«  الرجوع   طباعة  »

هل السبعون اسبوع هي عن رسول الاسلام ؟



Holy_bible_1



الشبهة

هل قدوس القدوسين هو شخص ام مكان ؟

وهل هي نبوة عن رسول الاسلام ؟

وفي هذا الجزء قيل انه 490 سنه تبدا من 135 فتكون 625 وهي السنه التي غير فيها الرسول القبله



الرد

لغويا

قدوس القدوسين

שָׁבֻעִ֨ים שִׁבְעִ֜ים נֶחְתַּ֥ךְ עַֽל־עַמְּךָ֣׀ וְעַל־עִ֣יר קָדְשֶׁ֗ךָ לְכַלֵּ֨א הַפֶּ֜שַׁע ולחתם וּלְהָתֵ֤ם חטאות חַטָּאת֙ וּלְכַפֵּ֣ר עָוֹ֔ן וּלְהָבִ֖יא צֶ֣דֶק עֹֽלָמִ֑ים וְלַחְתֹּם֙ חָז֣וֹן וְנָבִ֔יא וְלִמְשֹׁ֖חַ קֹ֥דֶשׁ קָֽדָשִֽׁים׃

24 šā

u‘îm ši

ə‘îm neətaə ‘al-‘amməā| wə‘al-‘îr qāəšeā ləallē’ hapešaûlaətōm ûləhāēm aṭṭā’wō aṭṭā’ ûləapēr ‘āwōn ûləhā

î’ eeq ‘ōlāmîm wəlaətōm āzwōn wənā

î’ wəliməšōa qōeš qāāšîm

ولمسوحا قودش قدوشيم

وكلمة قودش

وترجمتها

قاموس سترونج

H6944

קדשׁ

qôdesh

ko'-desh

From H6942; a sacred place or thing; rarely abstractly sanctity: - consecrated (thing), dedicated (thing), hallowed (thing), holiness, (X most) holy (X day, portion, thing), saint, sanctuary.

وقاموس برون

H6944

קדשׁ

qôdesh

BDB Definition:

1) apartness, holiness, sacredness, separateness

1a) apartness, sacredness, holiness

1a1) of God

1a2) of places

1a3) of things

1b) set-apartness, separateness

Part of Speech: noun masculine

فهي تعني مقدس لله وايضا مكان وشئ مقدس

ولكن اضافة الكلمتين تعني

الله لانه اقدس كائن او قدس الاقداس كمكان لحلول الله فيه

فهي ليست لبشر عاديين ولم تستخدم تعبير عن انبياء

فكلمة قدس كشخص ومكان اتت 458 مره اما كلمة قدوس القدوسين اتت 47 مره

عن الله

ﺜﺎﻝ 30:3 Arabic: Smith & Van Dyke
................................................................................
ولم اتعلّم الحكمة ولم اعرف معرفة القدوس

ﺜﺎﻝ 9:10 Arabic: Smith & Van Dyke
................................................................................
بدء الحكمة مخافة الرب ومعرفة القدوس فهم



عن ذبيحة الله المقدسه واخذت ايضا اداة تعريف قدوش ها قدوشيم

ﺍﻟﻼﻭ6:29 Arabic: Smith & Van Dyke
................................................................................
كل ذكر من الكهنة ياكل منها. انها قدس اقداس

ﺍﻟﻼﻭ7:1 Arabic: Smith & Van Dyke
................................................................................
وهذه شريعة ذبيحة الاثم. انها قدس اقداس

ﺍﻟﻼﻭ7:6 Arabic: Smith & Van Dyke
................................................................................
كل ذكر من الكهنة ياكل منها. في مكان مقدس تؤكل. انها قدس اقداس

ﺣﺰﻗﻴﺎﻝ 48:12 Arabic: Smith & Van Dyke
................................................................................
وتكون لهم تقدمة من تقدمة الارض قدس اقداس على تخم اللاويين



وعن خيمة الاجتماع وقدس الاقداس واخدة اداة التعريف ها قدوش ها قدوشيم

ﺍﻟﺨﻭﺝ 30:29 Arabic: Smith & Van Dyke
................................................................................
وتقدّسها فتكون قدس اقداس. كل ما مسّها يكون مقدسا

ﺍﻟﺨﻭﺝ 40:10 Arabic: Smith & Van Dyke
................................................................................
وتمسح مذبح المحرقة وكل آنيته وتقدس المذبح ليكون المذبح قدس اقداس



ولكن في هذه النبوة لم تاخذ اداة التعريف ها فقيل قدوش قدوشيم للدلالة علي المعرف وهو الله



ولنطبق الثلاث معاني

اولا لو كانت عن مسح قدس الاقداس ؟

هل مسح قدس الاقداس بعد ان هدم الهيكل المره الاولي واخفي دانيال التابوت والخيمه ؟ لم يحدث ولا مره فلذلك كونها نبوة عن مكان قدس الاقداس لايصح ولكن عن الله الذي هو حال في قدس الاقداس

ثانيا هل تنطبق علي الذبيحه ؟

الذبيحه لا تمسح اولا الا لو كان النبي الممسوح المذبوح لاجلنا الذي هو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا وايضا يقول العدد تبطل الذبيحه فاذا ايضا لا ينطبق علي الذبيحه بل علي قدوس الله المذبوح الممسوح



فاذا لاينطبق علي شخص ولا علي ذبيحه ولا علي مكان بل فقط الله الممسوح قدوس القدوسين المذبوح الذي يبطل الذبيحة

ولهذا ان اصر اليهود الان علي ترجمتها فقط بمعني مكان مقدس تكون ترجمه خاطئه

والسبعينية التي ترجمت قبل الميلاد

24 βδομκοντα βδομδες συνετμθησαν π τν λαν σου κα π τν πλιν τν γαν σου το συντελεσθναι μαρταν κα το σφραγσαι μαρτας κα παλεψαι τς νομας κα το ξιλσασθαι δικας κα το γαγεν δικαιοσνην αἰώνιον κα το σφραγσαι ρασιν κα προφτην κα το χρσαι γιον γων

وترجمتها

9:24 Seventy weeks have been determined upon thy people, and upon the holy city, for sin to be ended, and to seal up transgressions, and to blot out the iniquities, and to make atonement for iniquities, and to bring in everlasting righteousness, and to seal the vision and the prophet, and to anoint the Most Holy.

اي اقدس كائن

وما هو ان لم يكن الله ؟



وايضا هل هذه نبوة عن رسول الاسلام ؟

الاعداد تقول

فهمت من الكتب عدد السنين التي كانت عنها كلمة الرب الى ارميا النبي لكمالة سبعين سنة على خراب اورشليم

9: 24 سبعون اسبوعا قضيت على شعبك و على مدينتك المقدسة لتكميل المعصية و تتميم الخطايا و لكفارة الاثم و ليؤتى بالبر الابدي و لختم الرؤيا و النبوة و لمسح قدوس القدوسين

9: 25 فاعلم و افهم انه من خروج الامر لتجديد اورشليم و بنائها الى المسيح الرئيس سبعة اسابيع و اثنان و ستون اسبوعا يعود و يبنى سوق و خليج في ضيق الازمنة

9: 26 و بعد اثنين و ستين اسبوعا يقطع المسيح و ليس له و شعب رئيس ات يخرب المدينة و القدس و انتهاؤه بغمارة و الى النهاية حرب و خرب قضي بها

9: 27 و يثبت عهدا مع كثيرين في اسبوع واحد و في وسط الاسبوع يبطل الذبيحة و التقدمة و على جناح الارجاس مخرب حتى يتم و يصب المقضي على المخرب

اولا المكان

هي عن اورشليم

ويكرر هي نبوة عن شعبك يا دنيال

مدينتك المقدسه يادانيال

ويعود ويكرر هي عن اورشليم

المسيح الخارج من اورشليم

المسيح يقطع من المدينه المقدسه اورشليم

اورشليم مكان الذبيحه ( الهيكل )

التقدمه ( للهيكل )

الزمان تكلمت عنه تفصيلا وليس له علاقه بالاسلام

الشخص

هو قدوس القدوسين لكفارة الاثم و ليؤتى بالبر الابدي و لختم الرؤيا و النبوة و لمسح قدوس القدوسين الذي يقدم كذبيحه لغفران كل الخطايا (و تتميم الخطايا و لكفارة الاثم ) وياتي بالبر الابدي وملكوت السموات وبه تبطل الذبيحه وايضا تتم فيه كل الرؤيا و النبوات التي قيلت عنه ( 333 نبوه في العهد القديم تحققت في المسيح وهو قال لأبد أن يتم جميع ما هو مكتوب عنى فى ناموس موسى والأنبياء والمزامير ) وقدوس القدوسين يمسح ومعني المسح مفهوم

فهل اي كلمة مما قدمت تنطبق علي رسول الاسلام ؟

واقدم شهاده ليكون شهد شاهد من اهلها

سورة ال عمران اية 183 وتفسير القرطبي

الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ عَهِدَ إِلَيْنَا أَلَّا نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ حَتَّى يَأْتِيَنَا بِقُرْبَانٍ تَأْكُلُهُ النَّارُ

كَانَ أَمْر الْقَرَابِين ثَابِتًا إِلَى أَنْ نُسِخَتْ عَلَى لِسَان عِيسَى اِبْن مَرْيَم

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&nSora=3&nAya=183&taf=KORTOBY&l=arb&tashkeel=0



وبعد كل هذا

حسبة 135 سنه كبداية هذا خطأ كما اوضحت علامة البداية هي تجديد السور وليس هدم وتجديد السوق وليس هدم (فاعلم و افهم انه من خروج الامر لتجديد اورشليم و بنائها الى المسيح الرئيس سبعة اسابيع و اثنان و ستون اسبوعا يعود و يبنى سوق و خليج في ضيق الازمنة) فالعلامه هي بداية البناء وليس الهدم

ثانيا الهيكل خرب 70 ميلاديه فبداية الحساب من 135 حينما انهدم بقيته ليس لها معني

ثالثا ما هو الذي يتم في السبع اسابيع الاولي ؟ اي 135 + 49 = 184 م فماذا حدث هنا له علاقه بالاسلام ؟

وماذا حدث ايضا في نهاية الاثنين وستين اسبوع ؟



واخير لو اقر المسلمون بانها نبوة عن الرسول لكان ذلك كارثه بكل المقاييس عن الاسلام فهو اعتراف صريح بان الرسول هو رجسة الخراب والكعبة هي علامة رجسة الخراب كما قالوا هو زمن تحويل القبله للكعبه هي علامة رجسة الخراب لان نهاية السبعين اسبوع هو علامة ظهور رجسة الخراب و يثبت عهدا مع كثيرين في اسبوع واحد و في وسط الاسبوع يبطل الذبيحة و التقدمة و على جناح الارجاس مخرب حتى يتم و يصب المقضي على المخرب

وبهذا هم يكونوا اعترفوا بانفسهم عن ماهيتهم وان الكعبه هي الرجسة والرسول هو المخرب



والمجد لله دائما