معدل ترسيب المعادن وتحلل الاحماض الامينية وتحلل الدي ان ايه يشهد على صغر عمر الارض

 

Holy_bible_1

 

53 معدل ترسيب المعادن في قاع البحار والمحيطات. 

 

 دراسة عن معدل ترسيب المعادن سواء المترسبة في قاع البحار والمحيطات او المترسبة على المواد الصلبة الساقطة في قاع البحار والمحيطات وجد انها تؤكد صغر عمر الارض عن طريق ان يقاس معدل تراكمها وحجمها الكلي فنعرف العمر ووجد أن العمر يناسب فقط بضعة الاف من السنين.

 فالحديد والمنجنيز والذهب والبلاتينوم وتيتانيوم وغيره كلهم عناصر تترسب وكلهم أكدوا هذا الامر 

فمثلا في ساحل تشان بي Chaun Bay وهي منطقة ضحلة والمفروض انها منذ الميوسين اي منذ 25 مليون سنة وحسب ترسيبات التيتانيوم فوجد انه يناسب تقريبا 4000 الي 4500 سنة وليس 25 مليون سنة 

Lalomov and Tabolitch, 2004

إذا الطبقات الرسوبية كانت منذ الطوفان وليست من ملايين السنين 

ايضا الحديد والمنجنيز يكونوا شكل مميز جدا في قاع المحيطات من اكسيد الحديد والمنجنيز عندما يترسب على شيء مثل محار او تريلوبيت (المفترض انه من الكامبريان أي منذ 550 مليون سنة) او قذيفة معدنية او اي شيء ساقط من السفن او سنة قرش او غيره وتكون شكل دائري معين يستمر في النمو. 

هذا الاكتشاف كان هام اقتصاديا لأنهم يعتبروه مصدر جديد للحديد هام سيستطيعوا ان يستخرجوا الحديد والمنجنيز منه ولهذا كان يهمهم حساب معدل تكوينه وسمي باسم 

Iron Manganese Nodules (IMN)

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/0/05/Manganknolle.jpg/220px-Manganknolle.jpg

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/9/98/Konkrecje_manganowe.jpg/220px-Konkrecje_manganowe.jpg

كالعادة مؤيدي التطور ادعوا ان معدل ترسيبه بطيئ جدا يشهد على ملايين السنين ولكن العكس هو الصحيح

مجموعة باحثين روسين سنة 2005 م فمثلا وجدوا نسبة الترسيب على قذائف للسفن البحرية التي استخدمت في الحرب العالمية الاولي والثانية وغيرها من المعارك الحربية المعروفة العمر وايضا على زجاج وبقايا انية بيرة وكحوليات معروف تاريخها. ووجدوا ان معدل النمو هو ما بين 1.7 ملي في السنة الي 5 ملي في السنة، يعتمد على تركيز المعادن والحرارة وغيرها من العوامل ولان اطولها كان 30 سم فعمرها 60 سنة وهذا مقاس بوضوح 

Tscherbov and Strakhovenko 2006

ولكن الكارثة انه اطول ترسيبات لا تتعدي مجموعة عشرات السنتيمترات الي أمتار في السمك أي يتراوح من مئات لبضعة الاف من السنين بحد اقصى. حتى علي البقايا للحفريات من الكائنات البحرية القديمة التي يدعوا انها انقرض منذ مئات الملايين من السنين مثل اسنان سمك القرش الميجالون والتريلوبيت وغيره وبخاصة الاجناس المفترض انها مميزة لازمنة معينة فقط. هذا رد واكد ان عمر هذه الحفريات المفترض انها من مئات الملايين من السنين هي بضعة الاف من السنين فقط وهذا أيضا أضاف تأكيد ان اعمار طبقات الجيولوجيا خدعة وليست منذ مئات الملايين من السنين وترسبت ببطء بل هي منذ بضعة الاف من السنين وترسبت كلها بسرعة أي بالطوفان.

الكارثة الثانية وهي انه في البداية قيس بعض العينات بمقياس العناصر المشعة مثل الراديوم 224 وادعوا ان عمره 25 مليون سنة وينموا بمعدل 0.01 ملي في الف سنة ولكن هذا ثبت خطؤه بطريقة قاطعة فهو مترسب علي اشياء من صنع انسان مثل قذائف سفن او اغطية زجاجات مكتوب عليها تاريخ انتاجها وهذا اثبت ايضا خطلأ مقياس العناصر المشعة الكاذبة كالعادة التي دائما تعطي ملايين السنين. 

 

 

 

 

 54 مقياس اخر وهو اخشاب ما قبل الكامبري

 

اكتشاف اخشاب في طبقات ما قبل العصر الكامبري المفترض انه أقدم عصر رسوبي وبه فقط كائنات بحرية أولية فقط فالأشجار موجودة قبل التطور يؤكد أولا خطأ اعمار الجيولوجيا وأيضا خطأ فرضية التطور وهذا يؤكد ان التطور لم يحدث وعمر الأرض هو فقط بضعة الاف من السنين.

بعض التفصيل

اخشاب ما قبل الكامبري.

Precambrian wood

شجرة التطور حسب ادعاء مؤيدي التطور هي تبدأ من الكائنات البسيطة وحيدة الخلية منذ 3 الي 3.5 مليار سنة 

وعديدات الخلايا البحرية بدات منذ مليار سنة والانفجار الكامبري الذي ظهرت في الكائنات البحرية البسيطة منذ 550 مليون سنة وبعد هذا باكثر من مئة مليون سنة بدات السرخسيات تظهر على سطح اليابسة من المياه في زمن اوردوفيشيان Ordovician اي من 480 مليون سنة وتتطور حتى ظهرت اول نباتات بها خلايا خشبية منذ 420 مليون سنة في زمن الديفونيان Devonian وكانت بضعة سنتيمترات فقط ثم بدات تظهر الشجيرات منذ 390 مليون سنة حتى ظهرت الاشجار ذات البذور منذ 360 مليون سنة وهي زمن الكاربونيفيروس Carboniferous

طبقة الكامبريان هي الطبقة التي تعتبر اول طبقة ترسيبية على سطح الأرض وحسب ادعائهم يعود عمرها من 550 الي 500 مليون سنة وهي التي يفترض ظهرت فيها القشريات البحرية فقط ولم يكن هناك لا حيوانات برية ولا اشجار ولا غيره فقط بعض الكائنات البحرية البسيطة البدائة. 

وما قبلها يسمي بريكامبريان وهو ما هو أقدم من 600 مليون سنة الذي هو المفترض انه حسب فرضية التطور طبقات أساسية من الأرض وهو بالطبع قبل الاشجار باكثر من 300 مليون سنة 

المفاجئة 

اكتشاف اخشاب متحجرة في طبقة بريكامبريان اي السابقة للكامبريان التي تعتبر اول طبقة رسوبية في صخور يقدروا عمرها حسب علماء التطور بانها صخور 1,300,000,000 سنة 

http://www.bible.ca/tracks/dating-wood.jpg

Precambrian wood is the fossilized remains of wood and/or wood-by-products which is found in early to mid-Proterozoic strata (c 1,300,000,000 years ago).

هذا غريب لان المفروض حسب هذا التاريخ ان الشجر لم يكن تطور بعد بل النباتات حتى البدائية منها كلها لم تكن ظهرت بعد على اليابسة فهذا قبل ادعاء التطور عن تطور الاشجار بمليار سنة. 

According to well-established antidisuniformitarianism presumptions, Precambrian wood could not possibly have evolved, so do not even think about it. Vast forests of Precambrian trees once spanned the entire supercontinents of Pangaea 1-b (modern Quebec) and Gondwanaland Junior (modern Tasmania)

هذا مدمر للتطور تماما فكيف يكون الاشجار موجودة في طبقات المفروض انها أقدم من اي جد للاشجار بمليار سنة؟ كيف الحفيد يكون موجود قبل جده بمليار سنة؟

الحل الوحيد ان التطور هذا ليس له وجود والاعمار القديمة هذه ليس لها وجود وكلها فرضيات خطأ والاشجار مثلها مثل بقية الكائنات البحرية والبرية خلقت معا في وقت واحد في أسبوع الخلق وتوجد قبل الطوفان وموجودة قبل كل الطبقات الرسوبية التي تكونت بالطوفان ولهذا هي موجودة قبل الكامبريات الذي هو يعتبر اول طبقة رسبها الطوفان في بدايته.

ولكن هذا ليس المفاجئة الوحيدة فالمفاجئة الأخرى هي انه بتحليل عمر الحفريات بالكربون المشع وجد انه 2403 ق م +_1.5 سنة وهذا صنع مشكلة كبري جديدة لعلماء التطور فكيف يكون فيها كربون مشع أصلا رغم ان أقصى حد للكربون المشع هو من 60000 الي 70000 سنة وبعدها يكون كله تحلل بالكامل. هذا ايضا يؤكد انها موجودة من قبل الطوفان الذي دفنها وكون الطبقات الرسوبية. وهذا أيضا دمر ادعاء دقة المقياس الاشعاعي لان العناصر المشعة الأخرى أعطت كالعادة مليار و300 مليون سنة وأحيانا أكثر. 

كالعادة رغم انهم لم يستطيعوا ان يردوا على انه في طبقة المفروض ان الاشجار لم تكن تطورت بعد بل امامها مليار سنة لتظهر لكن الرد على عمرها بالكربون المشع انه ملوث بالكربون المشع الحالي ولكن درسنا معا سابقا خدعة ادعاء التلوث المعتاد للكربون المشع التي يستشهدوا بها كل مرة في عينة بيلوجية.

ولكن الامر لم يقف عند هذا الحد من المفاجئات فحديثا تمكنوا من استخراج انسجة طرية من هذا الخشب المتحجر 

Against all expectations, the freshly exposed innards revealed soft papery tissue inside,

وطبعا وجود انسجة طرية حتى الان يؤكد ان عمرها قصير بضعة الاف من السنين والتحجر بدا من الخارج ولم يصل للانسجة الداخلية بعد

هذا أكد ان عمر هذه الصخور هو بضعة الاف من السنين وليس كما يدعوا انها 1.3 بليون سنة وهذا يؤكد قصر عمر الأرض والكائنات التي عليها التي خلقت مرة واحدة وان التطور هو خدعة ليس لها اي أصل من الصحة وان عمر الطبقات هو من الطوفان فقط 

Cook, Dr Melvin A., Ph.D. etc., Prehistory and Earth Models p 137.

Morris, Dr Henry M., Ph.D. etc., Decay of C-14 in pre-Cambrian wood, The Scientific Case for Creation p 56.

 

ملاحظة هامة 

المفروض ان الاشجار العملاقة ظهرت منذ كاربونيفيروس اي منذ 360 مليون سنة والمفروض انها استمرت حتى الان اي بمعنى ان كل هذه السنين توجد اشجار وكل طبقة رسوبية من الطبقات الرسوبية التي تكونت من الكاربونيفيروس الذي منذ 360 مليون سنة وحتى البليستوسيني الحديث نتوقع ان نجد حفريات للأشجار سواء فحم او متحجرة مستمرة وبدون انقطاع في كل الطبقات. ولكن العكس هو الصحيح فنجد ان الاشجار سواء متحجرة او فحم متجمعة في طبقات قليلة فقط مثل بعض طبقات الكريتاشيوس. فلماذا الأشجار متفحمة بكثرة في ثلاث طبقات تقريبا وشبه مختفية تماما في بقية الطبقات؟ 

هم يدعوا ان الفحم تكون بسبب ترسيب بطيء بالبرك الذي كون طبقات ربع بوصة فهل كان البركة فقط سمكها ربع بوصة؟ 

هذا لا يناسب الترسيب البطيئ المستمر ولكن يناسب كارثة أرضية واحدة دفنت الأشجار في هذه الطبقات حسب الكثافة وتوزيع الكائنات بالطوفان وتفحموا او تحجروا.

هذا يناسب طوفان يحمل طبقات كل يوم بسبب المد والجزر والشجر يدفنه في مجموعات حسب كثافته. 

الغريب ايضا ان كثير من الطبقات التي تختفي فيها الاشجار تماما هي مليئة بحفريات حيوانات اكلة للنباتات مثل طبقات كثيرة من الجوراسيك. 

Origins 21(1):51–56.

هذا أيضا لا يتفق تماما مع ادعاء القدم والتدرج والتكوين البطيئ للحفريات وللطبقات الرسوبية ولكن يفسر بسهولة بحدوث كارثة ارضية مائية دفنت الاشجار في عدة طبقات فقط حسب الكثافة والحجم والارتباط بالأرض وهو الطوفان الذي كون الطبقات الرسوبية في ايام وليس في مئات الملايين من السنين.

 

55 مقياس هام وهو معدل تحلل الاحماض الامينية 

 

قام العالم المشهور فيليب ابيلسون 

Philip Abelson

Philip Hauge Abelson.jpg

في سنة 1965م بوضع مقياس جديد وهو مقياس تحديد العمر عن طريق معدل تحلل الاحماض الامينية في البداية افترض أنها ثابتة جدا وتستمر ملايين السنين ولكن أكتشف حديثا انها لا تستمر لفترة طويلة. فالأحماض الامينية هي وحدة بناء البروتينات وعند موت الكائن تبدأ الاحماض الامينية في التحلل بمعدلات مختلفة مميزة. فالعشرين حمض اميني كل منهم له معدل تحلل بعضهم أسرع من الاخريين حتى يتبقى الأكثر ثبات (مثل الانين الذي يستمر ملايين السنين) ومنها حسب المرحلة التي فيها يستطيع اخصاء الطب الجنائي تحديد متى توفي الكائن الحي. أيضا كل كائن حي له نسب متميزة من الاحماض الامينية وهذا أيضا يساعد في التعرف علي نوع العينة وأيضا يحدد عمر العينة البيولوجية. وبدون الدخول في تفاصيل معقد الاحماض الامينية لها نصف عمر وبعدها تكون تحللت، عندما نجللها نجد فيها الكثير جدا من الاحماض الامينية ثابتة لم تتحلل بعد فكيف يكون عمرها مئات الملايين من السنين؟ هذا أيضا أكد كذب ادعاء قدم اعمار الطبقات والكائنات التي فيها.

Thomas E Creighton (1993). "Chapter 10 - Degradation". Proteins: Structures and Molecular Properties (2nd ed.). W H Freeman and Company. pp. 463–473

ولكن وجود احماض امينية ثابتة بكثرة لم تتحلل بعد في عظام حفريات قديمة يفترضوا انها من مئات الملايين او كائنات مثل الديناصورات المفترض انها من 100 مليون سنة او أكثر هذا يثبت ان اعمارها خطأ فوجود احماض امينية بهم يوضح ان عمرهم بضعة الاف من السنين على حد اقصى. بل كما اتضح انه لا يوجد حفرية تقريبا قديمة الا ما وجدوا فيها كثير من الاحماض امينية لاتزال موجودة بها وليس الثابتة فقط مثل الالانين

Traces of amino acid still exist all through the fossil strata! This means that none of the fossils is ancient!

The Evolution Cruncher page 196

 

56 مقياس تحول الاحماض الامينية الي راسمي 

 

ايضا يوجد مقياس اخر وهو ان الاحماض الامينية تتحول الي ما يسمى راسمي racemization of amino acids in fossils اي يساري يتحول يميني ويصبح نسبتهم 50:50 الاحماض الامينية في الخلايا الحية كلها يسارية (الا في اشياء قليلة يمينة مثل سم الثعبان) ولكن الاحماض الامينية لو لم توجد في خلية حية او بعد موت الخلية تتجه الي التعادل بين اليساري واليميني. هذا يحدث في زمن قصير ولكن مؤيدي التطور قالوا انه 20 مليون سنة حسب قياساتهم وسنتماشى معهم

L. Helmick, ‘Origins and Maintenance of Optical Activity’, Creation Research Society Quarterly, Vol. 12, December 1975, pp. 156–164.

ولكن هذا لا نجده حدث بعد في كثير من حفريات الكائنات فحتى الكائنات الأولية المفترض انها من مليار سنة وما بعدها لا نجدها وصلت بعد الي المستوى التعادل الراسمي رغم انها حسب مقياس مؤيدي التطور القديم انها يجب ان تكون وصلت له في زمن اقل من 20 مليون سنة 

Krenvolden, et al, ‘Racemization of Amino Acids in Sediments from Saranich Inlet, British Columbia’, Science, Vol. 169, September 1970, pp. 1079–1082.

هذا يؤكد ايضا انها ليست من مئات الالوف او ملايين بل صغيرة العمر وايضا يؤكد صغر عمر طبقات الارض. 

فالطبقات التي يدعوا انها منذ مليار سنة لاتزال احماضها الامينية لم تصل بعد الي الراسمي هذا يعني حتى بمقياسهم الذي تماشينا معه انها ليست منذ مليار ولكن اقل بكثير جدا من 20 مليون سنة إذا من المليار سنة هذا ليس له وجود بل فقط خدعة وإذا كان طبقات الأرض ليست من هذا العمر إذا الأرض قصيرة العمر وليست بالملايين بل بالالوف

L. Helmick, Ref. 1.

أيضا هذه الطبقات كانوا يدعوا قدم عمرها بالعناصر المشعة التي تعطي مليار وأكثر اذا أيضا مقياس العناصر المشعة خطأ وبادلة واضحة من الكيمياء الحيوية.

 

57 معدل تحلل الدي ان ايه 

 

نصف عمر الدي ان ايه في أفضل الظروف كجفاف وعدم تعرض للشمس مباشر هو تقريبا 400 سنة (يوجد بعض الانواع نصف العمر اقل مثل دي ان ايه الميتوكندريا) يوجد عوامل كثيرة تقلل من نصف العمر ولكن المهم انه مئات السنين وليس الاف او ملايين. 

فعندما نجد بكتيريا متحجرة في صخور مفترض ان عمرها 425 مليون سنة ونجد بها بقايا من الدي ان ايه ونقيس معدل تحلله ونجد انه 4500 سنة هذا يؤكد ان هذه الصخور ليست 425 مليون سنة بل فقط الاف السنين فقط 

هذا نشر بعنوان 

 Another ‘ancient’ DNA find, much harder to refute, should logically be death-knell of ‘millions of years’.

وهذه عليها دراسات كثيرة 

1. Wieland, C., DNA dating: fascinating evidence that the fossils are young, Creation 14(3):43, 1992. Return to text.

2. Reviving ancient germs? Creation 18(1):9, 1996. Return to text.

3. Oard, M.J., Aren’t 250 million year old live bacteria a bit much?, 27 June 2002. Return to text.

وايضا تمكنوا من الحصول على بقايا دي ان ايه من عظام ديناصورات. وانسجة ديناصورات وكرات دم ايضا وسندرس معا هذا الامر بأكثر تفصيل في قسم تطور الحيوانات والانسجة الطرية المكتشفة في عظام الديناصورات.

ايضا عظام الديناصورات الكثيرة الغير متحجرة تؤكد صغر عمر طبقات الارض وصغر عمر الكائنات وهذا ساعود اليه بالتفصيل لاحقا في الكلام عن اعمار وحقب الديناصورات 

ملحوظة هامة: اي مقياس جنائي لتحديد عمر جثة قتيل وبخاصة جثة قديمة شيء ماء Forensic anthropology مثل معدل التحلل والتغيرات الكيميائية التي تحدث بمعدلات وتستخدم في القضاء لو طبقناها على الديناصورات او الحفريات القديمة سنجد انها تعطينا بضعة الاف ولكنهم يرفضوا استخدام الالدة الجينائية التي تثبت خطأ التطور ويفضلوا مكان هذا استخدام عمر طبقات الجيلوجيا الخدعه التي ابتكرها تشارلز لايال او خدعة عمر العناصر المشعة التي الفوها لتناسب ادعاء قدم عمر طبقات الارض.

 

والمجد لله دائما