشرية وان نعرف هل يوجد أب مشترك أصل كل البشرية وأيضا نحصل متى عاش الاصل الذي يسمى ادم مجازا.

فحتى وجود نوح وأولاده فأولاده كلهم من نوح وهو من ادم فهو لا يزال واحد.

فكما عرفنا مرارا يوجد فكرين: التطوري والخلقي

الفرضية التطورية تدعي أننا بدانا بأجناس مختلفة تطورية من القردة كثيرة جدا وفي مناطق مختلفة وبعضها تطورت ووصلت لأنواع الهومو المزعومة هومو هابيلاس وروديلفينسس وجواتينسيس وهايدالبيرجينسيس وبيلتوفينيزوس وفلوريسينس واريكتس وايرجاستير وجوريكس ونياندرثال وسيبيان وغيرهم. فمثلا هومو هابيلاس شبيه القردة تطور لايرجاستر شبيه اريكتاس في افريقيا وغيره من الأنواع واريكتس خرج أولا من افريقيا وانتشر في اسيا وأوروبا وتنوع وبعده هومو نياندرثال وهومو هيدلبيرجينسيز أيضا تنوعوا وانتشروا في أوروبا واسيا ثم هومو سيبيان تطور في افريقيا ثم خرج بعدهم بكثير من افريقيا وتنوع وانتشر ولكن تناسل مع بعضهم مثل نياندرثال في بعض الأماكن، وفي أماكن أخرى لم يتناسل معهم بل بعضهم انعزل في بعض المناطق. فيجب ان يكون تنوع ضخم من الجينات في البشر من ملايين السنين او مئات الألوف ويجب لو الفرضية التطورية صحيحة ألا يجمعهم اب واحد. وحتى البشر الطبيعيين هومو سيبيان بعضهم فقط متشابهين من مصدر من 250 ألف سنة وبعضهم غير متشابهين لأنهم تناسلوا مع اجناس بشرية أخرى مثل نياندرثال.

فيجب علميا ان نجد تنوع ضخم في Y كروموزوم البشر. ولا نجدهم مشتركين في أب واحد أي لا نجد كروموزوم واي أدم. واي تشابهات يكون مصدرها من ملايين السنين.

في المقابل الفكر الخلقي يقول ان البشر بدؤا بأدم وحواء فقط. أي كل البشر حاليا من أب بشري واحد ادم هو مصدر كروموزوم y في كل الذكور. ويجب ان يكون التنوع الجيني فيه قليل ونستطيع ان نرجع اليه بدراسة الجينات وما كانت قبل تدهورها التدريجي

فكالعادة ثبت خطا الفكر التطوري فلم نجد اختلافات كروموزوم Y. وكالعادة ثبت صحة الفكر الخلقي لان البشر أتضح انهم يجمعهم أب واحد فقط من كروموزوم Y ادم.

فبالفعل ثبت في عدة دراسات موثقة ان كل البشر (الرجال) من ادم واحد. وكروموزوم واي متشابه في البشر كلهم ومن أب واحد ونسبة الطفرات قليلة توضح ان هذا الأب من عمر قريب ولم يوجد مجموعة مميزة مختلفة حتى في الأماكن المعزولة.

فكما تقول دراسة دوريت

اتضح ان كروموزوم Y متشابه للغاية عبر كل العالم

It turns out that the human Y chromosome is extremely homogenous across the world.

Dorit, RL; Akashi, H; Gilbert, W (May 1995). "Absence of polymorphism at the ZFY locus on the human Y chromosome". Science. 268 (5214): 1183–85.

ودراسة جوبلينج وتيلور

هناك اختلافات قليلة جدا بين الرجال ولم يكتشف أي كروموزوم Y قديم او متنوع على الاطلاق.

There is very little variation among men and no “ancient” or highly divergent Y chromosome has ever been found.

Jobling and Tayler-Smith 2003.

فاتضح أن كروموزوم Y البشري هو متشابه للغاية عبر العالم وان هناك تنوع بسيط جدا بين الرجال ولم يكتشف كروموزوم Y اخر قديم متنوع.

والمراجع لا خلاف بينها في ان البشر من ادم واحد

Ke, Yuehai (2001). "African Origin of Modern Humans in East Asia: A Tale of 12,000 Y Chromosomes". Science. 292 (5519): 1151–53.

هذا لوحدة ضربة قاضية للتطور ان يتضح أن كروموزوم واي ادم واحد لكل البشر وان كل البشر أتوا من ادم واحد.

هذا توضيح لخطا التطور مرة أخرى واثبات علمي قاطع لقصة الخلق الكتابية.

واضافة هذا لمعدل الطفرات الذي اثبت ان البشر بدؤا من 200 جيل فقط أي من متوسط 6000 سنة وأيضا إضافة هذا على أبحاث ان البشر كلهم من حواء واحدة وهي من 6000 بشر يصبح الامر منتهى تماما.

أيضا من خلال ما يسمى gene reconstruction دكتور سانفورد أيضا أكد ان الجينات تقودنا لحواء من خلال ميتوكوندريا كروموزوم. وأيضا من خلال دراسة الطفرات في واي لمجموعة كبيرة أوروبيين باسم haplogroup R وجد انها تعود لإنسان واحد بدون طفرات ويعرفوا الدي ان ايه له وأيضا في نفس الفترة الزمنية لحواء.

وبخاصة ان الاثنين لا يتعرضون لتغير أجزاء مع الكروموزوم المقابل لان ليس لهم مقابل فهو ثابت وينتقل ميتوكوندريا كروموزوم من الام للأبناء مطابق وواي ينتقل من الاب للابن مطابق

ولا يختلف عالم جينات ان كل كروموزومات واي في رجال البشرية يعودوا الى رجل واحد لقبوه باسم ادم بالطبع لا يقصدوا به ادم الكتابي ولكن هذا كافي للقضاء على التطور

ولكن الاختلاف هو على زمنه ومحاولات تحديد التغيرات الجينية مقدارها وازمنة حدوثها فبينما هو واضح جدا انه يعود الى رجل من 6 او 7 الاف سنة وفي أي دراسة مبسطة فيها قسمة مجموع التغيرات على نسبة التغير في الجيل في اسر بشرية معروفة تعطي اعمار قصيرة. فيحاول الملحدين اطالته وجعله أكثر من 100 ألف سنة بنفس الخدائع التي عملوها في ميتوندريا حواء.

فمحاولات الرد

التطوريين لأنهم لن يتنازلوا عن عقيدتهم التطورية مهما اكتشف. فيحاول مؤيدي التطور والرافضين للخلق ادعاء انه من مئات الالوف من السنين. معتمدين على نفس الأسلوب الخبيث الذي اعتمدوا على في تخليق كروموزوم وإدخال اختلافات كروموزوم واي في الشمبانزي بحجة ان الانسان والشمبانزي لهم جد مشترك من 5 مليون سنة وبناء على هذه الفرضية يضيفوا الفروق معا فتتزايد جدا. رغم لأنه وجود اختلاف ضخم بين كروموزوم Y ادم وبين كروموزوم Y القردة يثبت لوحده خطا التطور ولكن بدل من أن هذه الاختلافات تشهد لخطأ التطور يستغلوها لاطالة عمر كروموزوم Y أدم. ويقسموا الفروق على هذا العمر المفترض وبناء عليه يحسبوا الأجيال فيحصلوا على نتائج مئات الالوف من السنين.

ففي دراسة في سنة 1995 قالوا 188,000 ودراسة اخرى نفس السنة قالوا 270,000 ودراسة سنة 1998 قالوا 306,000 سنة واخرى في سنة 2011 قالوا انه 142,000 وقالوا في اغسطس 2013 على انه بين 180,000 الي 200,000 واخرى في نفس السنة من 120,000 الي 156,000 سنة باستخدام دراسة خطأ لجينات انسان افريقي. ولكن كل هذه الدراسات هي تركز على دراسة عدد التغيرات سواء باخطاء او بتداخل ما في الشمبانزي والانسان وبقسم العمر المفترض لبداية ظهور هوموسيبيان على المتغيرات يحصلوا على متى بدا اول تغيير ويكون هذا هو عمر الجد المشترك.

E. Elhaik et al., “The ‘Extremely Ancient’ Chromosome That Isn’t: A Forensic Bioinformatic Investigation of Albert Perry’s X-Degenerate Portion of the Y Chromosome,” European Journal of Human Genetics (January 22, 2014),

ولكن كما درسنا في موضوع دي ان ايه ميتوكوندريا حواء هذا مبني على فرضية العمر المفترض المبني على فرضية التطور ولكن القياس الحقيقي هو المبني على عدد المتغيرات في البشر فقط على معدل التغير في الاجيال للبشر يعطي رقم ان كروموزوم واي ادم بدا منذ 6500 سنة.

Y-chromosome Adam and the Cambrian explosion: 22 January 2011



Gibbons, A., 1993. Mitochondrial Eve refuses to die. Science, 259(5099)1249–1250

أولا كما قدمت هو محاولة مقارنة واي ادم بالشمبانزي

ملاحظة ان كل هذه الدراسات السابقة هي فرضيات والسبب:

1 كل هذه الادعاءات كانت على كروموزوم واي للقردة فرضي فقط. وليس قراءة حقيقية له. كما شرحت هذا الامر سابقا.

2 كان درس اغلب كروموزوم واي البشري ولكن ليس بدقة متناهية

فالكارثة الأولى للتطور

في مايو 2010 أخير نشر التحليل الجيني للكروموزوم واي للشمبانزي وضرب كل الادعاءات التطورية تماما. لانه اتضح انه بالفعل مختلف تماما عن واي كروموزوم في البشر

فالتالي اشكال توضيحية للفرق الضخم بين كروموزوم واي البشر والشمبانزي والذي إضافة كارثة جديدة للتطور بتوضيح انهم لا يجمعهم اصل مشترك بل مستقلين تماما.

فالفرق بينهم مثل الفرق بين كروموزوم دجاجة وبشر.

هذا ليس تعبيري ولكن قاله علماء جينات بأنفسهم.

فيقول موقع جون هوك:

اختلاف المحتوى الجيني على كروموزوم واي ما بين الشمبانزي والانسان هو يشبه اختلاف جينات الاوتوزومال بين الدجاج والانسان.

the difference in MSY gene content in chimpanzee and human is more comparable to the difference in autosomal gene content in chicken and human,

http://johnhawks.net/weblog/reviews/chimpanzees/genetics/chimpanzee-y-chromosome-2010.html

فوجود اختلاف بنسبة 30% بينما الأختلاف مع الدجاجة أقل من ذلك.

وهذا طبعا دمر ادعاء التطوريين أولا كيف يكونوا من جد مشترك ومختلفين في كروموزوم واي مثل اختلاف الانسان عن الدجاج. هذا مدمر للتطور، ولكن للأسف يغضوا النظر تماما عن هذا ويستمروا في ادعاءاتهم. فلهذا حتى بغض النظر عن هذا والتماشي جدلا مع فرضية التطور الكاذبة. لكي يكون هذا المقدار من الاختلاف فلابد ان يكون التغيرات سريعة جدا. ولكن لماذا البشر الذين مفترض التغيرات سريعة ورغم هذا متشابهين باختلافات بسيطة لو كانوا من 300,000 سنة هومو سيبيان؟ كم الاختلافات القليل لا يصلح ان يكون من 300,000 سنة. هذا لا يصلح الا من 6000 سنة فقط.

الكارثة الثانية وهي:

أخيرا كروموزوم Y البشري تم قراءته بالكامل لأول مرة (كان صعب قراءته لان به متكررات وأسلوب التقطيع والقراءة ثم اللصق لم يصلح معه)

https://www.newscientist.com/article/2388720-the-human-y-chromosome-has-been-fully-sequenced-for-the-first-time/

واكد أكثر على تشابه البشر وخطأ ما قالوه في 2013. وهذا مدمر للفرضية التطورية وتؤكد الفكر الخلقي.

ولكن هناك فرق بين كروموزوم واي ادم وميتوكندريا حواء وهو، ان الميتوكندريا لحواء قصير فقط 16,569 قاعدة مزدوجة ولكن كروموزوم واي ادم اطول بكثير فهو 59,373,566 قاعدة مزدوجة. واقل في معدل التغير فبه متغيرات مقدارها 286,812

https://crowlspace.com/?p=2006

اي بنسبة 0.48%. أي كل الرجال مختلفين في نسبة اقل من نصف في المئة فقط.

ادعوا انه يحدث فيه تغير بنسبة

2.2 x 10-5 mutations per generation,

Assembly of 43 diverse human Y chromosomes reveals extensive complexity and variation

اي اقل من عشر ميتوكندريا حواء الذي هو 5.6 %. ولكن الذي لا يعرفه الكثيرين انهم قللوا جدا معدل التغير في الجيل ليس عن طريق قياس بل عن طريق فرضية ان المعيوب يتم ازالته. وهذه دراسات وضحت خطا هذه الفرضية

Sanford, J. 2008. Genetic Entropy and the Mystery of the Genome, 3rd ed. Waterloo, NY: FMS Publications.



Sanford, J. C. and R. W. Carter. 2014. In Light of Genetics...Adam, Eve, and the Creation/Fall. Christian Apologetics Journal. 12 (2): 51-98.

أما معدل التغير الذي اعلى من هذا بكثير هو مقاس بدراسات دقيقة في عائلات كبيرة

Conrad, D. F. et al. 2011. Variation in genome-wide mutation rates within and between human families. Nature Genetics. 43 (7): 712–714.

ودراسة أخرى وضحت نفس الامر عن معدل التغير في متابعة فردين مفصولين ب 13 جيل باعتبار 30 سنة جيل (أعطت 6000 سنة)

Elhaik, E., Tatarinova, T., Klyosov, A. et al. The ‘extremely ancient’ chromosome that isn’t: a forensic bioinformatic investigation of Albert Perry’s X-degenerate portion of the Y chromosome. Eur J Hum Genet 22, 1111–1116 (2014). https://www.nature.com/articles/ejhg2013303

وأخرى درست 300 تغير متميزين ووضحت أن معدل التغير فيهم هو بمقدار 1 في الجيل او اكثر أي بحد اقصى 300 جيل فقط أي من 6000 الى 9000 سنة

Sanford, J. C. and R. W. Carter. 2014. In Light of Genetics...Adam, Eve, and the Creation/Fall. Christian Apologetics Journal. 12 (2): 51-98.



Xue, Y. et al. 2009. Human Y Chromosome Base-Substitution Mutation Rate Measured by Direct Sequencing in a Deep-Rooting Pedigree. Current Biology. 19 (17): 1453-1457.

وهذا أيضا بوضوح من خلال قياس معدل التغير في Exons مميزين وهذا من دراستين الأولى درست 2440 شخص والثانية درست 6515 شخص واعطت نتائج قرب 6000 سنة (الأولى 5,115 سنة) وان المعيوبين لا يتم ازالتهم

Tennessen, J. A. et al. 2012. Evolution and Functional Impact of Rare Coding Variation from Deep Sequencing of Human Exomes. Science. 337 (6090): 64-69.



Fu, W. et al. 2013. Analysis of 6,515 exomes reveals the recent origin of most human protein-coding variants. Nature. 493 (7431): 216-220.

ودراسة أخرى موسعة هامة شملت كروموزوم Y مع باقي الجينوم البشري واتضح ان اقصى حد هو مقداره 296 جيل أي من 7410 الى 8892 سنة واخر جد مشترك لكل البشرية (سأسميه نوح مؤقتا) هو من 143 جيل أي 4284 سنة وهذا نشر في مجلة نيتشر

Analysis of shared haplotype lengths around f2 variants suggests a median common ancestor ~296 generations ago (7,410 to 8,892 years ago), although those confined within a population tend to be younger, with a shared common ancestor ~143 generations ago (3,570 to 4,284 years ago).

The 1000 Genomes Project Consortium. 2015. A global reference for human genetic variation. Nature. 526 (7571): 68-74.

فلهذا الأمر المثبت وهو ان اختلاف كل الرجال من البشر في كروموزوم واي هو 0.48% بينما كما قدمت بمراجع اختلاف بين كروموزوم واي في البشر وكروموزوم واي في الشمبانزي أكثر من 30%

Hughes, J.F., et al., Chimpanzee and human Y chromosomes are remarkably divergent in structure and gene content, Nature 463:536–539, 2010

هذا ينفي تماما اي ادعاء لتطور الانسان والشمبانزي من جد مشترك لان حتى لو تماشينا مع فرضية التطور الخطأ، لو كان 0.48 % اختلاف حدث في الهومو سيبيان في زمن قدره 300,000 سنة يكون 30% حدث في زمن قدره 19 مليون سنة وهذا أربع أضعاف العمر المفترض لتطور الانسان والشمبانزي من جد مشترك

فهو يشهد على التصميم وان لهم مصمم واحد وليس الفكر التطوري الكاذب الذي يدعي ان لهم جد واحد

أو لو نظرنا لها بطريقة أخرى اختلاف البشر عن الشمبانزي في 30% أي تقريبا في قرب 18 مليون قاعدة من 59,373566 قاعدة. أي لو من 5 مليون فيكون 3.6 قاعدة تختلف كل سنة أو في الجيل 30 سنة يكون 107 قاعدة تختلف في الجيل. فكيف قيست في البشر بمعدل 2 من عشرة ألاف في الجيل؟؟؟

هذا يؤكد اما ان البشر والقردة ليسوا من أصل مشترك على الاطلاق بل من مقياسهم البشر يجمعهم ادم واحد من 6000 سنة.

ولكن بالطبع مؤيدي التطور الرافضين للاعتراف بالخلق هذا يحيرهم وعليه خلاف شديد فهل يجعلوا الاصل الذي تطور من الانسان والقرد أقدم بكثير مما يفترضوا الان اي يرجعوه الي أكثر من 12 مليون سنة (وهذا سيهدم كم ضخم من ابحاثهم) ام يعترفوا ان كروموزوم واي ادم بدا أقصر بكثير مما يقدمونه في دراساتهم فيكون اقل من 70,000 حتى بابحاثهم وهذا سيثبت ان الفرضية المبني عليها خطأ ويصبح المعدل الذي يقدمه العلماء الخلقيين هو الصحيح وهو 5000+_1000 سنة الذي لا يعتمد على فرضية العمر بل قياس كمية المتغيرات مقسومة على معدل التغير.

فستجدون في كل محاولاتهم هم يتحاشوا القياس الواضح وهو كمية التغيرات معدل التغيرات في الجيل فيعطي العمر بوضوح. لن تجدوا في أي محاولة تلاعب قدمت قياس واضح.

بقية محاولات الرد

نفس محاولات الرد على ميتوكوندريا حواء وهي انه ليس اول كل البشر ولكن الرجل الوحيد الذي نجى نسله والباقي فنوا. وهذا ينطبق عليه نفس الرد السابق على ميتوكوندريا حواء وانه هذا فرضية بدون دليل ولا تتفق مع الأدلة العلمية المثبتة وأيضا كيف يكون اب كل البشر من 6000 سنة وبعضهم انعزل وبعضهم تناسل مع اجناس أخرى من مئات الألوف من السنين كما درسنا في الجزء السابق؟

ولكن حاولوا ان يتلاعبوا في هذا في سنة 2015 بإضافة تغيرات افترضوها ليس من القردة فقط بل من نوع يسمى archaic Y-haplogroup وأيضا نياندرثال. وبالطبع حددوا عمرها بالمقياش الاشعاعي أنهم من 400,000 سنة ودرسنا سابقا خطا هذه المقاييس. ولكن أيضا:

أولا كيف يدخلوا جينات واي كروموزوم من بشر يدعوا انهم منذ أكثر من 400,000 سنة ودرسنا سابقا ان مثبت ان عمر النصف لمعدل تحلل الدي ان ايه هو 521 سنة فقط؟

فقام دكتور Dr. Jeffrey Tomkins, Dallas, Texas. بمراجعة هذه الأبحاث ولكنه اكتشف عدم دقة تحليل دي ان ايه الدينوفيان ونياندرثال ووجد ان العينات غير نقية ونتائج التحليل غير دقيقة

فبدأ يعمل على كروموزوم y وبدأ يلاحظ انه بتدقيق اكثر يجد ان أولا y لهذه الحفرية القديمة التي استخدموها هو في الحقيقة جزء من كروموزوم x فهو لانثى وليس لذكر لذلك مختلف. هم فقط اختاروا جزيء يتشابه فيه X مع كروموزوم Y عن طريق الخطأ او قد يكون عن القصد ليزيدوا كم الاختلافات. وثانيا اكتشف تطابق الاكواد الموجودة مع البشر الطبيعيين وليس نسبة اختلاف مرتفعة كما يدعوا. وهذا يؤكد صغر العمر.

ثانيا راجع معلومات معدل تحلل الدي ان ايه ونصف العمر وهذا شرحته سابقا في

التطور العضوي الجزء الثامن عشر وسرعة تحلل الشريط النووي

وتأكد انه بالفعل 521 سنة فتعجب كيف يدعوا ان نياندرثال من اكثر من 400,000 سنة رغم ان الدي ان ايه يمثل عمر حديث اقل من 6000 سنة ولا يصلح ان يكون من خمسين الف سنة او اكثر. فبعد 6000 سنة يكون المتبقي من 59 مليون كود في كروموزوم Y هو 14,500 كود فقط أي متبقي 0.02% فقط فكيف يدعوا انه أقدم من هذا؟

فمحاولتهم لتغيير العمر عن طريق ادخال إحصاء تغيرات في اكواد اراكيك ونياندرثال هو ضدهم وليس معهم لأنه أولا به نسبة تلوث مرتفعة ثانيا هو من كروموزوم x أصلا وثالثا لأنه عمره صغير.

أيضا لاحظ ان لا يوجد وسيلة دقيقة لتوضح التلوث ومعدله بل اكتشف ان بعض جينات y هي فقط من تلوث من الذي كان يتعامل مع العينة وأيضا حدث نفس الامر كثيرا فمثلا أنواع من السمك المخطط في المعمل حاليا به جينات من البشر بسبب وقت تركيب جيناته حدث تلوث بجينات بشر.

واستنتج ان نفس الامر ينطبق على ما يقال انه المراحل الأولى من تطور الانسان هو جينات قرد ملوثة بجينات بشر ولهذا تظهر النتائج وسط بين الاثنين.

بل الكارثة ان حتى قراءة جينات البشر نسبة الخطأ من التلوث يصل الي 5%

Geneticists Duel Dates Y-Chromosomal Adam | Answers in Genesis

Does 'Y-Chromosome Adam' Refute Genesis? | The Institute for Creation Research (icr.org)

فكروموزوم ادم من جميع الزوايا يدمر فرضية التطور الكاذبة.

فالانسان بمعدل التدهور الجيني هو من متوسط 200 جيل فقط من 6000 سنة وبمعدل تغير ميتوكوندريا حواء من متوسط 200 جيل من 6000 سنة فقط وكل البشر تجمعهم ام حواء واحدة وأيضا بمعدل تغيرات كروموزوم واي البشر يجمعهم اب ادم واحد وأيضا من 6000 سنة.

ورغم هذا يصروا على الانكار. هذا اثبت بطريقة قاطعة من علم الجينات ان البشر مخلوقين وبدؤا بادم وحواء منذ 6000 سنة واثبت ان التطوريين مهما قدمت ادلة علمية قاطعة على صحة الخلق وخطأ التطور سيصرون بعناد على رفض الخلق والايمان بالتطور الكاذب رغم انه ليس علم لأنه عقيدة واعترافهم بخطأها يعني ان يضطروا ان يعترفوا بالخلق ووجود خالق سيدينهم وهذا ما يصروا على رفضه حتى مع اثبات العلم له.



والمجد لله دائما