«  الرجوع   طباعة  »

التطور الكبير الجزء 71 وكمالة مشاكل ادعاء تطور الدم



Holy_bible_1



تكلمت سابقا في ملف

التطور الكبير الجزء الثاني والعشرين والتركيب الكيميائي هل يشهد على الخلق ام التطور

وشرحت مثال الهيموجلوبين الذي يمثل مشكلة لادعاء التطور الوهمي وباختصار

الهيموجلوبين Hemoglobin

الهيموجلوبين وهو البروتين المعقد الذي هو في كرات الدم الحمراء عادة وهو يحمل الأكسجين من مكان التنفس سواء الجلد أو الخياشيم او الرئة الي الخلايا الداخلية هو هيم وجلوبين.

الهيم وفيه حديد

والجلوبين او البروتين المعقد

تتشكل أربعة سلاسل من الجلوبين (سلسلتا ألفا وسلسلتا بيتا) بصورة تشبه الديدان الملتفة. كل سلسلة من الجلوبين تحتوي مجموعة هيم صغيرة. في مركز كل مجموعة هيم توجد نواة من ذرة حديد (Fe) في الشكل الأول في الأعلى يظهر الجلوبين المكون من كل من سلسلتي الهيم باللون الاخضر وسلسلتي الألفا الحمراء، بينما تظهر جزيئات بيتا باللون الأزرق.

بروتينين متماثلين ملتصقين ببعضهما بعضا. يجب تواجد كِلا البروتينين ليستطيع الهيموجلوبين تحميل وإعطاء الأوكسجين لخلايا الجسم. أي نقص او عدم اكتمال هو لا يحمل الاكسجين أصلا وبهذا لا تتنفس الخلايا وتموت في دقائق

اسلوب تصنيع الهيموجلوبين مخزنة داخل الـ دي إن ايه. الإنسان لديه، في العادة، أربعة جينات للتحكم بتصنيع بروتين ألفا، (سلسلة ألفا). بينما يتحكم جينان آخران بتصنيع سلسلة البيتا. بالإضافة الى جينات أخرى كثيرة تنظيمية (يوجد أيضا جينين إضافيين للتحكم بإنتاج سلسلة جاما لدى الجنين). يتم إنتاج سلسلة ألفا وبيتا بنفس الكمية، على الرغم من العدد المختلف للجينات. ترتبط سلاسل البروتين تلك بخلايا الدم الحمراء النامية، وتبقى معا طيلة حياة خلية الدم الحمراء.

ولن ادخل في تعقيدات النظام المعقد الذي يعمل على احتواء الهيموجلوبين داخله وتنظيم أسلوب عمله والتي تتحكم فيها جينات كثيره مختلفة من جنس لأخر.

ولكن الإشكالية لعلماء التطور وهو وجود الهيموجلوبين في كائنات مختلفة لم تأتي من جد مشترك وهذا يدمر التطور ويثبت المصمم المشترك. فهو بالإضافة الي وجوده في الفقاريات هو أيضا يوجد في بعض اللافقاريات التي هي تمثل مراحل وشعب منفصلة وغير موجود في اللافقاريات التي مفترض أنها تطورت لفقاريات حسب كلامهم بل أحيانا يوجد في ديدان

وحشرات ليس لها أي علاقة تطور بينهم وبين الفقاريات. أي نجده في احفاد مستقلين ولكن غير موجود في اجدادهم ولا يوجد لا مراحل وسيطة ولا تدرج بل في كل حفيد هو مكتمل فعال بدون تدرج ولا مراحل وسيطة. أي هؤلاء لا يربطهم جد مشترك ولا مراحل وسيطة ولكنهم متطابقين في الهيموجلوبين الكامل ولكن ينتجه جينات مختلفة. هذا ينفي التطور لان لو التطور صحيح كنا وجدانهم ورثوه من اجدادهم ووجدناه ينتج من نفس الجينات

فيقول ديكرسون

نجد الهيموجلوبين في تقريبا كل الفقاريات ولكن نجده في بعض الديدان وبعض نجوم البحر وبعض القشريات وبعض الحشرات بل حتى بعض البكتيريا ولكن في كل هذه الحلات نجد المركب مكتمل وفعال بالكامل

We find hemoglobin in nearly all vertebrates, but we also find it in some annelids (the earthworm group), some echinoderms (the starfish group), some mollusks (the clam group), some arthropods (the insect group), and even in some bacteria! In all these cases, we find the same kind of molecule—complete and fully functional.

Building Blocks in Life Science: From Genes & Genesis to Science p72

Richard E. Dickerson and Irving Geis, The Structure and Action of Proteins (New York: Harper and Row,

فهو يتعجب من وجوده كل مرة كامل بدون تطور تدريجي ولا تسلسل ويطابق كائنات أخرى لا ترتبط معها بجد مشترك رغم ان هذه الكائنات اقربائها في التطور لا يوجد بها هيموجلوبين

بل ما هو أكثر غرابة ان الجلوبين وجد في نباتات مثل الصويا

ولا يوجد عندهم وسيله تفسر انه يعبر عن التطور فهو وجيناته يظهر في مرحله بدائية جدا كما يدعوا مثل النجمة البحرية القديمة من أكثر من 450 مليون سنة ثم لا يوجد لا هو ولا جيناته في مراحل تاليه من التي يدعوها مراحل تطور من اللافقاريات ثم يوجد في كائن منفصل تماما مثل الديدان 210 مليون سنة ثم يختفي ولا يوجد له أثر في مراحل اخري حسب ادعائهم أكثر تطور من ديدان الأرض ثم يظهر قشريات بحرية ويختفي ثم يظهر في حشرات ثم يختفي ويظهر في الفقاريات. كل هذا يؤكد انه لا يصلح ان يقال انه تطور تدريجي من جد مشترك بل هو صمم هكذا من خلال المصمم المشترك في كائنات مختلفة تحتاجه. لان لو التطور حقيقي كنا سنري الهيموجلوبين مستمر ويتطور مع مراحل تطور الكائنات المختلفة من ناحية الوظيفة والجينات. وبخاصة ان الهيموجلوبن لا يصلح يتطور تدريجيا بهذا التعقيد ولو حدث جدلا فمستحيل المعجزات التي كونته تتكرر مستقلة عدة مرات

ولهذا أيضا قال دايكيرسون

المشكلة المحيرة هيموجلوبين يوجد متبعثر بين شعب اللافقاريات بدون أي ترتيب واضح

صعب جدا ان ترى خط مشترك لأنسال يتسلل في الطريق الغير منتظم بين الشعب المختلفة

. . . a puzzling problem. Hemoglobins occur sporadically among the invertebrate phyla [the animals without backbones], in no obvious pattern.” “It is hard to see a common line of descent snaking in so unsystematic a way through so many different phyla. . . .”

فلو حاولنا نفسره حسب التطور لن نجد خط مشترك تطوري ولكن كل كائن يحتاج الهيموجلوبين نجد تصميمه كامل بدون تدرج ولا تطور. فهذا يؤكد الخلق.

****

حاول بعض علماء التطور حلا الكارثة وجود الهيموجلوبين في اجناس مختلفة لا يربطهم جد مشترك بنفس التصميم ان يخترعوا اختراع جديد ولكي يعطوه هالة علمية كالعادة أطلقوا عليه اسم تكرر التطور

Repeated evolution

بمعني شيء مثل الهيموجلوبين هو يوجد في بكتيريا ويختفي واوليات وبعدها يختفي هو وجيناته لان ليس له وجود ولكن كائنات اخري لا علاقة لها بالأوليات بدأت تطور الهيموجلوبين من العدم مستقلة مثل كائنات بحرية بسيطة ثم يختفي في مراحل لاحقة ثم كائنات ثالثة الديدان ورابعه وغيرها تطوره من العدم مستقلة بنفس التركيب المتطابق !!!!!!!!!!!! كل هذا لكيلا يتنازلوا عن التفسير التطوري لأنه عقيدة وليس علم.

وأتساءل على هذا الكلام الغريب بسؤال وهو.

ان كان الهيموجلوبين بجيناته وتركيبه المعقد يظهر فجأة ثم يختفي هو وجيناته ثم يظهر فجأة في جنس اخر في مرحله اخري مختلفة تماما لا يربطها جد مشترك ثم يختفي في كائنات تتطور بعده ثم يظهر فجاه هو وجيناته في كائن اخر في مرحله بعيده جدا وهكذا، فاين المراحل الوسيطة قبل ظهوره كل مرة والتي تحتوي على جين ولكن لم يبدا الهيموجلوبين او يكون جين ينتج هيموجلوبين الفا ولم يتطور بعد هيموجلوبين بيتا او العكس؟

وأين المراحل الوسيطة التالية للكائن الذي كان فيه هيموجلوبين وبدا يختفي فهي التي بدا يختفي فيها جين مثلا للهيموجلوبين الفا ويبقي جين اخر ينتج بيتا؟ بالإضافة الي جينات تركيبه وثنيه وغيره الكثير من الجينات المطلوبة لفاعلية الهيموجلوبين؟

وكيف الجد فيه هيموجلوبين أساسي لحياته والأب لا يوجد به هيموجلوبين والابن أي الحفيد يوجد به هيموجلوبين اساسي لحياته؟ هذا يوضح انهم ليس جد واب وحفيد بل ثلاثة مستقلين لا يجمعهم أي عامل مشترك الا المصمم المشترك وضع تصميم كل منهم ويعرف من يحتاجه ومن لا يحتاجه.

وكيف هذا؟ ونحن نتكلم عن مادة معقدة جدا أساسية للحياة تحتاج عدة جينات مصممة بدقة لتكوينها لا تصلح ان تكون ظهرت عشوائيا ولو حدث مستحيل ان تتكرر عدة مرات بنفس الدقة!!

رد على هذه الفرضية دكتور دايكرسون وأكرر هو أحد علماء التطور وليس مؤمن بالخلق

فيقول

في التطور التكراري استمرار ظهور الهيموجلوبين في مجموعات مختلفة باستقلالية، يسال ديكرسون؟ هو أجاب ان التطور التكراري يبدوا ممكن فقط لو كان الهيموجلوبين يعتبر مادة حمراء تحمل أوكسجين. لا يبدوا محتمل، هو يقول، لان الفروع الثمانية المثنية بنظام يظهر متكرر في الوقت والفرص

it be repeated evolution, the spontaneous appearance of hemoglobin in all these different groups independently, asks Dickerson? He answers that repeated evolution seemed plausible only as long as hemoglobin was considered just red stuff that held oxygen. It does not seem possible, he says, that the entire eight-helix folded pattern appeared repeatedly by time and chance.

هو يقول ان الامر هذا محتمل لو كان الهيموجلوبين ماده حمراء بسيطة جدا ولكنه مستحيل لان تركيبه الثماني المنثني الغاية في التعقيد ودقة التصميم ان كل مره تظهر بنفس الشكل بنفس التصميم ولكن عشوائيا في مجموعات مختلفة ليست من جد مشترك.

وأكرر سؤالي اين المراحل الوسيطة؟

لا يصلح مراحل وسيطة في الهيموجلوبين لان بأبسط التفكير ان لو كائن يحتاج الهيموجلوبين ولكن لم تكتمل الجينات التي تصنع الهيموجلوبين هذا لن يعيش والكائن الميت لا يتطور اصلا

وبالطبع يرفضوا ان يقولوا ان وجوده بهذه الطريقة يشهد علي مصمم مشترك (خالق واحد) وضعه في كائنات بطريقة مكتملة من الأول ولم يضعه في كائنات اخري خلقها متشابهة فيه لا يحتاجه تصميمها ليثبت انه هو الذي خلق وهذه الكائنات لم تتطور من بعض. فالله يخلق الهيموجلوبين بتركيبه المعقد ومعه جيناته في الكائنات التي يري انه مناسب ان يوجد فيها هيموجلوبين

ولو يصروا علي رفض الخالق لي طلب بسيط فقط قولوا واخترعوا ما تشاؤوا ولكن لا تخدعوا ابناءنا وتقولوا لهم ان التطور علم او يوجد دليل علمي يثبت التطور فالعلم أرقي من هذا بكثير. التطور عقيدة وليس علم.



بل حتى في الجينات. الجينات التي تصنع الهيموجلوبين في الثدييات هي مختلفة

FUT1 orthologues

Species

Genomic coding sequence

References

Human

M35531
(cDNA)

Larsen et al.

Chimpanzee

AF080603

Apoil et al.

Gorilla

AF080605

Apoil et al.

Orangutan

AF111935

Apoil et al.

Gibbon

AF045545

Apoil et al.

Rhesus monkey

AF080607

Apoil et al.

Cynomolgus

AF111936

Apoil et al.

Squirrel monkey

AF136647

Apoil et al.

Marmoset

AF111936

Apoil et al.

Brown lemur

AF045546

Apoil et al.

Green monkey

D87932

Kimura H

Mouse

U90553;
Y09883

AF113533
(cDNA)

Domino et al.
Hitoshi et al.
Lin
et al.

Rat

AB015637
AB006137
AF131237

Piau et al.
Soejima
et al.
Bureau
et al.

Pig

U70883
L50534

Meijerink et al.
Cohney
et al.

Rabbit

X80226

Hitoshi et al.

FUT2 orthologues

Species

Genomic coding sequence

References

Human

U17894

Kelly et al.

Chimpanzee

AF080604
AB015634

Apoil et al.
Koda Y

Gorilla

AF080606
AB015635

Apoil et al.
Koda Y

Orangutan

AB015636

Koda Y

Gibbon

AF136648

Apoil et al.

Rhesus monkey

AF136644

Apoil et al.

Green monkey

D87934

Koda Y

Marmoset

6707072

Apoil et al.

Brown lemur

AF136647

Apoil et al.

Mouse

AF064792
(cDNA)

Lin et al.

Rat

AB006138;
AF131238 (cDNA)
AF042743 (cDNA)

Soejima et al.
Bureau
et al.
Sherwood & Holmes

Rabbit

X91269

Hitoshi et al.

Pig

U70881
AF027304

Meijerink et al.
Cohney et al.

Cow

X99620

Petit JM

فحتى جينات ليست مختلفة فقط في تركيبها بل مختلفة حتى في وضعها على الكروموزومات وأيضا مختلفة في المسافات بين بعضها

هذه الاشكالية تلغي تماما احتمالية ان يكون جد واحد تطور لهؤلاء لأنه كان يجب ان تكون نفس الجينات وفي نفس الكروموزومات او على الأقل شبه متطابقة. هذا يؤكد كدليل علمي قوي نفي التطور وانه فرضية خطا وان الصحيح هو الخلق الذي صمم جينات الهيموجلوبين لكل جنس بما يناسبه.

كيف الثدييات من جد مشترك ويختلفوا في جينات الهيموجلوبين في كل شيء ويختلفوا في مجموعات الدم؟

علميا هذا غير محتمل بالتطور ولكن فقط بالمصمم المشترك



أيضا ترتيب البروتينات في الهيموجلوبين كوسيلة لاكتشاف التطور فنتخيل ان الكائنات التي جاءت من جد مشترك مثل الانسان والقردة لو كان التطور صحيح تكون أقرب في تركيب وترتيب بروتينات الدم ولكن الحقيقة عكس هذا تماما

فبمقارنة بعض بروتينات الدم في الكائنات وجد ان أقرب كائن للإنسان هو السمك بدون الفك القديمة

Jawless fish

حسب اعتقادهم وهي من الفقاريات أقرب للإنسان وللكنغر والضفدعة والدجاجة منهم عن بقية الأسماك والثدييات

It is closest in hemoglobin similarities to humans, carp, kangaroo, frog, and chicken.

Similarities and Divergence 679

فهل الانسان والكنغر جدهم هذه السمة وبقية الثدييات لا؟

فهل الانسان جده المباشر سمكة؟

ام العكس؟

ولهذا ذكر مايكل دينتون

لا يوجد أي اثار في المستوى الجزيئي للتطور التقليدي المتسلسل: سمكة لبرمائيات لزواحف لثدييات. الانسان أقرب بكثير لللامبري عن الاسماك

There is not a trace at a molecular level of the traditional evolutionary series: fish to amphibian to reptile to mammal. Incredibly man is closer to lamprey than are fish!”

Michael Denton, Evolution: “A Biochemical Echo of Typology.

اين دليل التطور في الدم؟

الا يشهد هذا على خطأ فرضية التطور ويؤكد الخالق؟



وأيضا في المضادات التي في بلازما الدم حسب ترتيبهم

وأكرر لو الانسان والقردة من جد مشترك لكنا وجدنا الليزوزوم وتصميمهم فيهم متطابق او على الأقل متشابه بطريقة أكثر من باقي الكائنات ولكن هذا غير صحيح فلو سرنا مع ادعاء ان التشابه يشهد لجد مشترك يكون التطور هو الانسان اتي من خروف اتي من غزال اتي من حصان اتي من كنغر ولكن للأسف لا يوجد بعد الكنغر فانقطعت الحلقة بعد بحثهم في تنوع كثير من الحيوانات. فاين التطور؟

نفس الامر الذي تكلمت عليه هنا عن الهيموجلوبين نجده يتكرر في امثله كثيره جدا مثل انزيم الليزوزوم

Lysozyme

انزيم الليزوزوم هو بروتين يعرف باسم ان اسيتيل موراميد جليكان هيدروليز

N-acetylmuramide glycanhydrolase

هذا الانزيم يدمر جدار البكتيريا فتموت فهو فعال جدا كمضاد للبكتيريا

هذا الانزيم يوجد في الدموع في عين الانسان وفي اللعاب. هذا الانزيم مميز للإنسان لكن غير موجود في كائنات أخرى مفترض انها قريبة للإنسان في رحلة التطور مثل كثير من الثدييات

ولكن الغريبة انه وجد نفس الانزيم بنفس التركيب ونفس الوظيفة في بيض الدجاج في بياض البيضة حيث يحمي الجنين من أي عدوى بكتيرية

Lysozyme is abundant in a number of secretions, such as tears, saliva, human milk, and mucus. It is also present in cytoplasmic granules of the polymorphonuclear neutrophils (PMN). Large amounts of lysozyme can be found in egg white. Egg whites are rich in the same enzyme, and that’s what keeps eyes and egg whites from getting easily infected.

وأيضا الجين المسؤل عن تكوينه وهو

Lyz gene

وهذا ضد تماما فكرة علماء التطور في التشابهات فهل الانسان ليس من الثدييات ولكن جده فرخة؟



ونفس الامر أيضا يتكرر في اللاكتالبيومين

Lactalbumin

فالإنسان فيه أقرب للدجاج عن الثدييات. فكيف يكون الانسان من جد مشترك مع القردة وكلهم من جد مشترك من الثدييات ونجد انه لا يشترك مع الثدييات في هذا ولكنه يشترك مع الدجاج؟

ارجو أن كل من يؤمن بالتطور حتى الان يفكر في هذا

وقال دايكرسون

بينما الانسان هو تفرع من خط الثدييات النتائج هي مفاجئة. في هذا الاختبار اتضح ان الانسان أقرب للدجاج عن كل الثدييات الحية المختبرة

where human beings branched off the mammal line. The results are surprising. In this test, it turned out that humans are more closely related to the chicken than to any living mammal tested!

فبهذه الطريقة ثبت علميا ان فرضية التطور خطا عن طريق أسلوب Falsified

واعتقد واضح ان الصحيح علميا وبوضوح هو المصمم المشترك



كثافة الدم

Specific Gravity of Blood

كل جنس به دم مميز حسب كثافة دمه ولو اعتبرنا هذا كعنصر التشابه أي ان الاجناس التي من جد مشترك تكون أقرب في الكثافة أي لو كان التطور صحيح وان الانسان من جد مشترك مع القردة او على الأقل من الثدييات يجب ان نجد انه يتقارب مع القردة والثدييات تتقارب في كثافة الدم ولكن هذا غير صحيح فنجد ان أقرب كثافة دم تشبه دم الانسان هو دم الضفدع ودم الثعبان لأنهم أقرب بكثير لكثافة دم الانسان عن كثافة دم القردة

Similarities and Divergence page 663

فهل الانسان أصله ضفدع وبقبلة تطور لانسان؟

ام ثعبان

لان جده ليس قرد حسب كثافة الدم



مرض الطاعون الأسود

Pasteurella pestis

هذا يصيب الانسان عن طريق جرام نجتف بكتيريا عصوية وهو يرسينيا Yersinia. تستطيع ان تستخدم بروتينات معينة في الانسان ونتوقع لو التطور صحيح ان نجد هذا في القردة لأنهم والانسان من جد مشترك فالمفترض يكونوا أقرب في هذه البروتينات ولكن غير صحيح فهذا الطاعون بناء على البروتينات التي تعتمد عليها تصيب الانسان والفران وليس القردة. فهل الانسان تطور من فأر او جد مشترك مع الفأر

وليس القردة لتشابههم في هذا؟

هذا يثبت خطا الجد المشترك والتطور



كو انزيم السيتوكروم سي 1

Cytochrome C.1

يتشابه فيه الانسان مع عباد الشمس. فالإنسان بهذا أصله عباد شمس

اما السيتوكروم سي 2

Cytochrome C.2

يتشابه فيه الانسان مع ضفادع الثور



في انواع من السيتوكروم مميز تتشابه فيه البكتيريا مع الخيول وتختلف عن الفطريات.

كيف يفسر هذا بالتطور؟ هذا يثبت خطأ أدعاء التطور.

وغيرها الكثير. وبهذا لأي انسان حيادي الا يؤكد هذا ان الدم بتركيبه وجيناته يؤكد خطأ فرضية التطور الخيالية هذه. ولكن يؤكد الخلق الذي صمم هذه الكائنات بهذه الدقة.

كل هذا يؤكد ان الاجناس هي مستحيل ان تكون أتت بالتطور ولكن هي خلقت بتصميم رائع لكل كائن حسب جنسه وبيئته وحجمه وظروفه هذا التصميم من خالق حكيم هو يهوه ايلوهيم يعرف ماذا يفعل وهذا دليل واضح على وجوده. ولا ينكر هذه الأدلة العلمية القوية الا الذين يصروا على الرفض.



والمجد لله دائما