الرد على شبهة كيف الرجل يحيض سيل من لحمه لاويين 15



Holy_bible_1

4 January 2020



الشبهة



صدق وغصبن عنك لازم تصدق ..هل الرجل يحيض !!!!!!! اللاويين 15 - 2 كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس) نفس العبارة التي قالها في حيض النساء في اللاويين 15 - 19 وكان سيلها دما من لحمها ) فهو اخذ نفس احكام النساء حتى ان الرجل الطاهر اذا جلس على فراش جلس عليه رجل نجس عليه ان يستحم ويغسل ثيابة 15 - 6 وايضا له سبعة ايام لطهره 15 - 13



الرد



الحقيقة لا اعرف كيف أصف شخص لا يعرف شيء عما يتكلم عنه ولكنه يعترض للاعتراض فقط لأنه يكره الكتاب المقدس فما يتكلم عنه هنا هو المرض المعروف باسم السيلان الذي يصيب بعض الرجال. بل سنعرف ان هذا المشكك غير امين في نقل الاعداد ويحرف فيها. وأيضا الاعداد تقدم حماية طبية رائعة للشعب من الامراض المعدية قبل ان نكتشف أي شيء عنها.

ولهذا اقسم الرد الى

معنى النجاسة

مرض السيلان طبيا

سياق الاعداد



معنى النجاسة

كما شرحت سابقا في ملف

الرد على نجاسة المرأة في العهد القديم

فباختصار

اول تشريعات النجاسة كانت في

سفر الاويين 5

2 أَوْ إِذَا مَسَّ أَحَدٌ شَيْئًا نَجِسًا: جُثَّةَ وَحْشٍ نَجِسٍ، أَوْ جُثَّةَ بَهِيمَةٍ نَجِسَةٍ، أَوْ جُثَّةَ دَبِيبٍ نَجِسٍ، وَأُخْفِيَ عَنْهُ، فَهُوَ نَجِسٌ وَمُذْنِبٌ.

3 أَوْ إِذَا مَسَّ نَجَاسَةَ إِنْسَانٍ مِنْ جَمِيعِ نَجَاسَاتِهِ الَّتِي يَتَنَجَّسُ بِهَا، وَأُخْفِيَ عَنْهُ ثُمَّ عُلِمَ، فَهُوَ مُذْنِبٌ.

فكلمة نجاسة ليست ذنب ولكن الذي يخفي النجاسة هو المذنب

وكلمة نجاسة في العبري

H2931

טמא

ṭâmê'

taw-may'

From H2930; foul in a religious sense: - defiled, + infamous, polluted (-tion), unclean.

خطأ ديني بمعني نجس ملوث غير نظيف

H2931

טמא

ṭâmê'

BDB Definition:

1) unclean, impure

1a) ethically and religiously

1b) ritually

1c) of places

Part of Speech: adjective

غير نظيف غير نقي اخلاقيا او دينيا او عقائديا او مكان

فهي تعني غير نظيف unclean

فهل غير النظافة تعتبر ذنب؟ لا ولكن عدم النظافة يعني قاذورات ولكن بمجرد لمس ما هو تامي يجعل الشخص تامي

فيبدأ المعني يتضح قليلا انها اشاره لشيء مادي يعكس بعد روحي

ومعناها الديني مرتبط بالموت لأنه اول تشريع هو مس جثة

جُثَّةَ وَحْشٍ نَجِسٍ، أَوْ جُثَّةَ بَهِيمَةٍ نَجِسَةٍ، أَوْ جُثَّةَ دَبِيبٍ نَجِسٍ

ومرتبط بخروج سوائل من جسم انسان

مَسَّ نَجَاسَةَ إِنْسَانٍ مِنْ جَمِيعِ نَجَاسَاتِهِ الَّتِي يَتَنَجَّسُ بِهَا

وهنا يبدا أكثر المعني يتضح هو علاقة النجاسة بالموت ولان بالخطية دخل الموت الي العالم فهو اشاره ماديه للمعني الروحي وهو تذكير الانسان بالموت الناتج عن دخول الخطية الي البشرية

وأصبح لمس الموت هو تعبير عن اشتياق للخطية ورمز اليها بشيء خارجي (وهو لمس الجثث) التي غادرتها الحياة فهو خلو حياه او خلو روح

وشيء داخلي وهو خروج خلايا او انسجه حيه من الداخل يترك مكانه خلو حياه (مثل الفكر الشرير الذي ينتج عنه افعال شريرة)

وبناء عليه اي شيء فيه خلو حياه من الخارج او الداخل يكون تامي اي نجس أي غير نظيف

وأصبح لمس الشيء النجس الذي فيه خلو حياه حتى ولو كان بدون علم مثل الاشتراك في النجاسة حتى لو بدون علم يستحق عنه تقديم ذبيحه من الانواع التي قدمتها الاعداد السابقة عن ذبيحة الاثم فقط تذكرة بالسقوط

ونلاحظ شيء مهم ان شريعة التامي او خلو الحياة او النجاسة تنتقل باللمس من رجل لإمراه ومن امراه لرجل ولا يوجد فرق بين الرجل والمرأة في نقلها للأخر فلا يوجد تمييز بين الاثني

وايضا يتنجس الانسان (رجل وامراه) بالآتي

عن طريق لمس ميت

عن طريق لمس جثة حيوان نجس

التواجد في بيت به جثة

بيت فيه برص

لمس شخص نجس

الإصابة بمرض البرص

ولان هذه الحلات تنطبق على الرجل والمرأة دون تفريق ولكن أيضا نجد فيها بعد اخر في هذا الزمان من 3500 سنة وهو لمنع انتشار أي عدوى فلمس ميت ممكن ينقل عدوى مضرة وممكن تصبح وباء وأيضا البرص الذي هو مرض الجزام الذي هو معدي وينتشر باللمس وهكذا

وسنجد ان كل هذا ينطبق في نجاسة الرجل ذو السيل أي مصاب بمرض السيلان

انواع الخلايا التي تسبب خلو الحياة هي

الدم وبه خلايا وكرات الدم لان النفس في الدم وأيضا ممكن يحمل عدوى

السوائل الجنسية بما فيها من خلايا للرجل او المرأة لأنها تمثل حياه وأيضا ممكن تحمل عدوى

لذلك هناك فرق كبير بين معني نجس الذي هو غير نظيف ومعني كلمة دنس التي تعبر عن الانفصال والخطية لان الله لم يخلق شيء دنس ولذلك التطهير من النجاسة هي

اللاويين 11

28 وَمَنْ حَمَلَ جُثَثَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ. إِنَّهَا نَجِسَةٌ لَكُمْ.

فالنجاسة اي عدم النظافة هي فقط تحتاج الي اغتسال ليكون نظيف وأيضا بمعناها للتطهر من رمز الخطية وأيضا لإزالة احتمالية أي عدوى ممكن تسبب إصابة.



معنى السيلان طبيا

فهمنا ان النجاسة او خلو الروح مرتبط بخروج خلايا حية او انسجه مثل الدم وغيره من الخلايا الحية. فالكلمة التي استخدمها هنا وهي

سفر اللاويين 15: 2

15 :2 كلما بني اسرائيل وقولا لهم كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس

15 :3 وهذه تكون نجاسته بسيله ان كان لحمه يبصق سيله او يحتبس لحمه عن سيله فذلك نجاسته

ولكن هو اختلف عما قاله في حالة الحيض على عكس ما ادعاه المشكك

15 :19 وإذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسها يكون نجسا الى المساء

فهو تكلم في الرجل عن سيل خلايا اما المرأة فهي سيل دم

وللأسف المشكك لأنه غير امين حول كلمة في لحمها الى من لحمها (دما من لحمها)

ليجعلها متشابهة وهذا يوضح لكم كم هؤلاء غير أمناء

ففي حالة الرجل يقول ليس دم ولكن لحمه أي انسجة زوب مبسارو זב מבשׂרו

وفي حالة المرأة يقول سيلها دما في لحمها أي أي يحدد انه دم دم زافاه دام يهيه زوفاه بيفساراه זבה דם יהיה זבה בבשׂרה

وحالة السيلان ليست حيض بل

فمرض السيلان وهو الجونوريا Gonorrhea المشهور والذي واحد من اهم STD والذي يحدث بسبب بكتيريا Neisseria gonorrhoeae ويحدث فيه افرازات ذكورية معدية discharge from the penis

"Gonorrhea - CDC Fact Sheet (Detailed Version)". CDC. 17 November 2015. Archived from the original on 2 September 2016. Retrieved 27 August 2016.

ومن وقت الإصابة تحدث الاعراض ما بين 4 الى 6 أيام

"Gonorrhea - Symptoms and causes". Mayo Clinic. Retrieved 6 August 2019.

ولهذا من روعة الكتاب المقدس انه حدد 7 أيام من وقت اختفاء الاعراض تعتبر أيام تطهير لا يملس أحد



ولهذا سياق الكلام وضح هذا

سفر اللاويين 15

2 «كَلِّمَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُولاَ لَهُمْ: كُلُّ رَجُل يَكُونُ لَهُ سَيْلٌ مِنْ لَحْمِهِ، فَسَيْلُهُ نَجِسٌ.

سيل من لحمه هو تعبير فيه تأدب كناية عن الأعضاء التناسلية
3
وَهذِهِ تَكُونُ نَجَاسَتُهُ بِسَيْلِهِ: إِنْ كَانَ لَحْمُهُ يَبْصُقُ سَيْلَهُ، أَوْ يَحْتَبِسُ لَحْمُهُ عَنْ سَيْلِهِ، فَذلِكَ نَجَاسَتُهُ.
4
كُلُّ فِرَاشٍ يَضْطَجِعُ عَلَيْهِ الَّذِي لَهُ السَّيْلُ يَكُونُ نَجِسًا، وَكُلُّ مَتَاعٍ يَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا.
5
وَمَنْ مَسَّ فِرَاشَهُ يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
6
وَمَنْ جَلَسَ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي يَجْلِسُ عَلَيْهِ ذُو السَّيْلِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
7
وَمَنْ مَسَّ لَحْمَ ذِي السَّيْلِ يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
8
وَإِنْ بَصَقَ ذُو السَّيْلِ عَلَى طَاهِرٍ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
9
وَكُلُّ مَا يَرْكَبُ عَلَيْهِ ذُو السَّيْلِ يَكُونُ نَجِسًا.
10
وَكُلُّ مَنْ مَسَّ كُلَّ مَا كَانَ تَحْتَهُ يَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ، وَمَنْ حَمَلَهُنَّ يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
11
وَكُلُّ مَنْ مَسَّهُ ذُو السَّيْلِ وَلَمْ يَغْسِلْ يَدَيْهِ بِمَاءٍ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ.
12
وَإِنَاءُ الْخَزَفِ الَّذِي يَمَسُّهُ ذُو السَّيْلِ يُكْسَرُ. وَكُلُّ إِنَاءِ خَشَبٍ يُغْسَلُ بِمَاءٍ.
13
وَإِذَا طَهُرَ ذُو السَّيْلِ مِنْ سَيْلِهِ، يُحْسَبُ لَهُ سَبْعَةُ أَيَّامٍ لِطُهْرِهِ، وَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَرْحَضُ جَسَدَهُ بِمَاءٍ حَيٍّ فَيَطْهُرُ.
14
وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يَأْخُذُ لِنَفْسِهِ يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ، وَيَأْتِي إِلَى أَمَامِ الرَّبِّ، إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، وَيُعْطِيهِمَا لِلْكَاهِنِ،

فهنا وضح نجاسة الرجل الذي عنده سيلان

ويوضح انه ذو السيل هو رجل نجس يخرج منه خلايا حيه في صورة سيله وايضا بعد ان يطهر يستمر نجس سبعة ايام ومن يلمس لحمه يتنجس اي ان هذا الرجل ممكن ينقل النجاسة وينجس الاخرين رجال ونساء واثاث ودواب وانية وفراش.

وايضا هو فيه عزل لهذا الرجل لكيلا تنتقل العدوي لان السيلان مرض معدي فهو اسلوب حجر صحي بدائي مناسب جدا لهذا الزمان. فالكتاب يحمي من الامراض المعدية منذ 3500 سنة مضت قبل ان نكتشف أي شيء عنها او ان نعرفها.

والمعنى انه غير نظيف عليه ان يعتزل لكيلا ينقل العدوي وان يتطهر بالاستحمام.

المعنى الروحي في أنه يجب أن نتحاشى التلامس والتعامل مع الخطية والخطاة. ونجاسة كل ما يستعمله المريض إشارة لأن الخطية تدنس حياتنا الداخلية وتصرفاتنا فيصير نومنا وجلوسنا وسيرنا وأدوات طعامنا دنسة.

وأيضا يوضح السقوط الذي أدى الى الامراض ويحتاج ان يقدم ذبيحة

وغسل الثياب يشير للتوبة والطهارة داخلياً وخارجياً.

فالحقيقة افتخر بالفعل بالكتاب المقدس في حمايته للإنسان قبل ان يفهم الانسان معنى وسبب وكيفية الإصابة. وبالطبع أيضا في معانيه الروحية التي فوق كل هذا.



والمجد لله دائما