علم الجينات يثبت أبناء نوح وزوجاتهم ويثبت صحة الخلق وخطا التطور والجزء الثاني والعشرين



Holy_bible_1

March 13, 2024



بدأنا في القسم الثامن وهو الفرق بين الإنسان والقردة جينيا وتشريحيا الذي أيضا يؤكد خطأ التطور علميا بوضوح. لأنهم لو كانوا من جد مشترك منذ 5 مليون سنة، يجب أنهم شبه يتطابقوا جينيا. اختلافهم يثبت خطأ التطور ولكن يثبت التصميم علميا بوضوح. وعرفنا بالمراجع كذبة تشابه القردة وبخاصة الشمبانزي والانسان جينيا 99%. بل مراجع تطورية قالت إنها أسطورة.

فعرفنا أنهم علميا كل منهما مصمم على حدي لأنهم مختلفين في عدد الأكواد، ومختلفين في ترتيب الأكواد، ومختلفين في عدد الكروموسومات، ومختلفين في ترتيب الجينات على الكروموسومات، ومختلفين في عدد الجينات، ومختلفين في تصميم هذه الجينات حتى التي تكون صفات متشابهة. وأيضا كارثة الجينات اليتيمة البشرية وبخاصة الأساسية. وعرفنا أنه لا يصلح الادعاء الخاطئ التطوري إنها ظهرت تدريجيا لأنه لا يعيش بدونها أصلا ولا يوم. وعرفنا أن قواعد الطفرات الخمس تثبت علميا خطا التطور. وعرفنا أن الطفرات لا تؤدي لتطور بل تدهور. أي الجينات مصممة وأي تغير هو تدهور. أي كل هذا ادلة علمية على صحة التصميم وخطا التطور.

وأيضا درسنا سرعة تدهور الدي ان ايه في الإنسان بمعدل علمي مقاس أظهر انه 200 جيل فقط. وهذا دليل أنه بدأ سليم في بداية تصميمه من 200 جيل فقط (6000-7000 سنة فقط)، ثم يتدهور تدريجيا بأبحاث واعترافات العلماء الذين تساءلوا لماذا لم يفنى الإنسان 100 مرة. وهذا يؤكد أن الانسان عمره قصير علميا بطريقة مقاسة ويطابق الاعمار الكتابية.

ثم عرفنا ان التنوع الجيني البشري قليل جدا يؤكد أن البشر أتوا من أصل واحد وليس فروع تطورية. وهذا ضد التطور تماما، ولوحده كافي لاثبات خطا الفرضية التطورية.

ثم درسنا دي أن أيه ميتوكوندريا حواء. الذي أثبت علميا أن البشر كلهم أتوا من أم حواء واحدة وهذا ضد التطور ان يكون للبشر ام واحدة ويثبت الخلق. بل الكارثة الأكبر للتطور انها منذ 6000 سنة. وهذا يثبت الخلق الكتابي وينفي التطور بطريقة قاطعة بل يثبت علميا قصة أدم وحواء.

وأيضا درسنا كروموزوم واي ادم وعرفنا انه أيضا اثبت خطأ التطور لأنه اثبت ان كل البشر أتوا من اب بشري واحد ادم وهذا ضد التطور ويثبت الخلق. وعرفنا انه بدون التلاعب في المقاييس هو منذ 6000 سنة. وهذا أيضا كارثة للتطور.

وهذا أيضا ثبت بمقاييس أخرى جينية كثيرة وأيضا نفس الامر انطبق على حيوانات كثيرة وكلهم ظهروا بدون جدود مشتركة وفي نفس وقت وجود ادم وحواء.

نكمل في نقطة أخرى هامة وهي جينات نوح وابناؤه وزوجات أبناؤه.

النقطة التالية بعد ادم وحواء هي ان كل البشر فنوا بالطوفان فيما عدا نوح وزوجته وابناؤه الثلاثة (واي كروموزوم واحد للثلاث أبناء) وثلاث زوجات لهم (ثلاثة ميتوكوندريا بهم فروق). فهل بالفعل البشر أصبحوا 8 افراد وفني بقية البشر؟

هل نوح وزوجته فقط أي كروموزوم y واحد وميتوكوندريا واحدة ولهم ثلاث أبناء نفس Y ولهم ثلاث زوجات أي ثلاث ميتوكوندريا؟ أيضا هذا ثبت انه صحيح

قدمت في الجزء السابق انه ثبت هذا جينيا على بحث في الهيموجلوبين قام بها باحثين في the University of Oregon Medical School وايضا وضحت ان هذا يرجع الى زمن اقل من 5000 سنة وهو يوازي زمن فلك نوح بل نشر في مجلة نيتشر باسم هيموجلوبين نوح

Harkins, R.N., Stenzel, P. and Black, J.A. Noah’s haemoglobin. Nature 241:226.

وأيضا الدراسة الموسعة الهامة التي اشرت اليها سابقا وباختصار لأنها شملت كروموزوم Y مع باقي الجينوم البشري واتضح ان اقصى حد للجينوم البشري هو مقداره 296 جيل أي من 7410 الى 8892 سنة واخر جد مشترك لكل البشرية (أي نوح) هو من 143 جيل أي 4284 سنة وهذا نشر في مجلة نيتشر

Analysis of shared haplotype lengths around f2 variants suggests a median common ancestor ~296 generations ago (7,410 to 8,892 years ago), although those confined within a population tend to be younger, with a shared common ancestor ~143 generations ago (3,570 to 4,284 years ago).

The 1000 Genomes Project Consortium. 2015. A global reference for human genetic variation. Nature. 526 (7571): 68-74.

ولكن يوجد ادلة أخرى كثيرة من زوايا أخرى.

ولكن للتبسيط في البداية

التطور باختصار شديد وتقريب هو ينادي بان الانسان تطور تدريجيا من جد مشترك مع الشمبانزي من 5 مليون ثم استرالوبيثيكس بأنواعه من متوسط 3.5 مليون ثم هومو هابيلاس من 2.5 مليون ثم عدة أنواع منهم هومو اريكتس من اكثر من 2 مليون الذي خرج من افريقيا وانتشر ثم هومو نياندرثال من 600,000 سنة وأنواع قديمة اركيك ثم هومو سيبيان من 300,000 سنة وأيضا خرج من افريقيا. (هما معا هومو من اكثر من مليون سنة) وانتشروا بداية من اريكتس في مناطق كثيرة. والتطور كان ينادي في الماضي بأن الانسان من بدايته تطوره كان عدده اكثر من مليون شخص لمدة قرب المليون سنة في افريقيا ثم خرج من افريقيا بمراحله في فترات مختلفة منها من اكثر من مليون واخر من نصف مليون واخرهم من 150,000 سنة وفي كل هذا استمر يتزايد بالملايين وانتشر في العالم واستمر يتزايد حتى الان وصل اكثر من 8 بليون

اما الكتاب المقدس ينادي بان الانسان والحيوانات خلقت من 6000 سنة واستمر اكثر من 1500 سنة يكثر عدده ثم حدث الطوفان اباد كل البشر تقريبا وبقي عدد قليل (ثمان اشخاص) واباد تنوع الحيوانات وبقى عدد قليل. ثم بعدها عادوا الانتشار ومن هذا الوقت يتزايد عدده حتى وصلنا اكثر من 8 بليون

لو كلام التطور صحيح يكون الانسان الذي استمر قرب المليون سنة عدده أكثر من مليون شخص قبل ان يصل للإنسان الحديث أي يكون عاش 50 بليون هومو قديم ويجب ان أجد له حفريات ضخمة العدد. هذا ليس له وجود بل حفريات قليلة لا تذكر والباقي هوموسيبيان أي الحديث.

رغم ان هذا كارثي للتطور ويثبت خطؤه ولكن ليس هذا المهم الان بل المهم هو بالفعل ثبت بطريقة قاطعة ان عدد البشر تناقص بطريقة حادة جدا (يرفضوا بالطبع ان يقولوا الطوفان) من فترة زمنية مختلف عليها وعادوا بعدها للتزايد.

وهذا من أبحاث عما يسمى عنق زجاجة الجينات او genetic bottleneck وهذا للإنسان والحيوان أيضاً

هي أبحاث توضح انه من فترة زمنية قليلة قل جدا التنوع الكائنات الحية بما فيها الانسان نفسه وبعدها ازداد التعداد مرة أخرى. هذه الأبحاث لم تعرف السبب ولكن وضعت احتمالات فقط وهي جفاف او زلازل او امراض أو فيضانات، (أكرر فيضانات).

William R. Catton, Jr. "Bottleneck: Humanity's Impending Impasse" Xlibris Corporation, 2009. 290

هذه الأبحاث كارثية للتطور وأثبتت ان ما يقولوه خطأ وحدوث هذا الان لا جدل عليه انه حدث. ولكن للأسف دائما مؤيدي التطور الذين لن يتنازلوا عن عقيدتهم التطورية فيحاولوا ان يجعلوه طويل جدا في الاعمار وليس منذ 4500 سنة كما اتضح. فوضعوا فرضيات بناء عليها ان هذا حدث ما بين 80,000 الى 100,000 سنة مضت.

ولكن دراسات وضحت ان معدل التغير اثبتت انه اسرع بعشرين مرة مما افترضوه أي اقصر مما يدعوا بعشرين مرة فمن ما كانوا يدعوه بداية جينات الانسان الحديث بعد التناقص الشديد وعنق الزجاجة منذ 80000 سنة هو بهذا المقياس منذ 4000 سنة +- 1000 أي هو مناسب جدا للطوفان.

وأيضا بخدعة ميتوكوندريا حواء الذي ارجعوه الي 120000 سنة هو فقط 6000 سنة

هذه الدراسة اعتمدت على عينات قديمة كثيرة معروفة التاريخ مثل اجسام روسيا التي في منطقة سارس Tsars وجدوا ان التغيير أسرع 20 مرة من المفترض وهذا قدمته في المحاضرات السابقة.

فالمعدل القديم هو اطالوا بفرضيات ليناسب بعض التطور ولكن الاكتشافات الحديثة اثبتت خطؤه وانه يناسب الخلق



المهم لان هذا يثبت صحة ما قاله الكتاب ويثبت خطأ فرضية التطور فاضطروا ان يغيروا كلامهم كعادتهم ويفصلوه ليناسب ما ثبت بدون ما يعترفوا بصدق الكتاب المقدس الذي سبق واخبر به. فقالوا أن اريكتس الذي تطور من هابيلس وهذا حدث في افريقيا والانسان من بدايته تطوره كان عدده اكثر من مليون شخص لمدة أكثر من المليون سنة في افريقيا ثم خرج من افريقيا وانتشر في العالم وبعده نياندرثال وبعده سيبيان ولكن فجاة تناقص عدده بشدة قرب 1000 شخص فقط وانته تنوع كثير. ثم بدا يتزايد وينتشر واستمر يتزايد حتى الان وصل اكثر من 8 بليون الان

هذا حدث في البشر حسب ادعاءهم منذ 5000 ق م

Starr, Michelle (31 May 2018). "Something Weird Happened to Men 7,000 Years Ago, And We Finally Know Why". sciencealert.com. Retrieved 12 September 2023.



Karmin; et al. (2015). "A recent bottleneck of Y chromosome diversity coincides with a global change in culture". Genome Research. 25 (4): 459–466. doi:10.1101/gr.186684.114. PMC 4381518.

بعضهم ادعى السبب انه بركان

Ambrose SH (June 1998). "Late Pleistocene human population bottlenecks, volcanic winter, and differentiation of modern humans". Journal of Human Evolution. 34 (6): 623–51.

بركان يقلل كل عدد البشر في انحاء العالم من أكثر من مليون الى 1000 فقط؟

هذا أيضا عن حيوانات كثيرة مثل الشمبانزي والغوريلا وباقي أنواع القردة والأسود والنمور وحيوانات كثيرة أخرى

Prothero, Donald R. (2013-08-01). Reality Check: How Science Deniers Threaten Our Future. Indiana University Press. p. 263.

ولكن الأبحاث الحديثة وجدت ان تغير المناخ وبركان لا يسبب هذا

"Doubt over 'volcanic winter' after Toba super-eruption. 2013". Phys.org. 2013-05-02.

بل اقروا حديثا ان الانسان كاد ان يندثر ولا يعرفوا السبب

Humans almost went extinct in our prehistoric past

https://www.msn.com/en-us/news/technology/humans-almost-went-extinct-in-our-prehistoric-past/ss-AA1gcObp?ocid=msedgntp&pc=U531&cvid=741ff393c18644af82412e779f323091&ei=64#image=1

والأبحاث اقرت انه من زمن حديث جدا بالاف السنين

Tennessen, J. et al. 2012. Evolution and Functional Impact of Rare Coding Variation from Deep Sequencing of Human Exomes. Science. 337 (6090): 64-69.



Fu, W, et al. Analysis of 6,515 exomes reveals the recent origin of most human protein-coding variants. Nature. Published online before print, July 13, 2012.



Keinan, A and A. Clark. 2012. Recent Explosive Human Population Growth Has Resulted in an Excess of Rare Genetic Variants. Science. 336 (6082): 740-743.



Tomkins, J. 2012. Human DNA Variation Linked to Biblical Event Timeline. Creation Science Update. Posted on icr.org July 23, 2012, accessed December 31, 2012.

بالطبع نعرف انهم مستحيل ان يعترفوا بما قاله الكتاب المقدس. ولكن من يدقق يجد انه غيروا كلامهم واقتربوا جدا مما قاله الكتاب المقدس في هذه النقطة فالان هذا ما يقولوه من معدل نمو البشر مقارنة بما قاله الكتاب

فالاثنين الان يقروا بحقيقة وهو ان عدد البشر تناقص لسبب ما كاد ان يفنى هو والحيوانات ثم عادوا للتزايد. ولكن يختلفوا على السبب والزمن فهم لابد ان يجعلوه مناسب للتطور رغم انهم عندما غيروا كلامهم شبه أكدوا ان ما قاله الكتاب صحيح

فالأبحاث التي وضحت ان الانسان جينيا من فترة قصيرة حدث له شيء تناقص عدده جدا وهو ما يسمى Genetic bottle nick الذي لا يختلف عليه عالم جينات بشري

أي الكتاب كلامه لم يحتاج تغيير ولكن ما قالوه أولا تغير واقتربوا مما قاله الكتاب.

الشيء الثاني لو كلام التطور صحيح يكون الانسان الذي استمر قرب المليون سنة عدده مليون شخص قبل ان يصل للإنسان الحديث أي يكون عاش 50 بليون هومو قديم ومتوسط وحديث ويجب ان أجد له حفريات ضخمة العدد. هذا ليس له وجود بل حفريات قليلة لا تذكر مقارنة بهومو سيبيان حاليا. فاين حفريات 50 بليون انسان قديم عاشوا قرب مليون سنة؟ بل اين حفريات سيبيان القديمة الكثيرة قبل عنق الزجاجة؟

أيضا ما اجبرهم على هذا هو زاوية أخرى وهي قلة تنوع الانسان.

فالانسان بدا ادم ثم حواء التي اخذت من ضلعه ولكن هذا استخدم فقط مثلما استخدم التراب في صنع ادم أي حواء جينيا تختلف عن ادم فحواء ليست استنساخ من ادم كما يظن البعض خطا هذا لا يصلح ان تكون امرأة ولكن جينات جديدة.

ففي أي كروموزوم يوجد عندنا اثنين لآدم مختلفين ويوجد عندنا اثنين لحواء مختلفين أي في كل جين يوجد أربع تنوعات فيما عدا اكس الذي به ثلاثة تنوعات واحد في ادم واثنين في حواء وواي لآدم الذي هو واحد فقط في ادم وميتوكوندريا تنتشر من حواء فقط. أي التنوع قليل

اما في التطور فالتنوع ضخم جدا من البداية فهم بدؤا الاف من ناحية العدد وأيضا لوجود اجناس بشرية كثيرة (هومو هابيلاس وروديلفينسس وجواتينسيس وهايدالبيرجينسيس وبيلتوفينيزوس وفلوريسينس واريكتس وايرجاستير وجوريكس ونياندرثال وسيبيان وغيرهم) وكثير منهم جدود لبعض وكثير منهم يتناسلوا معا مثل نياندرثال وسيبيان وبعضهم انعزل فيجب نجد في تنوع في الكروموزومات والجينات بطريقة ضخمة.

المفاجئة التي يعلن عنها علماء الجينات ان هناك قلة شديدة في جينات البشر وهذا الذي اجبرهم ان ينادوا بتناقص عنق الزجاجة Genetic bottleneck

أي ما قاله الكتاب عن البداية هو الاصح

بعد هذا الكتاب يتكلم عن التناقص في الطوفان الى 8 افراد ينتهي بثلاث أولاد سام وحام ويافث بهم واحد y من نوح و3 بنات زوجات الأولاد وغالبا ليسوا من ام واحدة أي بهم 3 ميتوكوندريا دي ان ايه. واكس كروموزوم من أبناء نوح كل منهم 1 وثلاث زوجات كل منهم 2 X فاحتمالية 9 او اقل أي من 7 -9

ولكن التطور الذي يرفض الطوفان لا يزال يتكلم عن التناقص وصل الى 1000 أي عندنا على الأقل مئات y ومئات ميتوكوندريال دي ان ايه والاف اكس

أي حسب الكتاب

وأيضا ثبت خطأ الفكر التطوري. اما ما قاله الكتاب هذا ما تم اثباته بمنتهى الدقة. فعلم الجينات اثبت ان هناك جد واحد y وثلاثة ميتوكندريا يرمز لهم L M N من جدة واحدة L0

https://en.wikipedia.org/wiki/Mitochondrial_Eve

فواي كروموزوم شبه متطابق في العالم من مصدر واحد حديث كما قدمت تفصيلا في الجزء السابق

ولكن الرائع انه ثبت ان هناك ثلاث ميتوكندريا من 4500 سنة. بهم اختلافات قليلة.

Ancient human genomes suggest three ancestral populations

Nature. 2014 Sep 18; 513(7518): 409–413.



https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4170574/

ولكن الخلاف الأن انهم يدعوا مصدرهم من افريقيا وساتي لهذا سريعا بداية من الجزء التالي (وأيضا نقطة X كروموزوم)

وL انتشرت في افريقيا (زوجة حام) وM انتشرت في اسيا (زوجة سام) وN أنتشرت في أوروبا (زوجة يافث)

https://heartofbonesblog.wordpress.com/2017/05/03/humans-of-the-world/

ما رأيكم في ما اثبته علم الجينات الرائع؟ فهو اثبت بالفعل ان البشرية لها ام واحدة هواء منذ 6000 سنة وبعد هذا 1500 سنة انخفض عدد البشرة وتبقت ثلاث نساء زوجات أبناء نوح واحدة انتشر نسلها في افريقيا والثانية في اسيا والثالثة في أوروبا. هل يوجد أحد سيشكك في قصة ادم وحواء ونوح وابناؤه وزوجاتهم بعد ذلك؟

https://answersresearchjournal.org/evidence-y-chromosome-molecular-clock/

سأقدم موضوع افريقيا في الجزء التالي.

ولكن تحضيرا لهذا يجب ان ندرك التالي. كم عدد البشر من الخليقة للطوفان؟ أي في خلال تقريبا 1600 سنة كم عددهم؟

دكتور روبرت كارتر Robert Carter هو وزملاؤه بانشاء برنامج كومبيوتر وضعوا فيه كل العوامل التي يتخيلوها من تعدد زوجات واعمار مختلفة للنساء وغيرها وهذا تدرج من معدل يقود للفناء لمعدل يقود لنمو سريع يصل للتضاعف كل 9 سنوات

لان كل منهم المعدل يتسارع

اشرحه بتبسيط وبتقليل الأرقام

لو كل اسرة تنجب مثلا 4 فقط يكونوا اسرتين وكل قرن 3 جيل

في ألف سنة ممكن يصلوا لبليون شخص. ولكن حتى بمعدل اقل عشر هذا يصلوا للملايين من الافراد في 1000 سنة فقط.

ومن هؤلاء اخذ اسرة نوح. أي من هذا التنوع الجيني الضخم اتى ثلاث ذكور ب نفس Y ابيهم وثلاث نساء بثلاث ميتوكوندريا

ملحوظة جانبية في هذا البرنامج أيضا وجد موضوع انه من 70 فرد شعب إسرائيل أصبحوا 2.5 مليون بسهولة سواء 430 سنة

او 215 سنة التي اتماشى معها

المهم البشر ممكن ان ينموا بسرعة وكما قدمت سابقا في موضوع

معدل نمو البشر يؤكد صغر عمر الانسان على الارض (drghaly.com)

ومعدل نمو البشر المعترف به في كل المحافل العلمية

ومن يريد المراجع يعود للنك السابق ولكن باختصار شديد

هو معدل يعتمد على قياس معدل نمو البشر الذي نقدر به نحدد قدم عمر البشر

مقاييس معدل النمو وكيف تحصل عليها بمعادلات رياضية صحيحة اظهر مشكلة خطيرة وهي مشكلة قلة تعداد السكان بناء على اعمار فرضية التطور ولكن تعداد السكان مناسب لما قاله الكتاب المقدس من خلق الارض وعمرها القصير والطوفان. فنجد اننا نعود بأقصى حد لزمن الطوفان منذ 4500 سنة فقط. فمعدل نمو البشر باعتبار كثير من العوامل مثل الأوبئة والكوارث والطبيعية والحروب وغيرها هو ما بين 0.5% الي 1% في السنة ولو اخذنا بالمعدل الأقل نجده لا يناسب الا زمن الطوفان وايضا لو اخذنا أي معدل اقل من هذا فحتى 0.1% او حتى 0.01% أي 1\100 من المعدل المقاس أيضا يثبت ان التطور لم يحدث لأننا لا نجد عدد بشر كافي وهذا أكد قصر عمر الانسان على الأرض كما قال الكتاب المقدس وخطأ فرضية التطور

فهو لو قبلنا ان البشر نتيجة تطور من مئات الألوف او ملايين من السنين حتى مع عنق الزجاجة فاين حفرياتهم وقبورهم؟ الحفريات الموجودة تناسب قلة العدد وقصر العمر أي من زمن الطوفان.

بل لو اخذنا من كلام علماء التطور ان البشر عرفوا الدفن في القبور من 130000 سنة فاين هي كل هذه القبور؟ العدد الموجود أيضا يناسب فقط بعد الطوفان.

فهم استمروا مليون سنة بدون ان ينموا ثم انخفضوا جدا حديثا (غيروه من الاف السنين الى 100,000 سنة) ولكن استمروا من 100,000 سنة بدون تزايد وفجأة بدؤا ينموا منذ 4500 سنة بطريقة تناسب هذه الأيام وتتطابق بالصدفة مع الكتاب المقدس؟

يدعي البعض انهم لم ينموا حتى بدؤا يخترعوا الزراعة فنموا

هذا أيضا لا يتفق مع الملاحظات العلمية لان الانسان اول انتاجه الحضاري غاية في الذكاء مثل تصميم الاهرامات وغيره وهذا ساقدمه في قسم مستقل. فهل استمروا بنفس الذكاء 100,000 سنة عرفوا المعادن والابحار والفلك وغيره من أشياء ذكية جدا ولكن لم يعرف أي منهم انه بالقاء بذور على الأرض سينموا محصول بعد المطر؟ هذا لا يعقل. استمر الانسان الذي يصنع أدوات زكية ويبحر ويصنع معادن رائعة واشياء رائعة كثيرة تعبر عن ذكاؤه ورغم كل هذا 100,000 سنة لم يلاحظ انه عندما يحضر فواكه او بقول لكهفه وياكلها ويلقي البذر بجوار الكهف انها تنموا مع المطر؟ ولا واحد من مليون شخص لمدة 100 الف سنة لاحظ هذا رغم انه حياته اليومية الا منذ 4500 او 6000 سنة فقط؟ هؤلاء مهما وجدوا من ادلة تثبت الخلق والطوفان الكتابي لن يعترفوا بها.

المهم بمعدل النمو في هذا الجراف 0.464% او تضاعف كل 156 سنة من الطوفان للان

فمعدل نمو البشر مناسب جدا للنموذج الكتابي ولا يناسب على الاطلاق النموذج التطوري. وسالت سابقا اين هياكلهم وقبورهم؟ كيف ليس لهم وجود؟

في النموذج التطوري يجب ان نجد تنوع ضخم في الاثنين مياتوكوندريا وY

هل هذا ثبت؟ الإجابة لا

ولكن حتى مع هذا المعدل في النموذج الخلقي نجد ان أصلهم من 4500 سنة واحد Y وثلاثة مايتوكوندريا

وهذا أيضا ما ثبت بدقة

ففي نهاية هذا الجزء الانسان بمعدل التدهور الجيني المقاس هو من 200 جيل فقط من 6000 سنة وبمعدل تغير ميتوكوندريا حواء من 200 جيل من 6000 سنة فقط وكل البشر تجمعهم ام حواء واحدة وأيضا بمعدل تغيرات كروموزوم واي البشر يجمعهم اب ادم واحد وأيضا من 6000 سنة. وأيضا بمعدل تغيرات ميتوكوندريا الحيوانات هم خلقوا من 6000 سنة وحتى عندما يغيروا المعدل يصبحوا كلهم ظهروا معا في نفس الفترة الزمنية ولا يجمعهم جدود مشتركة. كل هذه ادلة جينية قاطعة على الخلق. بل أيضا اتضح ان البشر شبه فنوا من فترة زمنية قريبة وعادوا للنموا من بعدها ما يطابق حادثة الطوفان وأيضا الذين نجوا يجمعهم اب واحد وثلاث أمهات وهم زوجات أبناء نوح الثلاثة كما قال الكتاب بل وتفرق الثلاث أبناء وثلاث زوجات يطابق أيضا ما قاله الكتاب.

ورغم هذا يصروا على الانكار. هذا اثبت بطريقة قاطعة من علم الجينات ان البشر والكائنات مخلوقين وبدؤا بادم وحواء منذ 6000 سنة وحدوث الطوفان وفناء البشر والحيوانات وإعادة نموهم بعد هذا واثبت نوح وابناؤه وثلاث زوجات نوح. واثبت ان التطوريين مهما قدمت ادلة علمية قاطعة على صحة الخلق وخطأ التطور سيصروا بعناد على رفض الخلق والايمان بالتطور الكاذب رغم انه ليس علم لأنه عقيدة واعترافهم بخطأها يعني ان يضطروا ان يعترفوا بالخلق ووجود خالق سيدينهم وهذا ما يصروا على رفضه حتى مع اثبات العلم له.



والمجد لله دائما