هومو اريكتس بحار وطباخ ونحات ورسام ماهر؟ وتطور الانسان الجزء الثامن والسبعين وادلة هومو اريكتس انه بشر



Holy_bible_1

May 23, 2021



بدأنا في الحفريات التي تقدم خطا في ادعاء تطور الانسان وعرفنا ان كل هذه المراحل المفترضة في شجرة تطور الانسان المزعومة ليس لها وجود، لا جدود ولا مراحل وسيطة من الأول لا الجد الحياة 4.1 مليار مرورا بكل المراحل المزعومة حتى وصلنا الى اقل من 2 مليون سنة ووصلنا لهومو اريكتس ولم نجد أي جد مشترك ولا مرحلة وسيطة

وبدأنا في مرحلة هومو اريكتس التي يدعوا انها تربط ما بين هابلس شبيه القردة وسيبيان الانسان الطبيعي ولكن عرفنا بشهادت العلماء المتخصصين انه يطابق البشر الطبيعيين في كل الصفات ولا يمكن تمييزه تشريحيا عن الانسان.

إذا هو بشر طبيعي ولكن يقولوا هومو اريكتس وليس بشر طبيعي فقط لانه من 2 الى 0.5 مليون سنة حسب فرضية اعمار الطبقات الخطأ والتي فيها المفترض حسب فرضية التطور الخطأ الانسان لم يكن ظهر بعد.

وعرفنا أيضا إشكالية انه كيف يكون يعيش مع جده وقبل جد جده لان 2 مليون بدايته هو زمن ظهور القرد هابلس وقبل ظهور بقية مراحل القردة استرالوبيثيكس.

وعرفنا إشكالية أيضا كيف يعيش بعد حفيده لان حفرياته موجودة حتى اقل من 27 ألف سنة واحفاده نياندرثال وسيبيان موجودين من قبل 300 ألف سنة. أي اشالية في بدايته ونهايته ولا يناسب الا ان يكون تنوع بشري طبيعي

وعرفنا انه في طول البشر الطبيعي وأحيانا أطول ولم نجد التدرج وهذا يثبت خطا التطور

وعرفنا ان اتصال الجمجمة مثل البشر الطبيعي واشكالية انتا لم نجد التدرج وأيضا هذا يثبت خطا التطور

وعرفنا ان حجم مخه يطابق البشر الطبيعي وعدم وجود مراحل وسيطة لهذا ولم نجد التدرج وأيضا هذا يثبت خطا التطور. وعرفنا التنوع الموجود في مخ البشر الطبيعيين

وعرفنا ان في بعض حفرياته انخفاض الجبهة وبروز الحواجب هو يطابق بشر طبيعيين حاليا

وعرفنا ان الدراسات وضحت ان بروز عظمة الحاجب في البشر الطبيعيين وكبر حجم الفك لها علاقة بنوعية الطعام من الصغر واستخدام الاسنان وطبيعة حياة وتقدم العمر.

وتكلمت عن الاسكيمو وشبه تطابقهم مع اريكتس.

وتكلمت عند دراسات السكان الأصليين لأستراليا البشر الطبيعيين رغم ان اريكتس يشبه الانسان الطبيعي أكثر منهم. كل هذا يؤكد ان اريكتس تنوع بشري طبيعي وفقط يصروا انه مرحلة وسيطة لان بدونه لا يوجد أي ربد بين القردة وبين الانسان.

نكمل

أيضا دراسة بالسي تي سكان CT scans للاذن الداخلية لجماجم هومو اريكتس مثل OH 9, Sangiran 2 and 4 وضحت ان صفات مظهرية تطابق الانسان الطبيعي وتعكس استقامة جسم هومو اريكتس هي استقامة جسم انسان طبيعي

وهذا ما يقوله سبور وود وغيرهم ونشر في مجلة نيتشر

CT scans of the bony labyrinth of the inner ear, in the few erectus specimens examined (OH 9, Sangiran 2 and 4), have indicated a modern-human morphology, reflecting human locomotion.

Spoor, F., Wood, B. and Zonneveld, F., Implications of early hominid labyrinthine morphology for evolution of human bipedal locomotion, Nature 369: pp. 645–648, 1994.

وهنا نجد إشكالية أخرى وهي ان كل جماجم القردة والاسترالوبيثيكس وبارانثروبس وأيضا التي نسبة زورا للهومو هابيلس وهم من الاسترالوبيثيكس كلهم الذي يصلح عمل CT scans عليهم وضح انهم يمشون على أربعة ولا نجد أي تدرج بل نجد من مثل القردة الى فجأة هومو اريكتس ونياندرثال وسيبيان توضح الوقوف على الاثنين بدون تدرج فاين المراحل الوسيطة التي توضح التطور والتدرج؟

أيضا شكل الحفريات في كل عظمة تقريبا في الهيكل على سبيل المثال KNM-WT 15000 وغيره تطابق البشر الطبيعيين

فيقول ريتشموند وود وغيرهم

الصفات التشريحية لجمجمة ونسب أطراف KNM-WT 15000 وبخاصة نسبة الفخذ للذراع وقياس الكتف يطابق البشر الحداثى (الطبيعيين)

The skull morphology and the limb proportions of KNM-WT 15000, specifically the humerofemoral and brachial index, resembled modern humans.

Richmond, B.G., Aiello, L.C. and Wood, B.A., Early hominin limp proportions, J. Human Evolution 43: pp. 534–542, 2002.

اليس هذا يؤكد أكثر وأكثر انه بشر طبيعي؟ فلماذا يجعلوه مرحلة تطور؟

وأيضا يقول لنا روجر لوين الشهير

حسب لوين المعلومات التي جمعت من الهيكل العظمي لصبي ناريوكوتومي تدل ان عظام هياكل لاريكتس هي تشبه البشر الحداثى ولكنه اقوى وكبر عضلات وهذا يشير لبذل مجهود بدني شديد بطريقة روتينية

According to Lewin the information gathered from the Nariokotome boy skeleton indicates that the erectus postcranium ‘is similar to that of modern humans, but more robust and heavily muscled’, which ‘implies routine heavy physical exertion’.

Lewin, R., Human Evolution: An Illustrated Introduction, Fifth Edition, Blackwell Publishing, Malden, MA, p. 163, 2005.

إذا هومو اريكتس هو انسان طبيعي يطابقنا وان كان أفضل صحة وعضلات عن البشر الان لانه كان أكثر نشاط قبل تدهور البشر. هل بعد كل هذا لا يزال أحد يشك ان اريكتس هو بشر طبيعي؟ ولو تاكدنا من هذا إذا لا يوجد أي حلقة وصل بين قردة استرالوبيثيكس وهابيلس وبين الانسان فنتاكد ان الانسان ليس له أي علاقة بالقردة.

هومو اريكتس المفترض انه اول مرحلة تهاجر من افريقيا الي اسيا وأوروبا وهذا ما يقوله موقع متحف التاريخ الطبيعي

Generally considered to have been the first species to have expanded beyond Africa,

إشكالية هذا انه وجد في جزر مستقلة ولا يوجد لأثار جسور أرضية. ومن المفترض انها حسب فرضية الاعمار اقل من 2 مليون سنة ولهذا اضطر مؤيدي التطور انه كان يصنع مراكب ويبحر

فتقول ان جيبونز

بناء عليه اقترح ان هومو اريكتس قد يكون اول بشر استخدم مراكب للترحال في المحيطات

It has been suggested that H. erectus may have been the first hominid to use rafts to travel over oceans.

Gibbons, Ann (13 March 1998). “Paleoanthropology: Ancient Island Tools Suggest Homo erectus Was a Seafarer”. Science 279 (5357): 1635–1637.

وأيضا بعض الدراسات الأخرى التي توضح انه كان يتنقل بالمراكب بين الجزر المختلفة

Sodera, V., One small Speck to Man, pp. 441-443.

ولهذا كما نشر في الجارديان انه بحار وغالبا يتكلم

أي انه انسان حتى في أسلوب حياته فلم نسمع عن قردة حاولت ان تخترع مراكب. هذا انسان طبيعي استخدم المراكب في الإبحار في المحيطات وبين الجزر وبعضها مما يؤكد انه بحار ماهر فكيف بعد هذا يصروا انه مرحلة وسيطة؟

بل بشر طبيعيين بيننا قديما كانوا لا يعرفوا المراكب الا جزوع الشجر التي لا تصلح للابحار في المحيطات