«  الرجوع   طباعة  »

هل تكلم اخنوخ عن الرسول ؟

Holy_bible_1

الشبهة

اخر ما وصل اليه المسلمون

الشئ الذي احزنني جدا هو ما بدا يفعله قادة المسلمون العميان الذين يقودون عميان ليسقط كلاهم في الحفره . تخيلوا معي انهم قالوا الاتي وقبل ان اذكره اقول يا رب ارحم



اولا من كتاب يدرس

مدرسة وصفي التل الثانوية المهنية /العقبة 
 
الوحدة الخامسة

مخطوطات البحر الميت (قمران)

س: من هو مصطفى الحق الذي ورد في سفر اخنوخ؟

   إشارة إلى سيدنا محمد "ابن الإنسان "صاحب الحكمة والعدل والذي يقضي على الطغاة والأباطرة وينتشر العدل في عهده وانه هو الذي سيجلس على المكان المحمود يوم الحساب.

س: المصطفى إلى ماذا يرمز في سفر اخنوخ؟     وزارة2007/1 و2008/1

         يرمز إلى سيدنا محمد (ص).

س: لماذا سمي بمصطفى الحق؟

         لأنه صاحب الحكمة والعدل والمعرفة ويشبهه بالقاضي.

س: ذكر الحكم التي يحتويها الجزء الثاني من سفر اخنوخ؟

يحتوي على حكمتين:

  1. الحكمة الأولى: تتحدث عن محاكمة الكفار والأقوياء والطغاة وثواب الأبرار.

  2. الحكمة الثانية: ويشير فيها إلى:

  3. تشير إلى المصطفى ويضيف إليه لقبا آخر هو"ابن الإنسان"الذي يرتبط بالحق والإخلاص وهو القاضي في الآخرة. في إشارة إلى أن اسم الرسول (ص)"ابن الإنسان" قد لفظ على العرش قبل خلق الكون.

  4. ينتقل إلى البعث والحساب وان المصطفى سيجلس على المكان المحمود في نهاية الزمان يوم الحساب. وهذه إشارة إلى جلوس سيدنا محمد(ص) في نهاية الزمان على المكان المحمود الذي وعده الله به.

  5. يتحدث عن القتال أمام القدس وطرد الشعوب الغازية مثل الميديين.

  6. تشير أيضا إلى الطوفان حيث أرسل الله تعالى الملائكة لصنع السفينة التي أنقذت سيدنا نوح عليه السلام.

س: ورد في الحكمة الثانية عدة أعمال سوف يقوم بها المصطفى"ابن الإنسان"حددّ هذه الأعمال؟

  1. يقضي على الأباطرة والطغاة.

  2. العدالة ستسود في زمنه.

  3. يجلس على المكان المحمود.

  4. هو القاضي يوم الآخرة.



وهي مبنيه علي موقع اخر يقول

يتكلم اخنوخ عن المصطفى أول من تنشق الأرض عنه .. و كيف أن الملائكة في هذا اليوم ستتلقى المؤمنين و تبشرهم أن هذا يومهم الذي كانوا يوعدون .. و كيف سيتعلق المصطفى بالعرش و يؤتى محامد يثني بها على الله تعالى فيقال له اسأل تعط و اشفع تشفع .. في يوم القيامة ستكون الجبال و التلال كالصوف النفوش .. و سترى الملائكة حافين من حول العرش يسبحون .. و ستشرق الأرض بنور ربها .. و سيقول المؤمنون الحمد لله الذي أورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء .. وسيدخل الصالحون الجنة يأكلون و يشربون لا يمسهم فيها نصب و لا لغوب .. اترككم مع الأعداد المعجزات من كتاب اخنوخ .. يقول اخنوخ النبي في كتاب اخنوخ الاصحاح 54 "في تلك الأيام ستردّ الأرض ما أئتمنت عليه وسترد جهنم ما أخذته ذلك أنه في هذه الأيام سيقوم المصطفى ويختار الصالحين والقديسين من بين الموتى قد جاء اليوم الذي فيه يُنقذون. المصطفى في هذا اليوم سيجلس على عرشي وسينطلق لسانه بأسرار من الحكمة و المحاماة قد أعطاها له رب الأرواح ومجده و في هذه الأيام ستحرك الجبال كأنها خراف و تثب التلال كأنها نعاج أرضعت بالحليب ويشع بالغبطة كل وجوه الملائكة بالسماء ستبتهج الأرض. الصالحون سيعيشون عليها. وسيمشي هناك المختارون وسيحكمهم رب الأرواح. وسيأكلون مع ابن الإنسان ويرقدون ويقومون إلى الأبد والأبد. المختارون والصالحون سيقومون من الأرض وتختفي عنهم قسمات الإنكسار"



هل تتخيلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه هي المواد التي بدؤا يدرسونها في الثانوي المهني ؟ يالهي هل وصل المسلمون لهذه الدرجه ؟؟؟؟ .

وعلي اي حال



الرد



اول ما ابدا به ابشروا يامسلمين لقد الهتم نبيكم

فاذا قلتم عنه

1 يجلس علي العرش

2 هو الديان في الاخره

3 هو موجود قبل خلق العالم

4 يجلس علي العرش الي الابد

5 هو الحق المطلق

6 هو الخلاص للكل

7 هو ابن الانسان ( الذي هو رب السبت )

8 ينطق باسرار الحكمه الالهية

9 له الشفاعه الكفارية عن كل البشر

10 له المحاماه عن كل البشر

11 له سلطان رب الارواح

12 يدين مع رب الارواح



فانتم الهتموه فماريكم ؟؟؟؟؟؟؟

هل فيه اي مسلم يقر بهذا عن رسوله ؟

ولو اقر به اسئل نفسك هل رسولك المتكبر اله نفسه ؟ ام انتم الهتموه ؟



الحقيقه يامسلمين هذه الكلمات التي كتبها كاتب سفر اخنوخ الابكريفي كتبها في وصف المسايا السماوي ابن الله ذو الطبيعه الالهية وابن الانسان ذو الطبيعه البشريه وليس عن نبيكم

وقد اكد ذلك كل من درس سفر اخنوخ الابكريفي

ومن يريد التاكد يرجع للكم الضخم من المراجع من كتابات متخصصه وموسوعات ( فوق الاربعين مرجع ) التي ساضع اسماؤها في اخر الملف

يجب ان نعرف ما هو سفر اخنوخ

هو كتاب ابوكريفي مرفوض من اليهود والمسيحيين ولكن له اهمية انه يعبر عن بعض الاشياء التي كانت في التقليد اليهودي ولكن بنوا عليها ببعض الافكار الاسطوريه لهذا فهو مرفوض ولكنه يدرس لانه غير انه يقدم بعض الاشياء التي كانت حقيقيه في التقليد ولكن ايضا يوضح الفكر اليهودي قبل الميلاد

هو كتاب ضخم من 108 صفحه مقسم الي اجزاء يعتقد انه اشترك فيه اكثر من كاتب يذكرون بعض اقوال التقليد ولكنهم يضيفون عليها اساطير كثيره يدعون انها عن اخنوخ الذي صعد الي السماء فعرف اسرار سمائيه كثيره



من قاموس الكتاب المقدس

سفر أخنوخ | كتاب أخنوخ

 صورته

وصوره اخري لمخطوطه له



سفر من الأسفار غير القانونية ويسمى أيضاً "نسخة أخنوخ الأثيوبية" أو "الحبشية" ويسمى أيضاً أخنوخ الأول. وينسب خطأ إلى أخنوخ المذكور في تك 5: 23و24. والكتاب عبارة عن مجموعة من الأسفار اليهودية كتبت اصلاً في اللغة الآرامية على وجه الترجيح. وقد فقد الأصل الآرامي ولكن وجدت أجزاء من هذا الكتاب في الترجمة اليونانية. وكذلك توجد نسخة حبشية ترجمت عن النسخة اليونانية التي بدورها ترجمت عن الأصل الآرامي الذي يرجح أنه كتب بين سنة 163و80 قبل الميلاد.

والكتاب مليء بأخبار الرؤى عن المسيا المنتظر والدينونة الأخيرة وملكوت المجد. ولعقيدة المسيا في هذا الكتاب أهمية خاصة لأنها تمهد الطريق للعهد الجديد وكذلك تعتبر إعداداً لمجيء المسيا. ويدعى المسيا في هذا الكتاب "مسيح الله" انظر ص 48: 10. وكذلك يدعى "البار" انظر 38: 2 وقارنه مع أعمال 3: 14 "والمختار" انظر ص 40: 5 وقارنه مع لوقا 9: 35 في الأصل اليوناني وكثيراً ما يدعى المسيا "ابن الإنسان" ص 46: 2 الخ. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في صفحات قاموس وتفاسير الكتاب المقدس الأخرى). ويقول كاتب سفر أخنوخ أن "ابن الإنسان" كان موجوداً قبل خلق العالم انظر ص 48: 2و3 وأنه سيدين العالم انظر ص 69: 27 وأنه سيملك على الشعب البار انظر ص 62: 1- 6.

ويقتبس كاتب رسالة يهوذا في عددي 14و15 سفر أخنوخ ص 1: 9. وكذلك يوجد لبعض الأقوال الخاصة بأواخر الأيام في العهد الجديد ما يقابلها في سفر أخنوخ. و في سفر أخنوخ. وقد اقتبس بعض الآباء في العصور المسيحية الأولى بعض أقوال هذا السفر. ومن بين هؤلاء جاستين الشهيد وأرينيوس وأكليمندوس الاسكندري وأوريجانوس. ولكن قادة المسيحيين فيما بعد أنكروا هذا الكتاب ورفضوه. ومن بين هؤلاء يوحنا فم الذهب وأغسطينوس وجيروم أو أورينيموس. ولم يعتبر اليهود او المسيحيون هذا الكتاب ضمن الأسفار القانونية.

توجد نسخة سلافية تختلف في محتوياتها عن النسخة السابقة ويسمى هذا السفر غير القانوني "أخنوخ الثاني" أو "كتاب أسرار أخنوخ" وقد كتب هذا السفر اليهودي أولاً في اللغة اليونانية في مدينة الاسكندرية في النصف الأول من القرن الأول الميلادي. وقد فقد الأصل اليوناني أما النسخة الموجودة الآن فهي ترجمة سلافية.

ويحتوي على رحلة أخنوخ في السماوات السبع وإعلانات الله لأخنوخ حسبما يزعمون وكذلك يحتوي على ما يقولون أنه تحذيرات أخنوخ لأبنائه.



تاريخ كتابته من دائرة المعارف

ويقترح " بليفر " التواريخ الآتية : المقدمة من 150 - 100 ق.م. والكتاب الأول حوالي 100 ق.م. والكتاب الثاني فيما بين 100 - 80 ق.م. ، والكتاب الخامس فيما بين 100 - 80 ق.م.، ( بإستثناء رؤيا الأسابيع ، فهي ترجع إلى 163 ق.م ) ، والخاتمة فيما بين 100 - 80 ق.م. ، وإن كان الأصحاحان 106 و 107 المأخوذان عن سفر نوح ، قد يرجعان إلى تاريخ سابق . ويقول البعض الآخر إن الكتاب الأول يرجع إلى ما قبل 170 ق.م. كما يرجع د. تشارلز برؤيا الأسابيع إلى ما قبل عصر المكابيين ، ولو انه يعترف بصعوبة الجزم بذلك . ولعل السفر كله جمع في القرن الأول قبل الميلاد ، ويقترح البعض أن ذلك ثم في 95 ق.م. أو 63 ق.م.، أو في حكم هيرودس ( 37 - 4 ق.م.) .

ونفهم من هذا ردا علي السؤال الاول هل هو موحي به ؟ الاجابه لا لانه سفر ابوكريفي كتبه اليهود مما هو سائد عندهم في التقليد ولكنهم اضافوا اليه اساطير كثيره مرفوض من المسيحيين واليهود ولكنه يدرس للتاريخ ومعرفة فكر فتره زمانيه

وايضا بناء علي هذا لانه سفر ابوكريفي منحول فهم لم يوضع في التوراه ولا في الانجيل لانه معروف انه غير موحي به ومرفوض من اليهود والمسيحيين



والجزء المهم انه يحتوي بعض الاشياء الصحيحه من التقليد ولكن بني عليها اساطير وهذا يجب ان نضعه في اعتبارنا

الموسوعه اليهودية

وللتاكيد ولتكتشفوا كم يضلكم قادتكم كما اضلكم رسولكم المدعي . قيل ان اصحاح 54 نبوة عن الرسول

في الاصحاح 53 يتكلم عن ملاك وشعب المختار وفي اصحح 55 يتكلم عن دينونة عزازيل

هذا نص الاصحح 54 من هذا السفر المنحول الذي استشهدوا به

54

1)  And I looked and turned to another part of the earth, and saw there a deep valley with burning 2)  fire. And they brought the kings and the mighty, and began to cast them into this deep valley. 3)  And there mine eyes saw how they made these their instruments, iron chains of immeasurable weight. 4)  And I asked the angel of peace who went with me, saying: 'For whom are these chains being prepared?' And he said unto me: 'These are being prepared for the hosts of Azâzêl,5) so that they may take them and cast them into the abyss of complete condemnation, and they shall cover their jaws with rough stones as the Lord of Spirits commanded.

وترجمته

1 ونظرت وتحولت الي جزء اخر من الارض . ونظرت هناك وادي عميق محترق 2 نار واحضروا الملوك والقدير بدا يلقيهم في هذا الوادي العميق 3 وعيونهم رات كيف جعلوا الاتهم سلاسل حديد لاتوزن 4 وسالت ملاك السلام الذي ذهب معي قائلا: لمن جهزت هذه السلاسل ؟ فقال لي : هذه جهزت لمضيفي عزازيل,5 لكي ياخذوهم ويلقوهم في منتهي العقاب, وسوف يغلقون فكوكهم بحجاره خشنه كما امر رب الارواح.



6)  And Michael, and Gabriel, and Raphael, and Phanuel shall take hold of them on that great day, and cast them on that day into the burning furnace, that the Lord of Spirits may take vengeance on them for their unrighteousness in becoming subject to Satan and leading astray those who dwell on the earth.'

6 وميخائيل وجبرائيل وروفائيل وفانيل سياخذ ويقبض عليهم في هذا اليوم العظيم ويطرحهم في هذا اليوم في بحيرة النار لكي ينتقم رب الارواح منهم لاجل اخطاؤهم لانهم خضعوا للشيطان واغوا الذين مقرهم علي الارض.


LIV.7.-LV.2. Noachic Fragment on the first World Judgement.

7)  And in those days shall punishment come from the Lord of Spirits, and he will open all the chambers of waters which are above the heavens, and of the fountains which are beneath the earth. 8)  And all the waters shall be joined with the waters: that which is above the heavens is the masculine, 9)  and the water which is beneath the earth is the feminine. And they shall destroy all who dwell 10)  on the earth and those who dwell under the ends of the heaven. And when they have recognized their unrighteousness which they have wrought on the earth, then by these shall they perish.

7 وفي هذه الايام سياتي العقاب من رب الارواح وسيفتح كل غرف المياه التي هي فوق السموات والينابيع التي هي تحت الارض 8 وكل المياه ستتحد مع المياه التي هي فوق السموات رجولي 9 والمياه التي هي تحت الارض نسائي وسوف يدمرون كل القائمين 10 علي الارض والقائمين اسفل نهاية السماء . وعندما يفهموا اخطاؤهم التي كتبوها علي الارض فبها سوف يعاقبون.



والسؤال الان اين النبوه عن رسولك يا مسلم ؟



ولكن قد يكون اخطا المشكك و يقصد بها الاصحح 52 وهو لو كان يقصد هذا الاصحاح فهو وقع في كارسه بكل المقاييس لان

LII. The Seven Metal Mountains and the Elect One.

سبع الجبال المعدنيه والمختار

52

l And after those days in that place where I had seen all the visions of that which is hidden -for 2)  I had been carried off in a whirlwind and they had borne me towards the west -There mine eyes saw all the secret things of heaven that shall be, a mountain of iron, and a mountain of copper, and a mountain of silver, and a mountain of gold, and a mountain of soft metal, and a mountain of lead. 3)  And I asked the angel who went with me, saying, 'What things are these which I have seen in 4)  secret?' And he said unto me: 'All these things which thou hast seen shall serve the dominion of His Anointed that he may be potent and mighty on the earth.' 5)  And that angel of peace answered, saying unto me: 'Wait a little, and there shall be revealed unto thee all the secret things which surround the Lord of Spirits.

1 وبعد هذه الايام في هذا المكان الذي رايت فيه كل الرؤي المخفيه 2 حملت علي خيوط الرياح واحضروني الي ناحية الغرب وهناك رات عيناي كل اسرار اشياء السموات التي ستكون, جبل من حديد وجبل من نحاس وجبل من فضه وجبل من ذهب وجبل من معدن طري وجبل من رصاص 3 وسالت الملاك الذي ذهب معي قائلا , ماهذه الاشياء التي رايتها في الاسرار ؟ فقال لي : كل هذه الاشياء التي رايتها سوف تخدم المهيمن الممسوح ( اي المسيح ) ليكون قوي وقدير في الارض 5 واجاب ملاك السلام قائلا لي : انتظر قليلا وستكشف لك كل اسرار الاشياء المحيطه برب الارواح . ( متي لقب الرسول بلقب المسيح ؟ )


6)  And these mountains which thine eyes have seen,
The mountain of iron, and the mountain of copper, and the mountain of silver,
And the mountain of gold, and the mountain of soft metal, and the mountain of lead,
All these shall be in the presence of the Elect One
As wax: before the fire,
And like the water which streams down from above [upon those mountains],
And they shall become powerless before his feet.

وهذه الجبال التي رايتها جبل الحديد وجبل النحاس وجبل الفضه وجبل الذهب وجبل المعدن الطري وجبل الرصاص كلهم سيكونوا في حضرة المختاركالشمع امام النارومثل الماء التي تنساب الي اسفل من اعلي ويصبحون عديمي القوه عند قدميه


7)  And it shall come to pass in those days that none shall be saved,
Either by gold or by silver,
And none be able to escape.

وسوف يحدث هذه في هذه الايام التي لااحد سينقذ لابالذهب ولا بالفضه ولن يقدر احد علي الهروب


8)  And there shall be no iron for war,
Nor shall one clothe oneself with a breastplate.
Bronze shall be of no service,
And tin [shall be of no service and] shall not be esteemed,
And lead shall not be desired.

ولن يكون هناك حديد في المياه ولن يرتدي احد ملابس والبرنز لن يكون له استخدام والتن لن يكون له استخدام والرصاص يكون غير مرغوب


9)  And all these things shall be [denied and] destroyed from the surface of the earth,
When the Elect One shall appear before the face of the Lord of Spirits.'

وهذه الاشياء ستكون نكره وتدمر من سطح الارض عندما يظهر المختار امام وجه رب الارواح

فكل هذا الوصف هي عن المسيح وليس عن نبيكم يا مسلمين

فهو المختار كما قال اشعياء وهو الممسوح منذ الازل كما كتب عنه في كل العهد القديم وبخاصه دانيال 9 وهو الذي يكون له السلطان وهو باعتراف الكل حتي المسلمين انفسهم سيكون الديان للارض كلها

فهذه الاعداد تثبت ان الفكر اليهودي قبل ميلاد رب المجد يؤمنون بان المسيا المنظر هو الازلي الابدي الديان له حكمة الله المطلقه وهو الجالس علي العرش وهو المخلص والفادي وهو المحامي عنا وهو الطريق والحق والحياه وهو الجالس علي العرش . هذا عن المسيح القدير

واكد انه المسيح ايضا في الاصحح 48 باسم الممسوح ولكن الاهم هو انه ذكره باسم المسايا بوضوح في الاصحح 90

The New Jerusalem, the Conversion of the surviving Gentiles, the Resurrection of the Righteous, the Messiah. Enoch awakes and weeps.

يؤكد انه يتكلم عن المسيا الحق

والاصحح 105

God and the Messiah to dwell with Man

الله والمسيا يقيموا مع البشر

فهل ادركتم الخطأ الذي وقعتم فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



ومن يريد بعض المعلومات عن هذه السفر ( سفر اخنوخ ) يرجع الي ملف هل نقل يهوذا الرسول من سفر اخنوخ .

واضيف ايضا بعض الاعداد التي اكدة الموسوعه اليهودية انها اعداد عن المسيح

In the Older Apocalyptic Literature.

وكتابات الابكريفيه اليهوديه القديمه عن المسايا

In the older apocalyptic literature the first book to be mentioned in which the Messiah figures as an earthly king is “The Vision of the Seventy Shepherds of the Book of Enoch” (ch. Lxxxv.-xc.) of the time of John Hyrcanus (135-105 B.C.). The Messiah appears under the figure of a white bull at the conclusion of the world-drama (xc. 37 et seq.) and commands the respect and fear of all the heathen, who eventually become converted to God. Yet he does not take any actual rôle. It is God Himself who wards off the last attack of the heathen against Israel, gives judgment, and establishes the world-dominion of Israel.

بعض الكتابات من سنة 135 الي 105 قبل الميلاد

مثل كتاب السبعين راعي لكتاب اخنوخ الاول ( وهو سفر كتب قبل الميلاد بقرنين ) وكتاب هيركانيه وهي كتابات ابكريفيه يهودية

وصف المسايا

في الجزء الاربعين من سفر اخنوخ سطر 37

ويؤمنون انه سياتي من السماء ويصبح الله وخوفه يحل ويحكم رغم انه لن يحكم بطريقه فعليه. والله بنفسه هو الذي من يصد الهجوم علي اسرائيل ويصدر احكام ويثبت اسرائيل ( فهل رسولكم اصبح الله )



The Heavenly Messiah.

The oldest apocalypse in which the conception of a preexistent heavenly Messiah is met with is the Messiological section of the Book of Enoch (xxxvii.-lxxi.) of the first century B.C. The Messiah is called "the Son of Man,"

المسايا السماوي

ويؤمنون ان المسيح سماوي وسيطلق عليه انه ابن الانسان



and is described as an angelic being, his countenance resembling a man's, and as occupying a seat in heaven beside the Ancient of Days (xlvi. 1),

ويصفه بانه الكائن الملائكي ومكانه في السماء منذ الازل بجانب قديم الايام

or, as it is expressed in ch. xxxix. 7, "under the wings of the Lord of spirits." In ch. xlviii. 3, 6, xlix. 2b it is stated that "His name was called before the Lord of spirits before the sun and the signs of the zodiac were created, and before the stars of heaven weremade"; that "He was chosen and hidden with God before the world was created, and will remain in His presence forevermore"

وفي اصحاح 39 عدد 7

وهو تحت جناج رب الارواح واسمه قيل قبل رب الارواح قبل الشمس والابراج ان تخلق وقبل النجوم ان تصنع كان مختار ومخبا في الله قبل انشاء العالم وسيبقي وجوده الي الابد

(comp. also lxii. 6); and that "His glory will last from eternity unto eternity and his might from generation unto generation" (that "his name" in xlviii. 3 means really "son of man" is evident from verse 6; comp. the similar use of "Shem Yhwh" for "Yhwh" in Isa. xxx. 27)

ومجده سيستمر الي الابد وقدرته يستمر من جيل والي جيل وسيكون اسمه ابن الانسان وهو شيم يهوه اي مجد يهوه

. He is represented as the embodiment of justice and wisdom and as the medium of all God's revelations to men (xlvi. 3; xlix. 1, 2a, 3)

هو يمثل عدل وحكمة الله وعلاقة الله بالانسان



. At the end of time the Lord will reveal him to the world and will place him on the throne of His glory in order that he may judge all creatures in accordance with the end to which God had chosen him from the beginning. When he rises for the judgment all the world will fall down before him, and adore and extol him, and give praise to the Lord of spirits. The angels in heaven also, and the elect in the Garden of Life, will join in his praise and will glorify the Lord. "He will judge all hidden things, and no one will be able to make vain excuses to him"; he will judge also Azazel,

وفي نهاية الايام سيكشفه الرب للعالم ويضعه علي كرسي مجد الله ليحكم علي كل الخليقه لان الله اختاره من البدايه

وعند قيامه تسجد له الخليقه كلها وملائكة السماء ايضا

سيحكم علي الامور المخفية وسيقاضي عزازيل

with all his associates and all his hosts. The wicked ones of the earth, especially all kings and potentates, he will give over to damnation, but for the just and chosen ones he will prepare eternal bliss, and he will dwell in their midst for all eternity (xlv. 3, 4; xlvi. 4-6; xlviii. 4-10; xlix. 4; li. 3; lv. 4; lxi. 7-lxii. 14).

ويتكلم عن استمراريته وابديته في اعداد كثيره

It is worthy of special note that in the appendix to the Messiological section of Enoch, the latter himself is the Son of Man = Messiah (lxxi. 14),

and, as in the Slavonic Book of Enoch and the Hebrew Book of Enoch (see Jew. Encyc. i. 676, s.v. Apocalyptic Literature), as well as throughout rabbinical literature, Enoch is identical with Meṭaṭron = Μετάθρονος or Μετατύρανος (i.e., the highest, ministering spirit, who stands next to God and represents His rulership over the universe),

والذي يريد المزيد يرجع الي ملف المسايا في الفكر اليهودي



ملخص ما قدمت



الاعداد لاتتكلم عن رسول بل تتكلم عن حكمة الله وعقل الله والذي له مجد الله المسايا السماوي الاتي من السماء الديان الحق المطلق الازلي الابدي الجالس علي العرش الناطق بالحكمة الالهية وهو الذي يكون الله الظاهر وستكون له خضوع الشعوب ولقبه المسيح وايضا ابن الانسان لانه الوسيط بين الله والانسان ( وليس وسيط بين جبريل والبشر ) فهل رسولكم اسمه المسيح ؟ وهل رسولكم هو الله الظاهر في الجسد ؟ كل هذا لانك تحاولون باي شكل لاثبات نبوة رسولكم حتي بالكذب وبالسرقه وبالارهاب وبالتزوير فالهتوه ايضا ؟

اخي المسلم الامين قد وضعت امامك النص الاصلي وترجمته ولو تشك في كلامي ارجع الي الموسوعه اليهوديه او الي اي موقع ليس اسلامي يتكلم عن سفر اخنوخ وستري بنفسك ولا تدع هؤلاء يخدعونك ويفقدونك ابديتك ففكر جيدا لكي لا تغامر بابديتك.

واكرر مره اخري يارب ارحم مما وصل اليه قادة المسلمين .



والمجد لله دائما