الجزء الثاني من الرد على فيديو قصة يسوع على جدران معبد فرعوني



Holy_bible_1

February 9, 2022



بعد ان عرفنا عدم امانة المشكك فيما ادعاه ان قصة امنحتب الثالث واكتشفنا كل ما قيل من كذب في الجزء الأول من الفيديو وتأكدنا أنها لا تتشابه مع الرب يسوع المسيح في أي شيء وكشفنا التعبيرات الغير امينة من المشكك

ولا زلت اذكر أطالب في لوحة امنحتب الثالث التعبيرات التالية

الله الاب

مولود غير مخلوق

الله المتجسد

او يعتذر.

نكمل

"مش امنحتب الثالث لوحده بل قبله بحوالي 100 سنة حد تاني كتب نفس القصة في معبد تاني معبد حتشبسوت ونجد جدارية فيها نفس قصة يسوع المسيح

الله الاب يعطي مريم العذراء الروح القدس تحمل وتولد يسوع المسيح مولود غير مخلوق ابن الله او الله المتجسد

تتحدث بادق التفاصيل عن قصة يسوع المسيح ولكن المرة دي اسم سيدة وهي حتشبسوت فامون بيقدم مفتاح عنخ الروح القدس الى أمها أحمس فتنجب يسوع اقصد حتشبسوت ابن امون مولود غير مخلوق الله المتجسد في صورة امراة"

أولا مثل ادعاء امنحتب من الكاتبة الملحدة المنتقلة هو أيضا ينقل هذه الشبهة التي ينسبها لنفسه من نفس كتاب الكاتبة الملحدة ونجدها في كتابها الذي اشرت اليه في الجزء الأول من ص 172

ثانيا هو لم يعرض اللوحة التي يدعيها والسبب ان المشككة الاصلية لم تقدمها في كتابها فلهذا لم يقدمها

ثالثا لم يقدم أي مرجع

رابعا كل ما قيل الان هو أيضا عدم امانة

1 اللوحة الفرعونية لا يوجد عليها قصة يسوع بتفاصيلها ولا حتى باسم اخر

2 اللوحة الفرعونية لا تقول الله الاب ولا يوجد لفظ الله ولا الاب بل لا يوجد الله الاب في الفرعونية

3 اللوحة الفرعونية لا تقول يعطي الروح القدس ولا يوجد أي ذكر للروح القدس

4 اللوحة الفرعونية لا تقول إعطاء الروح القدس لمريم ولا باسم اخر

5 اللوحة الفرعونية لا تقول مريم تنجب مولود غير مخلوق بل في الفرعونية حتى الالهة مخلوقين

6 اللوحة الفرعونية لا تقول الله المتجسد

فلهذا الفيديو يعتمد على عدم الامانة

قصة لوحة حتشبسوت باختصار

هذه هي لوحة حتشبسوت المتكلم عنها والتي لم يعرضها وهي غير واضحة لأنها تعرضت للمحو

وسأعرض القصة باللوحات التوضيحية من موقع

https://the-ancient-pharaohs.blogspot.com/2016/09/hatshepsuts-divine-birth-in-mortuary.html

هذا الجزء يسمى مكان الميلاد ويقول ان حتشبسوت ابنة امون وأحمس أمها التي هي زوجة تحتمس الأول وهذه اللوحة الذي دمرها هو تحتمس الثالث اخيها الصغير الذي استولى على الحكم منها وابنه امنحتب الثاني ومن بعده رمسيس الثاني غيرة منها (وليس القسيسين كما ادعى كذبا)

واللوحة تبدأ من الجزء الشمالي وان مجموعة الهة معهم امون وكلهم يمسكوا مفاتيح الحياة رمز البركة كما قدمت من ادلة في الجزء السابق

ثم نرى الاله ثوث يقود امون الى غرفة الملكة أحمس (ام حتشبسوت) ولكن صورتها محيت شبه بالكامل بواسطة رمسيس الثاني

ثم بعدها يجلس امون مع الملكة ويعطيها مفتاح الحياة رمز البركة

والكراسي التي يجلسوا عليها هي كراسي في مجلس الالهة محمولين بالهتين تجلسان على كراسي برؤوس اسود (أي علاقة جسدية بين امون وامها احمس)

ثم الاله خنوم برأس الماعز وهو الذي يخلق الأطفال يتلقى الوصف من امون فيشكل جسد الطفلة حتشبسوت وكا لحتشبسوت أيضا على عجلته الفخارية

وأكرر اين ادعاء مولودة غير مخلوق الذي ادعاه كذبا؟ هي في اللوحة خلقت على عجلة فخار

ولاحظوا كم الالهة حتى الان. وبعد هذا الالهة هكيت التي برأس ضفدع وهي الهة الخصب والولادة تضع مفتاح الحياة رمز البركة للاثنين الجنين الجديد وهي حتشبسوت وكا لحتشبسوت

ثم يظهر ثوث للملكة أحمس ويحذرها وأيضا معه مفتاح الحياة

وبعدها الاله خنوم والالهة هكيت يقودان الملكة أحمس لغرفة الولادة

وبعدها مشهد الولادة والملكة تجلس على كرسي ومعها عدة الهة كلهم يحملوا مفاتيح الحياة والمجموعة محمولة بالهة كثيرين وهم أيضا على كرسي محمول بالهة اخرين كثيرين

ومن الالهة الموجودة بيس وثويريس وهيديوس

وبعدها هاثور يقدم حتشبسوت لامون

وبعدها 12 الهة مختلفة ترضعن الطفلة حتشبسوت

وبعدها ثوث وامون يمسكان بالطفلة وكا لها ولكن تم محوهما في الصورة

وبعدها ينتقل المشهد لان حتشبسوت وكا (وأيضا تم محوهما) على ايدي امام العديد من الالهات

وبعدها الهة التسجيل سفخيت تسجل ميلاد حتشبسوت

The Ancient Egypt: Hatshepsut's Divine Birth in the Mortuary temple of Hatshepsut .. Part ( 5 ) (the-ancient-pharaohs.blogspot.com)

فاين ادعاء التشابه الذي ادعاه المشكك بعدم امانة؟

فاين في هذا التطابق الذي يدعيه المشكك بدون امانة؟ اخرجوا لي التطابق الذي زعمه كذبا؟

لم نجد أي من الادعاءات التي قالها نقلا عن الكاتبة الملحدة.

فحتشبسوت مخلوقة على عجلة فخارية هي وكا لها ولم تقل حتشبسوت انها امون المتجسد ولا غيره من كذب المشكك بل فقط ادعت انها ابنة امون.

في ادعاء باطل اخر يقول التالي

برضه بادق التفاصيل مثل المسيحية الي ادهشت حتى القساوسة الي هربوا للمكان ده في فترة من فترات الاضطهاد الي اتعرضوا ليها والي وقتها مكنتش اللغة المصرية القديمة ميته فاستطاعوا ان يقرؤا الموجود على الجدارية ويصدموا صدمة كبيرة لما يعرفوا انها قصة يسوع المسيح ولكن بتتكلم عن حد تاني غير يسوع المسيح وهي حتشبسوت فقام القساوسة المسيحييون بتكسير اسم حتشبسوت وتدمير وإزالة اسمها من الجدارية دي

أيضا كل ما قيل عدم امانة

فاعتقد كل شخص مصري درس في اعدادي تاريخ الفراعنة او ذهب لمتحف حتشبسوت عرف ان من أزال اسمها وصورتها هو اخيها الأصغر تحتمس الثالث عندما استولى على الحكم منها وابنه من بعده امنحتب الثاني ومن بعده بفترة رمسيس الثاني غيرة منها.

بل الدليل الواضح انه أزال اسمها وصورها ولكن لم يتجرأ ان يحطم اللوحة بالكامل او يزيل كل صورة الالهة الفرعونية لأنه يخشاهم.

وهذا ما يشهد به علماء المصريات أيضا

Toward the end of the reign of Thutmose III and into the reign of his son, an attempt was made to remove Hatshepsut from certain historical and pharaonic records — a damnatio memoriae. This elimination was carried out in the most literal way possible. Her cartouches and images were chiseled off some stone walls, leaving very obvious Hatshepsut-shaped gaps in the artwork.

https://en.wikipedia.org/wiki/Hatshepsut



Gardiner, Alan, Egypt of the Pharaohs, Oxford University Press, 1964, p. 198.



Redford, Donald B. (1967). History and Chronology of the 18th dynasty of Egypt: Seven studies. Toronto: University of Toronto Press, p. 87.

فكفى كذبا

بل اللغة المكتوب بها اللوحة انتهت منذ زمن سقوط المملكة الفرعونية ودخول اليونانية في مصر من قبل الميلاد من قبل الميلاد بقرون طويلة والتي قضت على اللغات المصرية القديمة وأصبحوا يتكلموا القبطية المشابهة لليونانية.

اما الزمن الذي يتكلم عنه ولم يحدده لاضطهاد الاقباط هو زمن الاضطهاد الإسلامي وقتها لم يكن يعرفوا أي شيء عن اللغة المصرية القديمة حتى مجيء شامبليون ولم يحطموا شيء فهم يهربوا من الاضطهاد الإسلامي فلن يثيروا أهالي المنطقة عليهم بتحطيم اثارهم.

فاعتقد هذا مثال واضح لعدم أمانة المشككين في تأليف شبهات كاذبة لا أصل لها.

الغريب انه يناقض نفسه تماما بدون ان يلاحظ فهو يريد ان يقول قصة الميلاد موجودة في الحضارة المصرية القديمة الاصيلة مثل ما قال امنحتب الثالث وحتشبسوت وغيرهم ولكن يعود ويحاول ان يقول انها نقلها الاقباط الذي ادعى كذبا انهم غير مصريين عن الاغريق في وقت دخول المسيحية فحرفوا المسيحية. فهل المسيحية اقتبست من القصة المصرية القديمة ام اقتبست من الاغريقية المختلفة عنها؟ كيف يناقض نفسه ولا يدرك هذا؟ ولكن الكذاب نساي

بل الكارثة الأخرى ان ما يقولوه هذا هو يخالف اسلامه أيضا فهل الاقباط أيضا حرفوا الإسلام؟

وهل الاقباط الغير مصريين حرفوا المسيحية كلها في كل العالم؟ أي حرفوا حتى ايمان تلاميذ المسيح أنفسهم وتلاميذ التلاميذ؟ وهل حرفوا الايمان حتى في المناطق مثل الغربية الذين كانوا مختلفين معهم؟

كيف يدعى هذا الكذب؟ حتى الهراطقة والكتب الابكريفية الذين ضد الكنيسة كانوا يؤمنوا بالميلاد العذري والتجسد.

وهل انبياء العهد القديم قبل الميلاد الذين تنبؤا عن ميلاد الرب يسوع المسيح هل أيضا نقلوا من اقباط ما بعد الميلاد؟ كفى كذبا.

وبالطبع تكلمت سابقا في ملفات تفصيلية عن ادلة التجسد سواء من نبوات العهد القديم وغيرها.

المهم في النهاية عرفنا انها شبهة غير امينة لا أصل لها وتبقى المسيحية صامدة ولا تتأثر امام كل محاولات الشيطان الكذاب وأبو الكذب الذي يهيج اتباعه ان يكذبوا على المسيحية. فالإيمان المسيحي مثل الجوهرة التي لا تتأثر مهما حاول الأشرار القاء الطمي عليها لإخفاء بريقها.



والمجد لله دائما