نبوات العهد القديم عن المسيح والعصر المسياني من اقوال اليهود واقتباسات العهد الجديد سفر حزقيال الجزء الثاني



Holy_bible_1

19 December 2020



المسيح هو الراعي الصالح

فالمسيح الرجل اللابس كتان في حزقيال 9 هو الراعي الصالح الحقيقي ويعاقب الرعاة الأشرار

وهذا شرحته في

هل الرب يرهب ويأمر بإهلاك الشيخ والشابة والعذراء؟ حزقيال 9

وأيضا هو الراعي الصالح الحقيقي فهو الله ويتجسد في صورة راعي صالح وهو بنفسه يقود غنمه كما قال في

سفر حزقيال 34

34 :1 و كان الي كلام الرب قائلا

34 :2 يا ابن ادم تنبا على رعاة اسرائيل تنبا و قل لهم هكذا قال السيد الرب للرعاة ويل لرعاة اسرائيل الذين كانوا يرعون انفسهم الا يرعى الرعاة الغنم

34 :3 تاكلون الشحم و تلبسون الصوف و تذبحون السمين و لا ترعون الغنم

34 :4 المريض لم تقووه و المجروح لم تعصبوه و المكسور لم تجبروه و المطرود لم تستردوه و الضال لم تطلبوه بل بشدة و بعنف تسلطتم عليهم

34 :5 فتشتتت بلا راع و صارت ماكلا لجميع وحوش الحقل و تشتتت

34 :6 ضلت غنمي في كل الجبال وعلى كل تل عال وعلى كل وجه الارض تشتتت غنمي ولم يكن من يسال او يفتش

34 :7 فلذلك ايها الرعاة اسمعوا كلام الرب

34 :8 حي انا يقول السيد الرب من حيث ان غنمي صارت غنيمة وصارت غنمي ماكلا لكل وحش الحقل اذ لم يكن راع ولا سال رعاتي عن غنمي ورعى الرعاة أنفسهم ولم يرعوا غنمي

34 :9 فلذلك ايها الرعاة اسمعوا كلام الرب

34 :10 هكذا قال السيد الرب هانذا على الرعاة واطلب غنمي من يدهم واكفهم عن رعي الغنم ولا يرعى الرعاة أنفسهم بعد فاخلص غنمي من افواههم فلا تكون لهم ماكلا

وهذا لقب المسيح بوضوح انه الراعي الصالح الذي تنبأ عن حزقيال

أيضا في اول الاصحاح نبوة أخرى ان الفادي والراعي هو الرب نفسه الذي يأتي بنفسه ويخلص شعبه وليس من خلال ملك او نبي بل هو بنفسه

سفر حزقيال 34

:10 هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَى الرُّعَاةِ وَأَطْلُبُ غَنَمِي مِنْ يَدِهِمْ، وَأَكُفُّهُمْ عَنْ رَعْيِ الْغَنَمِ، وَلاَ يَرْعَى الرُّعَاةُ أَنْفُسَهُمْ بَعْدُ، فَأُخَلِّصُ غَنَمِي مِنْ أَفْوَاهِهِمْ فَلاَ تَكُونُ لَهُمْ مَأْكَلاً.

:11 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا أَسْأَلُ عَنْ غَنَمِي وَأَفْتَقِدُهَا.

:12 كَمَا يَفْتَقِدُ الرَّاعِي قَطِيعَهُ يَوْمَ يَكُونُ فِي وَسْطِ غَنَمِهِ الْمُشَتَّتَةِ، هكَذَا أَفْتَقِدُ غَنَمِي وَأُخَلِّصُهَا مِنْ جَمِيعِ الأَمَاكِنِ الَّتِي تَشَتَّتَتْ إِلَيْهَا فِي يَوْمِ الْغَيْمِ وَالضَّبَابِ.

: 13 وَأُخْرِجُهَا مِنَ الشُّعُوبِ وَأَجْمَعُهَا مِنَ الأَرَاضِي، وَآتِي بِهَا إِلَى أَرْضِهَا وَأَرْعَاهَا عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ وَفِي الأَوْدِيَةِ وَفِي جَمِيعِ مَسَاكِنِ الأَرْضِ.

: 14 أَرْعَاهَا فِي مَرْعًى جَيِّدٍ، وَيَكُونُ مَرَاحُهَا عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ الْعَالِيَةِ. هُنَالِكَ تَرْبُضُ فِي مَرَاحٍ حَسَنٍ، وَفِي مَرْعًى دَسِمٍ يَرْعَوْنَ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ.

: 15 أَنَا أَرْعَى غَنَمِي وَأُرْبِضُهَا، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.

: 16 وَأَطْلُبُ الضَّالَّ، وَأَسْتَرِدُّ الْمَطْرُودَ، وَأَجْبِرُ الْكَسِيرَ، وَأَعْصِبُ الْجَرِيحَ، وَأُبِيدُ السَّمِينَ وَالْقَوِيَّ، وَأَرْعَاهَا بِعَدْل.

ونبوة

سفر حزقيال 34

: 23 وَأُقِيمُ عَلَيْهَا رَاعِيًا وَاحِدًا فَيَرْعَاهَا عَبْدِي دَاوُدُ، هُوَ يَرْعَاهَا وَهُوَ يَكُونُ لَهَا رَاعِيًا.

فالذي له هو يهوه نفسه والذي يحكم هو السيد الرب وهو المخلص وهو في مجيئه بالجسد يكون من نسل داود ولكن هو يهوه الظاهر في الجسد

وبالطبع هذا الكلام بعد موت داود بأربع قرون فهو واضح انه عن المسيح ابن داود

وهذا انطبق في

انجيل متى 1

مت 1 :1 كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود ابن إبراهيم



وعهده يكون عهد سلام

سفر حزقيال 34

34: 25 و اقطع معهم عهد سلام و انزع الوحوش الرديئة من الارض فيسكنون في البرية مطمئنين و ينامون في الوعور



وأيضا يكرر النبوة الواضحة

سفر حزقيال 34

34: 30 فيعلمون اني انا الرب الههم معهم و هم شعبي بيت اسرائيل يقول السيد الرب 

34: 31 و انتم يا غنمي غنم مرعاي اناس انتم انا الهكم يقول السيد الرب 

والتي هي نبوة عن المسيح فالعدد واضح انه يتكلم عن ان الذي يأتي ويتجسد في شكل الراعي الصالح هو يهود ادوناي نفسه



نبوة انه قريب الاتيان

سفر حزقيال 36

8 أَمَّا أَنْتُمْ يَا جِبَالَ إِسْرَائِيلَ، فَإِنَّكُمْ تُنْبِتُونَ فُرُوعَكُمْ وَتُثْمِرُونَ ثَمَرَكُمْ لِشَعْبِي إِسْرَائِيلَ، لأَنَّهُ قَرِيبُ الإِتْيَانِ.

واكد اليهود انها عن المسيح

Ezekiel 36:8.

Babylonian Talmud, Megillah 17b.

What was their reason for mentioning the gathering of the exiles after the blessing of the years?—Because it is written, But ye, O mountains of Israel, ye shall shoot forth your branches and yield your fruit to my people Israel, for they are at hand to come.



يهوه هو الذي يقدس المعمودية

نبوة عن التقديس بمعمودية الماء والروح القدس في العهد الجديد

سفر حزقيال 36

36 :25 و ارش عليكم ماء طاهرا فتطهرون من كل نجاستكم و من كل اصنامكم اطهركم

36 :26 و اعطيكم قلبا جديدا و اجعل روحا جديدة في داخلكم و انزع قلب الحجر من لحمكم و اعطيكم قلب لحم

36 :27 و اجعل روحي في داخلكم و اجعلكم تسلكون في فرائضي و تحفظون احكامي و تعملون بها



نبوة ان المسيح المخلص هو يهوه وهو يصعد الذين في الهاوية

سفر حزقيال 37

12 لِذلِكَ تَنَبَّأْ وَقُلْ لَهُمْ: هكذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا أَفتَحُ قُبُورَكُمْ وأُصْعِدُكُمْ مِنْ قُبُورِكُمْ يَا شَعْبِي، وَآتِي بِكُمْ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ.
13
فَتَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ عِنْدَ فَتْحِي قُبُورَكُمْ وَإِصْعَادِي إِيَّاكُمْ مِنْ قُبُورِكُمْ يَا شَعْبِي.

وهي بوضوح عنه يهوه ولكن أيضا ذكرت عن المسيح

واكد اليهود انها عن المسيح

Ezekiel 37:12.

Midrash Rabbah, Genesis XCVI, 5.

Why did the Patriarchs long for burial in Eretz Israel? Because the dead of Eretz Israel will be the first to be resurrected in the days of the Messiah and to enjoy the years of the Messiah … If so, said R. Simon, the righteous who are buried without the Land have lost thereby? But what does God do? He makes cavities like channels for them in the earth, and they roll along in them until they reach Eretz Israel, when the Holy One, blessed be He, will infuse into them a spirit of life and they will arise. How do we know this? Because it is written, Behold, I will open your graves, and cause you to come up out of your graves, O My people; and I will bring you into the land of Egypt (Ezek. XXXVII, 12);



نبوة تؤكد لليهود انه مسيح واحد وليس اثنين وهو من سبط يهوذا

سفر حزقيال 37

37: 16 و انت يا ابن ادم خذ لنفسك عصا واحدة و اكتب عليها ليهوذا و لبني اسرائيل رفقائه و خذ عصا اخرى و اكتب عليها ليوسف عصا افرايم و كل بيت اسرائيل رفقائه

37: 17 و اقرنهما الواحدة بالاخرى كعصا واحدة فتصيرا واحدة في يدك

37: 18 فاذا كلمك ابناء شعبك قائلين اما تخبرنا ما لك و هذا

37: 19 فقل لهم هكذا قال السيد الرب هانذا اخذ عصا يوسف التي في يد افرايم و اسباط اسرائيل رفقاءه و اضم اليها عصا يهوذا و اجعلهم عصا واحدة فيصيرون واحدة في يدي

37: 20 و تكون العصوان اللتان كتبت عليهما في يدك امام اعينهم

37: 21 و قل لهم هكذا قال السيد الرب هانذا اخذ بني اسرائيل من بين الامم التي ذهبوا اليها و اجمعهم من كل ناحية و اتي بهم الى ارضهم

37: 22 و اصيرهم امة واحدة في الارض على جبال اسرائيل و ملك واحد يكون ملكا عليهم كلهم و لا يكونون بعد امتين و لا ينقسمون بعد الى مملكتين

37: 23 و لا يتنجسون بعد باصنامهم و لا برجاساتهم و لا بشيء من معاصيهم بل اخلصهم من كل مساكنهم التي فيها اخطاوا و اطهرهم فيكونون لي شعبا و انا اكون لهم الها

37: 24 و داود عبدي يكون ملكا عليهم و يكون لجميعهم راع واحد فيسلكون في احكامي و يحفظون فرائضي و يعملون بها

37: 25 و يسكنون في الارض التي اعطيت عبدي يعقوب اياها التي سكنها اباؤكم و يسكنون فيها هم و بنوهم و بنو بنيهم الى الابد و عبدي داود رئيس عليهم الى الابد

37: 26 و اقطع معهم عهد سلام فيكون معهم عهدا مؤبدا و اقرهم و اكثرهم و اجعل مقدسي في وسطهم الى الابد

37: 27 و يكون مسكني فوقهم و اكون لهم الها و يكونون لي شعبا

37: 28 فتعلم الامم اني انا الرب مقدس اسرائيل اذ يكون مقدسي في وسطهم الى الابد

والسبب أن البعض من اليهود لم يستطيعوا يربطوا بين نبوات مجده وهو العجيب المشير ونبوات الامه رجل الام ومختبر الحزن فقال بعض اليهود أنه سيكون مسيحيين الأول الملك الابدي ابن داود والثاني مسيح الالام ابن يوسف. وبخاصة بعد انقسام المملكة الى اثنين

ولكن هنا يؤكد انه مسيح واحد وعصاة واحدة ونبوات الملك ابن داود والمتألم ابن يوسف هي عن مسيح واحد ابن داود وهو الرب يهوه نفسه



3 المسيح هو الهيكل الحقيقي

فالهيكل الحقيقي يكون فوقهم وليس يكون وسطهم فقط

سفر حزقيال 37

37 :26 واقطع معهم عهد سلام فيكون معهم عهدا مؤبدا و اقرهم و اكثرهم و اجعل مقدسي في وسطهم الى الابد

37 :27 و يكون مسكني فوقهم و اكون لهم الها و يكونون لي شعبا

37 :28 فتعلم الامم أنى انا الرب مقدس اسرائيل اذ يكون مقدسي في وسطهم الى الابد

فالهيكل يكون الرب نفسه وليس هيكل حجري يظهر فيه الرب مؤقتا فقط

377 حزقيال 37: 27

(SVD) ويكون مسكني فوقهم, وأكون لهم إلها ويكونون لي شعبا.

(IHOT+) והיהH1961 also shall be משׁכניH4908 My tabernacle עליהםH5921 with והייתיH1961 them: yea, I will be להם לאלהיםH430 their God, והמהH1992 and they יהיוH1961 shall be לי לעם׃H5971 my people.

(KJV) My tabernacle also shall be with them: yea, I will be their God, and they shall be my people.

(LXX) κα σται κατασκνωσς μου ν ατος, κα σομαι ατος θες, κα ατο μου σονται λας.

(Brenton) And my tabernacle shall be among them; and I will be to them a God, and they shall be my people.

وهذه اقتبسها معلمنا بولس الرسول مؤكدا انها نبوة في

كورنثوس الثانية 6: 16

(SVD) وأية موافقة لهيكل الله مع الأوثان؟ فإنكم أنتم هيكل الله الحي، كما قال الله: «إني سأسكن فيهم وأسير بينهم، وأكون لهم إلها وهم يكونون لي شعبا.

(G-NT-TR (Steph)+) τις what 5101 I-NSF δε And 1161 CONJ συγκαταθεσις agreement 4783 N-NSF ναω hath the temple 3485 N-DSM θεου of God 2316 N-GSM μετα with 3326 PREP ειδωλων idols 1497 N-GPN υμεις ye 5210 P-2NP γαρ for 1063 CONJ ναος the temple 3485 N-NSM θεου God 2316 N-GSM εστε are 2075 V-PXI-2P ζωντος of the living 2198 V-PAP-GSM καθως as 2531 ADV ειπεν hath said 2036 V-2AAI-3S ο 3588 T-NSM θεος God 2316 N-NSM οτι 3754 CONJ ενοικησω I will dwell 1774 V-FAI-1S εν in 1722 PREP αυτοις them 846 P-DPM και and 2532 CONJ εμπεριπατησω walk in 1704 V-FAI-1S και and 2532 CONJ εσομαι I will be 2071 V-FXI-1S αυτων their 846 P-GPM θεος God 2316 N-NSM και and 2532 CONJ αυτοι they 846 P-NPM εσονται shall be 2071 V-FXI-3P μοι my 3427 P-1DS λαος people. 2992 N-NSM

(KJV) And what agreement hath the temple of God with idols? for ye are the temple of the living God; as God hath said, I will dwell in them, and walk in them; and I will be their God, and they shall be my people.

العبري يتشابه مع السبعينية وهما الاثنين يتشابها مع العهد الجديد فيما عدا تعبير مسكني بدل ان اسكن

فهو فئة 1ا

وملحوظة ان هذا الاقتباس جاء سابقا وهو يكمل الاقتباس الذي جاء في لاويين 26: 12 اقتباس رقم 106

بالإضافة الى هذا بالطبع توضيح ان المسيح هو الرئيس

حزقيال تكلم عن المسيح الرئيس بلقب الرئيس 17 مرة بوضوح شديد ما بين اصحاح 34 الى 48 وكلهم انطبقوا على الرب يسوع المسيح.

سفر حزقيال 34: 24

وَأَنَا الرَّبُّ أَكُونُ لَهُمْ إِلهًا، وَعَبْدِي دَاوُدُ رَئِيسًا فِي وَسْطِهِمْ. أَنَا الرَّبُّ تَكَلَّمْتُ.

الإشارة عن المسيح ابن داود
سفر حزقيال 37: 25

وَيَسْكُنُونَ فِي الأَرْضِ الَّتِي أَعْطَيْتُ عَبْدِي يَعْقُوبَ إِيَّاهَا، الَّتِي سَكَنَهَا آبَاؤُكُمْ، وَيَسْكُنُونَ فِيهَا هُمْ وَبَنُوهُمْ وَبَنُو بَنِيهِمْ إِلَى الأَبَدِ، وَعَبْدِي دَاوُدُ رَئِيسٌ عَلَيْهِمْ إِلَى الأَبَدِ.

أيضا عن المسيح ابن داود



نبوة ميلاده من عذراء وهي تبقي عذراء

سفر حزقيال 44

44: 1 ثم ارجعني الى طريق باب المقدس الخارجي المتجه للمشرق و هو مغلق

44: 2 فقال لي الرب هذا الباب يكون مغلقا لا يفتح و لا يدخل منه انسان لان الرب اله اسرائيل دخل منه فيكون مغلقا

44: 3 الرئيس الرئيس هو يجلس فيه لياكل خبزا امام الرب من طريق رواق الباب يدخل و من طريقه يخرج

قارن مع (يو16: 27، 28) وأيضاً " متى أدخل البكر إلى العالم " (عب1: 6). فنحن الآن في حديث عن هيكل المسيح جسده، أي الكنيسة. وبداية تكوين الجسد هو تجسد المسيح نفسه حين " دخل إلى العالم" . وقد إتفق الأباء أن هذا الباب الشرقى الذي دخل منه المسيح هو العذراء مريم، فهو وُلِد منها وبقيت بتولاً. وهذا معنى يكون مغلقاً لا يفتح ولا يدخل منه إنسان. ويدلل الأباء على إمكانية هذا بأن المسيح دخل خلال الأبواب المغلقة بعد القيامة. وحتى لا يظن أحد أنه روح بلا جسد سمح لهم أن يلمسوا يديه وجنبه. ومرة ثانية أكل معهم. وهناك إشارة أخرى للتجسد الرئيس الرئيس = هو المسيح ملك الملوك ورب الارباب ورئيس الرؤساء. هو يجلس فيه ليأكل خبزاً أمام الرب = فهو كان يأكل ويشرب في احشاء العذراء تأكيد لتجسده من باب مغلوق ليس من زرع بشر. ودخل من باب الرواق الذي هو بطن العذراء مريم. ومن طريقه يخرج ويظل الباب مغلق.



نبوات ان المسيح يكون له تقدمات المسيح
سفر حزقيال 45: 16

وَهذِهِ التَّقْدِمَةُ لِلرَّئِيسِ فِي إِسْرَائِيلَ تَكُونُ عَلَى كُلِّ شَعْبِ الأَرْضِ.

سفر حزقيال 45: 17

وَعَلَى الرَّئِيسِ تَكُونُ الْمُحْرَقَاتُ وَالتَّقْدِمَةُ وَالسَّكِيبُ فِي الأَعْيَادِ وَفِي الشُّهُورِ وَفِي السُّبُوتِ وَفِي كُلِّ مَوَاسِمِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ. وَهُوَ يَعْمَلُ ذَبِيحَةَ الْخَطِيَّةِ وَالتَّقْدِمَةَ وَالْمُحْرَقَةَ وَذَبَائِحَ السَّلاَمَةِ، لِلْكَفَّارَةِ عَنْ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ.

وتقدماته هذه هي تطهر

سفر حزقيال 45

18 « هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: فِي الشَّهْرِ الأَوَّلِ، فِي أَوَّلِ الشَّهْرِ، تَأْخُذُ ثَوْرًا مِنَ الْبَقَرِ صَحِيحًا وَتُطَهِّرُ الْمَقْدِسَ.

واكد اليهود انها عن المسيح

Ezekiel 45:18.

Babylonian Talmud, Menahoth 45a

Thus saith the Lord GOD; In the first month, in the first day of the month, thou shalt take a young bullock without blemish, and thou shalt offer it as a sin-offering in the sanctuary. ‘A sin-offering’? But surely it is a burnt-offering? —R. Johanan said, This passage will be interpreted by Elijah in the future.

A footnote in the Talmud at the end of this quote reads: ‘This means that it is beyond our power to reconcile this verse with the ordinance of the Torah and will be explained by Elijah the prophet, the herald of the Messianic era, who is to make the truth known.’ ونعرف ان تقدمة المسيح او الذبيحة هو نفسه اعظم عطية



تأكيد ان المسيح الرئيس ابن داود يكون ملك وكاهن
سفر حزقيال 45: 22

وَيَعْمَلُ الرَّئِيسُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عَنْ نَفْسِهِ وَعَنْ كُلِّ شَعْبِ الأَرْضِ ثَوْرًا ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ.



المسيح ذبيحة خطية
سفر حزقيال 46: 2

وَيَدْخُلُ الرَّئِيسُ مِنْ طَرِيقِ رِوَاقِ الْبَابِ مِنْ خَارِجٍ وَيَقِفُ عِنْدَ قَائِمَةِ الْبَابِ، وَتَعْمَلُ الْكَهَنَةُ مُحْرَقَتَهُ وَذَبَائِحَهُ السَّلاَمِيَّةَ، فَيَسْجُدُ عَلَى عَتَبَةِ الْبَابِ ثُمَّ يَخْرُجُ. أَمَّا الْبَابُ فَلاَ يُغْلَقُ إِلَى الْمَسَاءِ.

سفر حزقيال 46: 4

وَالْمُحْرَقَةُ الَّتِي يُقَرِّبُهَا الرَّئِيسُ لِلرَّبِّ فِي يَوْمِ السَّبْتِ: سِتَّةُ حُمْلاَنٍ صَحِيحَةٍ وَكَبْشٌ صَحِيحٌ.

سفر حزقيال 46: 8

«وَعُِنْدَ دُخُولِ الرَّئِيسِ يَدْخُلُ مِنْ طَرِيقِ رِوَاقِ الْبَابِ، وَمِنْ طَرِيقِهِ يَخْرُجُ.

سفر حزقيال 46: 10

وَالرَّئِيسُ فِي وَسْطِهِمْ يَدْخُلُ عِنْدَ دُخُولِهِمْ، وَعِنْدَ خُرُوجِهِمْ يَخْرُجُونَ مَعًا.



المسيح معنا في كل مكان
سفر حزقيال 46: 12

وَإِذَا عَمِلَ الرَّئِيسُ نَافِلَةً، مُحْرَقَةً أَوْ ذَبَائِحَ سَلاَمَةٍ، نَافِلَةً لِلرَّبِّ، يُفْتَحُ لَهُ الْبَابُ الْمُتَّجِهُ لِلْمَشْرِقِ، فَيَعْمَلُ مُحْرَقَتَهُ وَذَبَائِحَهُ السَّلاَمِيَّةَ كَمَا يَعْمَلُ فِي يَوْمِ السَّبْتِ ثُمَّ يَخْرُجُ. وَبَعْدَ خُرُوجِهِ يُغْلَقُ الْبَابُ.

سفر حزقيال 46: 16

« هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: إِنْ أَعْطَى الرَّئِيسُ رَجُلاً مِنْ بَنِيهِ عَطِيَّةً، فَإِرْثُهَا يَكُونُ لِبَنِيهِ. مُلْكُهُمْ هِيَ بِالْوَرَاثَةِ.

عطايا المسيح
سفر حزقيال 46: 17

فَإِنْ أَعْطَى أَحَدًا مِنْ عَبِيدِهِ عَطِيَّةً مِنْ مِيرَاثِهِ فَتَكُونُ لَهُ إِلَى سَنَةِ الْعِتْقِ، ثُمَّ تَرْجعُ لِلرَّئِيسِ. وَلكِنَّ مِيرَاثَهُ يَكُونُ لأَوْلاَدِهِ.

سفر حزقيال 46: 18

وَلاَ يَأْخُذُ الرَّئِيسُ مِنْ مِيرَاثِ الشَّعْبِ طَرْدًا لَهُمْ مِنْ مُلْكِهِمْ. مِنْ مُلْكِهِ يُورِثُ بَنِيهِ، لِكَيْلاَ يُفَرَّقَ شَعْبِي، الرَّجُلُ عَنْ مِلْكِهِ».



بعد الطعن تخرج من جنبه الأيمن ماء

سفر حزقيال 47

: 1 ثُمَّ أَرْجَعَنِي إِلَى مَدْخَلِ الْبَيْتِ وَإِذَا بِمِيَاهٍ تَخْرُجُ مِنْ تَحْتِ عَتَبَةِ الْبَيْتِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ، لأَنَّ وَجْهَ الْبَيْتِ نَحْوَ الْمَشْرِقِ. وَالْمِيَاهُ نَازِلَةٌ مِنْ تَحْتِ جَانِبِ الْبَيْتِ الأَيْمَنِ عَنْ جَنُوبِ الْمَذْبَحِ.

: 2 ثُمَّ أَخْرَجَنِي مِنْ طَرِيقِ بَابِ الشِّمَالِ وَدَارَ بِي فِي الطَّرِيقِ مِنْ خَارِجٍ إِلَى الْبَابِ الْخَارِجِيِّ مِنَ الطَّرِيقِ الَّذِي يَتَّجِهُ نَحْوَ الْمَشْرِقِ، وَإِذَا بِمِيَاهٍ جَارِيَةٍ مِنَ الْجَانِبِ الأَيْمَنِ.

واكد اليهود ان هذا الاصحاح نبوة عن المسيح مصدر المياه

Ezekiel 47:9.

Midrash Rabbah, Exodus XV, 21.

The second thing is that He will bring out living water from Jerusalem and heal therewith all those who have a disease, as it says: Every living creature wherewith it swarmeth, whithersoever the rivers shall come, shall live; … for these waters are come thither, that all things be healed (Ezek. XLVII, 9).



أيضا الكل للمسيح
سفر حزقيال 48: 21

وَالْبَقِيَّةُ لِلرَّئِيسِ مِنْ هُنَا وَمِنْ هُنَاكَ لِتَقْدِمَةِ الْقُدْسِ وَلِمُلْكِ الْمَدِينَةِ قُدَّامَ الْخَمْسَةِ وَالْعِشْرِينَ أَلْفًا لِلتَّقْدِمَةِ إِلَى تُخْمِ الشَّرْقِ، وَمِنْ جِهَةِ الْغَرْبِ قُدَّامَ الْخَمْسَةِ وَالْعِشْرِينَ أَلْفًا عَلَى تُخْمِ الْغَرْبِ مُوازِيًا أَمْلاَكَ الرَّئِيسِ، وَتَكُونُ تَقْدِمَةُ الْقُدْسِ وَمَقْدِسُ الْبَيْتِ فِي وَسْطِهَا.

سفر حزقيال 48: 22

وَمِنْ مُلْكِ اللاَّوِيِّينَ مِنْ مُلْكِ الْمَدِينَةِ فِي وَسْطِ الَّذِي هُوَ لِلرَّئِيسِ، مَا بَيْنَ تُخْمِ يَهُوذَا وَتُخْمِ بَنْيَامِينَ، يَكُونُ لِلرَّئِيسِ.

واكد اليهود ان هذه النبوات عن المسيح

Ezekiel 48:19.

Midrash Rabbah, Genesis XX, 5.

R. Levi said: In the Messianic age all will be healed save the serpent and the Gibeonite; the serpent, as it is written, And earth shall be the serpent’s food (Isa. LXV, 25); the Gibeonite: And they that serve the city, out of all the tribes of Israel, shall till it (Ezek. XLVIII, 19), which means, all the tribes of Israel shall make them serve.

A footnote after the Isaiah reference reads: ‘This refers to the Messianic age; thus even then this curse shall lie upon it.’



نبوة الذي يأتي لاورشليم هو يهوه نفسه او المسيح يهوه اسمه

سفر حزقيال 48

35 الْمُحِيطُ ثَمَانِيَةَ عَشَرَ أَلْفًا، وَاسْمُ الْمَدِينَةِ مِنْ ذلِكَ الْيَوْمِ: يَهْوَهْ شَمَّهْ».

واكد اليهود انها عن المسيح

Ezekiel 48:35.

Midrash Rabbah, Lamentations I, 16, § 51.

BECAUSE THE COMFORTER IS FAR FROM ME, EVEN HE THAT SHOULD REFRESH MY SOUL. What is the name of King Messiah? R. Abba b. Kahana said: His name is … ‘It is good for a province when its name is identical with that of its king,’ as it is written, And the name of the city from that day shall be the Lord is there (Ezek. XLVIII, 35).

Ezekiel 48:35.

Midrash on Psalms, Book One, Psalm 21, 2.

God will call the king Messiah after His own name, for it is said of the king Messiah This is his name whereby he shall be called: The Lord our Righteousness (Jer. 23:6). Jerusalem also shall be called after the Lord’s name, for it is said of Jerusalem The name of the city from that day shall be, The Lord. That shall be her name (Ezek. 48:35).





والمجد لله دائما