الرجوع إلى لائحة المقالات الرجوع إلى اكواد رقمية في اعمار أبناء ادم في تكوين تؤكد وحيه المقدس تكوين 5 و10 و11
تك 10تك 5تك 11اكواد رقمية في اعمار أبناء ادم في تكوين تؤكد وحيه المقدس تكوين 5 و10 و11
Holy_bible_1
يحاول الكثيرين ان يهاجموا من سفر التكوين سواء انه مؤلف او كتبوه اليهود حديثا بعد السبي البابلي او اسطورة او اول 11 اصحاح اسطوري وغيرها من المزاعم.
وقدمت سابقا اكواد اكتشفت حديثا تؤكد بطريقة قاطعة خطأ كل هذه المزاعم ووحيه المقدس لان هذه الأكواد مستحيل ان تكون صدفة او تأليف بشري بل وحي إلهي مثل
تكوين 1 عدد 1 المدهش
وأيضا قدمت معاني رمزية نبوية رائعة في أسماء أبناء ادم في
الرد على اختلاف اعمار ادم ومن بعده في النسخ العبرية والسامرية والسبعينية
ولكن في هذا الملف أقدم اكواد عددية في أسماء أبناء ادم قبل وبعد الطوفان تؤكد أيضا وحية المقدس وانه ليس ادب اسطوري ولا تأليف بشري ولا غيره
نقرأ معا في
سفر التكوين 5
1
هذَا
كِتَابُ مَوَالِيدِ آدَمَ، يَوْمَ خَلَقَ
اللهُ الإِنْسَانَ.
عَلَى
شَبَهِ اللهِ عَمِلَهُ.
2
ذَكَرًا
وَأُنْثَى خَلَقَهُ، وَبَارَكَهُ وَدَعَا
اسْمَهُ آدَمَ يَوْمَ خُلِقَ.
3
وَعَاشَ
آدَمُ مِئَةً وَثَلاَثِينَ سَنَةً،
وَوَلَدَ وَلَدًا عَلَى شَبَهِهِ
كَصُورَتِهِ وَدَعَا اسْمَهُ شِيثًا.
4
وَكَانَتْ
أَيَّامُ آدَمَ بَعْدَ مَا وَلَدَ شِيثًا
ثَمَانِيَ مِئَةِ سَنَةٍ، وَوَلَدَ
بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
5
فَكَانَتْ
كُلُّ أَيَّامِ آدَمَ الَّتِي عَاشَهَا
تِسْعَ مِئَةٍ وَثَلاَثِينَ سَنَةً،
وَمَاتَ.
6
وَعَاشَ
شِيثُ مِئَةً وَخَمْسَ سِنِينَ، وَوَلَدَ
أَنُوشَ.
7
وَعَاشَ
شِيثُ بَعْدَ مَا وَلَدَ أَنُوشَ ثَمَانِيَ
مِئَةٍ وَسَبْعَ سِنِينَ، وَوَلَدَ
بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
8
فَكَانَتْ
كُلُّ أَيَّامِ شِيثَ تِسْعَ مِئَةٍ
وَاثْنَتَيْ عَشَرَةَ سَنَةً، وَمَاتَ.
9
وَعَاشَ
أَنُوشُ تِسْعِينَ سَنَةً، وَوَلَدَ
قِينَانَ.
10
وَعَاشَ
أَنُوشُ بَعْدَ مَا وَلَدَ قِينَانَ
ثَمَانِيَ مِئَةٍ وَخَمْسَ عَشَرَةَ
سَنَةً، وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
11
فَكَانَتْ
كُلُّ أَيَّامِ أَنُوشَ تِسْعَ مِئَةٍ
وَخَمْسَ سِنِينَ، وَمَاتَ.
12
وَعَاشَ
قِينَانُ سَبْعِينَ سَنَةً، وَوَلَدَ
مَهْلَلْئِيلَ.
13
وَعَاشَ
قِينَانُ بَعْدَ مَا وَلَدَ مَهْلَلْئِيلَ
ثَمَانِيَ مِئَةٍ وَأَرْبَعِينَ سَنَةً،
وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
14
فَكَانَتْ
كُلُّ أَيَّامِ قِينَانَ تِسْعَ مِئَةٍ
وَعَشَرَ سِنِينَ، وَمَاتَ.
15
وَعَاشَ
مَهْلَلْئِيلُ خَمْسًا وَسِتِّينَ
سَنَةً، وَوَلَدَ يَارَدَ.
16
وَعَاشَ
مَهْلَلْئِيلُ بَعْدَ مَا وَلَدَ يَارَدَ
ثَمَانِيَ مِئَةٍ وَثَلاَثِينَ سَنَةً،
وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
17
فَكَانَتْ
كُلُّ أَيَّامِ مَهْلَلْئِيلَ ثَمَانِيَ
مِئَةٍ وَخَمْسًا وَتِسْعِينَ سَنَةً،
وَمَاتَ.
18
وَعَاشَ
يَارَدُ مِئَةً وَاثْنَتَيْنِ وَسِتِّينَ
سَنَةً، وَوَلَدَ أَخْنُوخَ.
19
وَعَاشَ
يَارَدُ بَعْدَ مَا وَلَدَ أَخْنُوخَ
ثَمَانِيَ مِئَةِ سَنَةٍ، وَوَلَدَ
بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
20
فَكَانَتْ
كُلُّ أَيَّامِ يَارَدَ تِسْعَ مِئَةٍ
وَاثْنَتَيْنِ وَسِتِّينَ سَنَةً،
وَمَاتَ.
21
وَعَاشَ
أَخْنُوخُ خَمْسًا وَسِتِّينَ سَنَةً،
وَوَلَدَ مَتُوشَالَحَ.
22
وَسَارَ
أَخْنُوخُ مَعَ اللهِ بَعْدَ مَا وَلَدَ
مَتُوشَالَحَ ثَلاَثَ مِئَةِ سَنَةٍ،
وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
23
فَكَانَتْ
كُلُّ أَيَّامِ أَخْنُوخَ ثَلاَثَ مِئَةٍ
وَخَمْسًا وَسِتِّينَ سَنَةً.
24
وَسَارَ
أَخْنُوخُ مَعَ اللهِ، وَلَمْ يُوجَدْ
لأَنَّ اللهَ أَخَذَهُ.
25
وَعَاشَ
مَتُوشَالَحُ مِئَةً وَسَبْعًا وَثَمَانِينَ
سَنَةً، وَوَلَدَ لاَمَكَ.
26
وَعَاشَ
مَتُوشَالَحُ بَعْدَ مَا وَلَدَ لاَمَكَ
سَبْعَ مِئَةٍ وَاثْنَتَيْنِ وَثَمَانِينَ
سَنَةً، وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
27
فَكَانَتْ
كُلُّ أَيَّامِ مَتُوشَالَحَ تِسْعَ
مِئَةٍ وَتِسْعًا وَسِتِّينَ سَنَةً،
وَمَاتَ.
28
وَعَاشَ
لاَمَكُ مِئَةً وَاثْنَتَيْنِ وَثَمَانِينَ
سَنَةً، وَوَلَدَ ابْنًا.
29
وَدَعَا
اسْمَهُ نُوحًا، قَائِلًا:
«هذَا
يُعَزِّينَا عَنْ عَمَلِنَا وَتَعَبِ
أَيْدِينَا مِنْ قِبَلِ الأَرْضِ الَّتِي
لَعَنَهَا الرَّبُّ».
30
وَعَاشَ
لاَمَكُ بَعْدَ مَا وَلَدَ نُوحًا خَمْسَ
مِئَةٍ وَخَمْسًا وَتِسْعِينَ سَنَةً،
وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
31
فَكَانَتْ
كُلُّ أَيَّامِ لاَمَكَ سَبْعَ مِئَةٍ
وَسَبْعًا وَسَبْعِينَ سَنَةً، وَمَاتَ.
32
وَكَانَ
نُوحٌ ابْنَ خَمْسِ مِئَةِ سَنَةٍ.
وَوَلَدَ
نُوحٌ:
سَامًا،
وَحَامًا، وَيَافَثَ.
وها هي الاعمار المذكورة في الكتاب المقدس
الاسم |
العمر وقت الانجاب |
المتبقي من العمر بعد الانجاب |
اجمالي العمر |
ادم |
130 |
800 |
930 |
شيث |
105 |
807 |
912 |
انوش |
90 |
815 |
905 |
قينان |
70 |
240 |
910 |
مهللئيل |
65 |
830 |
895 |
يارد |
162 |
800 |
962 |
اخنوخ |
65 |
300 |
365 |
متوشالح |
187 |
782 |
969 |
لامك |
182 |
595 |
777 |
نوح |
500 |
450 |
950 |
رقم 5 النعمة وعمل الله في خليقته
رقم 7 هو رقم الكمال الروحي
رقم 10 هو رقم كمال الترتيب الإلهي
ونفاجأ بشيء غريب في هذه الاعمار وهي ان كلها اما اكواد من خماسيات (أي تقبل القسمة على 5) او خماسيات بعد طرح سباعية (أي بطرح 7 من العمر يقبل القسمة على 5)
الاسم |
العمر وقت الانجاب |
المتبقي من العمر بعد الانجاب |
اجمالي العمر |
ادم |
130/5 |
800/5 |
930/5 |
شيث |
105/5 |
(807-7)/5 |
(912-7)/5 |
انوش |
90/5 |
815/5 |
905/5 |
قينان |
70/5 |
240/5 |
910/5 |
مهللئيل |
65/5 |
830/5 |
895/5 |
يارد |
(162-7)/5 |
800/5 |
(962-7)/5 |
اخنوخ |
65/5 |
300/5 |
365/5 |
متوشالح |
(187-7)/5 |
(782-7)/5 |
(969-7-7)/5 |
لامك |
(182-7)/5 |
595/5 |
(777-7)/5 |
نوح |
500/5 |
450/5 |
950/5 |
بل الغريب ان السباعيات تكون اكوادها ثنائية لنفس الشخص (2 او 4)
وهم عشر أسماء وهم 30 عمر واحتاج طرح 7 عشر مرات (5*2) وبالطبع بعدها 30 مرة يقسم على 5
هذا احتمالية شبه مستحيلة ان تؤلف. ولكن فقط تستمر خفية لتشهد في الزمن الذي يزداد فيه التشكيك لتشهد من نفسها على وحيه.
أيضا من بعد الطوفان وما بعده حتى إبراهيم
سفر التكوين 11
1
وَكَانَتِ
الأَرْضُ كُلُّهَا لِسَانًا وَاحِدًا
وَلُغَةً وَاحِدَةً.
2
وَحَدَثَ
فِي ارْتِحَالِهِمْ شَرْقًا أَنَّهُمْ
وَجَدُوا بُقْعَةً فِي أَرْضِ شِنْعَارَ
وَسَكَنُوا هُنَاكَ.
3
وَقَالَ
بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ:
«هَلُمَّ
نَصْنَعُ لِبْنًا وَنَشْوِيهِ شَيًّا».
فَكَانَ
لَهُمُ اللِّبْنُ مَكَانَ الْحَجَرِ،
وَكَانَ لَهُمُ الْحُمَرُ مَكَانَ
الطِّينِ.
4
وَقَالُوا:
«هَلُمَّ
نَبْنِ لأَنْفُسِنَا مَدِينَةً وَبُرْجًا
رَأْسُهُ بِالسَّمَاءِ.
وَنَصْنَعُ
لأَنْفُسِنَا اسْمًا لِئَلاَّ نَتَبَدَّدَ
عَلَى وَجْهِ كُلِّ الأَرْضِ».
5
فَنَزَلَ
الرَّبُّ لِيَنْظُرَ الْمَدِينَةَ
وَالْبُرْجَ اللَّذَيْنِ كَانَ بَنُو
آدَمَ يَبْنُونَهُمَا.
6
وَقَالَ
الرَّبُّ:
«هُوَذَا
شَعْبٌ وَاحِدٌ وَلِسَانٌ وَاحِدٌ
لِجَمِيعِهِمْ، وَهذَا ابْتِدَاؤُهُمْ
بِالْعَمَلِ.
وَالآنَ
لاَ يَمْتَنِعُ عَلَيْهِمْ كُلُّ مَا
يَنْوُونَ أَنْ يَعْمَلُوهُ.
7
هَلُمَّ
نَنْزِلْ وَنُبَلْبِلْ هُنَاكَ لِسَانَهُمْ
حَتَّى لاَ يَسْمَعَ بَعْضُهُمْ لِسَانَ
بَعْضٍ».
8
فَبَدَّدَهُمُ
الرَّبُّ مِنْ هُنَاكَ عَلَى وَجْهِ
كُلِّ الأَرْضِ، فَكَفُّوا عَنْ بُنْيَانِ
الْمَدِينَةِ،
9
لِذلِكَ
دُعِيَ اسْمُهَا «بَابِلَ»
لأَنَّ
الرَّبَّ هُنَاكَ بَلْبَلَ لِسَانَ كُلِّ
الأَرْضِ.
وَمِنْ
هُنَاكَ بَدَّدَهُمُ الرَّبُّ عَلَى
وَجْهِ كُلِّ الأَرْضِ.
10
هذِهِ
مَوَالِيدُ سَامٍ:
لَمَّا
كَانَ سَامٌ ابْنَ مِئَةِ سَنَةٍ وَلَدَ
أَرْفَكْشَادَ، بَعْدَ الطُّوفَانِ
بِسَنَتَيْنِ.
11
وَعَاشَ
سَامٌ بَعْدَ مَا وَلَدَ أَرْفَكْشَادَ
خَمْسَ مِئَةِ سَنَةٍ، وَوَلَدَ بَنِينَ
وَبَنَاتٍ.
12
وَعَاشَ
أَرْفَكْشَادُ خَمْسًا وَثَلاَثِينَ
سَنَةً وَوَلَدَ شَالَحَ.
13
وَعَاشَ
أَرْفَكْشَادُ بَعْدَ مَا وَلَدَ شَالَحَ
أَرْبَعَ مِئَةٍ وَثَلاَثَ سِنِينَ،
وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
14
وَعَاشَ
شَالَحُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ
عَابِرَ.
15
وَعَاشَ
شَالَحُ بَعْدَ مَا وَلَدَ عَابِرَ
أَرْبَعَ مِئَةٍ وَثَلاَثَ سِنِينَ،
وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
16
وَعَاشَ
عَابِرُ أَرْبَعًا وَثَلاَثِينَ سَنَةً
وَوَلَدَ فَالَجَ.
17
وَعَاشَ
عَابِرُ بَعْدَ مَا وَلَدَ فَالَجَ
أَرْبَعَ مِئَةٍ وَثَلاَثِينَ سَنَةً،
وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
18
وَعَاشَ
فَالَجُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ
رَعُوَ.
19
وَعَاشَ
فَالَجُ بَعْدَ مَا وَلَدَ رَعُوَ
مِئَتَيْنِ وَتِسْعَ سِنِينَ، وَوَلَدَ
بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
20
وَعَاشَ
رَعُو اثْنَتَيْنِ وَثَلاَثِينَ سَنَةً
وَوَلَدَ سَرُوجَ.
21
وَعَاشَ
رَعُو بَعْدَ مَا وَلَدَ سَرُوجَ مِئَتَيْنِ
وَسَبْعَ سِنِينَ، وَوَلَدَ بَنِينَ
وَبَنَاتٍ.
22
وَعَاشَ
سَرُوجُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ
نَاحُورَ.
23
وَعَاشَ
سَرُوجُ بَعْدَ مَا وَلَدَ نَاحُورَ
مِئَتَيْ سَنَةٍ، وَوَلَدَ بَنِينَ
وَبَنَاتٍ.
24
وَعَاشَ
نَاحُورُ تِسْعًا وَعِشْرِينَ سَنَةً
وَوَلَدَ تَارَحَ.
25
وَعَاشَ
نَاحُورُ بَعْدَ مَا وَلَدَ تَارَحَ
مِئَةً وَتِسْعَ عَشَرَةَ سَنَةً،
وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
26
وَعَاشَ
تَارَحُ سَبْعِينَ سَنَةً، وَوَلَدَ
أَبْرَامَ وَنَاحُورَ وَهَارَانَ.
27
وَهذِهِ
مَوَالِيدُ تَارَحَ:
وَلَدَ
تَارَحُ أَبْرَامَ وَنَاحُورَ وَهَارَانَ.
وَوَلَدَ
هَارَانُ لُوطًا.
28
وَمَاتَ
هَارَانُ قَبْلَ تَارَحَ أَبِيهِ فِي
أَرْضِ مِيلاَدِهِ فِي أُورِ
الْكَلْدَانِيِّينَ.
29
وَاتَّخَذَ
أَبْرَامُ وَنَاحُورُ لأَنْفُسِهِمَا
امْرَأَتَيْنِ:
اسْمُ
امْرَأَةِ أَبْرَامَ سَارَايُ، وَاسْمُ
امْرَأَةِ نَاحُورَ مِلْكَةُ بِنْتُ
هَارَانَ، أَبِي مِلْكَةَ وَأَبِي
يِسْكَةَ.
30
وَكَانَتْ
سَارَايُ عَاقِرًا لَيْسَ لَهَا وَلَدٌ.
31
وَأَخَذَ
تَارَحُ أَبْرَامَ ابْنَهُ، وَلُوطًا
بْنَ هَارَانَ، ابْنَ ابْنِهِ، وَسَارَايَ
كَنَّتَهُ امْرَأَةَ أَبْرَامَ ابْنِهِ،
فَخَرَجُوا مَعًا مِنْ أُورِ
الْكَلْدَانِيِّينَ لِيَذْهَبُوا إِلَى
أَرْضِ كَنْعَانَ.
فَأَتَوْا
إِلَى حَارَانَ وَأَقَامُوا هُنَاكَ.
32
وَكَانَتْ
أَيَّامُ تَارَحَ مِئَتَيْنِ وَخَمْسَ
سِنِينَ.
وَمَاتَ
تَارَحُ فِي حَارَانَ.
وها هي الاعمار المذكورة في الكتاب المقدس
الاسم |
الي الانجاب |
بعد الانجاب |
اجمالي |
سام |
100 |
500 |
600 |
أرفكشاد |
35 |
430 |
465 |
شالح |
30 |
430 |
460 |
عابر |
34 |
430 |
464 |
فالج |
30 |
209 |
239 |
رعو |
32 |
207 |
239 |
سروج |
30 |
200 |
230 |
ناحور |
29 |
119 |
148 |
تارح |
130 |
75 |
205 |
ابراهيم |
100 |
75 |
175 |
اسحاق |
60 |
120 |
180 |
يعقوب |
52 |
95 |
147 |
ونفاجأ بنفس الامر في هذه الاعمار وهي ان كلها اما اكواد من خماسيات (أي تقبل القسمة على 5) او خماسيات بعد طرح سباعية (أي بطرح 7 من العمر يقبل القسمة على 5)
الاسم |
الي الانجاب |
بعد الانجاب |
اجمالي |
سام |
100/5 |
500/5 |
600/5 |
أرفكشاد |
35/5 |
430/5 |
465/5 |
شالح |
30/5 |
430/5 |
460/5 |
عابر |
(34-7-7)/5 |
430/5 |
(464-7-7)/5 |
فالج |
30/5 |
(209-7-7)/5 |
(239-7-7)/5 |
رعو |
(32-7)/5 |
(207-7)/5 |
(239-7-7)/5 |
سروج |
30/5 |
200/5 |
230/5 |
ناحور |
(29-7-7)5 |
(119-7-7)/5 |
(148-7-7-7-7)/5 |
تارح |
130/5 |
75/5 |
205/5 |
ابراهيم |
/5100 |
/575 |
/5175 |
وهم عشر أسماء وهم 30 عمر واحتاج طرح 7 عشرين مرة (ضعف السابق بدقة) وبالطبع بعدها 30 مرة يقسم على 5
هذا احتمالية شبه مستحيلة ان تؤلف. ولكن فقط تستمر خفية لتشهد في الزمن الذي يزداد فيه التشكيك لتشهد من نفسها على وحيه.
ملحوظة نفس الامر غالبا يتكرر في اعمار إبراهيم واسحاق ويعقوب ولكن عم إنجاب يعقوب الذي قدمته في ملف
هو 52 سنة ولكن لم يذكر في الكتاب نصا رغم اننا نستطيع بسهولة حسابه
ابراهيم |
/5100 |
/575 |
/5175 |
اسحاق |
/560 |
/5120 |
/5180 |
يعقوب |
-7/552 |
/595 |
-7/5147 |
نجد شيء اخر في اعمار إبراهيم واسحاق ويعقوب عندما نقسم الاعمار حتى نصل لارقام أحادية
ورقم 17 هو رقم الغلبة
إبراهيم 175 = 7*5*5 = 7+5+5 = 17
إسحاق 180 = 5*6*6 = 5+6+6 = 17
يعقوب 147 = 3*7*7 = 3+7+7 = 17
إسرائيل 64 = 1*8*8 = 1+8+8 = 17
عمر بقاء اسرائيل في ارض مصر = 17
وبهذا نجد بصمة وسر خفي يؤكد استحالة تأليفه
هل بعد هذا لا يزال أحد يشكك في وحي سفر التكوين؟
والمجد لله دائما