10 دليل من نيازك التيكتايتس ووجود النيازك على سطح الأرض فقط

 

Holy_bible_1

 

مقدمة 

لو كانت الأرض قديمة وطبقات الجيولوجيا تترسب ببطيء شديد في مئات الملايين وبلايين السنين وسقوط المذنبات على سطح الأرض معدل ثابت مستمر لكنا وجدا نيازك في كل طبقات الأرض وبنفس كثرة النيازك التي توجد على الطبقة السطحية من الأرض. ولكن الحقيقة غير ذلك فالنيازك الي حد ما كثيرة على سطح الأرض وشبه منعدمة في طبقات الأرض. هذا يعطينا نتيجة واحدة ان اثناء تكوين طبقات الأرض لم يكن هناك نيازك. وبناء عليه طبقات الأرض لم تتكون في مئات الملايين من السنين بل تكونت في وقت قصير جدا في مدي أيام وشهور لا يسمح بان تسقط عليها نيازك كثيرة وتكون نادرة جدا. وإذا كانت طبقات الأرض تكونت في أيام او شهور من هذا الدليل الواضح إذا لا يوجد مئات الملايين من السنين وتكون الأرض قصيرة العمر بالفعل. 

 

التفصيل

ابدا أولا بشرح صخور التيكتايتس

 من كلمة يوناني تعني منصهرTEKTITES

Small, droplet-shaped blobs of silica-rich glass

تعريفها هي زجاج صغير علي شكل قطرات غني بالسليكا

هو نوع من النيازك التي عندما تدخل المجال الجوي تنصهر من الحرارة وتأخذ اشكال مميزة وتتصلب 

http://www.tektites.co.uk/resources/_wsb_551x392_tektite+home.jpg

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQGaRhjBIDo7rZF8sDzZTPL6cpF9RKk9n4Rbe02ihja6WPZarP3

هو وجد في حقول يسمى 

 مثل تيكساس Strewn fields

ويوجد فيما يسمى مطر التيكتايتس 

فهو يأتي كنيزك وبسبب الاحتكاك مع الغلاف الجوي يسخن جدا ويصبح كتلة منصهرة وعندما يصتدم بالأرض يمطر صخور منصهرة 

http://www.sito.org/id/jaf/HowTektitesAreFormed3.97649.jpg 

وكل شكل يميز بعده عن مكان الاصطدام الأصلي 

وهي كما يقال انصهرت ووقعت على الأرض (البعض يقول مصدرها من الأرض مع النيزك بمعنى انه ليس النيزك المنصهر فقط ولكن النيزك يسخن بشدة اثناء مروره بالغلاف الجوي ثم يصتدم بالسليكا على الأرض وبسبب اصطدام نيزك بحرارة عالية جدا جعل السليكا التي تختلط بمواد النيزك تأخذ هذا الشكل). 

http://astrobob.areavoices.com/files/2012/06/Tektite-variety-1024x542.jpg

وهي تتميز عن السلكيات والزجاج الأرضي الطبيعي في أشياء 

الأول وأنها متجانسة جدا 

وثانيا المحتوي المائي فيها قليل جدا اقل من الزجاج 

وثالثا لا يوجد بها كرستالات الميكروليتس microlites

المهم في هذا الامر عن هذه التكوينات هو لا يوجد الا في الطبقة السطحية ولا يوجد في بقية الطبقات حتى الان وهذا ليس كلامي بل أبحاث علماء التطور 

rench, B. M. (1998) Traces of Catastrophe: A Handbook of Shock-Metamorphic Effects in Terrestrial Meteorite Impact Structures. LPI Contribution No. 954. Lunar and Planetary Institute, Houston, Texas. 120 pp.

McCall, G. J. H. (2001) Tektites in the Geological Record: Showers of Glass from the Sky. The Geological Society Publishing House, Bath, United Kingdom. 256 pp. 

Montanari, A., and C. Koeberl (2000) Impact Stratigraphy. The Italian Record. Lecture Notes in Earth Sciences Series no. 93. Springer-Verlag, New York, New York. 364 pp

Faul, Henry. Tektites are terrestrial. Science. 152(3727):1341–1345. doi = 10.1126/science.152.3727.1341

Koeberl, C. Geochemistry of tektites and impact glasses. Annual Reviews of Earth and Planetary Science. 14:323-350.

Koeberl, C. The geochemistry of tektites: An overview. Tectonophysics. 171:405–422. doi = 10.1016/0040- (90)90113-M

 

فوجودها فقط على الطبقة السطحية في أماكن مختلفة وعدم وجودها في الطبقات الداخلية هذا لا يناسب ان كل طبقة من طبقات الجيولوجيا تكونت في مئات الملايين من السنين والا كنا وجدناها متوزعه بالتساوي في هذه الطبقات. مما يدل على ان طبقات الجيولوجيا ليست قديمة ولم تترسب في ملايين السنين بل في وقت قصير (هذا لا يفسره الا بالطوفان فما هي القوة التي كونت طبقات الأرض الضخمة في أيام الا الطوفان) 

فهي مشكلة كبري لادعاء فرضية التطور وقدم عمر الأرض وقدم عمر طبقات الجيولوجيا وهذا ليس كلامي فقط بل اعتراف علماء التطور 

Taylor. S. R. 1992. Solar Svstem Evolution. Cambridge University Press. Taylor, S. K. 1996. Tektites some unresolved problems. Meteoritics, 29. 739-744. Taylor.

رصد الكثير منها وبحساب معدل ما وجد أيضا يوضح قصر عمر الأرض والجيولوجيا جدا فهي منذ اقل من 5000 سنة أي بعد الطوفان فقط ومتوزعة على سطح الأرض في مناطق في معظم العالم وليس منطقة واحدة لكيلا يقول أحد انها حادثة واحدة. 

http://go2add.com/images/meteorites/TektiteStrewnFieldMap.jpg

فهذا دليل واضح علي قصر عمر الأرض وكشف خدعة ادعاء قدم طبقات الأرض التي قالها تشارلز لايال واتباعه.

 

وعند التركيز ليس على هذه الصخور فقط بل على ان معدل النيازك بصفة عامة على الارض في الطبقات المختلفة نجد ان النيازك نادرة جدا في الطبقات المختلفة من الارض مقارنة علي كثرتها بسطح الارض حاليا. فالنيازك أيضا يبحثوا عنها كحفريات ويصرف ميزانيات كثيرة على هذه الأبحاث.

Spencer, W.R., Catastrophic impact bombardment surrounding the Genesis Flood, Proceedings of the Fourth International Conference on Creationism, Creation Science Fellowship, Pittsburgh, pp. 553–566, 1998.

هذا ليس كلامي ولا كلام العلماء المؤمنين بالخلق فقط ولكن اعترافات علماء الجيولوجيا المؤمنين بالتطور مثل ديفيد ينج وغيره 

Geologist Davis Young (1988, p.127) 

"The chances of finding a fossil meteorite in sedimentary rocks are remote. It is not to be expected." 

أي نادرة جدا لدرجة انهم لا يتوقعوا ان يجدوها 

G. J. McCall, in Meteorites and Their Origins (1973, p.270), 

"The lack of fossil record of true meteorites is puzzling,

عدم وجود حفريات للنيازك هذا محير 

Glass, Billy P. (1990) “Tektites and Microtektites: Key Facts and Inferences,” in Cryptoexplosions and Catastrophes in the Geological Record, with Special Focus on the Vredefort Structure, Edited by L. O. Nicolaysen and W. U. Reimold, Tectonophysics, Vol. 171, pp. 393-404. [Cited in Mikheeva et al. (2006).]

وهذا يعني ان 

هذه الطبقات ليست قديمة ولم تتكون في بلايين السنين بل هي حديثة وتكونت في وقت قصير جدا ولهذا لم تتجمع فيها نيازك لأنها لو كانت قديمة وتكونت في مئات الملايين من السنين لكنا نجد في كل طبقة الاف اضعاف النيازك السطحية بناء على العمر ولكن لان لا يوجد نيازك قديمة كثيرة ولان الطبقات ليست قديمة هذا يؤكد ان الارض ليست قديمة بل حديثة العمر وهذه الطبقات تكونت في أيام وليست في مئات الملايين من السنين 

بعد محاولات البحث المضنية المكلفة التي بائت بالفشل ان تثبت ان توزيع النيازك متساوي في الطبقات المختلفة وثبات انه يوجد على الطبقة السطحية فقط يحاول ان يرد المدافعين عن التطور بكل قوة بان الانسان العادي لا يستطيع ان يفرق بين الحجر الطبيعي والنيزك. الملحوظة نحن لا نتكلم عن انسان طبيعي ولكن عن متخصصين بمجسات للمعادن في طبقات مختلفة بميزانيات للبحث. فهذا الرد بصراحة هو استغباء للقارئ

قال بعضهم ان النيازك تتحلل بسرعة ولكن هذا استغباء اخر. فالنيازك من المعادن الغير متوفرة في الأرض او من النيكل او غيره. هل تتحلل؟ الا يعتقد من يقول هذا انه يكلم ناس عقلاء؟

بعضهم يقول ان هذا امر طبيعي لأنها ليست كثيرة ولكن هذا كذب لأننا نتكلم عن نسبة وتناسب في الفترة الزمنية فكنا نتوقع ان توجد بكثرة في الطبقات العميقة طويلة العمر في الماضي وبقلة على السطح قصير العمر ولكن العكس هو الصحيح مما يؤكد قصر عمر طبقات الجيولوجيا

لماذا هي كثيرة في الطبقة السطحية ولا يوجد شيء يشبهها في بقية الطبقات وبكثرتها؟ هذا لا يفسره الا عدم قدم طبقات الجيولوجيا وان كل طبقة لم تستغرق ملايين السنين. والطوفان الذي كون طبقات الجيولوجيا بسرعه في أيام وشهور وبعد هذا بدأت تسقط النيازك على السطح واثبت خدعة قدم الأرض وخدعة قدم طبقات الجيولوجيا.

Oard, M.J., Where is the Flood/post-Flood boundary in the rock record? TJ 10(2):273–274, 1996.

Holt, R., Evidence for a Late Cainozoic Flood/post-Flood boundary, TJ 10(1):140–142, 1996

 

فرح مؤيدي التطور بشدة باكتشاف علماء سويديين نيزك متحجر في السويد في طبقة عميقة 

Astronomy, June 1981

وادعوا ان عمره 463 مليون سنة نسبة للطبقة التريستيريال التي وجد فيها ولكن نعرف ان اعمار الطبقات أصلا خدعة (وسناتي الي هذا لاحقا وبالتفصيل في قسم الجيولوجيا)

ثم اكتشف اخر 

Österplana 1

في طبقة اوردوفيسيان وقالوا انه أقدم من الأول بمقدار 5 مليون سنة ويبعد عن الأول 300 ميل 

Hansen and Bergström, p.1

ولكن هذا في الحقيقة سبب كارثة لهم لان اكتشف انه هو نفس النوع ونفس التركيب الأول وناتج من انفجار نيزك واحد وانقسم شظايا فكيف قطع من نيزك واحد نجدهم في طبقتين مختلفتين يدعون انهما الفرق بينهم 5 مليون سنة؟ الا يثبت هذا كذب فرضية عمر الطبقات الأرضية؟ 

نيزك واحد انشطر وتقسم ونزل في طبقتين فكيف يكون الفرق بين عمرهم 5 مليون سنة؟

ثم اكتشف 12 اخرين في نفس المنطقة من نفس النيزك في طبقات مختلفة كثيرة باعمار مختلفة حسب ادعاؤهم

The 12 specimens were recovered between 1992 and 1996. Ten of the specimens were recovered from a 2-foot-thick bed of limestone and may represent a single meteorite fall. The other three specimens were recovered from two separate levels above this layer. Seven of the specimens, collected between 1993 and 1996, are from a quarried limestone volume of no more than about 127,000 cubic feet. Most of the specimens are now on display at the Stiftelsen Paleo Geology Center in Lidköping, Sweden. 

الا يثبت هذا كذب اعمار طبقات الأرض؟

التفسير الواضح له ان هذا مذنب واحد انفجر وهذا يؤكده التحليل الكيميائي وتقسم الي أجزاء وسقط في وقت الطوفان او بعده بقليل ودفن بانغراس قطعه في طبقات مختلفة من التي ترسبت بالطوفان الطرية الطينية قبل ان تتصلب طبقات الأرض قبل جفافها تماما فتمكن من اختراق طبقات مختلفة ثم تحجرت وحفظته فيها.

وجدوا نيزك في اريزونا وادعوا قديم ولكن طبقة الأرض انقلبت فأصبح سطحي. فما هو الدليل انها طبقة انقلبت وما الذي جعل طبقة ضخمة تنقلب قالوا لا نعرف لان النحر أخفى الأدلة. 

ولكن المهم الذين يستشهدون بقدم عمر الأرض لماذا لا نجد نيازك في الطبقات المختلفة في كل مكان؟ ولماذا عندما وجدنا، وجدنا مجموعة متقاربة في مكان واحد في طبقات مختلفة يؤكد انه واحد انفجر وانغرست قطعه في طبقات مختلفة كانت طرية ولمن تكن متحجرة؟ الا تثبت هذه النيازك خطأ عمر طبقات الأرض؟

بل المشكلة الأكبر في هذه النيازك انه كانوا يدعوا عمرها بالبوتاسيوم ارجون (الخطأ وسأقدم ادلة على هذا في جزء الجيولوجيا) انهم من مئات الالاف من السنين تقريبا 700000 سنة ولكنهم وجدوا كربون مشع في هذه الصخور وهذا سبب الي حد ما صدمة لان الكربون المشع يتحلل تماما ويختفي من الصخور في اقل من 60000 سنة فهو يتحلل بنصف عمر 5700 سنة تقريبا فوجوده بتركيز مرتفع أي انها اقل من 5700 سنة

وأيضا الكارثة انهم حللوا التكتيتيس التي هي في طبقة قرب سطحية بالبتاسيوم ارجون واعطت نتائج أيضا 700000 سنة ولكن هذه الطبقة عمرها 7000 سنة حسب تقسيمهم وهذا أيضا اثبت خطا تحديد العمر بالبوتاسيوم ارجون.

R.O. Chalmers et al. Geological Society of America: Bulletin Part 1 508,

فاكتشاف هذا وضح اننا نتكلم عن ان سقوط المذنبات على الأرض ليس أقدم من بضعة الاف من السنين وليس من ملايين ولا بلايين السنين. هذا لان عمر طبقات الأرض قصير فقط بضعة الالاف من السنين

R. S. Boekl, "Search for Carbon 14 in Tektites", Journal of Geophysical Research, Vol. 77, No. 2 pp. 367-368. 

فلهذا وجود النيازك في الطبقة السطحية فقط فيما عدا ذلك نادرا جدا في الأعماق ويوجد بها كربون مشع هذا أكد صغر عمر الأرض انها بضعة الاف فقط كما قال الكتاب المقدس. 

 

امر اخر في موضوع النيازك وهو كمية المياه التي تعطيها النيازك للأرض سنويا 

ولكن لا اتمسك بهذا الدليل لسببين

أولا ان دراساته عليها خلاف شديد في ان مصدر المياه هل هو أصلا من المذنبات والنيازك ام كيميائي ام غيره ويحتاج أبحاث أكثر بكثير منهم رغم اننا نعرف من البداية ان ما سيتوصلون اليه بعد ان يكلفوا مراكز الأبحاث أموال طائلة ان المياه مصدرها ارضي وليس فضائي

ثانيا هو أصلا مقياسه غير دقيق فلا يهمني ان استشهد به. 

ولكن فقط اعرضه كمعلومة وليس كدليل لهذا لم اعطه رقم كدليل.

مصدر المياه على الأرض كما نعرفه من الكتاب المقدس هو خلق الله الذي خلق الأرض مغمورة بالمياه ولكن علماء التطور يقولوا ان المياه على الأرض لها عدة نظريات لان الأرض حسب ادعائهم تكونت منذ 4.6 بليون سنة من معادن ساخنة جدا منصهرة قبل ان تبرد الأرض فبالطبع حسب هذه الفرضية الأرض حين تكونت لم يكن عليها ماء فلكي يكون هناك ماء على الأرض هو جاء الي الأرض بعد تكوينها بفترة ويفترضوا افتراضات كثيرة ولكن ما يهمني ما يأتي الي الأرض من مياه مع النيازك الثلجية و (او) المذنبات الثلجية. وهذا له دراسات كثيرة تعتمد على نسبة الهيدروجين الي ديوتيريوم 

فقيس معدل المياه التي تكتسبها الأرض من النيازك الثلجية سنويا 

Lewis, John S. (1996), Rain of Iron and Ice, Helix Books (Addison-Wesley), p. 236,

Richard Monastersky (March 1, 1997), The Call of Catastrophes, Science News Online, 

^ Clark R. Chapman & David Morrison (January 6, 1994), "Impacts on the Earth by asteroids and comets: assessing the hazard", Nature 367: 33–40, 

مع معرفة ان كمية المياه في الكرة الأرضية هي1,338,000,000  كم مكعب 

هذه النسبة لو كان الأرض قديمة جدا والمحيطات بدأت منذ 3.5 بليون سنة لكانت يجب ان المحيطات يكون ارتفاعها اضعاف كثيره لما عليه الان ولكن هذا غير صحيح وهذا أيضا دليل علي صغر عمر الأرض. لو كان حسب ادعائهم يوجد مصادر أخرى للمياه علي الأرض مثل التفاعلات الكيميائية وغيرها فيكون هذا دليل اكثر علي ان كمية المياه الموجودة تؤكد قصر عمر الأرض.

 

امر مهم في نهاية دراستنا لأدلة النيازك ان من وجهة نظر الخلق وليس التطور متي بدا اصطدام النيازك بالأرض؟

غالبا هذا لم يكن له وجود قبل سقوط ادم وحواء لان علامات حفر الصدمات وبخاصة على الأرض تعتبر كوارث وتسبب موت وقبل سقوط ادم لم يكن هناك موت 

رسالة بولس الرسول الي اهل رومية 5

5: 12 من اجل ذلك كانما بانسان واحد دخلت الخطية الى العالم و بالخطية الموت و هكذا اجتاز الموت الى جميع الناس اذ اخطا الجميع

وأيضا سفر التكوين ذكر وقال ان كل شيء كان حسن جدا 

سفر التكوين 1

1: 31 و راى الله كل ما عمله فاذا هو حسن جدا و كان مساء و كان صباح يوما سادسا

البعض يقول بسقوط ادم وحواء في الخطية وهذا ممكن ولكن هناك ادلة ان طبقة الجلد التي كانت تحمي الأرض لم تتدمر بسقوط ادم وحواء بل بالطوفان 

وأيضا ينابيع الغمر التي كانت موجودة لو كان اصطدم بها نيازك بقوة لكانت انفجرت قبل الطوفان 

فالاحتمال الأكبر هو مع الطوفان او هو سبب الطوفان وهو ما يقول عنه الكتاب 

سفر التكوين 7

7: 11 في سنة ست مئة من حياة نوح في الشهر الثاني في اليوم السابع عشر من الشهر في ذلك اليوم انفجرت كل ينابيع الغمر العظيم وانفتحت طاقات السماء

فهذا غالبا يشير الي حدوث سقوط نيزك ثلجي متحطم وهذا اشرت اليه سابقا في أسباب الطوفان وأيضا سأعود الي مره لاحقة في الكلام عن العصر الثلجي. 

أيضا اشرت الي شيء مثل هذا في يوم يشوع الطويل وهذا يشرح لنا لماذا القمر يوجد على بعض المناطق كم ضخم من صدمات النيازك وعلى وبعض المناطق الأخرى أملس لا يوجد به الا صدمات قليلة وشبه أملس وهذا لا يناسب ان النيازك تأتي من كل اتجاه.

 

والمجد لله دائما