«  الرجوع   طباعة  »

هل نبوة على ثيابي القوا قرعة لا تنطبق على المسيح لان ملابسه وقت الصلب هي لهيرودس؟ مزمور 22 مرقس 15 يو 19 مت 27



Holy_bible_1

29/6/2018



الشبهة



في كلام داود في مزمور 22\18 "يقسمون ثيابي بينهم وعلى لباسي يقترعون" هو ليس نبوة عن صلب المسيح لان أولا ملابس المسيح وقت الصلب هي أعطاها له هيرودس في مرقس 15\17 ولكن الكلام شعري عن داود وهذا ما قاله اليهود



الرد



الحقيقة ما يقوله المشككين غير صحيح فلا ملابس المسيح هي من هيرودس ولا الكلام هو شعريا عن داود.

وعن ملابس المسيح شرحتها سابقا في

الرد على هل تعري السيد المسيح؟

والملابس التي يتكلم عنها وقت الصلب هو لا علاقة له برداء الارجوان

فما يقول

انجيل يوحنا 19

19 :23 ثم ان العسكر لما كانوا قد صلبوا يسوع اخذوا ثيابه وجعلوها اربعة اقسام لكل عسكري قسما واخذوا القميص ايضا وكان القميص بغير خياطة منسوجا كله من فوق

19 :24 فقال بعضهم لبعض لا نشقه بل نقترع عليه لمن يكون ليتم الكتاب القائل اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي القوا قرعة هذا فعله العسكر

والقطع التي فوق القميص الذي فوق الملابس الداخلية هم

خروج 29

5 وَتَأْخُذُ الثِّيَابَ وَتُلْبِسُ هَارُونَ الْقَمِيصَ وَجُبَّةَ الرِّدَاءِ وَالرِّدَاءَ وَالصُّدْرَةَ، وَتَشُدُّهُ بِزُنَّارِ الرِّدَاءِ،

وهو الرداء الذي فوق القميص

4 قَامَ عَنِ الْعَشَاءِ، وَخَلَعَ ثِيَابَهُ، وَأَخَذَ مِنْشَفَةً وَاتَّزَرَ بِهَا،

G2440

ἱμάτιον

himation

him-at'-ee-on

Neuter of a presumed derivative of ἕννυμι hennumi (to put on); a dress apparel, cloke, clothes, garment, raiment, robe, vesture.

هيماتيون تعني اي يضع ويرتدي الملابس او الرداء او الملابس الروب او الرداء الخارجي

(ESV) rose from supper. He laid aside his outer garments, and taking a towel, tied it around his waist.

والمنطقة والصدرة والعباءة وغطاء الراس

مع ملاحظة ان الكلام عن ملابس المسيح القميص الذي فوق الملابس ثم فوقه الغطاء الخارجي ثم العباية والمنطقة وغطاء الراس وغيره

وهذه هي الأربع قطع التي تكلم عنها يوحنا 19

اما عن ادعاء ملابس أعطاه إياها هيرودس فهو اما جهل شديد او تدليس لان الكتاب يقول نصا التالي

انجيل مرقس 15

15 :17 و البسوه ارجوانا و ضفروا اكليلا من شوك و وضعوه عليه

15 :18 و ابتداوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود

15 :19 و كانوا يضربونه على راسه بقصبة و يبصقون عليه ثم يسجدون له جاثين على ركبهم

15 :20 و بعدما استهزاوا به نزعوا عنه الارجوان و البسوه ثيابه ثم خرجوا به ليصلبوه

فهل المشككين يجهلون هذا ان الارجوان كان مؤقت؟



اما عن ادعاء انه كلام شعري عن داود

سفر المزامير 22

22 :16 لانه قد احاطت بي كلاب جماعة من الاشرار اكتنفتني ثقبوا يدي و رجلي

22 :17 احصي كل عظامي و هم ينظرون و يتفرسون في

22 :18 يقسمون ثيابي بينهم و على لباسي يقترعون

وشرحت هذه النبوة في

كمالة الرد على ثقبوا يدي ورجلي والرد على بعض الاعتراضات مزمور 22

ثقبوا يدي ورجلي مز22: 16

النبوات المسيانية تشهد على اسم يسوع بالاكواد

ولن اقرر ما قلته من مخطوطات بل اقوال اليهود ما قبل الميلاد في مخطوطات قمران

وبالطبع اليهود يجاهدون لنكران النبوة القوية وادعاءاتهم الكثيرة الكاذبة عن هذا المزمور وما به من نبوات لا يعتد بها اما النبوة فأكدها العهد الجديد

إنجيل متى 27: 35

وَلَمَّا صَلَبُوهُ اقْتَسَمُوا ثِيَابَهُ مُقْتَرِعِينَ عَلَيْهَا، لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالنَّبِيِّ: «اقْتَسَمُوا ثِيَابِي بَيْنَهُمْ، وَعَلَى لِبَاسِي أَلْقَوْا قُرْعَةً».

إنجيل يوحنا 19:

19 :23 ثم ان العسكر لما كانوا قد صلبوا يسوع اخذوا ثيابه وجعلوها اربعة اقسام لكل عسكري قسما واخذوا القميص ايضا وكان القميص بغير خياطة منسوجا كله من فوق

19 :24 فقال بعضهم لبعض لا نشقه بل نقترع عليه لمن يكون ليتم الكتاب القائل اقتسموا ثيابي بينهم وعلى لباسي القوا قرعة هذا فعله العسكر

فالأمر لا يحتاج لجدل ولهذا اكتفي بهذا القدر



والمجد لله دائما