هل العدد القائل اقيم لها نبيا من وسط اخوتهم يشهد لاسم الرسول بحسابات الحروف ؟ تثنية 18: 18



Holy_bible_1



تكلم مشكك بطريقه غريبه لاتخضع لاي منطق مقبول ( وساوضح السبب )عن حسابات الارقام وادعي ان النبوات تشهد لرسول الاسلام

وساضع الشبهة مع التعليق علي جزء جزء والشبهة بالاخضر الباهت والتعليق من طرفي باللون القاني



[15«يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لهُ تَسْمَعُونَ.].تث 18/15

والنص العبري هكذا: [ يَقِيم لك يهوه إلُهيك نَبِىء مِ قّــرِبكَ مِ أَحيك  كَمُنِى ] .


وكل العاده بدا المشكك ببعض الاكاذيب فالعدد العبري ليس كما يدعي ولا نطقه كما ادعي


العدد عبري

15 ‏נָבִ֨יא מִקִּרְבְּךָ֤ מֵאַחֶ֙יךָ֙ כָּמֹ֔נִי יָקִ֥ים לְךָ֖ יְהוָ֣ה אֱלֹהֶ֑יךָ אֵלָ֖יו תִּשְׁמָעֽוּן׃

وقراءته

15 nā

î’ miqqirəbəā mē’aeyā kāmōnî yāqîm ləā yəhwâ ’ĕlōheyā ’ēlāyw tišəmā‘ûn:


وينطق

نبي ميقيريبكا مي احيكا كموني يقيم ليك يهوه ايلوهيك ايلايو تيسمعون

فاين هذا مما ادعي المشكك ؟؟؟؟؟


وهو بالطبع لاينطبق عليه ما ادعي من حسابات


وحتي لو تمشينا معه في خطؤه فهناك كلمات لا خلاف عليها كتبها خطأ مثل ايلوهكا

وهذه هي الكذبه الاولي في هذا الموضوع


       إن هذه الفقرة لكي تكون نبوءة أو جزءا من نبوءة، ينبغي أن تقودنا إلى  اسم ذلك النبي، وأن تحدد شخصيته ونسبه، تعرف به، بما ينفى الجهالة عنه.  

فهيا بنا نحسبها حتى نتعرف عليه :

حساب الجمل

النص التوراتي

المجموع

ى =10 + ق =100 + ى =10  + م =40 

يَقِيم

160

ل = 30 + ك = 20 

لك

50

ى = 10 + ه‍ = 5 + و = 6 + ه‍ = 5 

يهوه

26

أ = 1 + ل = 30 + ه‍ = 5 + ى = 10 + ك = 20

إلُهيك 

66

ن = 50 + ب = 2 + ى = 10 + أ = 1 

نَبِىء

63

م =40 + ق =100 + ر =200 + ب = 2 + ك =20 

مِ قّــرِبكَ

362

م = 40 + أ = 1 + ح = 8 + ى = 10 + ك = 20 

مِ أَحيك 

79

ك =20  + م =40 + ن =50 + ى =10

كَمُنِى

120

المجموع الكلى

926


التدليس الثاني

بدل من ان يحسب الحروف العبري للعدد العبري بالعبري يحسب العدد العبري بالحروف العربي وهذا ظاهر لكل انسان امين يحكم ضميره مدي تدليسه

والسبب انه لو استخدم الحروف العبري كان اعدادها وارقامها مختلف تماما

والعدد الذي قدمه يقول فيه 33 حرف

ولكن العدد عبري

נביא מקרבך מאחיך כמני יקים לך יהוה אלהיך אליו תשׁמעו

ونقدر نعدهم بسهوله وهم 42 حرف وليس 33 حرف

ثالثا الحروف العبري ترتيبها مختلف عن الحروف العربي فيوجد حرفين بنطق الميم وحرفين بنطق النون وحرف بيت وحرف بي ( خفيفه ) وتيت وتاف

وحتي من حيث العدد فالحروف العبري 27 والعربي 28


هذا هو مجموع الفقرة عاليه 926 ولسوف تلاحظ أنه مجموع اسم النبي محمد حسب تسميته العربية: محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم.

حساب الجمل

الاسم الشريف

المجموع

م = 40 + ح = 8 + م = 40 + د = 4

محمد

92

إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 

ابن

53

ع =70 +ب =2 + د =4 

عبد

76

أ=1 + ل=30 + ل=30 + ه‍ =5  

الله

66

إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 

ابن

53

ع =70 + ب =2+ د =4

عبد

76

أ =1+ ل= 30+ م=40 + ط =9 + ل=30+ ب=2 

المطلب

112

إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 

ابن

53

ه‍ = 5 + ش = 300 + م = 40 

هشم

345

المجموع الكلى

926


التدليس الثالث


هو اكد ان اسم محمد بن عبد الله بن

ولكن في حساب الارقام يكتب ابن وليس بن كل هذا ليجعل الارقام متناسبه

وايضا لماذا ذكر الاسم رباعي وليس ثلاثي او خماسي او غيره ؟


لقد راعينا كتابة الاسم ( هاشم ) كما يكتب في العربية ( هشم ) بحذف ألف الوسط كإسحق وإسمعيل .


التدليس الرابع


هاشم يكتب بالفه ليس كما ادعي المشكك وهذا نص حديث صحيح من البخاري اصح الكتب بعد القران في فكرهم

- مشيت أنا وعثمان بن عفان إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقلنا أعطيت بني المطلب من خمس خيبر وتركتنا ، ونحن بمنزلة واحدة منك . فقال : ( إنما بنو هاشم وبنو المطلب شيء واحد ) . وقال جبير : ولم يقسم النبي صلى الله عليه وسلم لبني عبد شمس وبني نوفل شيئا .

الراوي: جبير بن مطعم المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4229
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



وغيره من الاحاديث والتفاسير وكتب السيره

هذا بالاضافه الي تاكيد معجم لسان العرب ان هاشم التي هي من مصدر هشم فاسم الفاعل هو هاشم



 فهذه شهـادة موسى و التوراة كتبتها أيديهم و خطتها أقلامهم، لم يكن  المسلمون  شهودا عليها، شهادة نبي إسرائيلي، للنبي العربي.


وبالطبع اترك لحضراتكم الحكم فيما ادعي


 أما أوجه الشبه بين محمد  و موسى،

التدليس الخامس

  فمنها:

 1ـ كلاهما عبد الله ورسوله، أما عيسى فهو إله متجسد، إله من إله من جوهر أبيه على قول النصارى.


اولا موسي لم يقل ولا مره واحده انه عبد الله ورسوله ولم يستخدم تعبير رسول ولا مره لان

وفعل ارسل غير اسم رسول

وهم لما يريدوا التشكيك يقولوا عيسي عبد الله ورسوله ولما يريدوا التفريق بينه وبين موسي يقولوا انه اله متجسد


2ـ  كلاهما من أب وأم، أما عيسى فمن أم بلا أب.


هذه نقطه بالفعل تافهه للتشبيه فكل البشريه من اب وام فهل كلهم انبياء ؟

وكلهم يسيروا عي قدمين فهل كلهم انبياء

وكلهم يسمعوا باذنين وغيره من هذه الاشياء التي لا تعني


3ـ كلاهما عاشا حياة طبيعية فتزوج وأنجب، أما عيسى فلم يعرف الزواج ولا الأبوة


هذا ضد المشكك وليس في صالحه فموسي تزوج امراه واحده وهي صفوره المديانيه الكوشيه ولكن رسوله تكلم عن نساؤه وملكات يمينه ومن وهبن انفسهم هذا بالاضافه شهواته واساليبه الجنسيه التي يندي الجبين عن ذكرها .

فكيف تشبه رسولك في نقطة الزواج بالعظيم موسي العفيف


4ـ كلاهما مات ميتة طبيعية، أما عيسى فقد مات أشر ميتة مقتولا على الصليب


هذا ايضا تشبيه غير دقيق لان موسي لم يمت ميته طبيعيه بل اماته الرب بطريقه غير معروفه واختفي جسده تماما يرمز فيها للرب يسوع المسيح اما رسولك فمات بالسم

وموسي ظهر بعد موته في حادثة التجلي ام رسولك لم يظهر في الظاهر لاحد

وموسي والرب يسوع المسيح احتفظوا بنضارتهم ووجههم يلمع اما رسولك فظهرت عليه اعراض كثيره قبل قطع ابهره ومنا ان وجهه تحول الي الطيلسان وغيرها من الاعراض وهو الذي مات وتعفن واخضرت انامله وربات بطنه


5ـ كلاهما دفن في الأرض أما عيسى فقد رفع إلى السماء ( جالسا عن يمين قوة الله )


الرب يسوع المسيح قبر في الارض وقام وموسي دفن في الجواء غير معروف اين اما رسولك فدفن في غرفة نومه التي تحولت الي مراحيض عموميه كما تقول بعض المصادر للاثار


6ـ كلاهما صاحب شريعة وأنزل عليه كتاب، أما عيسى فكان على سريعة موسى، ولم ينزل عليه كتاب على قول النصارى.


هذه المقوله كارثه لان يهذا تدعي ان رسول له تشريع خاص من شخصه فالله لا يغير تشريعه ولكن يكمله بطريقه رائعه ولهذا ناموس موسي اكمله الرب بنفسه في تجسده وكلامه وصلبه وقيامته

اما رسولك فهو اخترع تشريع من عند الهه جبريل هذا الكائن الغريب

واكرر باعترافك ان ناموس موسي يختلف عن ناموس محمد تؤكد ان محمد رسول كاذب


7ـ كلاهما رسول حاكم محارب مطاع في قومه ، طبق الحدود والأحكام ، أما عيسى فلم يكن حاكما ولا محاربا ولا مطاعا في قومه ولم يطبق حدا من حدود الشريعة


موسي لم يكن حاكم ولكن نبي وكثيرا ما اعترض عليه قومه ولكن الرب اعطاه بركه اما رسولك من كان يعترض عليه كان يرسل غزوه لاغتياله في الليل

وموسي كرجل الله طبق الناموس علي نفسه اولا والمسيح اكمل الناموس ولكن رسولك المتكبر جعل نفسه فوق التشريع ولم يخضع للتشريعه الشخصي مثل الاربع زوجات وغيره الكثير


8 ـ كلاهما مهمته إعلان توحيد الله المطلق بلا شائبة وتبليغ شريعة الله وتطبيقها، أما عيسى فكانت مهمته الموت على الصليب تكفيرا عن خطيئة موروثة موهومة، والتبشير باقتراب ملكوت الله.


رسولك رسول التوحيد حاول ان يوحد الاصنام في الصنم الاكبر اما موسي فتمسك بالوحدانيه وليس التوحيد وهناك فرق كبير بينهما وهذا ايضا ما وضحه رب المجد في اعلان وحدانية الرب وليس توحيد لالهة

ورسولك كما قلت سابقا لم يطبق شريعته الشخصيه علي نفسه

موسي تكلم عن طبيعة الخطيه في سفر التكوين 3 وما بعده وشرحت هذا تفصيلا في ملف الخطية الاصليه

واخطا موسي واعترف بخطاياه اما رسولك فرفض الاعتراف بخطاياه لانه متكبر لايعرف حياة التوبه


9ـ ذهب يسوع إلى الهاوية وبقى في الجحيم ثلاثة أيام، بينما لم يذهب إلى الجحيم موسى ولا محمد ولن يذهبا

ذهب رب المجد الي الهاوية لكي يخرج الذين رقدوا علي الرجاء ويذهب بهم الي الفردوس ومنهم موسي نفسه وهذا شرحته تفصيلا هل ذهب المسيح الي الهاوية

والكتاب يؤكد في تثنية 31 : 16 ان موسي يرقد مع بقية الاباء في الهاويه فيما يسمي بحض ابونا ابراهيم مكان الانتظار الي ان جاء الرب يسوع المسيح وحررهم

اما رسولك فهو بشهادة الحديث لابد ان يذهب الي النار اولا حتي يتغمده الهه برحمته ثم يصعقوا فيصعدوا (هذا لو كان صادق في كلامه )


وملحوظه مهمة لم يقل رسولك اي شيئ عن هذا لافي قرانه ولا في احاديثه ولا حتي الاسرائيليات ان الذي في تثنية 18 عنه


اما عن تشابه موسي مع المسيح فموسي رمز للمسيح

من تفسير ابونا انطونيوس فكري

مثلى = أي مثل موسى أي إنسان مثله وهناك أوجه شبه عديدة بين المسيح وموسى فموسى رمز للمسيح:-

1-  كلاهما من شعب إسرائيل من وسطهم ومن إخوتهم.

2-  نجا كل منهما من مؤامرة أحد الملوك في طفولته وفي كل مؤامرة إستشهد أطفال كثيرين

3-  موسى ترك القصر ليفتقد شعبه والمسيح أخلى ذاته ليفتقد شعبه وكلاهما فضّل أن يتألم مع شعبه

4-  الشعب اليهودى رفض موسى قاضياً ورفضوا المسيح ملكاً وكثيراً ما تذمروا على المسيح وعلى موسى

5-  أعمال كليهما صاحبها معجزات كثيرة

6-  كلاهما أنقذ شعبه من العبودية

7-  كلم الله شعبه عن طريق عبده موسى والمسيح هو كلمة الله

8-  كلاهما وسيط بين الله والناس

9-  موسى كان راعياً للخراف والمسيح كان الراعى الصالح

10- كلاهما صام 40 يوماً

11  - الله أعطى الشريعة لموسى على جبل والمسيح بدأ حياته العملية على جبل التطويبات

12  -  موسى وجهه لمع بعد ما تجلى له مجد الرب والمسيح تجلى مجده أمام تلاميذه

13  - المسيح إختار 12 تلميذاً و70 رسولاً وموسى عين 12 رئيساً للأسباط و70 شيخاً لمعاونته

14  - موسى رحّب بألداد وميداد حين تنبآ والمسيح لم يمنع من يخرج الشياطين (لو50،49:9)

15  - كلاهما بارك الشعب في نهاية خدمته

16  - شفاعة موسى عن شعبه وكونه يفضل أن يموت عوض شعبه يشبه محبة المسيح في فدائه

17  - مات كلاهما على جبل

18  - كان موسى نبياً وكذلك المسيح (تث15:18+ 10:34 + مر 15:6)

19  - موسى كان ملكاً في يشورون (تث5:33) والمسيح أخذ كرسى داود أبيه (لو33،32:1)

20  - موسى أخذ وظيفة كاهن (مز6:99) والمسيح كان رئيس كهنة

21  - كلاهما كان وسيط عهد والعهدين كانا مختومين بالدم

22  - موسى أسس كنيسة العهد القديم والمسيح أسس الكنيسة في العهد الجديد

23  - موسى كان قاضياً لشعبه والمسيح هو الديان.

24  - لم يوجد في تاريخ البشرية من قدم الشريعة الإلهية سوى موسى والسيد المسيح.

هذا من ناحية الرمز لكن يجب ألا ننسى أن موسى نبى أرسله الله أما المسيح فإبن الله.

وموسى كان له ضعفاته أما المسيح فلم يكن له خطيةوشفاعة المسيح دائمة أبداً وهي شفاعة كفارية أما شفاعة موسى فهى شفاعة توسلية.

ونقاط اخري فوق ما ذكر

25 موسي ويسوع من نسل يعقوب ابن اسحاق ابن ابراهيم اما محمد غير معروف النسب

26 موسي والمسيح نفذا النموس من صغرهما فموسي والمسيح ختنا في اليوم الثامن واكملا الوصايا من شريعة تطهير وما بعدها اما محمد فغير معروف والبعض يقول انه كان اغلف

27 وادتي موسي ويسوع يهوديتين ومهمتين للنسب والاثنين مؤمنتين بيهوه ومشهود لهما اما ام محمد فهي مشركه وتفعل امور الجاهليه في الكعبه وكانت ترقي محمد ( وعندي الكثير اذكره في هذه النقطه ولكن لن اطيل لكي لا يتحجج احد ويعتبره اسائة )

28 موسي والمسيح قضيا طفولتهما في مصر التي ترمز لبيت العبوديه ويحاة الجهاد اما محمد فلا

29 موسي ويسوع تكلما العبريه وبعض اللغات الاخري وكانوا مثقفين اما محمد فكان كما يقولوا جاهل امي

30 موسي ويسوع ولدا وشعبهم مستعبد وكان موسي مخلص ارضي والمسيح مخلص سماوي اما محمد فقومه احرار واستعبدهم لنفسه ولشهواته وحارب قبيلته وسبي نساء قبيلته واهله

31 موسي ويسوع بدؤا رسالتهم بدعوه علنيه عليها شهود اما محمد فبرهان الوحي للسيده خديجه وقصته المعروفه

32 موسي ويسوع لم يشكا لحظه في ان الدعوه من الرب ولم يظنا انهما ملبوسين اما محمد فظن انه سحر وان عليه شيطان

33 موسي ويسوع بداية خدمتهما وتعامل الرب معهما كان فيه سلام ام محمد فكان يسمع صوت جرس ومزمور الشيطان وكان يزبد وكان تحمر عينه بنزول جبريل عليه

34 موسي ويسوع لم يحتاجوا لوسيط من الملائكه اما محمد رفض الهه ان يتعامل معه مباشره فارسل له كائن اسمه جبريل

35 موسي ويسوع لم تتوقف رسالتهما من بداية الخدمه ولكن محمد فارقه الوحي كما يقال ثلاث سنين في وما ودعك ربك وما قلا

36 موسي ويسوع صار وجههما مضيئا لامعا في حاله من المجد السماوي ام محمد فصارت عيناه تحمر ويزبد من الوحي

37 موسي ويسوع عرفا الرب منذ طفولتهما اما محمد فكان في الرجز وقيل له الرجز فهجر

38 موسي اسس خيمة الاجتماع الارضيه ويسوع اسس خيمة الاجتماع السماويه اما محمد فاستخدم كعبة الكفار المشركين الارضيه وحول مفهوم الخيمه في الجنه لفعل الشزوز الجنسي

39موسي كان شفيع توسلي لشعبه ودائما تقبل شفاعته ويسوع شفيع كفاري ولا ترفض له كلمه اما محمد فحاول ان يتشفع لامه ورفضت شفاعته

40 موسي ويسوع رجعا الي ارضهما ووطنهما بعد موت مضطهدهما اما محمد فترك وطنه وهاجر لانشاء جيش متفقا مع اعداء اسرته

41 موسي صنع الفصح الاول ويسوع صنع الفصح الاخير اما محمد فانكر الفصح ولوث معناه وجعله نحر لاله الكعبة

42 موسي تزوج من خارج شعبه رمز للمسيح الذي تزوج الكنيسه اما محمد فكان من يقع نظرها عليها تحل له حتي لو كانت طفله

43 موسي ويسوع انتقلا بصوره ممجده اما محمد فتعفن قبل ان يدفن

44 موسي بدا الناموسي ويسوع اكمل الناموس ومحمد نقض الناموس

واخيرا موسي سيكون مع المسيح في اورشليم السمائية اما محمد هو واتباعه في الجنه الاسلاميه المعروف مكانها


ثم يكمل المشكك فيقول


من بني قيدار

تقول التوراة عن إسماعيل : [ 13وَهَذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ 14وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا 15وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ. 16هَؤُلاَءِ هُمْ بَنُو إِسْمَاعِيلَ وَهَذِهِ أَسْمَاؤُهُمْ بِدِيَارِهِمْ وَحُصُونِهِمْ. اثْنَا عَشَرَ رَئِيساً حَسَبَ قَبَائِلِهِمْ. 17وَهَذِهِ سِنُو حَيَاةِ إِسْمَاعِيلَ: مِئَةٌ وَسَبْعٌ وَثَلاَثُونَ سَنَةً. وَأَسْلَمَ رُوحَهُ وَمَاتَ وَانْضَمَّ إِلَى قَوْمِهِ. 18(وَسَكَنُوا مِنْ حَوِيلَةَ إِلَى شُورَ الَّتِي أَمَامَ مِصْرَ حِينَمَا تَجِيءُ نَحْوَ أَشُّورَ). أَمَامَ جَمِيعِ إِخْوَتِهِ نَزَلَ. ]  تك 25/13 – 18 .

لقد كان سكنهم أمام إخوتهم بني إسرائيل وفى مقابلهم ، من حَوِيلَةَ (شمالي اليمن ) إلى أَشُّورَ وهي ( موضع في البرية جنوب فلسطين وشرق مصر ) حسب قاموس الكتاب المقدس .


التدليس السادس


اولا ذكرني المشكك بكلام المثل القائل لم يطل بلح الشام ولا عنب اليمن فما الذي احضر شمال اليمن الي اشور و شرق مصر جنوب فلسطين ؟ لولا التزامي بجدية الحديث لسخرت كثيرا مما قال

فمكان الحويله معروف


فيا عزيزي الحويله ليس لها علاقه باليمن مثل لا علاقه بين بلح الشام بعنب اليمن


هذا هو إسماعيل وبنوه إخوة بني إسرائيل، كما يقول النص، لا نستبعدهم من تطبيق النبوءة.

وَقِيدَارُ هو الابن الثاني لإسماعيل ، وجد محمد


التدليس السابع


اولا ما هو الدليل علي ان الرسول حفيد قيدار ؟

الم يقل شيوخك ورواة احاديثك ومنهم السيده عائشة ام مؤمنين المسلمين ان نسب الرسول بعد عدنان غير معروف ؟

الم يقل الحديث في سنن الترمزي ان نسب رسولك مثل نخلة في كبوة من الارض ؟ اي مجهول النسل ؟

ثانيا الم يختلف بعض من المدافعين عن الرسول اللاهثين محاوله لاثبات نبوته بان بعضهم قال انه من نسل قيدار وبعضهم قال انه من نسل نابت وبعضهم قال من شيئ اخر ؟

فهل انت افضل من شيوخك ؟


الذي طالما تغنت التوراة باسمه وأمجاده دون سائر .


التدليس الثامن


من الذي تغني بمجد قيدار ؟ هل تبوة الكتاب عن ان خيام قيدار تخرب وتتهد ويفني مجده اصبح تغني بمجده ؟ شيئ عجيب بالفعل ما يدعي


إننا مع كلمتين اثنتين من النص السابق:

[ 18أُقِيمُ لهُمْ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِ ( أو من بين ) إِخْوَتِهِمْ ].

وبالعبرية :      مِ قَِرَِب          أَحَِيهَِم

                  342      +     64                            =           406

إن كلمات النبوءة عاليه هي : [ 18أُقِيمُ لهُمْ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِ ( أو من بين ) إِخْوَتِهِمْ ].


التدليس التاسع


العدد عبري

‎ ‎18 ‏נָבִ֨יא אָקִ֥ים לָהֶ֛ם מִקֶּ֥רֶב אֲחֵיהֶ֖ם כָּמ֑וֹךָ וְנָתַתִּ֤י דְבָרַי֙ בְּפִ֔יו וְדִבֶּ֣ר אֲלֵיהֶ֔ם אֵ֖ת כָּל־אֲשֶׁ֥ר אֲצַוֶּֽנּוּ׃

وقراءته

18 nā

î’ ’āqîm lâem miqqere

ăêhem kāmwōā wənāatî ə

āray bəfîw wəiber ’ălêhem ’ē kāl-’ăšer ’ăaûennû:



وينطق جزء من وسط اخوتهم ( ميقريب اخيهم )

فالمشكك بدل الخاء الي حاء واختصر عدة حروف اخري مثل الياء مرتين وهذا فقط ليتلاعب بالارقام

وايضا حسبها عربي وليس عبري كما شرحت سابقا في عدد 15 ان هذا تدليس

ويكمل في سلسلة التدليسات ويقول


إذن علينا أن نحسب " من بني قيدار "   وبالعبرية : " م بني قدر " :

حساب الجمل

الاسم الشريف

المجموع

م =40 + ب =2 +ن =50 + ى =10

م بني

102

ق =100 + د =4 + ر =200 

قدر

304  

المجمـوع الكلـى

406 

 لقد تطابق مجموع [ مِ قَِرَِب أَحَِيهَِم ] مع مجموع [ م بني قدر ].


التدليس العاشر


اولا بني قيدار ليس كما ادعي ولكن جائت في اشعياء 21: 17

وتنطق عبريا ايضا

בני קדר

ḇənê-qēḏār

بني قيدار

وبالطبع لا تتفق مع ما ذكر المشكك ولا تتفق مع رقم 406 ولا تتفق مع من وسط اخوتهم


على القوم أن يجتمعوا ويستخرجوا من النص تفسيرا ينطبق عل أنبيائهم كما يحلو لهم، المهم أن يعلنوا أساس ما توصلوا إليه على الناس. ونتركهم في محاولاتهم اليائسة وننتظر ، على أمل ألا يطول بنا الانتظار .


فها اعلنت لك ما توصلت انت اليه انه كله كذب فهل اتوقع اعتذار علي هذا الكم من التدليس ؟


وإليك مفاجأة أكبر:

10ـ إن النبوءة تحمل في طياتها الاسم الكريم :

محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي

كيف؟..اقرأ معي النص

يقول الله على لسان موسى :[ وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيَتكَلّمْ إِلَِيُهْم ]


التدليس الحادي عشر


كان المشكك متمسك بالنص العربي حتي الان ولكنه فجأه يغير فالعدد لا يقول كلام المشكك

سفر التثنية 18: 18

أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ.


ونكمل معه


               وَأَجْعَلُ        كَلامِي        فِي فَمِهِ        فَيَتكَلّمْ         إِلَِيُهْم

وبالعبرية :     ونَتَتّى        دبَرَى         بفِيو         ودِبر          أَليهم

وبالعبرية : "  ونتتى        دبرى        بفيو        و دبر      .... "

أي :        " وأجعل       كلامي       بفمه        فيتكلم       ... "

و لنحسب العبارة  " دبرى بفيو ودبر أي ( كلامي بفمه فيتكلم ) ،  لنتعرف على شخصية هذا النبي ،  الذي يجعل الله  كلامه  في  فمه  ، ليس في صحف  أو  لوحي حجارة  :

حساب الجمل

النص

المجموع

د = 4 + ب = 2 + ر= 200 + ى = 10

دبرى

216

ب = 2 + ف = 80 + ى = 10 + و = 6 

بفيو

98

و = 6 + د = 4 + ب = 2 + ر = 200

ودبر

212

المجموع الكلى

526


التدليس الثاني عشر


العدد عبري يقول

18 ‏נָבִ֨יא אָקִ֥ים לָהֶ֛ם מִקֶּ֥רֶב אֲחֵיהֶ֖ם כָּמ֑וֹךָ וְנָתַתִּ֤י דְבָרַי֙ בְּפִ֔יו וְדִבֶּ֣ר אֲלֵיהֶ֔ם אֵ֖ת כָּל־אֲשֶׁ֥ר אֲצַוֶּֽנּוּ׃

وقراءته

18 nā

î’ ’āqîm lâem miqqere

ăêhem kāmwōā wənāatî ə

āray bəfîw wəiber ’ălêhem ’ē kāl-’ăšer ’ăaûennû:



اولا واجعل كلامي في فمه فيكلمهم

وينطق فينتاتي ديفاراي بيفو فيدبير

فاين ما ادعي المشكك من حروف ؟؟؟؟؟؟؟؟

وقام المشكك بحزف كلمة فنتتي التي لايستطيع ان يتصرف فيها

وبالطبع هذه الحروف لاتوصل ما اراده فغير وتلاعب ووضع نطق من عنده




وهو نفس مجموع اسم النبي محمد ، وقد سبق لنا حسابه:

محمد      بن     عبد      الله       بن      عبد         المطلب

92  +   52   +  76  +  66  +   52   +   76   +     112     =     526


الدليس الثالث عشر وكشف بشهاده منه للتدليس الثالث


وهنا يغير ما فعل سابقا فهو قال سابقا محمد ابن عبد الله وهنا يقول محمد بن عبد الله فهو يتلاعب بحرف الالف ليضبط بها مجموع الارقام كما يريد فسابقا نفس كلمة ابن كانت 53 والان يجعلها 52 فهل كل هذا التدليس ليثبت ان رسوله نبي ؟

ولكن مهما يتلاعب فالحروف العبري لا تتفق مع العربي وهو ايضا غير نطق الكلمات العبري


11ـ والآن مع نفس ذات النص مرة أخرى [وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيَتكَلّمْ إِلَِيُهْم]

نحسب هذه العبارة، فإنها لا يمكن أن تخلو من اسم النبي المقصود، موضع العهد :

حساب الجمل

النص العبري

المجموع

و =6+ ن =50 + ت =400 + ت =400 + ى =10 

ونتتى

866

د = 4 + ب = 2 + ر = 200 + ى = 10  

دبرى

216 

ب = 2 + ف = 80 + ى =10 + و = 6 

بفيو

98

و = 6 + د = 4 + ب = 2 + ر = 200  

ودبر

212

أ = 1 + ل =30 + ى =10 + ه‍ = 5 + م =40 

إليهم

86

المجموع الكلى

1478


التدليس الرابع عشر


العدد العبري مره اخري لان التكرار يعلم الشطار من المسلمين


18 ‏נָבִ֨יא אָקִ֥ים לָהֶ֛ם מִקֶּ֥רֶב אֲחֵיהֶ֖ם כָּמ֑וֹךָ וְנָתַתִּ֤י דְבָרַי֙ בְּפִ֔יו וְדִבֶּ֣ר אֲלֵיהֶ֔ם אֵ֖ת כָּל־אֲשֶׁ֥ר אֲצַוֶּֽנּוּ׃

وقراءته

18 nā

î’ ’āqîm lâem miqqere

ăêhem kāmwōā wənāatî ə

āray bəfîw wəiber ’ălêhem ’ē kāl-’ăšer ’ăaûennû:



وينطق فينتاتي ديفاراي بيفيف فيدبير اليهم ات كول ولكن المشكك اختصر كلمتين مهمتين التي تعني اليهم وهما ات كول فالجمله ليس كما قال المشكك فهو قطع جزئين التي تعني في العربي اليهم لان اليهيم تعني الي ات ذات وكول تعني جمع الغائب


وهو استشهد و جمع بطريقه خاطئه تدليسية 22 حرف ولكن العبري 26 حرف في هذه الجمله


ונתתי דברי בפיו ודבר אליהם את כל


فما هو الوصف اللائق للمشكك في هذه الحاله ؟ واترك الاجابه للقارئ



فمن هو هذا الذي سوف يجعل الله سبحانه وتعالى كلامه [ فِي فَمِهِ فَيَتكَلّمْ إِلَِيُهْم] لا شك أن هذه  الكلمات  تحمل  اسم النبي المبشر به أنه اسمه :

محمد  بن عبد الله  بن عبد المطلب  بن هاشم  بن عبد مناف  بن قصي .

حساب الجمل

الاسم الشريف

المجموع

م = 40 + ح = 8 + م = 40 + د = 4

محمد

92 

إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 

ابن

53

ع =70 +ب =2 + د =4 

عبد

76

أ=1 + ل=30 + ل=30 + ه‍ =5  

الله

66

إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 

ابن

53

ع =70 + ب =2+ د =4

عبد

76

أ =1+ ل= 30+ م=40 + ط =9 + ل=30+ ب=2 

المطلب

112

إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 

ابن

53

ه‍ = 5 + ش = 300 + م = 40 

هشم

345

إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 

ابن

53

ع =70 + ب =2+ د =4

عبد

76

م = 40 + ن = 50 + ف  = 80  

منف

170

إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 

ابن

53

ق = 100 + ص = 90 + ى = 10

قصي

200

المجموع الكلى 

1478


التدليس الخامس عشر


يعود مره اخري الي جعل ابن تساوي 53 بدل من 52 لتكتمل محاولته التدليسيه

هذا بالاضافه الي اسم هاشم كما ذكرت سابقا

واسم مناف ايضا غيره الي منف

هذا بالاضافه الي التغيير والتدليس المعتاد بدل من حروف الفاء الي الباء وغيرها من الحروف


12ـ والآن بماذا تكلم  ؟.

 إننا مع بداية جواب الله علي موسي ، إن كلمات التوراة تقودنا إلي مغزاها علي الفور كلام الله الذي  جعله في فم النبي  فيتكلم به إلي قومه،   نحن إذن مع أوائل سورة  العلق .

 ولنبدأ بحساب عبارات  التوراة العبرية  وفقا لإحدى القراءات  :

     هَِيطِيبو        أَشَِر        دِبَِرو        نبي         أَقِيم         لاهَِم         مَِ قَِرَِب

أي: أحسنوا       فيما        تكلموا        نبيا          أقيم         لهم          من بين

      أحَِيهَِمه      كموكه      ونَتَتّي       دِبَرَى        بفيو        ودِبَِر          ألَِيهَِم

     إخوتهم       مثلك       وأجعل      كلامي      في فمه      فيتكلم          إليهم

أَِت          كُل          أَشَِر        أَصًوَِنّو

--         بكل           ما        أوصيه به

      فلنحسبها حسب القراءة  عاليه  :

حساب الجمل

النص التوراتي

المجموع

ه‍ =5 + ى =10 + ط =9 +ى =10 + ب =2 + و =6

هيطيبو

42

أ = 1 + ش = 300 + ر = 200  

أشر

501

د = 4 + ب = 2 + ر = 200 + و = 6 

دبرو

212

ن = 50 + ب = 2 + ى = 10 

نبي

62

أ = 1 + ق = 100 + ى = 10 + م = 40 

أقيم 

151

ل=30 + أ = 1 + ه‍ =5 + م =40

لاهَِم 

76 

م =40 + ق =100 + ر =200 + ب = 2

م قرب

342

أ =1+ ح =8 + ي =10 + ه‍ =5 + م =40 + ه‍ =5

أحيهمه

69

ك = 20 + م = 40 + و = 6 + ك = 20 + ه = 5  

كموكه

86

و =6 + ن =50 + ت =400 + ت =400 + ى =10 

ونتتي

866

د = 4 + ب = 2 + ر = 200 + ى = 10  

دبري

216

ب = 2 + ف = 80 + ى =10 + و = 6  

بفيو

98

و = 6 + د = 4 + ب = 2 + ر = 200   

ودبر

212

أ =1 + ل =30 + ى =10 + ه‍ = 5 + م =40

إليهم

86

أ = 1 + ت = 400 

أت 

401

ك = 20 + ل = 30

كل

50

أ = 1 + ش = 300 + ر = 200  

أشر

501

أ = 1 + ص = 90 + و = 6 + ن = 50 + و = 6

أصونو

153

المجموع الكلي

4134


التدليس السادس عشر


وكالعاده الاعداد العبري ليس كما قال علي الاطلاق ( والعربي ايضا مختصر )

17 ‏וַיֹּ֥אמֶר יְהוָ֖ה אֵלָ֑י הֵיטִ֖יבוּ אֲשֶׁ֥ר דִּבֵּֽרוּ׃

18 ‏נָבִ֨יא אָקִ֥ים לָהֶ֛ם מִקֶּ֥רֶב אֲחֵיהֶ֖ם כָּמ֑וֹךָ וְנָתַתִּ֤י דְבָרַי֙ בְּפִ֔יו וְדִבֶּ֣ר אֲלֵיהֶ֔ם אֵ֖ת כָּל־אֲשֶׁ֥ר אֲצַוֶּֽנּוּ׃

17 wayyō’mer yəhwâ ’ēlāy hêî

û ’ăšer dibērû:

18 nā

î’ ’āqîm lâem miqqere

ăêhem kāmwōā wənāatî ə

āray bəfîw wəiber ’ălêhem ’ē kāl-’ăšer ’ăaûennû:

عدد 17

فيو مير يهوه ايلاي هتيفو اشير ديبيرو

وساتماشي مع المشكك واحزف جزء قال لي الرب

وابدا من قد احسنوا في ما تكلموا

هتيفو اشير ديبيرو

فمن اين اتي بكلمة هطيبو ؟

والعدد 18

نفي اقيم لاهيم ميكيريب احيهيم كموخا فينتاتي ديفاراي بيفيف فيدبير اليهم ات كول اشير اتسفينو


واعتقد مقارنه بما قال فاتضح تدليسه ايضا في النطق وبناء عليه ما فعل في جمع الارقام خطا بكل وضوح


    ترى ، بم أوصي الله نبيه ليبلغه إلى قومه  ؟  نقول  إن  الجواب  :

  بـ [اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَنَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) ]


حساب الجمل

النص الشريف

المجموع

ب = 2 + ا = 1 + ق = 100 + ر = 200 + أ = 1   

بـ (اقْرَأْ)  

304

ب = 2 + ا = 1 + س = 60 + م = 40 

بِاسْمِ

103

ر = 200 + ب = 2 + ك = 20

رَبِّكَ

222

ا = 1 + ل = 30 + ذ = 700 + ى = 10 

الَّذِي

741

خ = 600 + ل = 30 + ق = 100 

خَلَقَ

730

خ = 600 + ل = 30 + ق = 100 

خَلَقَ

730

ا =1 + ل =30 + ا =1 + ن =50 + س = 6 + ن =50 

الْإِنْسَنَ

192

م = 40 + ن = 50  

مِنْ

90

ع = 70 + ل = 30 + ق = 100 

عَلَقٍ

200

ا = 1 + ق = 100 + ر = 200 + أ = 1   

اقْرَأْ

302

و = 6 + ر = 200 + ب = 2 + ك = 20 

وَرَبُّكَ

228

ا =1 + ل =30 + ا =1 + ك =20 + ر =200 + م =40

الْأَكْرَمُ

292

المجموع  الكلي

4134


التدليس السادس عشر والاخير



اولا عزيزي سورة العلق لا تبدأ بالاحرف المتقطعه فمن اين اتيت بالباء ؟

ام هل تالف وتحرف في قرانك ؟

وبهذا يكون الرقم الذي الفته تدليسا غير صحيح



وهذا مثال لما يفعله المسلمين في محاولات لاهثة لاثبات نبوة رسولهم



والمجد لله دائما