«  الرجوع   طباعة  »

الرد على اعتراضات أن نياندرثال بشر طبيعي والرد على ادعاء تطور الانسان الجزء المئة وواحد



Holy_bible_1

June 12, 2022



بدأنا في الحفريات التي تقدم خطا في ادعاء تطور الانسان وعرفنا ان كل هذه المراحل المفترضة في شجرة تطور الانسان المزعومة ليس لها وجود، لا جدود ولا مراحل وسيطة من الأول لا الجد الحياة 4.1 مليار مرورا بكل المراحل المزعومة حتى وصلنا الى أقل من 300,000 سنة وانتهينا من هومو اريكتس ولم نجد أي جد مشترك ولا مرحلة وسيطة. وهذا يؤكد انه لا يوجد شيء اسمه تطور لان لو التطور حدث كنا وجدا هذه الحفريات من الجدود والمراحل الوسيطة التي لم نجد منها شيء بنفس نسبة حفريات الاجناس الحية.

واكتشفنا أن كل حفرية من التي ادعوها من حفريات اجناس بدراستها من أبحاث علماء التطور أنفسهم ان ما ادعوه اما فرضيات خطأ او تزوير وتراجعوا عنه فما كانوا يقولوا عنهم جدود للإنسان هم بأنفسهم جعلوهم بأسماء اجناس ثنائية وفقط يدعوا أنهم أولاد عم للإنسان بدون جدود ولا مراحل وسيطة ولا يوجد أي حفرية تلقب باسم رتبة ولا عائلة ولا قبيلة أو غيره، ولم نجد هذه الجدود المشتركة ولا المراحل الوسيطة ولا واحدة منهم بل وجدنا ادلة عكسية كثيرة صارخة ان الانسان موجود بتصميمه الثابت قبلهم والقردة ثابتة بتصميماتها. وطالما موجود بتصميمه الثابت أي انه اتى بالتصميم.

ووجدنا بوضوح فاصل كبير جدا من القردة بيثيكس مثل اردي واسترالو وبارا (وكثير من حفريات هابيلس) بينها وبين حفريات البشر الهومو مثل اريكتس وهايدلبيرجينسس ونياندرثال ولم نجد أي تدرج ولا انتقال ولا مراحل وسيطة لا في حجم المخ ولا اتصال الجمجمة ولا الطول ولا الفرق بن نصفي الجسم ولا المشي ولا في كل الصفات التشريحية المميزة لكل منهما والذين يختلفوا في تصميمهم عن بعضهم بوضوح وكل محاولات التزوير والادعاءات الكاذبة لاختلاق أشياء متوسطة اكتشفنا خطأها أو تزويرها باعتراف علماء التطور نفسهم الذين وضحوا هذا بالابحاث العلمية.

وبدأنا في نياندرثال الذي حفرياته كانت موجودة قبل التطور ومعروف قبل نظرية دارون انه انسان طبيعي فقط كبير السن. ولكن لما لم يجدوا أي ادلة على نظرية دارون قرروا ان يحولوا حفريات البشر الطبيعية من وادي نياندر الألماني (نياندرثال) الى مرحلة وسيطة وادعاء انه اخر ابن عم للإنسان في رحلة التطور. رغم ان صفاته التشريحية تطابقنا وفي نطاق التنوع البشري بإقرار العلماء.

وعرفنا ان الصفات التي تحججوا بها في نياندرثال من ان العينين غائرتين وانحناء الأرجل واتساع القفص الصدري هو يطابق ما نراه في البشر المتقدمين جدا في العمر وكبر الفك والحاجب بسبب نوعية الطعام القديمة.

وعرفنا ان العلماء تأكدوا أن بشر نياندر يتناسلوا مع البشر سيبيان أي هذا يؤكد انه بشر طبيعيين.

وعرفنا ان نياندرثال ليس ابن عم قديم ومرحلة تطورت من اريكتس شبيه القردة بل انسان طبيعي ليس من صفاته التشريحية فقط بل أيضا من دقة صناعة ادواته وأسلوب حياته.

بل عرفنا ان الأبحاث الجينية اكدت بطريقة مؤكدة ان نياندرثال بشر طبيعي ويطابقنا جينيا بل أكثر تشابه مع الأوروبي من الافريقي.

في هذا الجزء أرد على بعض الاعتراضات على ما قدمت سابقا في أحد البرامج عن نياندرثال

الاعتراض الأول الاختلافات التشريحية.

يعترض البعض على ما قدمت ما يثبت ان نياندرثال انسان طبيعي ويقولوا انهم يوجد فروق قليلة ولكن مميزة بين هياكل نياندرثال وبعض البشر حاليا

وللرد على هذا الحقيقة هذه الفروق لا تتعدى الاختلافات بين انواع البشر الطبيعيين بل لن نجد صفة في النياندرثال ليست موجودة حالية في البشر وبخاصة كبار السن وتكلمت عن هذه الفروق سابقا مثل القفص الصدري والركبة والعينين. وقدمت المراجع واقرارات العلماء بهذا بوضوح عن هذا في الأجزاء السابقة. مثل الكثير من الدراسات الحديثة التي وضحت انه انسان طبيعي فقط وفي نطاق التنوع البشري الطبيعي هو كبير السن

https://www.inverse.com/article/53560-neanderthals-weren-t-hunched-over-they-walked-upright



Morphology, pathology, and the vertebral posture of the La Chapelle-aux-Saints Neandertal. February 25, 2019.

وفقط للتوضيح مرة أخرى. ادعاء اختلاف الجماجم

جماجم البشر ليست متطابقة كما يتخيل البعض بل جماجم البشر الطبيعيين في مشارح كليات الطب تختلف في حجمها وشكلها وصفاتها التشريحية

فمثلا كل التالي هو جماجم بشرية طبيعية

فمثلا هذه الصورة لو كنا وجدنا هذه الجماجم مدفونة في طبقات متتالية لألف مؤيدو التطور اغرب الخيالات عن انهم مراحل تطور وفروع شجرة تطور. ولكن لان كلهم لبشر عاشوا في أيامنا لا يتكلم عنهم أحد كتطور.

بل الاختلافات بين جماجم الرجال والنساء فعظام حاجب أكبر وفك أكبر واعرض وعظام خد اكثر بروز (لو لم يكن هناك رجال حاليا لاعتبرت جماجمهم مرحلة تطور فقط أقول هذا للسخرية)

بل نسبة الجبهة في النساء اكبر رغم الرجال بمخ اكبر

وبل حتى في الرجال وبعضهم والنساء وبعضهم يوجد اختلافات مميزة بين جمجمة الافريقي والاسيوي والاوربي

اقارن بين الصورة الاخير سيبيان وبين جمجمة نياندرثال

فهي تقع في نفس نطاق التنوع بل كما وضع العلماء هي أقرب للأوروبي ولكن بجزء مخي أكبر

ولكن الأهم من هذا اننا نجد تنوع في جماجم نياندرثال بنفس طريقة التنوع في جماجم سيبيان أي البشر الطبيعي مما ينفي ادعاء الصفات المميزة المزعومة لنياندرثال. ومثال الرسم التوضيح التالي الأعلى 2 نياندرثال والاسفل 2 سيبيان

فنياندرثال متنوع في الجبهة ما بين مرتفع ومنخفض مثل تنوع البشر

ومتنوع في عظمة الانف ما بين كبير وصغير مثل تنوع البشر

ومتنوع في عظمة الذقن في الفك السفلي ما بين صغير وكبير مثل تنوع البشر

ومتنوع في خلفية الجمجمة ما بين دائري ومفلطح مثل تنوع البشر

هذه الاختلافات لا تتعدي اي اختلافات بين جمجمة رجل وامرأة وجمجمة افريقي واوربي



فلا يوجد صفة في نياندرثال غير موجودة في البشر حاليا

وبقية صفاة الجسم فقط يبدوا ان نياندرثال اقوى بدنيا ولكن لا يوجد صفة ليست في تنوع البشر

file-20190130-108351-1btg7w0.webp

بل أحد هذه الصفات هي عكس التطور فذراء القردة أطول بكثير من البشر بينما زراع نياندرثال أقصر بقليل من البشر (في نطاق التنوع الطبيعي) فكيف يكون أقرب للقردة وذراع القردة طويل وهو أقصر من البشر أي عكس التطور؟ فهل زراع القردة من طويل الى قصير الى متوسط في البشر؟

اما عن فروقات الجسم فسأعرض

الجبهة اقل والقفص الصدري قمعي أكثر والاصابع اقوى والركبة اسمك واقوى

بل بناء على التطور يكون الانسان تدهور من النياندرثال الذي هو أكبر في المخ الي الانسان الطبيعي وهو اقل في حجم المخ وهذا عكس التطور

وزراع أقصر واقوى رغم ان القردة أطول فهذا أيضا عكس التطور

وركبة اقوى رغم ان القردة الركبة أضعف من البشر وهذا أيضا عكس التطور

هم متطابقين في الحوض والقدم وبقية اجزاء الجسم فهو فقط انسان اقوى ومن يصر على التطور يكون الانسان الحالي هو تدهور من النياندرثال.

ولكن لتوضيح ان هذه الفروقات غير مؤثرة ندرس بعض الامور في الانسان الطبيعي الذي يصنف بحديث وعصري

يجب ان نلاحظ انه في العمود الفقري يوجد تنوع في الانسان في مقدار شكل حرف S الذي فيه

وايضا يوجد تنوع في الكثير جدا من عظام البشر في الشكل والسمك

فالفرق في القفص الصدري هذا ليس بمؤثر ولكن يصلح ايضا لإنسان كبير متقدم في العمر فنجد الذي في الصورة التالية الانسان الذي عمره تعدى السبعين شكل القفص الصدري يكون أكثر قمعى من الذي في العشرينات الذي شكل قفصه الصدري يكون أسطواني.

ف c هي لرجل 73 سنة وواضح انه يصبح أكثر قمعية من الاسطواني B لرجل 29 سنة

http://www.wakehealth.edu/CIB/Rib-Morphometrics.htm

وهذا يفيد ان نياندرثال كان أكبر في العمر لهذا القفص الصدري يأخذ شكل القمع وليس الأسطوانة. فعرفنا ان نياندرثال لا يوجد فيه صفة مميزة غير موجودة في البشر.

الاعتراض الثاني الاختلاف في علامة جينية:

اما عن ادعاء اختلاف بعض الجينات المعبرة فالتنوع ينتج اختلافات ليس في تصميم وعدد الجينات بالطبع ولكن في بعض التعبيرات وله علاقة بتأثير الظروف البيئية وفي البشر الطبيعيين يوجد تنوع في العلامات الجينية فهي مختلفة بين البشر الطبيعيين أكثر من اختلاف نياندرثال مع البشر فنياندرثال يقع في نطاق التنوع البشري الطبيعي وهذا يؤكد انه بشر طبيعي

فهذه العلامة FST هي واحدة من العلامات المختلفة حتى بين البشر الطبيعيين وتدرس بما نسميه العلامات مثل 17 علامة 17 markers

فدراسة عن 17 علامة في البشر الطبيعيين وضحت وجود بعض الاختلافات بين المجتمعات البشرية الحالية تصل الي 85 % فيهم ويوجد اختلافات في المجتمع الواحد يصل من 5 الي 15%

Lewontin, R. C. (2005). Confusions About Human Races from Race and Genomics, Social Sciences Research Council. Retrieved 28 December 2006.



Risch, Neil; Burchard, Esteban; Ziv, Elad; Tang, Hua (2002). "Categorization of humans in biomedical research: genes, race and disease". Genome Biology 3 (7): comment2007.1. doi:10.1186/gb-2002-3-7-comment2007.



Templeton, Alan R. (2003). "Human Races in the Context of Recent Human Evolution: A Molecular Genetic Perspective". In Goodman, Alan H.; Heath, Deborah; Lindee, M. Susan. Genetic nature/culture: anthropology and science beyond the two-culture divide. Berkeley: University of California Press. pp. 234–257.

ولهذا الاختلافات في علامة مثل FST بين الانسان الطبيعي وانسان نياندرثال هو لا يوجد به اي اشكالية ومثله مثل اختلاف العلامات بين البشر الابيض والاصفر والاحمر والأسود في الكثير من 17 علامة.

فمثلا الاختلافات في مجموعات الدم في البشر الطبيعيين ونسبهم

فنياندرثال في نطاق التنوع البشري بوضوح. فهذه العلامات هي اختلافات تعبيرية بسبب اختلاف ظروف البيئة وليس اختلاف جيني.

اعتراض أنى قلت ان نياندرثال مرحلة وسيطة.

البعض يدعي أنى اخطأت فيقولوا ان العلماء لا يقولوا ان نياندرثال تطور الى الانسان

ملاحظة أنا لم أقول ولا مرة إنهم يقولوا ان النياندرثال هو تطور للإنسان الحديث. فقط عندما أتكلم مثل مراجعهم عن الترتيب الزمني وليس من تطور لمن. وهذا أصلا ليس ايماني او رأيي

أنا اقول ان النياندرثال هو انسان طبيعي فقط تنوع للإنسان وهذا ما أقدمه من ادلة.

اما عندما أقدم وجهة النظر التطورية اكرر ما يدعونه من ترتيب زمني.

ولكن الذي أخطأ وقال ان نياندرثال تطور للإنسان والجد المباشر للإنسان هو ايرنست هيكل التطوري الشهير وكان يلقب نياندرثال بالإنسان الغبي H. stupidus (Neanderthal)

ولكن التطوريين لم يتفقوا على رأي بعد. فباختصار هناك خلاف بين علماء التطور في هذا فهناك رأي ان الانسان الحديث سيبيان والنياندرثال وهايدلبيرجينسيس واريكتس الاربعة خرجوا كفروع من هومو هابيلس

PBS

ولكن هناك رأي اخر يقول إن الانسان الحديث والنياندرثال الاثنين من هومو اريكتس الذي هو من هومو هابيلس. فمثلا من الويكيبيديا وغيرها عن تطور الانسان

والبعض يقول ان الكل مفصولين من جدود غير معروفين

والبعض يقول ان بعض البشر الحاليين هو أتوا من البشر الطبيعيين القدامى بتناسلهم مع نياندرثال

وايضا يوجد اراء اخرى مختلفة ولن اطيل في هذا الامر

فالذين سمعوا رأي واحد ويجهل الباقي لا يعترضوا ولو يصروا على الاعتراض، فهم يجب ان يعترضوا على علمائهم الذين اختلفوا في هذه النقطة ولم يقدموا لنا رأي واحد.

ورغم هذا لم أجد من اعترضوا قدم دليل واحد عكسي على ما قدمت من ادلة تثبت ان نياندرثال بشر طبيعي.

ولكن للأسف التطوريين لعدم الحيادية سيظلون يدعوا ضد كل هذه الأدلة العلمية ان نياندرثال مرحلة تطور ولن يزيلوا هذا الكذب والخرافات من مناهج تعليم الطلبة وسيظلون يملؤوا عقولهم بأكاذيب ان نياندرثال هو مرحلة تطور رغم ان نياندرثال يشهد على ان الانسان ثابت وموجود بتصميمه من البداية ويثبت خطا التطور وانه اتى بالتصميم أي الخلق.



والمجد لله دائما