«  الرجوع   طباعة  »

كارثة الجينات اليتيمة في الانسان تثبت خطأ التطور وصحة التصميم والجزء السابع من الجينات



Holy_bible_1

July 9, 2023



بدانا في القسم الثامن وهو الفرق بين الانسان والقردة جينيا وتشريحيا الذي أيضا يؤكد خطا التطور علميا بوضوح. فكيف يكونوا من جد مشترك ويختلفوا جينيا؟ اختلافهم يثبت خطأ التطور ولكن يثبت التصميم علميا بوضوح. وبدانا في الرد على كذبة تشابه القردة وبخاصة الشمبانزي والانسان جينيا 99%. فعرفنا ان مجلات علمية تطورية نفسها اعترفت بان ادعاء تشابه الانسان جينيا مع الشمبانزي 99% وان اختلافهم فقط 1% هو اسطورة myth

وعرفنا ان الدراسات وضحت ان DNA كل منهم من ناحية ترتيب الأكواد ليسوا مختلفين فقط 1% بل تقريبا 34% اختلاف.

وعرفنا أيضا من ناحية عدد الاكواد الكلي في DNA الانسان يختلف عن الشمبانزي في 290 مليون زوج اكواد أي 9.5% اختلاف، مع ملاحظة اختلاف 3 اكواد في جين مهم هو قاتل وليس 290 مليون كود فهذا اختلاف كارثي يوضح خطأ التطور ويثبت صحة التصميم

وعرفنا أن عدد الكروموسومات ثابت في الجنس وهذه قاعدة جينية مدمرة للتطور ومن يعرف هذه القاعدة يعرف ان ادعاء تطور الشمبانزي والانسان من جد مشترك هو خرافة وضد علم الجينات لان الانسان يختلف عن القردة في عدد الكروموسومات فالإنسان 46 كروموزوم والقردة 48 كروموزوم باختلاف 4.3% او 2 كروموزوم كاملين بأربعة كروماتيد وهذا لوحده يدمر ادعاء التطور فاختلافهما يؤكد انهما ليسوا من جد مشترك بل مصممين علميا.

وعرفنا ان كل كروموزوم في الانسان يختلف فيه أماكن الجينات عن القردة فهم أيضا مختلفين في ترتيب الجينات على الكروموسومات اختلاف كثير وهذا يزيد الفرق. فكيف يدعوا التشابه؟

ومن ناحية الجينات فأكثر من 20000 جين تعبيري (22287) للإنسان على هذه الكروموسومات ينتج بروتين معروف للإنسان منهم تقريبا 7600 جين فقط هم المتشابهين حتى الان والباقي مختلف أي 14,600 أي مختلفين في الجينات التعبيرية بنسبة 65%

بل وعرفنا بأمثلة اختلاف جينات هامة بينهم تؤكد اختلاف تصميمهم جينيا حتى في الصفات المتشابهة وقدمت مثال حاسة الشم

وعرفنا انهم مختلفين أيضا من ناحية عدد الجينات التعبيرية بنسبة 3.6% بل الشمبانزي ليس أقرب كائن للإنسان بل الفئران وأيضا هذا يثبت التصميم

يوجد ما هو أخطر من هذا وهو الجينات اليتيمة وهذا موضوع اليوم

اشرت لهذا الموضوع بطريقة عامة في

التطور الكبير الجزء الحادي عشر الطفرات وذبابة الفاكهة

التطور الكبير الجزء 101 والجزء الأول من الرد على ادعاء ظهور جينات جديدة

التطور الكبير الجزء 102والجزء الثاني من الرد على ادعاء ظهور جينات جديدة

وهنا أركز على الانسان باختصار

الانسان اكتشف ان عنده جينات مميزة متفردة تماما غير موجودة لا في القردة ولا في أي كائن اخر فلقبوها بجينات يتيمة Orphan Genes او تسمى restricted genes هو ترتيب كودي في DNA أي جين ينتج بروتين في جنس كائنات لا يوجد ما يشبهه في أي جنس اخر.

فهي جينات مميزة لجنس محدد في التقسيم taxonomically restricted genes ولا تتشابه مع أي جينات homologues في اجناس أخرى

Fischer D, Eisenberg D (September 1999). "Finding families for genomic ORFans". Bioinformatics. 15 (9): 759–762.

ومراجع كثيرة تؤكد نفس الامر

Tautz D, Domazet-Lošo T (August 2011). "The evolutionary origin of orphan genes". Nature Reviews. Genetics. 12 (10): 692–702.



Khalturin K, Hemmrich G, Fraune S, Augustin R, Bosch TC (September 2009). "More than just orphans: are taxonomically-restricted genes important in evolution?". Trends in Genetics. 25 (9): 404–413.

وشرحت في الملفات السابقة كيف فشلت كل محاولات وفرضيات كيف تتكون بطريقة طبيعية سواء بادعاء التضاعف Gene duplication ولا بادعاء التغيرات السريعة Exon shuffling

وايضا عدم وجود أي تشابه مع جينات أخرى زاد الموضوع صعوبة

Studying the origins of a gene becomes more difficult when there is no evident homologue.

Toll-Riera M, Bosch N, Bellora N, Castelo R, Armengol L, Estivill X, Albà MM (March 2009). "Origin of primate orphan genes: a comparative genomics approach". Molecular Biology and Evolution. 26 (3): 603–612.

وأيضا تأكيد اخر ان دراستها بأسلوب التشابه (التطور) فشل في تفسير مصدر اغلبها

Homology detection failure appears to account for the majority, but not all orphan genes.

Weisman CM, Murray AW, Eddy SR (November 2020). "Many, but not all, lineage-specific genes can be explained by homology detection failure". PLOS Biology. 18 (11):

واكتشف انه بمتوسط كل جنس به على الأقل 10% الى 20 % جينات مميزة أي جينات يتيمة

Khalturin, K., et al. 2009. More than just orphans: are taxonomically-restricted genes important in evolution? Trends in Genetics. 25 (9): 404–413.

وأحيانا تصل الى 55% في كائنات بسيطة مثل البكتيريا

Cortez, Diego; Forterre, Patrick; Gribaldo, Simonetta (2009). "A hidden reservoir of integrative elements is the major source of recently acquired foreign genes and ORFans in archaeal and bacterial genomes". Genome Biology. 10 (6): R65.

فحتى الان لا يستطيع أحد ان يوضح كيف ظهرت الجينات اليتيمة في كل جنس بالتطور لأنها مخالفة للتطور فأغلبها مهمة لتأقلم الكائن (أي بدونها غير متاقلم فكيف عاش)

Tautz, D. and Domazet-Loso, T. 2011. The evolutionary origin of orphan genes. Nature Reviews. Genetics. 12 (10): 692–702.

بل الكارثة ان هذه الجينات الملقبة مجازا باليتيمة هي اغلبها جينات أساسية للكائن لا يعيش بدونها

Orphan genes are an enigmatic part of the genome that do not have any obvious “ancestor”, but play essential roles in the generation of novel functions

Kaessmann, H. (2010). Origins, evolution, and phenotypic impact of new genes. Genome Res. 20, 1313–1326. doi: 10.1101/gr.101386.109

وأخرى تؤكد ان اغلبها يمثل وظائف أساسية للحياة

A recent study in human and mouse suggested that lineage-specific genes OGs are highly connected by acquiring essential and pleiotropic functions

Zhang W, Landback P, Gschwend AR, Shen B, Long M. New genes drive the evolution of gene interaction networks in the human and mouse genomes. Genome Biol. 2015;16:202.

فكون كثير منها جينات أساسية للحياة فهذه تشهد على تصميم الكائن بهذه الجينات المميزة وتنفي تماما ان هذا الجنس جاء من جد مشترك بل بالتصميم فقط. فكونها جينات أساسية أي لا تصلح ان تكون أتت بالتدرج لأنه قبل عدم اكتمال تطورها الكائن ميت فلا يوجد دليل واحد على انها جديدة ولكن يوجد ادلة كثيرة انها أساسية لا يصلح الكائن ان يعيش بدونها عن طريق ما نسميه إزالة جين knockout gene protocol ونجرب فنجد انه أساسي للكائن وبدونه لا يعيش وهذا ينفي كونها جديدة. بل كيف يكون جين أساسي ويدعوا انه اتى بالتطور؟ فالجد الذي لم يكن فيه هذا الجين كيف عاش حتى يكتمل تطور هذا الجين تدريجيا رغم انه لا يستطيع ان يعيش بدونه ولا يوم واحد؟

فالإنسان به 1177 جين مميز او مجازا جين يتيم لا يتشابه مع أي كائن اخر وبعضها أساسي لحياته واخر أساسي لتناسله أصلا يمثل تقريبا 6% من جيناته وهذا ذكرته أبحاث كثيرة

https://www.biologicinstitute.org/post/127163753549/something-borrowed-something-new-human-orphan

أحد الأبحاث وضحت ان 1177 جين يتيم لابد ان يكون كلهم ظهروا في جدود الانسان بعد ان انفصل عن الجد المشترك مع القردة

لأنه كما عرفنا في المقارنة بين الانسان والشمبانزي

Orphan gene human \ chimp comparison

ليس له وجود فهو الجين المميز لجنس واحد معين ولا يوجد في اي من الانواع الأخرى. ومنها جينات للأعضاء التناسلية وهي أساسية وبدونها لا يتناسل فكيف نجى.

وأيضا الشمبانزي في دراسة أولية وضحت ان هناك 780 جين يتيم ثم زادوا الى 1307 جين يتيم مختلف عن الانسان

Ruiz-Orera, J. et al. 2015. Origins of De Novo Genes in Human and Chimpanzee. PLoS Genetics. 11 (12): e1005721.

هذه الجينات في الانسان أساسية وفي أعضاء أساسية مثل القلب والمخ والكبد والتناسل وغيرها. فكيف تطور اشباه القردة وعاشوا رغم ان جينات أساسية للقلب لم تكن اكتملت بعد؟ مع ملاحظة ان الانسان يتشابه في قلبه من ناحية التشريح مع الثدييات وبالطبع القردة فان كان الانسان والشمبانزي من جد مشترك فكيف يختلفوا في تصميم جينات أساسية للقلب؟ هذا يؤكد التصميم علميا بطريق حاسمة

أيضا الأساسية للتناسل فتخيل المراحل التي لم يكتمل تطور او تغير هذه الجينات حتى تكتمل اكوادها ووظيفتها فالكائن عقيم لان جينات أساسية للتناسل لم تكتمل بعد فكيف يتناسل ليكتمل التطور وهو عقيم؟ هذا يثبت انها مصممة من البداية.

فنحن لا نتكلم عن جنسين مختلفين في بضعة اكواد جين متشابه حتى لو تماشينا مع ادعاء التطور انهم من جد مشترك بل نتكلم عن ان هذين الجنسين بهما جينات غير موجودة بالمرة في الاخر وهذه الجينات مسؤولة عن وظائف حيوية للغاية بدونها لا يعيش او لا يتناسل لينجو هذا الجنس.

ونعود لادعاء التشابه 99% عندما اختاروا 40 بروتين متشابهين و40 جين ينتجوهم لو اخذناها من زاوية الجينات اليتيمة فادعاء التشابه بين الانسان والشمبانزي يكون نسبة التشابه بينهم هي 0% والاختلاف 100%. فوجود جين واحد يتيم بهذه الصورة ينفي تماما ادعاء انهم أتوا من جد مشترك ويؤكد التصميم علميا.

فأكرر الجينات اليتيمة الموجود في والمميزة لكل جنس الذي هو بوضوح يثبت خطأ ادعاء التطور لان لو جنسين من جد مشترك لا نجد جينات كثيرة مميزة لكل جنس وبخاصة عندما نجد جينات تنتج نفس العضو او تقوم بنفس الوظيفة الأساسية ولكن هم مختلفين تماما في الجنسين بما لا يصلح ان يكون أتوا بالتطور من جد مشترك ولكنه يؤكد التصميم ولهذا يوجد جينات مميزة لكل جنس يلقبوها مجازا باليتيمة.

كما قلت ليس الانسان فقط بل في اجناس كثيرة تصل من 10 الى 30% من جيناته. تخيل 30% من جينات جنس هي مميزة له تشهد لتصميمه وبعد هذا لا يزال يدعوا التطور الخرافي.

فالجينات اليتيمة التي تنفي تماما التغير البسيط هو أيضا أكد خطأ التطور

وهي نشرت في 24 يناير سنة 2009 في مجلة نيوسينتست