9 معدل ردم حفر النيازك علي القمر والأرض

 

Holy_bible_1

 

اما عن معدل ردم حفر النيازك على القمر والأرض

لو ان القمر والأرض تكونوا منذ 4.6 بليون سنة وتصلبوا قبل 3 بليون سنة تقريبا بين 3 الي 3.5 بليون سنة يجب ان تكون الحفر بدأت تترك اثاراها منذ هذا الوقت ولكن بمرور الوقت الحفر على القمر تتغطى بالحمم البركانية (لأنه لا يوجد رياح ولا عوامل نحر على القمر)

فيوجد ما يسمي تركيبات شبحية وهي التركيبات الناتجة من اصتدام قديم وقارب ان يختفي من الحمم البركانية

فهم يقارونوا بين بعض التجويفات التي هي واضحه وبين تجويف قديم 

فالقمر الذي يظنوا انه تكون من 4.5 بليون سنة من حمم ومعادن منصهرة ثم بدا يبرد منذ 4.3 بليون سنة وتكونت قشرة سطحية وبعدها بدات تصتدم به نيازك قوية تكسر القشرة الرقيقة بعد هذا وتمت علي مرحلتين من 3.8 بليون سنة الي 1 بليون سنة فيها حدث اصطدام كبير للقمر اخرج حمم كثيره هي كونت منطقة the maria الملساء التي استمرت حتى بليون سنةوهذه التجاويف لو هي اصطدام حديث بعد ان خرجت الحمم البركانية وجفت وباقية فهي حديثة العمر والأخرى الشبحية هي قديمة وحدثت قبل ان تخرج الحمم البركانية التي صعدت فيما بعد وملأتها وأصبحت شبحية كدليل على القدم.

ولكن كما عرضت سابقا نحن نعرف معدل الاصتدامات وعندنا سطح الماريا الاملس. ويوجد علي الماريا حفر قليلة جدا فماذا يعني هذا؟ 

لا يعني الا شيئ واحد ان الماريا هي حديثة العمر وليست منذ 3.8 بليون سنة ولا من 1 بليون سنة لان بها حفر فقط بضعة الاف ويحدث اصتدامات علي القمر بمعدل 300 في كل 8 سنين وهي تمثل ربع سطح القمر تقريبا فعمرها بضعة الاف من السنين تماثل زمن الطوفان تقريبا.

Dr. Danny Faulkner is a professor of physics and astronomy at the University of South Carolina Lancaster.

امر اخر في فرضيتهم ان الحفر التي كونت الاشكال الشبحية هي قبل خروج الحمم الكبيرة 
ويوجد سؤال مهم كم مر من الوقت بين الاصطدام وبين ان يمتلئ مكان الاصطدام حمم بركانية؟

والواضح انه لا يأخذ اي وقت فقط مجرد ساعات الي ايام على حد اقصى. ولكن لان علماء التطور يبحثون عن دليل لإثبات قدم القمر يقولوا انها تكونت في زمن طويل جدا ما يوازي 500 مليون سنة بين وقت الاصطدام وبين خروج الحمم البركانية. 

والسبب انهم ليثبتوا ان القمر قديم فيكون تكوين هذه التجاويف اخذ زمن طويل لان حسب افتراضهم ان معدل الاصطدام قليل (وهذا ثبت فشله كما قدمت سابقا). 

أولا ما هو الدليل علي انها تكونت منذ 500 مليون سنة قبل خروج الحمم؟ لا يوجد بل يوجد دليل عكسي من المعدل الذي شرحته سابقا انها قليلة العدد ومعدل التصادم كبير فهي بضعة مئات او بحد اقصى الاف السنين قبل الحمم

فادعاء ان هذه الحفر عمرها أقدم من 500 مليون سنة هذا ثبت انه غير صحيح فهي لم تمتلئ من 500 مليون سنة ولكن اصطدام قوي يخرج حمم بركانية تملئها مباشره في وقت قصير وعددها قليل فهي زمن قصير. وهذا ما أثبته فولكنر بان تغطية كل حفرة تم من شدة اصطدام المذنب الذي حدث من وقت قصير واكد هذا من عدد التصادمات ومن قوة التصادمات وسرعة امتلائها يوضح قصر العمر

Faulkner, D.R., The current state of creationist astronomy, Proceedings of the Fourth International Conference on Creationism, Creation Science Fellowship, Pittsburgh, pp. 201–216, 1998.

وهو شرح الاتي باختصار 

القمر يدور حول نفسه وحول الأرض بطريقة يكون الوجه المواجه للأرض مستمر، فنحن نري فقط وجه واحد من القمر ولا نرى الاخر على الاطلاق لأنه دائما في الجهة الأخرى. 

http://ircamera.as.arizona.edu/NatSci102/NatSci102/text/moonrot.jpg

Surface of Moon

وما نراه هو نصفه ماريا ونصفه وعر حينما يكون الوجه الاخر الذي لا نراه 95% منه وعر 

والملاحظ بوضوح ان لو كان هذا الكلام صحيح لكن طبقة المرايا تتوزع بالتساوي ولكن هذا غير صحيح فالماريا هي المواجهة للأرض فقط. فهو ليس بطيئ وتدريجي 

http://www.4thdayalliance.com/observing/moon/files/BIGmoon_maria-2.png.png

بل هذا يوضح انه من سقوط مرة واحدة بكمية كبيرة وبسرعة او مرتين فقط من فترة زمنية قريبة الفرق بينهم أيام لان القمر يدور حول نفسه كل شهر لانه لو كان علي مراحل ببطئ لكان توزع بالتساوي اثناء دوران القمر حول نفسه فهو حادث واحد في يوم او أيام قليلة حدث بها كارثة للأرض والقمر (هذا يناسب الطوفان) وبقوة غير معتادة سبب ان تخترق القشرة القمرية وتخرج حمم كثيرة (مثلما عمل في الأرض وسبب انفجار ينابيع الغمر) ومنه نعرف ان هذا كان من عدة الاف من السنين.

Spencer, W.R., Catastrophic impact bombardment surrounding the Genesis Flood, Proceedings of the Fourth International Conference on Creationism, Creation Science Fellowship, Pittsburgh, pp. 553–566, 1998.

Froede, C.R., Jr. and DeYoung, D.B., Impact events within the young-earth Flood model, Creation Res. Soc. Quarterly 33:23–34, 1996.

Auldaney, J., Asteroids and their connection to the Flood, Proceedings of the 1992 Twin-Cities Creation Conference, pp. 133–136, 1992.

 

وهذا عمل له نموزج ووجد انه حمام من نيازك سريعة جدا في زمن أيام ولان الأرض تدور حول نفسها بسرعة فهذا يجعل المذنبات تتوزع على سطح الأرض ولكن لان القمر سرعته بطيئة في دورانه حول نفسه فهذا يجعل هذه التصادمات تحدث في وجه واحد لو كانت سريعة وهذا ما نراه بالفعل وهذا يفسر عدم وجود توزيع متساوي للحفر ويناسب وبشدة توزيع مناطق الماريا (غالبا في زمن الطوفان)

If this latest impact catastrophe is equated with the Biblical Flood, then it follows that the Flood on Earth was accompanied by large impacts. The time frame of the Flood constrains the period over which the impacts could have occurred to no more than a few months less than a year. Depending upon the model adopted, the impacts may have happened over just a few days 

(Faulkner, 2006). 

فلهذا العلامات الشبحية هي أيضا قريبة العهد 

اما عن الصدمات الفردية المغطاه فهي لا تتغطى بالتراب لانه لا يوجد رياح ولا تراب على القمر (فقط مليمترات) ولكن فقط تتغطى من حمم. 

نلاحظ ان الصدمات التي تحدث في هذه الطبقة تحدث شروخ 

 

وهي من القوة انها تكسر القشرة السطحية للقمر وتسبب ان الحمم البركانية تخرج وتملاء التجويف الذي حدث مكان الاصتدام في وقت قصير جدا

http://www.simtours.net/image/meteorcrater.jpg

ايضا الامر الاخر وهو من الحمم البركانية ليست هي فقط التي تملاء الحفر بل يوجد أنواع من التصادمات تملاء الحفر مباشرة 

http://www.lpi.usra.edu/lunar/missions/orbiter/images/craterstructure_lg.gif

حسب الحجم وقوة الاصطدام 

ومع معرفة ان معظم النيازك هي صخور ثلجية فهي تنصهر وتكون شكل مميز 

http://www.lpi.usra.edu/nlsi/education/hsResearch/crateringLab/images/figure5.jpg

فاتضح ان الاصطدام قد ينتج حفرة وقد ينتج أيضا تكوين شبحي من الاصطدام إذا لا يوجد زمن لكي تمتلي الحفر. بل أيضا غالبا اصطدام قوي يكون حفرة هو يغطي اخري قريبة ويسبب تكوين شبحي 

http://www2.astro.psu.edu/users/niel/astro1/slideshows/class38/019-mars_yuty_crater.jpg

 

ولا نجد ادلة علي حفر امتلات قديما بل حديثة بعد تكوين الماريا فهذا أصبح دليل انها حديثة العمر وليس قديمة 

فلا يوجد الزمن المزعوم لكي تتملئ الحفر ببطء بل هي تمتلئ بسرعة 

فمن هذا أصبح من عدد ومن امتلاء حفر النيازك دليل علي صغر عمر القمر

Faulkner, D.R., The current state of creationist astronomy, Proceedings of the Fourth International Conference on Creationism, Creation Science Fellowship, Pittsburgh, pp. 201–216, 1998.

 

وأيضا من امتلاء الحفر علي الأرض 

دراسة قدمها دكتور ينج بناء على دراسة نيزك اريزونا وغيره ان هذا يؤكد صغر عمر الأرض

DeYoung, D.B., Age of the Arizona meteor crater, Creation Res. Soc. Quarterly, 31:153–158, 1994.

http://www.mreclipse.com/Observatory/Crater/full/Crater99-111w.JPG

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/8/8f/Meteor_Crater,_Arizona.jpg

يوجد ما يسمي الاشكال الجوفية لاصطدام النيازك وهو ما يسمى astroblemes 

http://mytorontoadventure.files.wordpress.com/2010/04/crater.gif

هذه الاشكال وطريقة امتلائها بالطبقات الطميية والرسوبية التي تحملها المياه هي لا يكونها الا مياه ضخمة فهي تؤكد أيضا الطوفان 

Spencer, W.R., Catastrophic impact bombardment surrounding the Genesis Flood, Proceedings of the Fourth International Conference on Creationism, Creation Science Fellowship, Pittsburgh, pp. 553–566, 1998.

فهي لكي تكون تكونت ثم تغطت بسرعة بهذه الطبقة الرسوبية يدل انها تكونت اثناء سنة الطوفان اثناء انحصار المياه او بعدها بقليل عندما كان سطح الأرض لم يجف بعد

Snelling, A., Creationist geology: Where do the ‘Precambrian’ strata fit? TJ 5(2):154–175, 1991.

الخلاصة 

فمن معدل تساقط النيازك وكمية حفر النيازك عرفنا ان الأرض والقمر الاثنين اقل من 50000 سنة وبمعرفتنا ان معدل تساقط النيازك يقل نعرف ان الأرض والقمر اقل من 10000 سنة 

أيضا من معدل امتلاء حفر النيازك التي هي لا تمتلئ ببطء بل تمتلئ بسرعة عندما تخرج حمم بركانية هذا وضح انها ليست قديمة العمر بل هي دليل علي صغر عمر القمر والأرض أيضا.

 

والمجد لله دائما