دليل من أقدم لغة منطوقة تؤكد قصر عمر الانسان على الارض

 

Holy_bible_1

 

61 أقدم لغة منطوقة وتدرجها يؤكد قصر عمر الانسان على الأرض 

وتعتبر أصل اللغات نشأت حسب علم اللغات هي تقريبا منذ 5000 سنة وهذا من كلام علماء التطور ايضا 

 

فبدراسة اللغات سواء منشاها او انحدارها وغيره يوضح ان الانسان عمره على الأرض فقط منذ 5000 سنة وغالبا منذ بلبلة الالسن بعد الطوفان بقليل منذ اقل من 4500 سنة بدات بقية اللغات.

بعض التفاصيل 

 أقدم لغة يقدر يدرس جذورها علماء اللغات واللسانيات ليست أقدم من 3000 ق م 

The records of ancient languages never go back beyond C. 3000 B.C. Philological and linguistic studies reveal that a majority of them are part of large “language families,” and most of these appear to radiate outward from the area of Babylonia.

فدراسة مثلا عن اللغات الاوربية القديمة كلها تفرعت من منطقة تركيا من بابل فيقول سانسكريت لغات باليتك التي من تركيا الي المانيا هي في الالفية الثالثة قبل الميلاد

“Indo-European, I conjecture, was spoken on the Baltic coast of Germany late in the third millennium B.C. [c.3000 B.C].”

Paul Thieme, “The Indo-European Language,” in Scientific American, October 1958, p.74.

بل قالوا ان بها كلمات أكثر من لغات هذا الزمن والبعض يقدم ادله انها كانت أكثر دقة تعبير بمفردات وتصريفات أكثر. فمثلا الهنود لغتهم قديمة عندهم 42 كلمة مختلفه عن الثلج الانجليزي كلمتين العربي كلمة 

بل حتى كلم حب هي واحده رغم ان اليوناني به أكثر من كلمة عن الحب عن انواع المحبة المختلفة لان محبة الاكل غير الامتلاك غير محبة الزوجة 

كل الدراسات تقريبا التي تدرس معدل اللغات تفيد ان الانسان العاقل المتكلم بدا من لغة معقدة دقيقة ورائعة من 5000 سنة وتفرعت لغات كثيرة اقل منها وهو تقريبا في زمن بلبلة الالسن واستمرة اللغات في الانحدار التدريجي بعد هذا. 

الا يثبت هذا ان الانسان ليس منذ زمن بعيد من مئات الألوف بل هو من بضعة الاف من السنين وبدا بلغة جيدة من البداية؟

والسؤال الاخر كيف تطورت اللغة من صيحات قردة فقط اصوات الي كلمات معبرة دقيقة مكتوبة؟

فمثلا لو أراد قرد تطور ان يقول لقرد اخر تطور ان السماء زرقاء فكيف يفهم القرد المتطور الثاني ان الزرقاء هي كلمة وهي تصف لون وهي معبرة عن معني؟

هؤلاء القردة جدودهم لا يعرفوا غير الصياح فكيف طوروا هؤلاء القردة الاكثر تطور لغة مشتركة؟ من يدرس اللغات يري ان بينها في محتوي الافكار والمعلومات والنبرات فرق ضخم جدا عن اصوات الحيوانات. من اين اتي هذا القرد المتطور بكلمات تعبر عن افكاره؟

حتى النطق الذي يحتاج عضلات تتطور كثيرا في الجزء الاعلي من الجهاز التنفسي. فاول قرد بدا يتطور كيف بدا ينطق بعضرات غير متطورة؟ هل ظهرة له مجموعات من الطفرات الكثيرة جدا دفعه واحدة لينطق؟

ولو نطق كيف تكلم مع قرد بدا يتطور ولكن لم تحدث فيه هذه المجموعة من الطفرات؟

بل لو افترضنا جدلا تماشيا معهم ان بالفعل حدثة له معجزة وتطورت كل العضلات لهذا القرد من هذه المرحلة الوسيطة من القردة وأصبحت عضلاته مناسبة للنطق. من اين اتته الافكار والخبرة والوصفية بان هذا السماء زرقاء وفكر فيها؟ وكيف تطور فكره لوصف لون لم يكن له اسم ولا نطق ولا وصف من قبل؟

بل لكي يتطور المخ ويصل الي الافكار هذا يحتاج تطورات بالالاف في مخ الانسان فكيف حدثت كلها دفعة واحدة؟ وأين المراحل الوسيطة لتطور المخ فاين القردة التي تقول أشياء نصف مفهومة حاليا؟

وما هو نوع التطور الذي جعله يفكر في وصف الاشياء ويحول هذا الفكر الذي ظهر فيه بشكل غريب الي لغة منطوقة؟

وايهما حدث أولا تطور عضلات الحلق بدون أفكار ام تطور المخ بافكار بدون عضلات تجعله ينطق؟ وايهما بدون الاخر لا يصلح.

فلو قلنا ان جنس هومو هابيلس مرحلة في تطور الانسان منذ 2 مليون سنة وهو لا يزال قرد يتسلق نصف مقدرة ويمشي نصف مقدرة

Homo habilis

نحتاج الي مجموعة طفرات في منطقة الحلق مع مجموعة طفرات في المخ وغيرها كلها تحدث معا. لوتكلمنا عنها بالمستوي الخلايا في الاعصاب (رغم ان عدد الاعصاب في منطقة الكلام في المخ كثيره جدا)

http://www.wired.com/opinion/wp-content/uploads/2012/12/brain.jpg

 والعضلات والعظام 

http://www.dukemagazine.duke.edu/issues/050608/images/050608-lg-figure1purves.jpg

وغيرها من الانسجة الفرق بين الانسان الناطق والقرد الغير ناطق تقدر تقريبا بما يتعدي 5000 فرق بين الانسان والقرد (وهذا رقم متحفظ جدا)  

اول مرحلة يقولوا عنها هي 2 مليون سنة وسافترض ان تطور بطفرة مفيدة يحدث كل عشر اجيال (رغم انه حاليا رئينا عشرات اجيال القردة لا تتطور تطور واحد بسيط وعشرات اجيال الانسان لا تتطور تطور واحد ولكن تتدهور ولكن بغض النظر عن ذلك) سافترض كل عشر اجيال طفرة مفيدة وهذا مبالغ فيه جدا ونسبة الطفرات التي تمر الي الاجيال اي طفرات جنسية وليست جسمية فقط 15 % اي كل 66 جيل ستظهر طفرة مفيدة تورث من كل 65 جيل بهم 6 طفرات تظهر لا تورث فلكي يحدث بهم ما قدر 5000 فرق على المستوي اللغوي والفكري أجد أنى احتاج الي 330,000 جيل. لو كل جيل 25 سنة فقط أجد أنى اريد 8.25 مليون سنة وأكثر. رغم أنى واضع ارقام متحفظ جدا 

الا يثبت هذا ان الله هو الذي خلق الانسان العاقل الناطق الذي عنده محتوي لغوي وخبرة اعطاه الله من البداية؟

بل يوجد في الانسان ما يسمي المعرفة وهو انه يعرف الشيئ ثم يسمي الشيئ وبعدها يربط بين الاسم وبين الشيئ هذه لا توجد في القردة فالقردة تعرف الاشياء ولا تسميها ولا توجد الخلايا المخية المسؤلة عن ربط الشيئ باسمه 

 ونلاحظ ان كل لغات العالم لها نفس الاسلوب اسماء للاشياء وضمائر تصفها 

ولهذا اعترف بعض علماء التطور ان اللغة هذا شيء مميز للإنسان 

“Human langauge appears to be a unique phenomenon, without significant analogue in the animal world.”

Noam Chomsky, Language and Mind, p. 67.

اللغة البشرية تظهر انها ظاهرة مميزة بدون ما يوجد أي شيء يشبهها في المملكة الحيوانية.

 

“Human language is absolutely distinct from any system of communication in other animals. That is made most clear by comparison with animal utterances, which most nearly resemble human speech and are most often called ‘speech.’ Non-human vocables are, in effect, interjections. They reflect the individual’s physical or, more frequently, emotional state. They do not, as true language does, name, discuss, abstract, or symbolize.”

George Gaylord Simpson, “The Biological Nature of Man,” in Science, April 22, 1966, p. 476.

لغة الانسان تختلف تماما عن أي نظام للتواصل في الحيوانات الأخرى. هذا واضح جدا بالمقارنة مع صوت الحيوانات، التي تشبه الانسان ولغتهم الغير بشرية هي تاثيرات فردية. هي تعكس حالة فردية فيزيائية او انفعالية ولكنها ليست لغة حقيقية وليست أسماء وليست نقاش ولا فكر تجريدي ولا رموز.

 

“Experiments with chimpanzees who ‘talk’ in sign language show that they can signal for things and get them, but ‘they don’t describe. They don’t argue . . They have no value system. They don’t make moral decisions . . They don’t know they’re going to die . . We must never judge animals as if they were just badly brought-up human beings.”

Sir John Eccles, “Photons, Philosophy, and Eccles,” in Washington Post, March 15, 1981, p. F-1.

التجارب مع الشامبنزي الذي يتكلم بالإشارة تظهر انهم يستطيعوا يشيروا لاشياء ليحصلوا عليها ولكن لا يصفوا ولا يجادلوا. فهم ليس عندهم أسلوب تقييم ولا يتخذوا قرارات أخلاقية. ولا يعرفوا انهم سيموتوا. ولهذا لا يجب ان نحاكم كما لو كانوا يفعلوا شرور مثل الانسان.

 

بل كثيرين درسوا القردة محاولة لاكتشاف لغة فكرية او أي علاقة للغة الانسان وفشلوا 

“The more that is known about it, the less these systems seem to help in the understanding of human language.”

J.B. Lancaster, The Origin of Man

فاللغة لم يصلح أي نظام للتطور ان يفسرها فيوجد هوة عميقة بين كل الحيوانات وبين الانسان في هذا 

“The more that is known about it, the less these systems seem to help in the understanding of human language.”

J.B. Lancaster, The Origin of Man

 

ولهذا اعترف بعض علماء التطور وعلى راسهم ريتشارد دوكنز وهو أكبر مؤيدي التطور حاليا انه

لا يوجد انسان يعرف كيف بدأت اللغة فلا يوجد في الحيوانات كلها أسلوب تخاطب كالإنسان وصعب ان نتخيل ان اللغة تطورت منها. فهو يقول نصا

 “Nobody knows how [language] began. There doesn’t seem to be anything like syntax in non-human animals and it is hard to imagine evolutionary forerunners of it.

” Richard Dawkins, Unweaving the Rainbow (Boston: Houghton Mifflin Co.,1998), p. 294.

لااحد يعرف كيف بدات اللغات لانه لا يوجد أي شيء من بناء الجمل في الحيوانات غير البشر وأيضا صعب ان نتخيل تطوير السابقين لها.

 

واللغات القديمة ليست بسيطة بل معقدة مثل الحديثة وأحيانا أكثر تعقيد فحتى اللغة لم تتطور ولكن تدهورت بوضوح وتحولت من لغات شديدة الذكاء معقدة الي لغات ابسط اقل ذكاء حتى لو شملت مفردات اكثر لاشياء حديثة

“The so-called ‘primitive languages’ can throw no light on language origins since most of them are actually more complicated in grammar than the tongues spoken by civilized people.”

Ralph Linton, The Tree of Culture, p. 477.

فاللغات واضح انها تتدهور مثل كل شيء في الحياة بما فيها جينات الانسان وغيره

وعلماء كثيرين درسوا اللغات القديمة وفوجئوا بتعقيدها وذكائها أكثر من الان

Earlier in his life, the author studied three ancient languages as well as several contemporary ones, and he was surprised to find that ancient ones were much more complicated than modern ones

The Evolution Cruncher 584

ولا يوجد لا لغة منطوقة ولا مكتوبة تعود الي ما هو أكثر من 6000 سنة 

هذا يؤكد ان عمر الانسان على الأرض قصير وأيضا ان الانسان خلق من بدايته عاقل ذكي بل أفضل من الان بقليل وهذا يؤكد ما قاله الكتاب المقدس

اللغات لها أصل متقارب 

وأيضا 

ولكن معظمهم لغات حديثة أتوا مرة واحدة من أصل مشترك وهو حادث بلبلة الالسن

 

والمجد لله دائما