هل المسيحية اقتبست من اسطورة اندرا



Holy_bible_1

7/5/2019



تكلمت سابقا في عدة أجزاء عن ادعاء ان المسيحية اخذت من اساطير سابقة واتضح خطا كل هذا

وهنا أقدم شخصية أخرى كتبت في كتاب 16 مخلص مصلوب في ادعاء ان المسيحية اخذت منهم لتأليف شخصية المسيح وميلاده من عذراء ومصلبه وقيامته

شخصية Indra اندرا او اسطورته هو أحد الاساطير الهندوسية وهو يعتبر ملك البرق والرعد في الالهة

Lisa Owen (2012). Carving Devotion in the Jain Caves at Ellora. BRILL Academic. p. 25.

وهو قد يكون له علاقة باله البرق والمطر Deva وفي أوروبا بثور إله الرعد

Sukumari Bhattacharji (2015). The Indian Theogony. Cambridge University Press. pp. 280–281.

وأيضا يشبه جوبيتر وزيوس كما تخبرنا الموسوعة البريطانية

فهو اله محلي في الهندوسية له تشابه بإلهة أخرى في مناطق أخرى

أقدم ما قيل عنه في Vedas وهو تقليد شفوي محلي استمر في التغيير قبل الميلاد وقد يكون بدا يكتب في صورته الأولى في القرن الأول الميلادي

Witzel, Michael, "Vedas and Upaniads", in: Flood 2003, p. 69; For oral composition and oral transmission for "many hundreds of years" before being written down, see: Avari 2007, p. 76.

وأقدم مخطوطة له هي تعود الى القرن 11 ميلادي في نيبال

"Cultural Heritage of Nepal". Nepal-German Manuscript Preservation Project. University of Hamburg. Archived from the original on 18 September 2014.

وبعضهم أحدث من هذا وصورة من التي تعود الى القرن 14 ميلادي

وأيضا يوجد إشارة الى قصته في كتاب اخر اسمه Bhagavata Purana وهو كما حدد كثير من العلماء المتخصصين زمن كتابته هو من القرن السادس الميلادي مثل Edwin Bryant وجيمس هولدنج

James P, Holding, Shattering the Christ Myth, Did Jesus not Exist. 1995, P 255.

وأيضا في ملحمة Jataka التي أيضا بدات شوفوية في القرن 4 ق م ولكن كتبت بعد الميلاد في القرن الخامس

Jataka/Avadana Stories — Table of Contents "Archived copy". Archived from the original on 2005-12-22.

وأقدم مخطوطة له مما بين القرن 8 و9 الميلادي

فاصلا مصادر اسطورته المكتوبة هي من بعد الميلاد بقرون طويلة

هو يحتفل به لأنه في الهندوسية يعتبر يقتل رموز الشر مثل Vritra وبهذا يحضر المطر واشعة الشمس على البشر

Thomas Berry (1996). Religions of India: Hinduism, Yoga, Buddhism. Columbia University Press. pp. 20–21.

ولكن يقع في مشاكل كثيرة بسبب سكره وعربدته وتعدد طرق زناه وازعاجه لرهبان الهندوس في تعبدهم لأنه يخاف ان يصبحوا اقوى منه

Thomas Berry (1996). Religions of India: Hinduism, Yoga, Buddhism. Columbia University Press. pp. 20–21..



Alain Daniélou (1991). The Myths and Gods of India: The Classic Work on Hindu Polytheism from the Princeton Bollingen Series. Inner Traditions. pp. 108–109.

فأي تشابه يتكلموا عنه هؤلاء؟

هو يهزم Vritra الذي يصور في بعض الاساطير بالتنين وهو قائد شياطين Dasa وهو شيطان الجفاف الذي يجمع المطر والمياه ويسرقهم بينما يسرق Dasa الابقار

https://www.britannica.com/topic/Indra

هو ليس له ام محددة لا عذراء ولا غيره لان اسطورته لا تقول ذلك بل مصدره أصلا غير معروف

Friedrich Max Müller (1903). Anthropological Religion: The Gifford Lectures Delivered Before the University of Glasgow in 1891. Longmans Green. pp. 395–398.

بل هو لم يولد مرة واحدة لكنه يولد ويموت فيولد فيموت وهكذا أي متعدد الولادة والموت

Robert E. Buswell Jr.; Donald S. Lopez Jr. (2013). The Princeton Dictionary of Buddhism. Princeton University Press. pp. 739–740.



Naomi Appleton (2014). Narrating Karma and Rebirth: Buddhist and Jain Multi-Life Stories. Cambridge University Press. pp. 50, 98.

ولكن في اساطير أخرى هو إله رعد أي لا يولد ولا يموت بل يعتبر ملك الالهة الهندوسية

وهذا في الموسوعة البريطانية تحت اسم Indra

Indra, in Hindu mythology, the king of the gods.

والمفروض انه يظهر مع زوجته Indrani في رحلة الى جاني

Kristi L. Wiley (2009). The A to Z of Jainism. Scarecrow Press. p. 99.



John E. Cort (22 March 2001). Jains in the World: Religious Values and Ideology in India. Oxford University Press. pp. 161–162.

ويرسم وهو فوق ظهر فيل ابيض

وهذه من القرن الثاني

وهذا الفيل يعرف Airavata أحيانا بثلاث رؤوس وأحيانا بخمس رؤوس

ومكانه السماوي هو فوق جبل Meru

Wilkings, W.J. (1882), Hindu mythology, Vedic & Puranic, Elibron Classics (2001 reprint of 1882 edition by Thaker, Spink & Co., Calcutta), P 52

في بعض الاساطير الهندوسية (وليس كلها) هو اخ توام للاله Agni إله النار

Friedrich Max Müller (1897). Contributions to the Science of Mythology. Longmans Green. p. 827.

وفي المهبهراتا التي من القرن الرابع وتكلمت عنها في اسطورة كريشنا اندرا ليس له أصل ولكن هو والد Arjuna الذي يحدث بينه وبين كريشنا حوار بل كريشنا الذي هو افتار لفيشنو يحاول ان يمنع الناس عن عبادة اندرا فيغضب اندرا ويسقط سيول ولكن كريشنا يرفع جبل جوفاردهانا على اصبعه ويحمي الناس من السيول لمدة سبع أيام فيهدا اندرا

فلهذا بعد ان قدمت اسطورته اكرر لا يوجد أي تشابه بين هذا وبين الرب يسوع المسيح ولم تأخذ المسيحية أي شيء من اسطورته ولا يوجد في اسطورته لا ميلاد من عذراء ولا خلاص ولا صلب ولا موت ولا قيامة ولا صعود ولا أي شيء من هذا القبيل على الاطلاق وكل ما قيل هو خطأ يصل الى مستوى الكذب

ولكن رغم كل هذا لا يزال يكرر الملحدين كلام Frazer الخطأ ان المسيحية اخذت فكرة موت الاله وقيامته من ادونيس فما يقوله هؤلاء المشككين غير صحيح بالمرة وكعادتهم للهجوم المسيحية بهذه الأساليب الشيطانية لكي يشككوا البسطاء ويعثروهم يحاولوا يدعوا التشابهات التي ليس لها أصل ولو يوجد أي تشابه يكون الشيطان المقلد دفع الوثنيين ليسرقوا من المسيحية أفكار كثيرة لتشتيت الناس عن الطريق الوحيد. رغم ان هذا في حقيقته يشهد على اصالة المسيحية ولهذا يحاول الاخرين تقليدها فهم لا يقلدون المزور مثل بوزا ولا ميثرا ولا محمد ولا حورس ولا كريشنا ولكن فقط المسيح لأنه هو الأصل الوحيد



والمجد لله دائما