«  الرجوع   طباعة  »

أدوات نياندرثال تؤكد بانه بشر طبيعي والرد على ادعاء تطور الانسان الجزء التاسع والتسعين



Holy_bible_1

May 8, 2022



بدأنا في الحفريات التي تقدم خطا في ادعاء تطور الانسان وعرفنا ان كل هذه المراحل المفترضة في شجرة تطور الانسان المزعومة ليس لها وجود، لا جدود ولا مراحل وسيطة من الأول لا الجد الحياة 4.1 مليار مرورا بكل المراحل المزعومة حتى وصلنا الى أقل من 300,000 سنة وانتهينا من هومو اريكتس ولم نجد أي جد مشترك ولا مرحلة وسيطة على الاطلاق. وهذا يؤكد انه لا يوجد شيء اسمه تطور لان لو التطور حدث كنا وجدا هذه الحفريات من الجدود والمراحل الوسيطة التي لم نجد منها شيء.

واكتشفنا أن كل حفرية من التي ادعوها من حفريات اجناس بدراستها من أبحاث علماء التطور أنفسهم ان ما ادعوه اما فرضيات خطأ او تزوير وتراجعوا عنه فما كانوا يقولوا عنهم جدود للإنسان هم بأنفسهم جعلوهم بأسماء اجناس ثنائية وفقط يدعوا أنهم أولاد عم للإنسان وليس جدود ولا مراحل وسيطة ولا يوجد أي حفرية تلقب باسم رتبة ولا عائلة ولا قبيلة أو غيره، ولم نجد هذه الجدود المشتركة ولا المراحل الوسيطة ولا واحدة منهم بل وجدنا ادلة عكسية كثيرة صارخة ان الانسان موجود بتصميمه الثابت قبلهم والقردة ثابتة بتصميماتها.

ووجدنا بوضوح فاصل كبير جدا من القردة بيثيكس مثل اردي واسترالو (وكثير من حفريات هابيلس) بينها وبين حفريات البشر الهومو مثل اريكتس وهايدلبيرجينسس ولم نجد أي تدرج ولا انتقال ولا مراحل وسيطة لا في المخ ولا الطول ولا المشي ولا في كل الصفات التشريحية المميزة لكل منهما والذين يختلفوا في تصميمهم عن بعضهم بوضوح وكل محاولات التزوير والادعاءات الكاذبة لاختلاق أشياء متوسطة اكتشفنا خطأها أو تزويرها باعتراف علماء التطور نفسهم الذين وضحوا هذا.

وبدأنا في نياندرثال الذي حفرياته كانت موجودة قبل التطور ومعروف قبل نظرية دارون انه انسان طبيعي كبير السن ولكن لما لم يجدوا أي ادلة على نظرية دارون قرروا ان يحولوا حفريات البشر الطبيعية من وادي نياندر الألماني (نياندرثال) الى مرحلة وسيطة وادعاء انه اخر ابن عم للإنسان في رحلة التطور. رغم ان صفاته التشريحية تطابقنا وفي نطاق التنوع البشري.

وعرفنا ان الصفات التي يتحججوا بها في نياندرثال من ان العينين غائرتين وانحناء الأرجل والصدر هو يطابق ما نراه في البشر المتقدمين جدا في العمر.

وعرفنا ان العلماء تأكدوا أن بشر نياندر يتناسلوا مع البشر سيبيان أي هذا يؤكد انه بشر طبيعيين. وعرفنا ان مارسيلين هو اول من زور هياكل نياندرثال لتبدوا انها مراحل وسيطة وقدمت امثلة لشهادات علماء التطور على هذا.

وفي هذا الجزء تأكيد ان نياندرثال ليس ابن عم قديم ومرحلة تطورت من اريكتس شبيه القردة بل سنتأكد انه انسان طبيعي ليس من صفاته التشريحية فقط التي درسناها بل أيضا من ادواته وأسلوب حياته. فلكي تقول ان بشر نياندر اما مرحلة تطور او بشر طبيعي ماذا تتوقع من ناحية الادوات؟ اختيارين الأول لو لا يعرف الأدوات الا بشكل بدائي جدا لأنه أقدم أي أقرب للقردة عنا فيكون مرحلة وسيطة الثاني ورغم انه لم يمتلك التكنولوجيا الحديثة ولكن لو ادواته هي أدوات بشرية طبيعية دقيقة الصنع إذا هو بشر طبيعي.

فما الذي اكتشف؟

الذي اكتشف أن بشر نياندر هم استخدموا الأدوات البشرية الطبيعية التي اخترعها الانسان الطبيعي الحضاري بل كانت دقيقة الصنع جدا.

فأدواتهم تنوعت في دقة الصنع كما اكتشف العلماء انه اكتشف انه كان عندهم حتى ابر خياطة وادوات موسيقية. ويدفن موتاه.

Wilford, John Noble (December 16, 2013). "Neanderthals and the Dead". New York Times. Retrieved December 17, 2013.

Lubenow, M.L., Bones of Contention: A Creationist Assessment of Human Fossils, Revised and Updated, Baker Books, Grand Rapids, MI, p. 236–257, 2004.

فما الذي نحتاج أكثر من هذا لنتأكد انه بشر طبيعيين مثلنا؟

بل اكتشف انهم امتلكوا مراكب ويعرفون الإبحار أي كانوا بحارة. وهذا ما نشر في مجلة العلوم الحديثة بعنوان

Neanderthals were ancient mariners

29 February 2012

http://www.newscientist.com/article/mg21328544.800-neanderthals-were-ancient-mariners.html#.Uy8QPE2PJRA

أي انه بشر طبيعي وليس تطور.

بل من العظام اتضح أنهم كانوا يصطادوا درافيل وكلاب بحر والانسان الطبيعي هو الوحيد من الكائنات الأرضية يصطاد درافيل وكلاب بحر للحومها وجلودها.

وأيضا بالطبع يستخدموا النيران في الطهي وأيضا يبنوا خيام من جلود الحيوانات.

بل كما عرفنا في الجزء السابق انهم كانوا يصنعوا سترات حديدية لا تصدا أي كانوا مهرة جدا في الصناعات المعدنية وأفضل من الانسان الطبيعي في العصور الوسطى.

بل بعض الابحاث الجينية ورسومهم اثبتت ان كان ألوان عيونهم وشعورهم ملونة فمنهم الاشقر ذو الشعر الاصفر وايضا ذو الشعر الاحمر وهكذا

A 2007 genetic study suggested some Neanderthals may have had red hair and blond hair, along with a light skin tone

Laleuza-Fox, Carles; Römpler, Holger; et al. (2007-10-25). "A Melanocortin 1 Receptor Allele Suggests Varying Pigmentation Among Neanderthals". Science 318 (5855): 1453–5.



Rincon, Paul (25 October 2007). "Neanderthals 'were flame-haired'". BBC News. Retrieved 25 October 2007.

فاذا كان نياندرثال أشقر بشعر اصفر وعيون ملونة فهذه ادلة قاطعة انه انسان طبيعي وتنوع من البشر الغربي كما نرى وليس ما يدعيه التطوريين خطأ.

وليس هؤلاء فقط بل وجد عدة مرات ادوات الرسم والاصباغ دقيقة الصنع التي استخرجها من قشريات بحرية وغيرها من الاصباغ

Symbolic use of marine shells and mineral pigments by lberian Neandertals.

Zilhao, et. al. PNAS, 19 Jan 2010. DOI: 10.1073/pnas.091488107.

وهذه كانت تستخدم للرسم وأيضا لتجميل النساء وأيضا حلي من الأشياء البحرية مثلما نفعل الان تماما. فكيف بعد كل هذه الأدلة القوية لا يزال يجرء التطوريين ان يدعوا انه مرحلة وسيطة؟

بل وجد معهم مزمار وغيره من الادوات المعروفة للإنسان الحديث. وهذه صورة بعضها التي نشرت في مجلة ساينس

وبعض من أنواع المزمار صنعوها من عظام فخذ دببة أي صيادين مهرة وأيضا موسيقيين.

بل بعض ادواتهم أكتشف ان الانسان الحالي لا يستطيع ان يصنعها الا بالتكنولوجيا الحديثة أي بدون التكنولوجيا يكون نياندرثال اذكى مننا لقدرته على صنع هذه الأشياء الدقيقة. وهذه أجبرت مؤيدي التطور الي الاعتراف بان نياندرثال أكثر ذكاء مما كانوا يعتقدوا وهذا جعل بعضهم يضطر يعترف انها قريب جدا مننا أكثر مما كانوا يتخيلوا

more intelligent than previously thought. Furthermore, it was proposed that the Neanderthals might be more closely related to Homo sapiens than previously thought

http://en.wikipedia.org/wiki/Neanderthal#cite_note-53



Benazzi, S.; Douka, K.; Fornai, C.; Bauer, C. C.; Kullmer, O.; Svoboda, J. Í.; Pap, I.; Mallegni, F.; Bayle, P.; Coquerelle, M.; Condemi, S.; Ronchitelli, A.; Harvati, K.; Weber, G. W. (2011). “Early dispersal of modern humans in Europe and implications for Neanderthal ehavior”. Nature 479 (7374): 525–528.

أي هو بشر طبيعي. فاذا كانوا اضطروا يقولوا هذا فلماذا لا يعترفوا حتى الان بأنه بشر طبيعي بطريقة واضحة؟ لماذا التلاعب بالفرضيات حتى الان رغم كل هذه الأدلة؟

لماذا كتب التطوريين رغم كل هذا تدرس الطلبة انه مرحلة وسيطة أقدم مننا؟

وأيضا دراسة حديثة جدا وضحت بالفعل انهم ليسوا اقل ذكاء من سيبيان فقالوا

2014: باحثين من جامعة متحف كلورادو في تقرير جريء ان نياندرثال لم يكن اقل ذكاء من البشر الحداثى وان العامل الوحيد الذي كانوا يعتمدوا عليه لتفسير فناء نياندرثال (ادعاء انه فني لأنه كان اقل ذكاء مننا) لم يصبح صالح بعد الان.

2014: Researchers at the University of Colorado Museum in Boulder report that Neanderthals were not less intelligent than modern humans and “that single-factor explanations for the disappearance of the Neandertals are not warranted any more

Neanderthals were not less intelligent than modern humans, scientists find”. April 30, 2014. Retrieved April 30, 2014.

وأيضا دراسة وضحت انهم أكثر تأقلم مع الجو من سيبيان وهذا له اثار في ملامحهم

Jordan, P. (2001) Neanderthal: Neanderthal Man and the Story of Human Origins. The History Press

وأيضا كانوا اقوى جسديا من الانسان حاليا بكثير

Evidence suggests they were much stronger than modern humans, with particularly strong arms and hands

Science & Nature—Wildfacts—Neanderthal”. BBC. Retrieved 2009-06-21



Neanderthal”. BBC. Retrieved 18 May 2009.

نياندرثال اذكر واقوى وافضل في التاقلم. فمقارنة هذه الأدلة تؤيد أي من الفكرين؟ هل التطوري الذي يدعي انه حجري متخلف اقرب للقردة ام الفكر الخلقي ان الانسان خلق ذكي وقوي ورائع وبدا يتدهور وبعد الطوفان ازداد دتهوره؟

اعتقد ان هذه الأدلة بوضوح تؤكد أن الفكر الخلقي هو الصحيح وانه هو الانسان الأفضل قبل التدهور بعد الطوفان. ولكن مستحيل ان يعترفوا بهذا لأنه ضد عقيدتهم التطورية مهما اكدت الأدلة.

بل أيضا دراسة في 2013 على الجماجم وضحت ان قوة الابصار عندهم غالبا كانت أفضل من البشر الحداثى.

A 2013 study of Neanderthal skulls suggests that their eyesight may have been better than that of modern humans

Neanderthal brains focused on vision and movement leaving less room for social networking”. Science Daily. March 19, 2013.

وأيضا الدراسات وضحت انه صياد ماهر جبار باس في الصيد

Bocherens, Hervé; Drucker, Dorothée G.; Billiou, Daniel; Patou-Mathis, Marylène; Vandermeersch, Bernard (2005). “Isotopic evidence for diet and subsistence pattern of the Saint-Césaire I Neanderthal: Review and use of a multi-source mixing model”. Journal of Human Evolution 49 (1): 71–87.



Ghosh, Pallab. “Neanderthals cooked and ate vegetables.” BBC News. December 27, 2010.

بل ويصطاد حيوانات كثيرة وكبيرة مثل الدببة والماموث وغيرها

Papagianni, Dmitra; Morse, Michael (2013). The Neandethals Rediscovered. Thames & Hudson.



Lichfield, John (September 30, 2006). “French dig up Neanderthal ‘butcher’s shop’”. The New Zealand Herald.

بل ويصنع أدوات من الكوارتز وكان يبحر بها لكريت

Neanderthals May Have Sailed to Crete”.

بل كارثة أخرى للتطوريين وتؤكد الفكر الكتابي الخلقي فدراسات حديثة أوضحت ان ليس كل نياندرثال كان اكل للحوم بل كان هناك نياندرثال نباتي يطبخ النباتات

Ghosh, Pallab. “Neanderthals cooked and ate vegetables.” BBC News. December 27, 2010.

الا يثبت هذا انه ليس فقط بشر طبيعي بل انسان ما قبل الطوفان الأفضل والذي كان فيه افراد كثيرين نباتيين كما قال سفر التكوين؟

وأيضا أكد هذا مراجع كثيرة انه كان نباتي

Henry, A. G.; Brooks, A. S.; Piperno, D. R. (2010). “Microfossils in calculus demonstrate consumption of plants and cooked foods in Neanderthal diets (Shanidar III, Iraq; Spy I and II, Belgium)”. Proceedings of the National Academy of Sciences 108 (2): 486–491.

فيقول البحث الذي بتدعيم من ناشونال اكادمي للعلوم

في 2010 تحليل ايزوتوب لاسنان نياندرثال وجدت بقايا موات نباتية مطبوخة وفي دراسة أحدث في 2014 على اخراج نياندرثال وجدت نسبة مرتفعة من المواد النباتية وهذا عارض الاعتقاد القديم بأنهم كانوا اكلي لحوم.

In 2010, an isotope analysis of Neanderthal teeth found traces of cooked vegetable matter, and more recently a 2014 study of Neanderthal coprolites (fossilized feces) found substantial amounts of plant matter, contradicting the earlier belief they were exclusively (or almost exclusively) carnivorous

Richards, Michael P.; Pettitt, Paul B.; Trinkaus, Erik; Smith, Fred H.; Paunović, Maja; Karavanić, Ivor (2000). “Neanderthal diet at Vindija and Neanderthal predation: The evidence from stable isotopes”. Proceedings of the National Academy of Sciences 97 (13): 7663–6.

وأيضا بحث اخر وضح ان نياندرثال بصفة عامة كان نباتي

Webb, Jonathan (25 June 2014). “Oldest human faeces show Neanderthals ate vegetables”. BBC News.

الا يثبت كل هذا انه ليس فقط بشر طبيعي بل يثبت انه أفضل اذكر واقوى ونباتي واطول عمرا واحد بصر لان بعض حفرياته هم بشر من قبل الطوفان غالبا؟

ايضا اكتشاف انهم اباء ممتازين فهم يهتموا بأولادهم ويعلمون اولادهم بألعاب معينة افضل والعلاقات الاجتماعية أفضل من التي فيها الانسان الحالي في دراسة سنة 2014

The Cradle of Thought: growth, learning and play attachment in Neanderthal children.

Penny Spikins, Gail Hitchens, Andy Needham and Holly Rutherford. Oxford Journal of Archaeology, 2014. DO!: 10.1111/ojoa.12030.

متخيلين من اثارهم هم افضل في تربية وتعليم أولادهم وافضل في الحياة الاجتماعية وبعد هذا يدعوا انهم مرحلة وسيطة؟

بل واكتشف من اثارهم ان هؤلاء كانوا يؤمنون بالروح بعد الوفاة.

فيقول ريتشارد ليكي نفسه

ان ترتيب الزهور التي لم تكن توضع عشوائيا بل كانوا يضعوها بعناية حول أجساد الموتى هذا يوضح عناية بمصير روح الانسان بل وطقوس الدفن تتكلم بوضوح عن احاسيس عميقة عن حياة روحية راقية...

Richard Leakey

The arrangement of flowers was not random: they were carefully placed around the body… A concern for the fate of the human soul… ritual burial, they speak clearly of a deep feeling for the spiritual quality of life…”

Making Of Mankind 1981, p.153

الا يثبت هذا ليس فقط خطأ التطور بل أيضا ان الانسان الحضاري لم يخترع الأديان بل الانسان مخلوق من البداية يؤمن بالروح.

بل ايضا وجد معهم ادوات مكياج

The Evolution of Avon.

Ian Juby, Crevo News. Htts://ianjuby.org/newsletter/?p-240

فنحن نتكلم عن انسان عاقل كامل بكل شيء ولكن مع نوع الطعام الخشن في الطفولة فهو يزداد كثافة العظام في الفك والحواجب كأي انسان نباتي عجوز عاش في بيئة طعامها خشن والياف وبذور نباتية ولكن واضح انه كان أكبر في العمر من الاجيال الحالية

فهو فقط لأنه كبير العمر ويستمر افراز هرمون النمو Growth hormone أي ينمو أفضل ولكنه يتقدم في العمر جدا

فيقول كتاب دفن حيا

بعد فحص الجمجمة الشهيرة انسان رودسيا او انسان التل المكسور لنياندرثال، دكتور كوزو قال "لابد ان تدرك ان هذه الجمجمة بالحقيقة تحمل امراض فالأسنان متأكلة بطريقة سيئة وعظام قوس الجمجمة سميكة للغاية وهذه الصفات الكثيرة تشهد بالاكاروميجالي او زيادة افراز هرمون النمو في فترة الرجولة.

فعمر النياندرثال كانت تدعي بعض المواقع التطورية انه نادرا ما يتعدى 35 سنة فقدمت ادلة على عكس ذلك من أبحاث العلماء وايضا من موضوع شكل القفص الصدري وثانيا من موضوع الحواجب هذا يؤكد كبر العمر.

والذي يؤكدها لماذا صغير النياندرثال عظم حواجبه مثل الاطفال الطبيعيين؟

Reconstruction of a Neanderthal child. Anthropological Institute, University of Zurich (Neanderthal 2009).

ايضا شرح هذا كوزو الذي قدم دراسات كثيرة معتمدا على تيكنولوجيا حديثة وبدراسة اشعة اكس لجماجم عديدة لنياندرثال موضحا ان الصفات التي في جمجمته تؤكد تقدم العمر

Cuozzo, J. W. 1998. Buried alive. Green Forest, Arkansas: Master Books. , pp. 201–216



Cuozzo, J. W. 1998. What happens to the craniofacial structure of humans who live past 100 years? Neanderthal similarities. In Proceedings of the fourth international conference on creationism, ed. R. E. Walsh, pp. 103–119. Pittsburgh, Pennsylvania: Creation Science Fellowship.

وغيره من العلماء أكدوا ان نياندرثال كان متقدم العمر

Murdock, M. 2004. Sahelanthropus tchadensis—the ambiguous ape. Technical Journal 18, no. 3:110–115.



Studies of automated face recognition, computer 3D modeling of faces, and computer adult age progression techniques

Albert, A. M., K. Ricanek, and E. Patterson. 2007. A review of the literature on the aging adult skull and face: Implications for forensic science research and applications. Journal of Forensic Science International 172, no. 1:1–9. Retrieved Oct. 30, 2009 from



Robbins, A. 2009. Neanderthal life spans and the Bible. Bible and Spade 22, no. 2:46–50.

ويتبقى السؤال لكل مؤمن بالتطور: ان كان نياندرثال أفضل منا واذكى مننا واقوى مننا وافضل اجتماعيا مننا واكبر عمر مننا ويصنع أدوات بدون التكنولوجيا افضل مننا ويؤمن بالروح وحياة اجتماعية ورعاية أطفال افضل وكثير منهم نباتيين، فلماذا بعد كل هذا يعتبروا نياندرثال مرحلة تطور وليس بشر طبيعي؟

نياندرثال كما قدمت من مراجع انسان كان أفضل من الان وهذا غالبا لان كثيرة من حفرياته من قبل الطوفان.

فالمهم حتى الان لم نجد ربط بين الانسان والقردة. فاين المراحل الوسيطة ما بين القردة الى البشر؟

طالما عندي حفريات ضخمة للقردة وأخرى للبشر مميزين بتصميمهم ولا يوجد أي مراحل وسيطة تدريجية بينهم إذا الانسان لم يأتي بالتطور فمن اين اتى؟

اتى بالتصميم والخلق.



والمجد لله دائما